الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اسأل أحمد خياط

اسأل أحمد خياط

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5145 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. *** تنبيه ***

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

الى جميع الاخوه والاخوات...
    الموضوع اكبر من انه سؤال وجواب! الموضوع له هدف وشروط وانا حريص جدا انه يوصل للهدف ويكون مطابق للشروط ان شاء الله...

لذلك ارجوكم:

>>> استخدم خاصية البحث لهذا الموضوع.
    >>> ولاتكتب سؤالك قبل قرأت الصفحة الاولى لهذا الموضوع...علما بانه سوف يهمل اي سوال لا تنطبق عليه الشروط مهما كان..
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب المجد
    السلام عليكم اخي احمد
    ماهي الجامعه من الجامعات التاليه التي يتوفر فيها قبول مشروط لللغة الإنجليزية والتي تقبل ضمان مالي 30000 دولار والتي قد تعادل لي الدبلوم والتي توفر القبول بشكل سريع لدراسة البكالوريوس

كاليفورنيا
    SAN JOSE STATE UNIVERSITY
    CALIFORNIA STATE UNIVERSITY - CHICO
    CALIFORNIA STATE UNIVERSITY – SACRAMENTO
    كولورادو
    COLORADO STATE UNIVERSITY
    فلوريدا
    FLORIDA AGRICULTURAL AND MECHANICAL UNIVERSITY
    كنتاكي
    WESTERN KENTUCKY UNIVERSITY
    ميشيغان
    EASTERN MICHIGAN UNIVERSITY
    FERRIS STATE UNIVERSITY
    LAWRENCE TECHNOLOGICAL UNIVERSITY
    WAYNE STATE UNIVERSITY
    مينيسوتا
    MINNESOTA STATE UNIVERSITY – MANKATO
    نبراسكا
    UNIVERSITY OF NEBRASKA – LINCOLN
    نيويورك
    ROCHESTER INSTITUTE OF TECHNOLOGY
    اوهايو
    UNIVERSITY OF AKRON MAIN CAMPUS
    UNIVERSITY OF DAYTON
    بنسلفانيا
    BLOOMSBURG UNIVERSITY OF PENNSYLVANIA
    PENNSYLVANIA STATE UNIVERSITY - MAIN CAMPUS
    ويسكنسن
    MARQUETTE UNIVERSITY

سائلاً المولى عز وجل ان يجعل ذلك في موارزين حسناتك وان يوفقني واياك وجميع المسلمين لما يحب ويرضى

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

بالنسبه لقائمة الجامعات المقدمه:
    اختصارات راح اختار 3 جامعات من اول 3 ولايات مقدمه.. بعدها ممكن تستخدم نفس الاسلوب وتكتشف باقي الجامعات..

بالنسبه ل San Jose State University:
    هذه الصفحة فيها كل مايخص التقديم للطلاب الاجانب في الجامعه. اضغط هنا.

بالنسبه ل Colorado State University:
    هذه الصفحه فيها شروط وطريقة التقديم للجامعه. اضغط هنا.

بالنسبه ل FAMU:
    هذه ايضا صفحة خاصه بالطلاب الاجانب ، وفيها شروط التقديم وابليكيشن التقديم . اضغط هنا.

كيف تبحث؟
    اول ماتدخل موقع اي جامعه دور على كلمة "Admission" وبعدها دور على كلمة " International" في اغلب مواقع الجامعات راح تلقاهم بنفس هذه المسميات -لكن قد تختلف في بعض المواقع- اذا وصلت لهذه الصفحات راح -غالبا- تلقى جميع الشروط المطلوبه من الجامعه .. الاختبارات ، الترجمه ، الفيزا ، التكاليف .. وغيره...

المصادر:
    - www.sjsu.edu
    - www.colostate.edu
    - www.famu.edu

اتمنى لك التوفيق ولجميع المسلمين يارب...

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة california2011
    أخوي أحمد أسعد الله مساءك وبارك فيك وفي علمك
    أنا عندي إستفسار بخصوص المرافق ... أنا طالع لكاليفورنيا إن شاء الله لدراسة الدكتوراه وناوي أطلع لزوجتي فيزا F1 عشان تدخل كورس لغه وبعدين باجيب لها قبول ماستر وأنا هناك
    السؤال هو هل يلزمني أجدد فيزة زوجتي لما يجيها قبول للماستر؟ أنا خايف إذا قدمت على الفيزا لزوجتي بالقبول حق اللغه مايعطونها إلا سنه واحده! وبذلك لازم أرجع للسعوديه وأقدم لزوجتي من جديد عشان يعطونها فيزا لدراسة الماستر .. ولا بيعطونها نفس المده اللي بيعطونها لي لإنها مرافقه في المقام الأول؟؟

االلهم أغفر للمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والاموات
    بالنسبه لتغير الفيزا ومدتها:
    اعتقد الان هي راح تطلع معاك على فيزة F-2 - ان حصل - ف ان شاء الله راح تكون فيزتها بنفس المدة اللي انت راح تاخذها - فرضا 5 سنوات - .. التغيير ، اذا وصلت امريكا ممكن تغير لها الفيزا عن طريق مكتب الاجانب في معهد اللغه..

نصيحه:
    الافضل انك تروح لمكان دراستك - طبعا تطلب فتح ملف لزوجتك في الملحقيه وتاخذ ضمان مالي - بعد كدا تخليها تدرس بالفيزا حقتها - F-2 - نعم يحقلها تدرس "Part-time" بمعنى تاخذ مواد اقل في الاسبوع...خلال هذه الفتره اطلب من المعهد الابليكيشن الخاص بتغيير الفيزا من F-2 الى F-1 وادفع الرسوم لهم ... التغير راح ياخذ فتره من اسبوعين الى شهرين تقريبا - زوجتك تستمر في الدراسه في المعهد - ... اذا وصلت الفيزا الجديده يكون انت اصلا معاك القبول حق الجامعه وزوجتك مشيت شويه في المعهد... تكمل اللي عليها وبعد كدا تدخل الجامعه على طول..اضغط هنا.

صدقني التغيير في امريكا اسهل.. لا مقابله شخصيه ولا شئ.. وناس اعرفهم اتحولت فيزهم بسرعه ماشاء الله..

المصدر:
    - www.uscis.gov

اسأل الله ان يعينكم وجميع المسلمين .. اللهم امين...
    7 "
  4. أخوي احمد

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أول شي احب اشكرك و اسأل الله عز و جل انه يكتب لك اجر في كل حرف كتبته لواحد من اخوانك
    و يكتب لك اجر في كل حرف قريته قبل لا ترد على المشاركه
    و يكتب لك اجر في كل مشاهده للموضوع

بصرحة و انا اقرا الموضوع ( من الصفحة الأولى إلى هذي الصفحه ) تذكرت قول الله تعالى

{مَّثَلُ الَّذِينَ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ فِي سَبِيلِ اللّهِ كَمَثَلِ حَبَّةٍ أَنبَتَتْ سَبْعَ سَنَابِلَ فِي كُلِّ سُنبُلَةٍ مِّئَةُ حَبَّةٍ وَاللّهُ يُضَاعِفُ لِمَن يَشَاء وَاللّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ}

طبعا ً انا عارف ان الآية الكريمه تتكلم عن الزكاة لكن قصدي ان الله يجعل موضوعك هذا زكاة عنك و عن كل الي ساعدو فيه و الله يكتبك من ضمن الي راح يضاعف لهم الأجر

بصراحة ودي اسأل لكن احس بعد المقدمة هذي اني للحين ما وفيتك الدعاء في الشهر الفضيل

عندي لك اقتراح بالنسبة للتنظيم الردود و الرأي لك طبعا ً

ليه ما تكتب في نهاية كل رد اسم العضو الي راح ترد عليه في الرد القادم و رقمه لهذا اليوم و بنفس الوقت تنبيه للأعضاء الي ما ألتزمو بالشروط مثلا
    ( الرد القادم لسؤال العضو .. ahkhayyat رقم 5 و الأخير لليوم 2/9/2010م )
    ( ضايع بهمومي ... راجع الشروط الصفحة الأولى)

اللهم بارك لنا فيما بقي من رمضان و بلغنا ليلة القدر و اغفر لنا و ارحمنا
    اللهم فرج همنا و يسر أمرنا و سهل دربنا

والسلام عليكم
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضايع بهمومي
    أخوي احمد

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أول شي احب اشكرك و اسأل الله عز و جل انه يكتب لك اجر في كل حرف كتبته لواحد من اخوانك
    و يكتب لك اجر في كل حرف قريته قبل لا ترد على المشاركه
    و يكتب لك اجر في كل مشاهده للموضوع

بصرحة و انا اقرا الموضوع ( من الصفحة الأولى إلى هذي الصفحه ) تذكرت قول الله تعالى

{مَّثَلُ الَّذِينَ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ فِي سَبِيلِ اللّهِ كَمَثَلِ حَبَّةٍ أَنبَتَتْ سَبْعَ سَنَابِلَ فِي كُلِّ سُنبُلَةٍ مِّئَةُ حَبَّةٍ وَاللّهُ يُضَاعِفُ لِمَن يَشَاء وَاللّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ}

طبعا ً انا عارف ان الآية الكريمه تتكلم عن الزكاة لكن قصدي ان الله يجعل موضوعك هذا زكاة عنك و عن كل الي ساعدو فيه و الله يكتبك من ضمن الي راح يضاعف لهم الأجر

بصراحة ودي اسأل لكن احس بعد المقدمة هذي اني للحين ما وفيتك الدعاء في الشهر الفضيل

عندي لك اقتراح بالنسبة للتنظيم الردود و الرأي لك طبعا ً

ليه ما تكتب في نهاية كل رد اسم العضو الي راح ترد عليه في الرد القادم و رقمه لهذا اليوم و بنفس الوقت تنبيه للأعضاء الي ما ألتزمو بالشروط مثلا
    ( الرد القادم لسؤال العضو .. ahkhayyat رقم 5 و الأخير لليوم 2/9/2010م )
    ( ضايع بهمومي ... راجع الشروط الصفحة الأولى)

اللهم بارك لنا فيما بقي من رمضان و بلغنا ليلة القدر و اغفر لنا و ارحمنا
    اللهم فرج همنا و يسر أمرنا و سهل دربنا

والسلام عليكم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...

اولا اشكرك على دعائك الذي اثلج صدري فعلا .. واسال الله العلي القدير ان يجعله من نصيبي ونصيبك ونصيب جميع المسلمين..

بالنسبه لاقتراحك بخصوص الابلاغ عن الرد القادم:
    الفكره ممتازه ، لكن انا مسوي جدول خاص في جهازي اسجل فيه الردود القادمه بدون ماازعج قراء الموضوع - كتنظيم خلف الكواليس يعني - هذا اول شئ..
    الشئ التاني..في بعض الاحيان - زي هذه الفتره - اكون في اجازه واحيانا يكون عندي وقت اضافي لاجابة اكثر من 3 اعضاء.. وطبعا ماراح ابخل على اي احد لو عندي وقت اضافي وهذا يخليني - احيانا - اتجاوز عن عدد الاعضاء المحدد لكل يوم..وكمان لاني -اعلم- كيف يكون وضع السائل وحاجته للاجابه "..باختصار لاني كنت اسأل من قبل -ومازلت-.. وناس كتير ساعدوني الله يجزاهم خير اين ماكانوا.." .. لكن وقت الدراسه.. سوف التزم بالشروط لانه سوف اكون جدا مشغول واخصص ساعات معينه في اليوم للاجابات..

بالنسبه لاقتراح تنبيه الاعضاء اللي ماالتزموا بالشروط:
    صراحة هذا الموضوع يزعجني جدا..واحاول انبه عليه تقريبا في كل صفحة...مايؤسفني صراحة حالتين:

1) بعضهم يتساهل في قراءت الصفحة الاولى لانه مايحب يقراء شروط ولا يحب يقراء عقود.. وهذا الشئ قد يضر بالشخص في اشياء عديده.. صدقني - بالذات الناس اللي رايحين امريكا - اللي مايهتم في دي الاشياء يتعب.. مثلا في عقد الاتصالات .. عقد السكن.. وغيره.. "لذلك دائما انبه ان الموضوع اكبر من انه سؤال وجواب " اعرف اني ماراح اغير كل الناس بهذه الحركه.. ولكن احب اني اخليها عادة ممكن يستفيد منها البعض...

2) اذا الشخص مستكثر ويبخل بدعاء للمسلمين فكيف اضيع وقت واكتبله تنبيه؟ لذلك قررت اني ماارد على الاشخاص - لوجود التنبيهات في كل صفحة تقريبا - والوقت استفيد منه لافادة شخص مستوفي الشروط ، واستفيد والمسلمين بدعوه...الدعاء للمسلمين قيمة الاجابة ..و ماتقدر تحصل على حاجه بدون ماتدفع قيمتها!

ملاحظة:
    ارجوك لاتفهم اني معقد الامور او شئ... بس يعلم الله اني حاب افيد اخواني واخواتي قدر المستطاع في كل مجال اعرفه حتى لو في شئ بسيط..

اسأل الله لك ولجميع المسلمين التوفيق والسداد... والله يقدرنا على فعل الخير مهما صغر او كبر.. اللهم امين
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fadobyan
    السلام عليكم
    أخي أحمد
    لقد استفدت كثيرا من المعلومات التي تذكرها وأيضا استفدت من الموقع الذي ذكرته في المصدر واستطعت الحصول على جامعات كاليفورنيا وترتيبها... وأعتذر منك على الإطالة ولكن حبيت أن أستشيرك في جامعتين كمقارنة بينهما وهل تكلفة المعيشة تختلف وأي مميزات قد تختلف بها أحدهما عن الأخرى ....وهاتان الجامعتان هما:
    Claremont Graduate University
    Economics

University of California, Riverside
    Economics: Graduate Program

وفقني الله وإياك لخير الدارين والمسلمين أجمعين

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...

لمقارنة الجامعتين اللي ذكرتهم.. راح اعطيك معلومات عن "ترتيب الجامعه ، الاقسام المعترف بيها من الوزاره ، اسعار السكن لغرفة نوم وصاله وحمام الله يكرمكم" وان شاء الله هذه المعلومات تعطيك انطباع بسيط عن الوضع..

بالنسبه ل Claremont Graduate University:

ترتيب الجامعه:
    بحسب تقرير قديم -2005- ترتيب الجامعه 54 على مستوى تخصص ال Economics. اضغط هنا.

الاقسام المعترف بيها من الوزاره:
    هذه قائمة بالاقسام المعترف بها من قبل وزارة التعليم العالي. اضغط هنا.

اسعار السكن :
    تقريبا من 799- 1250 دولار شهريا، والمساحات من 384 الى 656 قدم مربع..

بالنسبه ل University of California, Riverside:

ترتيب الجامعه:
    الجامعه تعتبر من جامعات الفئة الاولى ، وترتيبها ال 94 على مستوى الجامعات الامريكيه. اضغط هنا.

الاقسام المعترف بيها من الوزاره:
    هذه قائمة بالاقسام المعترف بها من قبل وزارة التعليم العالي. اضغط هنا.

اسعار السكن :
    تقريبا من 700 - 900 دولار شهريا ، والمساحات من 400 الى 729 قدم مربع..

المصادر:
    - www.mohe.gov.sa
    - www.rent.com

اتمنى اكون افدتك بشئ مفيد والجميع.. والله يختارلك اللي فيه الخير يارب...
    7 "
  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك .. وجزاك الله كل خير

انا تعبت من كثر مااسأل في هالمنتدى وماالاقي الجواب ويـــــارب انت تجبر بخاطري وتجاوب على استفساراتي

ولو تاخرت بالرد على اسئلتي انا راضيه بس اهم شيء ترد رد شافي ووافي

وفقك الله لكل خير

س1 / حابه اعرف افضل الجامعات في امريكا تدرس تخصص تصميم الازياء والمنسوجات والموضه .. مع العلم انا بحثت عن جامعات وحصلت كثير بس ماادري اللي معترف فيها

وهذا رابط لموضوع طرحته عن الجامعات اللي حصلتها وللأسف محد رد علي

اتمـــنى انك تقراه وتبرد قلبي

س2 / افضل الجامعات اللي تعادل ساعات الدبلوم لان زوجي حاب يكمل دراسته .. ؟ مع العلم اني حريصه انه الجامعه يكون فيها تخصصي وتخصص زوجي بعد ( تخصص زوجي محاسبه ) .. ؟

س3 / حابه اعرف اكثر الولايات امانا .. خصوصا للعوائل واسعارها تكون مناسبه لوضعنا (طفلين وانا وزوجي )

انا سمعت انه اوهايو ولايه آمنه .. مدري هل هي كذلك ولافيه ولايات اكثر امانا ؟

مدري هل اسئلتي كتبتها بشكل سليم ولا انا اخليت بشروط الموضوع

مع اني حابه اسأل كم سؤال زياده ... لكن راح اكون قنوعه والبقيه فيما بعد ان شاء الله

وعشان بقية الاعضاء ياخذون مجالهم ايضا بطرح الاسئله

اللهم الطف بنا في تيسير كل أمر عسير فإن تيسير العسير عليك يسير
    فنسألك التيسير والمعافاة في الدنيا والآخرة

وفق الله الجميع لكل مايحبه ويرضاه ...
    7 "
  8. الأخ خــيــاط ســلــمــك الــلــه

لــي مــوضــوع تــحــت الــرابــط : http://www.mbt3th.us/vb/forum8/thread212179.html

وهــذا هــو :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة VICTOR
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أرحب بكم جميعا ... يا مرحبا مليوووون

/

أيــهــا الأخــوة والأخــوات جــمــيــعــا

أنا معيد في أحد الجامعات السعودية ، وأرغب في دراسة الماجستير والدكتوراة

في الولايات المتحدة الأمريكية

/

و طــلــبــي مــنــكــم

هو إبداء آراءكم حول أفضل الولايات من جهة

الحالة الاجتماعية والأمنية
    بمعنى عدم وجود مضايقات وتعنصر ضد العرب والمسلمين وكذلك انخفاض معدلات الجريمة

ومن ثم أفضل الولايات في احتواءها أفضل الجامعات ومعاهد اللغة والمناخ الدراسي

المناسب ، علما أن دراستي ستكون بإذن الله في التخصصات التربوية

/

شــاكــرا لــكــم مــا تــولــونــي إيــاه مــن رعــايــة واهــتــمــام

.

راجــيــا مــنــك الإفــادة
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Belle de Jour
    اخ احمد عندي سؤال بسيط اتوقع انٍسأل كثير لكن يهمني اعرف رأيك

لو عندك 3 خيارات بين فلوريدا - كاليفورنيا او Massachusetts

وش تختار مع العلم ان مده الدراسه 4 سنوات وانا انسانه امل من نفسي ولايمكن اعيش
    بمكان هادئ
    ادري ان الدراسه مو مهم المكان بس انا جربت وعشت في قريه برى وجاني اكتئاب فظيع وماقدرت انتج ابدا
    العمر واحد وطالما عندي خيارات ادرس في بوستن
    ليه ادرس في اوهايو مثلا ؟ على سبيل المثال
    وش رأيك افضلهم مع الاسباب

بعد لو تعرف جامعات عندها دكتواره في Education بكون شاكره

اللهم انصر المسلمين في كل مكان

الظاهر نسيت ردي يا اخ احمد ترى rosah اختي ونصحتني اسأللك
    7 "
59 من 129 صفحة 59 من 129 ... 95458596064109 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.