الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اسأل أحمد خياط

اسأل أحمد خياط

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5146 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة faho0ody
    السلام عليكم أخي أحمد ...

ماشاء الله عليك وعلى هل الموضوع الاكثر من رااااااااااااائع ويشهد الله أني استفدت منة كثير .. جعل كل حرف في هل الموضوع في ميزان حسناتك يااارب
    مالك بالطويلة ....,,

ياغالي أنا خريج كلية تقنية .. بدلوم (تشييد) معماري, بالأصح .. وودي في جامعة تعادل لي الساعات إذا عندك هل المعلومة لأني والله تعبت كثر ما ادور ..؟

وودي بقبول مشروط والمعهد يكون تابع للجامعة .. بحيث لا خلصت (ليفل 7 ) أدخل على الجامعة على طول ..؟ -(مجرد مثل)-
    لأن طالع على حسابي ياغالي وودي يكون السعر معقول ..

بالنسبة لولاية تاكسس وش رايك فيها كأسعار سكن + مصروف لي !؟ وبالتحديد | دالاس أو هيوستن | >> ودي تكون الجامعة لسؤالي الأول حول هل مدينتين ماعليك أمر ^_^

ويارب يكتب لك وللمسلمين كل خطوة سلامة .. ويحقق مبتغى كل شخص مسلم في غربتة ياااارب _قولو أمين_

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...

بالنسبه لجامعات Dallas,TX:
    هذه قائمة بالجامعات المعتمده من وزراة التعليم العالي. اضغط هنا. تقدر تدخل على كل جامعه وراح تشوف التفاصيل بالنسبه لطريقة القبول وشروطهم..

بالنسبه لجامعات Houston,TX:
    هذه كمان قائمة بالجامعات الموجوده -عددها اكتر من الجامعات الموجوده في Dallas- . اضغط هنا.

اعتقد اغلب المعاهد اللي تكون تابعه لجامعه معينه.. يكون بينهم اتفاقيه ما.. يعني زي ماتفضلت تخلص مرحلة معينه في الانجليزي وتدخل الجامعه وغيره..

المصدر:
    - www.mohe.gov.sa

اتمنى لك التوفيق ولجميع المسلمين يارب..
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة G h O s T
    آخوي آحمد جزآآك الله خير على الموضوع هذا وبجد آستفدت منو

يالغالي قبل كم يوم كتبت لك عن جامعة Washington State University

عندي سؤالين
    الاول:المعهد كم تكلفه السمستر الواحد حقه؟

الثاني:المدينه هل هي رخيصة وكم آسعار السكن تقريبا بالنسبة لغرفه وصالة و مطبخ وحمام <<الله يكرمكم؟

هذآ وجزآآك الله خير ع المووضوع الرآئع

والله يوفقك و يوفق جميع المسلمين ورمضآن مبآرك وكل عام وآنتوا طيبين

وياك..

بالنسبه لتكلفة الدراسه في المعهد:
    هذه قائمة مفصله لتكلفة الدراسه في المعهد.. شامله الكتب ورسوم البرنامج والاكل والسكن وغيره. اضغط هنا.

بالنسبه لاسعار السكن:
    راجع صفحة 51 ، الرد #504. "صراحة السكن اللي وجدته غرفتين واكثر!"

المصدر:
    - www.wsu.edu

اتمنى اكون افدتك لو بالقليل ، الله يسهل امورك والمسلمين اجمعين..

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضايع بهمومي
    اخوي أحمد حبيت اقول لك كل عام و انت بخير و صحة و سلامه

والله يعيده علينا و عليك و على الأمه الإسلاميه بالخير و المسرات

اخوي انا المره هذي اكتب لك و انا عندي استفسار بسيط بعد ما استلمت الجواز و التأشيره

انا قبولي في Arlington فرجينيا معهد inlingua

طبعا عارف ان فيه اشخاص كثيرين يسألونك عن افضل سكن مناسب و من الكلام هذا

انا طلبي بسيط ولا راح ياخذ منك وقت

كل الي ابيه فضلا ً لا أمرا ً مواقع البحث عن السكن في فرجينيا أو الدي سي

لأني لاحظت ان مو كل المواقع توفر السكن في كل الولايات

و انا باقي لي شهر و نص على السفر يعني ابي امخمخ عليها عشان اعرف لما اروح هناك وين اسكن و اجهز نفسي نفسيا ً لأسعار السكن

اللهم تقبل صيامنا و قيامنا و اكتب لنا الأجر و بلغنا رمضان القادم بكل صحة وسلامة و اشف ِ مرضانا و مرضى المسلمين
    اللهم لا تجعل لنا ذنب ً الا غفرته ولا هما ً إلا أزلته و نقنا من الذنوب و الخطايا مثلما ينقى الثوب الأبيض من الدنس

تحياتي

أخوك الصغير / منصور

وانت والمسلمين بالف خير وصحه وسلامه..

بالنسبه لمواقع البحث عن السكن:
    تقدر تراجع بعض الردود وتشوف المواقع المودجوده في المصادر. لكن ، شخصيا اعتقد موقع rent.com من افضل المواقع ، وهو فرع من فروع شركة ebay المعروفه.. كمان في مواقع كتير في النت والخيار راجع لك..

كيف تبحث؟
    بعد ماتسجل في الموقع ، روح لموقع الجامعه واوصل لعنوان الجامعه ، بعد كدا خذ الرمز البريدي للجامعه واكتبه مكان البحث في rent.com وراح تجيك قائمة بالسكن واسعاره ومعلومات غيرها..

الله يختارلك اللي فيه الخير ولجميع المسلمين يارب..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ودعت جرحك للأبد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كل عام وانت يا استاذ احمد والاخوان والاخوات بخير وصحه وسلامه
    وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال
    وسع صدرك علينا شوي , وتفضل استفساراتي , اثابك الله

نهاية الاسبوع هذا بإذن الله راح ارسل اوراقي لمعهد وجامعه بغية القبول ولكن ,,

1 / ودي ترشح لي 3 إلى 5 معاهد لغة ممتازة وغير موقوفة حاليا ً في لوس أنجلوس لأني عديم الخبرة في ذلك

2 / نسبتي الثانوية 70% مما يعني أن قبولي في أكثر الجامعات مستحيل تقريبا ,
    أتمنى تدلني على أكثر من جامعة غير موقوفة حاليا ً تقبل نسبتي بتخصص صيدلة أو تمريض ؟

3 / قالوا لي أن قبولي بتخصص الصيدلة صعب جدا ً عن طريق مكاتب القبول في السعودية
    ولذلك سأضمن القبول في أي تخصص كان , لأحول تخصصي بعد قدومي الى امريكا إلى الصيدلة , هل الأمر صعب ؟

4 / أخترت لوس أنجلوس وأنوي القدوم لها قريبا بإذن الله , ولكن بما أني سآتي على حسابي
    هل تكفيني 800 - 1000 دولار مثلا شهريا كـ مصروف شهري خارج عن مصاريف المعهد والسكن ؟

5 / بما أن لغتي الإنجليزية ضعيفة , بماذا تنصحني أولا , بالتسجيل في معهد جامعة مباشرة
    أم التسجيل في معهد تجاري 3 أشهر وبعدها أغير المعهد إلى آخر تابع لجامعة ؟

اطلت عليك أستاذ احمد
    بارك الله فيك وفتح لك دروب الخير

اللهم أغفر للمؤمنين والمؤمنات
    الأحياء منهم والأموات
    اللهم كما آمنوا بك
    وشهدوا لك بالوحدانية
    اللهم فأنزلهم منزلا ً مباركا
    وأسكنهم اللهم فسيح جناتك
    اللهم آمين

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

1،2) هذه قائمة بالجامعات المعترف فيها والغير موقفه -بحسب موقع الوزاره- اضغط هنا. تقدر تدخل على احد هذه الجامعات وتشوف قسم الطلاب الاجانب وان شاء الله تلقى المعهد التابع للجامعه..

3) اذا كنت مستوفي الشروط ، ما يصعب القبول ابدا..الا في حالة اكتفاء الجامعه من الطلاب الجدد..بالنسبه للتغير.. نعم التغير سهل ان شاء الله... لكن اهم شئ تعطي خبر للملحقيه..

4) اعتقد انها كافيه ان شاء الله ..اذا كان زي ماقلت خارج عن مصاريف السكن والدراسه.

5) سجل في معهد الجامعه مباشره.. واللغة لاتتخوف منها ابدا ..ان شاء الله راح تتيسر الامور معاك وراح تتعود على اللغه بسرعه...بس اهم شئ لاتخجل واختلط بالناس..

الله يسهل عليك امور الدنيا والاخره ولجميع المسلمين يارب..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Oran
    ـ السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    ـ كل عام وانت والامه الاسلاميه بخير
    ـ اما بعد انا عندي اساله وارجوا منك الاجابه والنصيحه
    ـ انا اريد اكمل ماستر في احد التخصصات التاليه 1-gas turbain technolegy
    ـ 2 -medacal engeneer
    وابغاها في احد الولايات التاليه اوهايو-فلوريدا - كليفورنيا
    ـ وانا حاطلع علي حسابي مبدايا
    ـ وايش افضل ولايه من هذه الولايات الثلاثه من ناحيه الامان والمعيشه وجمال المدن فيها
    انا متخرج هندسه ميكانيكيه بتقدير جيد ومعدلي ١.٩٣ من ٤
    ـ
    ـ ـ وشكرا
    ـ اللهم اعفوا عن جميع المسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات
    ـ اللهم تقبل من المسلمين والمسلمات صالح اعمالهم وتجاوز عن سياتهم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...

بالنسبه لافضل ولاية:
    غالبا هذا الشئ صعب تحديده.. لان كل شخص تختلف وجهة نظره من حيث الافضليه.. لكن شخصيا راح اعطيك ترتيب لل3 ولايات بحسب الافضل:
    1- كاليفورنيا.
    2- فلوريدا.
    3- اوهايو.

ان شاء الله راح ترتاح في كاليفورنيا..لكن انصحك قدم في افضل الجامعات في هذه الولايات ، وبعد كدا شوف الافضل منهم "الجامعات وليس الولايات" واتوكل على الله ..

الله يقدم لك اللي فيه الخير ولجميع المسلمين..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة TAITANIC
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يحفظك انا سالتك قبل كدا ومارديتني - ودا مو شي غريب عليك انتا كريم وان شاء الله يحنا نستاهل

السؤال الاول - انا اليوم بصراحه مني مستوعب وااحد اعرفو قلي انو اخوه طلع الفيزا والتذاكر لامريكا وكل شي تمام وهو في المطار بيسافر ردووه وقالوله لازم يكون في رصيدك 100 الف ريال فبالله كلامو ممكن صحيح ولا بيباللغ؟؟
    ,والسؤال التاني - ازا انقبلت ان شاء الله لما اجي اطلع فيزا انا ومرافقتي لازم يكون عندي رصييد لاني بصرااحه ما اخفيك الحاله مو مرره ؟؟؟؟

واسال الله العظيم ان يعز الاسلام والمسلمين وان يدمر اعدااء الدين

1) صراحة صعب التخمين في اجراءات التحقيق اللي تحصل في المطار لكن اعتقد ان صاحبك هو اللي قالهم ان في رصيدي مبلغ معين -طبعا انسأل اول- لان مااعتقد لهم الاحقيه انهم يدخلو ويشوفوا رصيد اي احد بدون علمه.. او يكون معاه كشف حساب من البنك وفيه مبلغ اقل من المطلوب وهذا اللي خلاهم يتراجعوا...

صراحه:
    هذا الشئ في صالح المسافر..اذا بتسافر ومامعاك مبلغ كافي ..صدقني راح تتعب وتضطر تتسلف او تعيش في ظروف ماليه صعبه.. "مجرد رأي"

2) اعتقد لازم يكون في رصيدك تقريبا مالا يقل عن 30 الف دولار...وعاده يطلبوا منك كشف حساب ل 6 اشهر او شئ زي كدا.. عشان يتاكدوا انك مو ماخذ المبلغ عشان تمشي الفيزا..

اسأل الله ان يغنيك والمسلمين من فضله .. اللهم امين..

7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bader.7
    السلام عليكم اخوي

لوسمحت عندي استفسار

كيف اكون كابتين طيار مدني و اي درجة علمية اخذة

شهادة اكادمية بكالوريوس او من معهد

وهل التخصص هذا موجود بالابتعاث ولا لا ؟

واذا عندك نصائح عنه اكثر اكون شااااكر لك كثير

و جزاك الله الف الف خير و سهل علينا دراستنا و وفق جميع المسلمين اميييييين

بالنسبه للحصول على رخصة طيران مدني:
    هذه تقدر تاخذها عن طريق معهد.. اعتقد في خلال سنه ممكن تكون طيار مدني مرخص..اذا حبيت تتعمق اكثر..ممكن تدرس علوم طيران او اقسام قريبه منها عشان يكون معاك بكالوريوس..هذه معلومات عن التخصص. اضغط هنا.

معلومه اضافيه:
    هذه قائمة بجميع المعاهد اللي ممكن من خلالها تحصل على شهادة طيران في امريكا ودول اخرى حول العالم. اضغط هنا. .. اضغط على المعهد وراح تشوف نوع الشهادات المقدمه وتكاليف الدراسه وغيره..

المصادر:
    - www.bestaviation.net
    - www.degreedirectory.org

اتمنى لك التوفيق ولجميع المسلمين يارب...
    7 "
  8. الحمدلله على السلامه اخوي احمد
    وكل عام وانت بخير ...

حبيت أسألك عن مدينتي " كانساس سيتي " و " سانت لويس " في ولاية ميزوري
    ايهم أفضل من جميع النواحي ,, خصوصا المواصلات والترفيه << شكلي بكنسل LA
    أنتظر ردك أخوي

وبالتوفيق لك ولجميع المبتعثين ,, آمين
    7 "
  9. الاخ احمد اسال الله العلي العظيم ان يسر امرك ويحققم بتغاك يارب
    عندي استفسارات كثيره
    كان ودي بايميلك بس عاد ما بشغلك زيادة
    المهم
    انا خريج كلية تقنية حاسب الالي شبكات معدل 3.89 من 5 والثانوي جايب فيه 76% وفيها دورات سيسكو ( عادي مدري هذي تنفع هناك او لا الله اعلم )
    المهم انا ابي اواصل دراستي هناك وفكرت ان اروح لاي مكتب واخليه يضبط القبول وكل شي واروح هناك ادرس اسبوعين واحط اوراقي في المحلقية وارجع حتى بضموني للبعثه لاني الوضع المادي جدا سيء
    لغتي
    مادري وش تنصحني فيها من حيث الطريقة هل تنفع او هل لديك حل الاخر
    ( والطلب الاخير - اذا تتفضل وترسل ايميلك على الخاص اكون لك من الشاكرين )
    في انتظارك وكل التقدير
    7 "
  10. حوست حوست وحطيت وشلت وقررت وكنسلت ,,وهذا حالي من اكثر من ست اشهر ,,,ومال شهر بهالمنتدى الاكثر من رائع بس كمان ما ارتحت ...قلت مالي الا الاخ الكريم ابن الكرام احمد ,,,المهم وباختصار شديد ابي قبول ماستر كيمياء من جامعه حكوميه ومعهد تابعه للجامعه ,,المشكله قي اختيار المدينه وقوه المعهد ,,ابي مدينه رخيصه وبرودتها معقوله لان البرد يتعبني وتكون معهدها قوي لاني ميح باللغه ,,,
    انا افكر في بول ستيت بميونسي بانديانا بس قالولي بارد جدا ,, وفكرت في شمال تكساس قالولي تكدس وغالي فكرت في عده اماكن ,,,,,,,,,,,,,,,,
    ابي منك اخي تفيدني بخبرتك ومعلوماتك ايش المناسب لي الله يفتحها عليك من كل الجهات اعطيني رد لا بحث بعده ابدا ,,,,,
    تعبت من كثر الكلام
    ,
    7 "
69 من 129 صفحة 69 من 129 ... 196468697074119 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.