الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اسأل أحمد خياط

اسأل أحمد خياط

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5173 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عزيز الاستاذ احمد

1- هل يوجد في سياتل او تاكوما معاهد مناسبه غير معهد اليوداب وELS في سياتل وكم سعرها بالسمستر الواحد او الدراسة لمدة شهر؟

2- هل يوجد في فرع جامعة واشنطن بتاكوما معهد مثل فرعها في سياتل وهل هو نفس سعر المعهد الي بسياتل اما له سعر اخر

3- هل يوجد معهد في جامعة ويسترن واشنطن في بيلينغام وكم سعره

4- ومتى اوقات الدراسة في فصل الربيع لدى كل معهد

5- وهل يوجد مكاتب قبول متعاونه مع احد المعاهد
    وشكرآآآآآآآآآآ
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ودعت جرحك للأبد
    الحمدلله على السلامه اخوي احمد
    وكل عام وانت بخير ...

حبيت أسألك عن مدينتي " كانساس سيتي " و " سانت لويس " في ولاية ميزوري
    ايهم أفضل من جميع النواحي ,, خصوصا المواصلات والترفيه << شكلي بكنسل LA
    أنتظر ردك أخوي

وبالتوفيق لك ولجميع المبتعثين ,, آمين

بالنسبه للمقارنه بين St Louis و Kansas City :
    صراحة وجدت لك موضوع كويس يناقش بعض الاراء عن المدينتن وان شاء الله يفيدك. اضغط هنا.

المصدر:
    - www.city-data.com

اتمنى لك التوفيق ولجميع المسلمين يارب...
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة misstoffy
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخوي احمد اشكرك على مبادرتك الرائعة الله يجزاك خير ويوفقك دنيا واخرة

ممكن اعرف الجامعات في كاليفورنيا اللي فيها ماجستير تربية خاصة (special education) وبالتحديد صعوبات تعلم ( learning disabilities) المعترف فيها بالمملكة
    وياليت لو تقولي عن افضل مدينة في كاليفورنيا من حيث الجو(مهم يكون دافي ) والسكن والأمان

اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات اللهم وانصرالإسلام والمسلمين امين

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...

بالنسبه للجامعات المتوفر فيها التخصص المطلوب في كاليفورينا:
    هذه قائمة بجميع الجامعات المتوفره في كاليفورنيا اللي فيها التخصص حقك وكمان معترفه من قبل وزارة التعليم العالي. اضغطي هنا.

بالنسبه لافضل مدينه في كاليفورنيا وجوها يكون دافئ:
    صراحة غالبا كاليفورنيا جوها يكون معتدل مائل للدفئ.. وخصوصا كاليفورنيا الجنوبيه..اما المدن.. صراحة مدن كثير مناسبه ولكن كل ماتقربي من شاطي المحيط يكون افضل.. مثلا Irvin. لكن خلي في بالك اسعارها في السكن مرتفعه نسبيا..

معلومات عن Irvin.CA:
    هذا الموقع الحكومي الخاص بالمدينه وان شاء الله راح تلقي فيه معلومات مناسبه عن المدينه.اضغطي هنا.

المصدر:
    - www.mohe.gov.sa
    - www.cityofirvine.org

الله يحفظك وجميع المسلمين في كل مكان يارب...
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن مكه
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسال الله العلي العظيم ان يثيب القائمين على هذا الموقع وعلى راسهم انت يا استاذي ( احمد خياط) ورحم الله والديك وجميع المسلمين

سؤالي باختصار استاذي_

اذا انقبلت ماستر ان شاء الله لامريكا باذن الله هل لما اطلع التاشيره لازم يكون في حسابي مبلغ كبير انا ومرافقتي وابني ام السفاره بمجرد ان تعلم باني مبتعث وعلى حساب الحكومه لاتطالب بمبالغ معينه ؟

واللهم انصر اخواننا المسلمين في كل مكان

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

جزاك الله خير...

بالنسبه للمبلغ اللي يكون في حسابك "اذا ماكنت على حسابك":
    اعتقد مايفرق ابدا المبلغ اللي يكون في حسابك.. وذلك لان المعروف لدى السفاره ان الحكومه راح تصرف عليك شهريا بجانب التكفل بدفع الرسوم الدراسيه وتوفير التأمين الصحي.. ف ان شاء الله ماراح يضر ابدا لو حتى ماكان في رصيدك شئ..

اسأل الله ان يغنيك والمسلمين من واسع فضله اللهم امين..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu2005
    السلام عليكم اخي احمد
    الله يجزاك خير ويجعله في موازين حسناتك لما تقوم به.

تقريبا لو قراءت الموضوع بكامل صفحاته ممكن الاقي اجابات لإستفساراتي لاكن كثر اشغالي وقرب سفري وتشتت افكاري !!!

انا سفري قريب جدا تقريبا بعد اسبوعين
    لولاية نيوجرسي مدينة تينك معهد ELS
    اموري جاهزة كلها ولله الحمد ( على حسابي الخاص)
    طبعا ماعندي قبول جامعة ( صارت قصة طويلة مع الجامعة للي فيه المعهد هذا وفي الاخير فجأة صرت بدون قبول الجامعة)

سؤالي لك الله لا يهينك كيف الولاية والمدينة من ناحية المعيشة والجو والإجارات
    وكيف اجيب قبول جامعة وانا هناك طبعا من الايام الأولى لوصولي هناك
    اتفقت مع المعهد بتأمين عائلة وسعرها غالي مره ( 980 دولار)
    فقلت أول شهر على بال ماأفهم الامور واغير عائلة عن طريقي انا فأش اسوي في هذه الحالة ؟
    وصولي للولاية وبين بداية دراستي بالمعهد حوالي خمسة ايام وبالتالي بأكون بأحد الفنادق فكيف احجز الفندق؟

تقديري مقبول في البكالوريوس تخصص علوم حاسب آلي واريد اكمال ماجستير بنفس التخصص فأي الجامعات تعطي قبول بكذا وفي نفس الولاية او ارخص وحولها ؟

الله يسعد ايامك ويوفقك وييسر امرك وامورنا
    اللهم انصرنا وفقنا لما تحبه وترضاه
    اللهم اعنا في غربتنا وجميع المسلمين

تحياتي لك ,,,,

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...

بالنسبه لمدينه Teaneck, New Jersey:
    هذه معلومات كويسه عن المدينه. اضغط هنا. للمعلوميه عمدة المدينه رجل مسلم اسمه محمد.. وهو اول عمدة مسلم في المدينه "على رأس العمل حاليا"..

كيف تجيب قبول في الجامعات؟
    صدقني طريقة التقديم للحصول على قبول سهله..اول ماتوصل حاول تتعرف على الاشخاص الموجودين مسبقا في المدينه وشوف ايش الجامعات المناسبه القريبه.. بعد كدا .. ادخل على موقع الجامعه وابحث عن كلمة " Admission" وبعدها -غالبا- يكون في قسم خاص للطلاب الاجانب.. اسمه "International" اضغط عليه وباذن الله رح تشوف كل المعلومات اللي تحتاجه من طلبات القبول الى مابعد الحصول عليه...

بالنسبه للعائله:
    صراحة السعر مرتفع شويه... افضل لك لو انك تستأجر شقه او تشوف احد وتستأجروا شقه مع بعض..صراحة العائله الفائدة اللي الناس تعجبهم عندهم اللغه..لكن صراحة هذه الميزه ممكن تلقاها في اي مكان.. في المطاعم في الجامعه الخ..وماتحتاج انك تسكن مع عائله.."مجرد رأي شخصي".

فكرت السكن في فندق كويسه بس كن حذر..بعض الشقق او العوائل مايكونوا جاهزين على طول.. ويطلبوا مدة معينه عشان تنقل.. وهذا طبعا راح يحملك مصاريف اضافيه في الفندق...

كيف تحجز في الفندق؟
    في مواقع كتير ممكن تحجز عن طريقهم. مثال . اضغط هنا... كل اللي تحتاج تسويه.. تحط المدينه وتاريخ الدخول والخروج وعدد الاشخاص وراح يعطيك مجموعه فنادق في الفندق تختار منها وتسوي الحجز على طول..

ملاحظة:
    بعض الفنادق تطلب منك رقم فيزا عشان تاكيد الحجز..

بالنسبه للجامعات اللي فيها تخصص الحاسب ماستر:
    هذه قائمة بالجامعات المعترف بيها في نفس ولايتك ، شوفهم جامعه جامعه - القائمة موطويله اعتقد 8 جامعات فقط- وشوف ايش اللي يناسبك. انصحك تاخذ الجامعات اللي ترتيبها اعلى. اضغط هنا.

المصادر:
    - www.wikipedia.org
    - www.mohe.gov.sa
    - www.travelocity.com

اتمنى لك التوفيق ولجميع المسلمين يارب ، ورحلة سعيده ان شاء الله ...

7 "
  6. *** تنبيه ***

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

الى جميع الاخوه والاخوات...
    الموضوع اكبر من انه سؤال وجواب! الموضوع له هدف وشروط وانا حريص جدا انه يوصل للهدف ويكون مطابق للشروط ان شاء الله...

لذلك ارجوكم:

>>> استخدم خاصية البحث لهذا الموضوع.
    >>> ولاتكتب سؤالك قبل قرأت الصفحة الاولى لهذا الموضوع...علما بانه سوف يهمل اي سوال لا تنطبق عليه الشروط مهما كان..
    7 "
  7. الله يجزيك الف خير على مجهودك و ينفع بيك و بينا المسلمين بدي اسال عن جامعة قوية جدا و ليها معهد خاص لدراسة الماستر لتخصصين الأحياء و كمان تخصص الهندسة المعمارية و يا ريت تكون في ولاية أسعارها و جوها معتدل مع العلم اني عندي طفلة عمرها 5 سنوات اذا تقدر تفيدني مشكور و معليش انا عارفة انو سؤالي صعب بس همتك معانا الله يعينك
    7 "
  8. السلام عليكم
    عندي بعض الاستسفسارات ارجو الرد عليها مشكورا:
    1. ساذهب للدراسه على حسابي ثم الحتق بالبعثه (معي زوجه وطفل4سنوات) كم تعتقد الوقت المتوقع للاتحاق ؟
    2- كم الفتره المتوقعه للحصول على قبول من المعهد عادة ؟ وقبول الجامعه ايضا هل يمكن الحصول عليه باقل من شهر؟
    3_ هل استطيع الحصول على قبولين لجامعتين في نفس الوقت؟
    4_ هل تصنح بكالفورينيا او اوريقون لدراسة اللغه ؟ (اسعار المعيشه _ افضل المعاهد_ ملائمتها للعائلات )
    5- كم اسعار الروضات او الحضانات عادة ؟ اقل شي واغلى شي مع ذكر المميزات والعيوب التي تتبع اختلاف الاسعار فيها ؟
    6- كم المده المتوقعه للحصول على الفيزا من بعد المقابله؟

جزاك الله خير
    7 "
71 من 129 صفحة 71 من 129 ... 216670717276121 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.