الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اسأل أحمد خياط

اسأل أحمد خياط

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5146 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم
    اود ان اسأل عن افضل جامعة تعادل دبلوم التمريض وتكون من الجامعات الموصى بها وسهلة الدراسة وفي ولاية او منطقة مناسبة للاطفال وغير غالية ؟
    وكيفية معادلة الشهادة واحضار قبول غير مشروط منها ؟
    وماذا عن تواجد مدارس الاطفال ورياض الاطفال هناك ؟
    وهل تنصحني بالدراسة في امريكا مع العلم انني ساذهب مع اطفالي على حسابي الخاص ثم ساحاول الالحاق بالبعثة ؟

الرجاء نصيحتك ومشورتك
    دمت بود وصحة وسلامة
    7 "
  2. السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

أخوي أحمد ...

حبيت اسال عن جامعات الطب الممتازة في امريكا والتي تتبع البعثة ؟ بمعنى أنها تكون من الجامعات التي تقبل بها الملحقيه السعوديه ,,
    و أفضل المعاهد للغه ؟
    والله ينفع بك و يجزاااك خير و غفر الله لي ولك ولجميع المسلمين وهدانا الى سواء السبيل

7 "
  3. السلام عليكم ..
    يعطيك العافية على المجهود حبيب قلبي ..
    تصفحت هالموقع و حصلت إستفسار يشابهة إستفسار !! و الحين رااح أقتبس عليه و أنتظر ردك ..

مرحباً بالجميع ..

عندي استفسار بخصوص المجالات الوظيفيه لتخصص الفلسفه؟!

انا أفكّر ادخل هذا القسم لأني كثير حابته وأقرا فيه كثير وحابّه اتعمّق فيه أكثر .. لكن أجهل تماما الفرص الوظيفيه اللي ممكن أحصل عليها منه بعد التخرج؟!

انا ممكن أكمّل لين آخذ الدكتوراة وأعمل بالتدريس بالجامعات مثلا.. لكن هذا بيحصرني بالعمل خارج المملكة لأن ماعندنا بجامعاتنا قسم فلسفه عشان أدرّس فيها .. وأساساً انا ما أميل لمجال التدريس ولا أشوف نفسي فيه أبداً ..

فسؤالي هنا.. اللي يتخرجون من هذا القسم, ايش الوظائف اللي ممكن يشغلونها غير اللي ذكرته؟

شاركة لكم مقدماً ..

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum8/thread217440.html#ixzz11hPBbAzz
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث

سؤال ثااني !!
    ياا ليت فرووع علم النفس و علم الفلسفة !!
    + آخر سؤال متااح لــي [ لماا أخلص اللغة و أدخل الجامعة بـ إذن الله عـلى طول أختاار أي فرع من تخصصي أو
    لازم أدرس التخصص كمن سنة !!

- اللهم وفقني ووفق كل مسلم
    7 "
  4. السلام علبكم ورحمة الله وبركاتة وبعد
    ودي اسال الاخ احمد انا طالب ناوي اطلع بعثة على حسابي بس مو عارف فين افضل من جهة الاحاق بالبعثة والمعيشة تكون رخيصة ومحتار بين استراليا وكنده وامريكا ودي سال عن قسمي وين موجد في هذي الدول .
    عندي دبلوم حماية البيئة ودي اكمل بكلورايس
    وشكرا
    7 "
  5. انا حابه اعرف البول المشروط كم الفتره الي يجلسه لين يجيني القبول انا مقدمه على جامعة باري ميامي وطلبو اوراقي بمظرف مختوممن الجامعهوارسلته لكن لم يطلبو مبلغ استغربت ارسلته لهم
    طيب ابغى اعرف خطوات القبول كيف
    وحابه اعرف الاي توني كم يجلس لين يجيني
    واذا بغيت قبول من معهد كيف
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة KONE
    السلام عليكم

جزاك الله خير يااحمد

انا عندي سؤالين

1-اريد ولايه يكون بها مدينه كبيره وبها شاطئ او بالقرب منها وايضا مترو انفاق والعديد من الترفيه والاكتفتي وجوها معتدل ومعقولة السعر لانه هالامور تساعدني عالدراسه عكس المدن الصغيره التي تجلب الملل فأرجو منك التكرم بوضع الولايات المناسبه مع ذكر المدن فيها؟وانا من خلال بحثي البسيط وجدت ولايات نييورك وواشنطن وفلوريدا وكاليفورنيا هي الاقرب على الرغم من تفاوت نسبة الامان فيها واذا ما عليك امر تضع كل ولايه تراها مناسبه وامامها عيوب او مميزاتها مماذكرت اعلاه

2-هل فعلا القبول لدرجة الماستر صعب في الولايات اعلاه؟لان الكثير من الاخوان يدرسون الماستر في الولايات الوسطى او الشماليه لصعوبة الحصول على قبولات في مماذكرت من ولايات

اللهم انصر اخواني المجاهدين في كل مكان يااكرم الاكرمين.

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

بالنسبه للولايات اللي ذكرتها:
    اعتقد صعب جدا انك تجد ولاية او مدينه فيها المواصفات اللي طلبتها.. يعني مثلا.. اذا كانت المدينه كبيره وقريبه من شاطئ وفيها اماكن ترفيه كثير.. هل تتوقع ممكن انها تكون رخيصه؟ انا عارف انك تقول معقولة السعر.. لكن السعر المعقول يفرق من شخص لشخص..ممكن شخص يشوف شقة ب 1000 دولار ويشوف سعرها معقول واخر يعتبرها جدا غاليه...

لكن:
    راح اعطيك معلومات بسيطه جدا عن الولايات اللي اخترتها "مجرد رائ شخصي":

نيويورك:
    ولاية كويسه ، بعض مدنها معروفه بالحركه ، يعني اكتر الناس فيها يمشوا ويستخدموا المترو وغيره في تنقالاتهم..من عيوبها طبعا السعر المرتفع وايضا فيها مدن خطيره..جوها كويس ويميل للبروده..

واشنطن:
    ماادري اي ولاية واشنطن تقصد.. هل دي سي او واشنطن استيت؟ الاولى.. صراحة احس انها رسميه وتكتثر فيها السفارات والاماكن الحكوميه ، وهذا قد ينعكس على الاماكن الترفيهيه فيها.. قد يكون لاسباب امنيه..
    التانيه.. ولاية هادئه معروفه بالغابات واعتقد من اشهر الاكتفيتي فيها الهايكنج..

فلوريدا:
    اعتقد هذه واحده من افضل الخيارات.. فيها شواطئ واماكن ترفيه عالميه.. وجوها معتدل.. يميل للرطوبه والحراره..عيوبها.. طبعا السعر مرتفه.. لازم سياره..

كاليفورنيا:
    دائما افضل هذه الولايه.. فيها العديد من اماكن الترفيه والشواطئ.. عيوبها.. جوها معتدل مائل للحراره "مقارنه بباقي الولايات الشماليه مثلا" الاسعار مرتفعه ..بدون سياره..الوضع راح يكون صعب..

بالنسبه للقبول في الولايات المذكوره:
    اعتقد القبول ماراح يكون صعب ابدا اذا كنت مستوفي شروط الجامعه اللي راح تقدم عليها.. وتقريبا كل طالب يعتبر حاله خاصة لما تقدم في الجامعات.. طبعا يعتمد على درجاتك وغيره..

نصيحه:
    لاتشغل بالك باللي يقولك القبول صعب وووو.. انت اتوكل على الله وشوف الجامعه اللي نفسك فيها وقدم.. اذا 90% من الطلاب ماانقبلوا .. خلي في بالك قد تكون انت من ال 10% اللي راح ينقبلوا ان شاء الله...

المصدر:
    - شخصي.

اتمنى لك التوفيه والله يوفقك في اي مكان تروح له وجميع المسلمين...
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غريب اليالي
    السلام عليكم اخي احمد...
    سوالي عن جامعه
    UMBC: An Honors University in Maryland مدينة بالتيمور (UMBC)

من حيث مستوى الجامعة وهل هي معترف فيها عندنا ومعهدها هل هو قوي او متوسط او ضعيف؟
    ومن حيث ظروف المعيشة بهالمدينة او الولاية ؟؟
    واخيرا من حيث السكن وهل اجد فيها طلبه سعوديين؟؟

اتمنى ما تكون اسألتي مكررة لاني بحثت وما لقيت شي يتعلق بهالجامعة واتمنى ايضا ً ان اكون استوفيت شروطك اخي الكريم

غفر الله لي ولك ولجميع المسلمين وهدانا الى سواء السبيل

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...

بالنسبه ل University of Maryland--Baltimore County:
    الجامعه تعتبر من جامعات الفئة الاولى ، وترتيبها ال 159 على مستوى جامعات امريكا. اضغط هنا.

هل الجامعه معتبر بها من الوزاره؟
    نعم الجامعه معترف بها ، وهذه قائمة بالتخصصات المعترفه المتاحه. اضغط هنا.

بالنسبه لمدينه Baltimore, MD:
    المدينه تعتبر من اكبر مدن امريكا. وتقع في وسط ولاية ميرلاند. عدد السكان تقريبا اكثر من 600,000 الف نسمه..درجات الحراره المتوسطه.. اعلى درجه حراره 88 فهرنهايت.. واقل درجه 28 فهرنهايت..صوره عامه للمدينه. اضغط هنا. وهذه صوره تانيه. اضغط هنا.

للمعلومات اللي فوق واكتر. اضغط هنا.

بالنسبه للسكن:
    طبعا حاولت اشوفلك اسعار السكن القريبه من الجامعه..

الاسعار:
    بالنسبه لغرفة نوم وصاله وحمام الله يكرمكم. الاسعار "التقريبيه" من 644 الى 900 دولار ، والمساحات من 570 الى 714 قدم مربع..

المصادر:
    - www.usnews.com
    - www.wikipedia.com
    - www.rent.com
    - www.mohe.gov.sa

اتمنى لك التوفيق ولجميع المسلمين .. اللهم امين...

7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حُلم لا يهدأ
    اخي الكريم احمد

جزاك الله خير على الرد الوافي

لكن نصيحتك اثارت فضولي في معرفة السبب؟؟

عموما انا لا زلت بمرحلة اللغة لعل ذكرك للسبب يجعلني اكتفي باللغة فقط في هذه الجامعة وبحال وصولي الى هناك باذن الله ابحث عن جامعة اخرى للماستر والدكتوراهـ فاذا اقترحت علي الأفضل لتخصص الأحياء الدقيقة اكون لك من الشاكرين

اسأل الله لي ولكم السداد والتوفيق

واياك..

السبب هو تقييم الجامعه..يعني مثلا في نفس المنطقه بامكانك تقدم على جامعات اخرى مستواهم افضل من الجامعه ..

مثلا:

1- Washington University in St. Louis:
    من جامعات الفئة الاولى ، وترتيبها ال 13 على مستوى امريكا..اضغط هنا.

2- University of Missouri:
    من جامعات الفئة الاولى ، وترتيبها ال 94 على مستوى امريكا. اضغط هنا.

نصيحة:
    صدقني كل ماتكون في جامعه مستواها اعلى كل ماتستفيد اكثر ، لا تشيل هم الصعوبه او اي شئ.. ان شاء الله كل شئ يتيسر.. حتى الامريكان نفسهم يتمنوا الدراسه في الجامعات اللي ترتيبها عالي .. لكن احيانا يحكمهم البعد او المقدره الماليه...الله يوفقك في اي جامعه يارب..

المصدر:
    - www.usnews.com

الله يكتبلك اللي فيه الخير اين ماكان ولجميع المسلمين يارب..
    7 "
78 من 129 صفحة 78 من 129 ... 287377787983128 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.