الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اسأل أحمد خياط

اسأل أحمد خياط

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5146 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. *** تنبيه ***_ __________________

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

الى جميع الاخوه والاخوات...
    الموضوع اكبر من انه سؤال وجواب! الموضوع له هدف وشروط وانا حريص جدا انه يوصل للهدف ويكون مطابق للشروط ان شاء الله...

لذلك ارجوكم:

>>> استخدم خاصية البحث لهذا الموضوع.
    >>> ولاتكتب سؤالك قبل قرأت الصفحة الاولى لهذا الموضوع...علما بانه سوف يهمل اي سوال لا تنطبق عليه الشروط مهما كان..

>>> لاتنتظر اجابه سريعه ، واذا كنت تنتظر اجابه سريعه فااعلم ان هذا الموضوع ليس المكان المناسب لك!

أشكر لكم تفهمكم والمساعده على انجاح هذا الموضوع...جزاكم الله كل خير..
    7 "
  2. السلام عليكم اخ احمد الخياط

انا معي بكالوريوس لغة انجليزية

وابحث عن ماجستير في تخصصات دات مستقبل وظيفي ممتاز وراتب ممتاز ايضا ولاكن محتار فمادا تنصحني اخي احمند بارك الله فيك

فهناك أناس نصحوني ب تخصصات مثل

ادارة الجودة الشاملة : لاكن اجهل الكثير عن هدا التخصص بحكم ان الكثير الان يقولون ان المملكة تتوجه الى نظام الجودة في كل شيئ وان له مستقبل فبرأيك هل مستقبلة الوظيفي ممتاز ام انه مجرد تخصص عادي براتب ايظا عادي ؟

ادارة مستشفيات : قالو اصبحت عادية جدا

المعلوماتية الصحية health informatics

ومشكلتي اني معي بكالوريوس لغة انجليزية والماجستير سيكون شيئ اخر فاخاف انهم يعارضو او لا اجد وظيفة مستقبلا بحكم ان تخصصي في الماجستير ليس امتدادا في البكالوريوس ام انني غلطان ؟

وهل سمعت اخي عن تخصص ادارة مطارات ؟

بحكم تواجد في امريكا
    ابحث عن ولاية رخيصة ومدينة رخيصة ومعهد رخيص لان معي مبلغ ليس بكثير ----
    وابحث عن جامعات سهلة

اي نصيحة منك اكون
    شاكر لك وربنا يوفقك

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahkhayyat
    اولا : اسال الله ان يحفظ لك ابناءك وابناء المسلمين..

بالنسبه لدراسة الابناء:
    طبعا اعتقد ان الدراسه راح تكون مجانيه لكل المراحل (مراحل ماقبل الجامعه او الكليه) وتسجيلهم جدا سهل ان شاء الله..بما انك راح توصل في بداية الفصل التاني هذا ان شاء الله ماراح يكون له تاثير كبير.. لان احيانا تكون اوقات الدراسه هنا مختلفه عن السعوديه...هذا من ناحيه.. من ناحية تانيه..المدارس هنا (اقصد امريكا) حريصا جدا على تعليم الاطفال.. وراح يقبولهم على طول ان شاء الله وهذا احتمال يحصل حتى لو كان في منتصف الدراسه -على مااعتقد-

معلومه اضافيه:
    هذا جدول العام لاحد المدارس في المنطقه (لجميع المراحل) ممكن تتطلع عليه وتاخذ فكره عامه عن اوقات الدراسه والتسجيل وغيره. اضغط هنا.

بالنسبه للمعادلة:
    اعتقد في نظام معين في معادلة الشهادات (في السعوديه) وهنا في امريكا اعتقد يمشوا بحسب العمر..

المدارس في Pittsburg,KS:
    هذا الموقع فيه جميع مدارس المدينه (جميع المراحل ، الخاصه والعامه) وكمان فيه ترتيب المدارس ومعلومات كويسه عن كل مدرسه...اضغط هنا.

المصادر:
    - www.usd250.org
    - www.greatschools.org

اتمنى لك التوفيق ولجميع المسملين .. يارب..
    صحيح الخدمة لما تكون لله .. لازم تصير خمس نجوم .. وخدمتك هذي خمس نجوم .. والله يوفقك ويسهل دربك ..
    مع العلم بأن الموقع المذكور هنا: (ذا جدول العام لاحد المدارس في المنطقه (لجميع المراحل) ممكن تتطلع عليه وتاخذ فكره عامه عن اوقات الدراسه والتسجيل وغيره. اضغط هنا.) يحتاج إلى رقم سري ..
    دمت بتوفيق وزادك الله علما ورفعة

عرفان
    7 "
  4. مرحبا يا احمد عمل اناشاء الرحمان يجعلة فى ميزان حسناتك

عندي استفسار مهم جدا بالنسبة لى لاني مضغوطة بعامل الوقت
    بغيت اعرف واين الجامعات الامريكية فى ولاية كاليفورنيا تعطي قبول مشروط لدراسة الماستر ياليت تساعدني لاني فعلا ابا حد يفيدني
    واذا ماشي فى كاليفورنيا فى اي ولاية اخري مرة ثانية يجعلة فى ميزان حسناتك
    7 "
  5. اللة يوفقاك ويرحم وسعد ويخلي كل مسلم حي وميت بهل الدنيا يارب سؤالي يا استاذ احمد السفارة تطلب احضار شهاداة ميلاد وانا ماعندي شهادة ميلاد ولد بخيمة ثانيا طالبين تطعمين ومترجم كيف ومن فين اخذ التطعيم واترجمة اقصد الورقة حق التطعيم وانا تقديري مقبول طب اسنان وهما الملحقية تقول لازم جيد جدا يعني اهون ولا ادق مشوار لامريكا وبعدين تطلع trick صدقني اخاف تجيني strock اللة يحفني ويحفكم عارف اني كثرة اسئلة سوري واسف على ذالك وشكرا واللة يرحم المسلمين الاحياء منهم والاموات وشكرا
    7 "
  6. هذا سؤالي للمرة الثالثة قص ولصق ولا أدري سبب اهماله وعدم الرد عليه ؟؟
    أرجوا ان يلاقي القبول ويستوفي الشروط الفولاذية !

السلام عليكم

لدي اشكالية معقدة وسببت لي اعياء شديد وتخوف من ان يكون الطموح مجرد حلم وسراب

فضلت ان اكتبه هنا بدلاً من ان اكتب موضوع خاص بذلك وذلك ثقة بشخصك اخي الكريم

اولا بارك الله وفيك ورزقك الجنة ....

ثانياً سأشرح لك حالتي بإختصار ...
    - انا حالياً خريج باكالوريوس تربية خاصة ، متوقع توظيفي كمعلم تابع لوزارة التعليم بداية العام القادم 1432-1433هـ
    - زوجتي طالبة باكالوريوس حاسب آلي في كلية التربية العلمية ، وستتخرج بأذن الله نهاية هذه السنه

نرغب في مواصلة الماجستير معاً في برنامج الإبتعاث
    وسيكون وضعي مرافق لزوجتي لأنها هي التي ستقدم على برنامج الإبتعاث نظراً لأن معدلها الجامعي متفوق بإمتياز ماشاء الله

الإشكاليات التي تواجهنا :
    1- بحكم ان معدل زوجتي متفوق فهل باكالوريوس الحاسب الآلي (التربوي) يختلف عن غير التربوي ؟ اقصد بالمفاضله في قبول المبتعثين
    2- لو كتب الله لزوجتي قبول في البرنامج ابتداءً من السنه القادمه ، فماهو وضعي أنا كمعلم جديد لم يباشر العمل حتى الآن ؟ هل سيسمح لي مرافقتها في هذه الحاله؟
    3- لو كتب الله لنا الإبتعاث والمرافقه ، لدي تخوف من عدم قبولي لدراسة الماجستير في مجال التربية الخاصة بسبب ضعف معدلي الجامعي!
    رغم سهولة تخصصي وتوفره الا اني اخشى ان معدلي سيكون عائق ! علما ان معدلي 3.33 من 5

شاكر لك من كل قلبي ، وتقبل دعواتي وتمنياتي لك بدوام التوفيق والسداد ... اخوك ابومنصور

اللهم وفق صاحب الموضوع لكل خير واصلح له دينه ودنياه ويسر له خدمة اخوانه ،
    اللهم انصر الإسلام واعز المسلمين وارفع الضلم عن المضلومين ،،

7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وردة غلا
    السلام عليكم

اخ احمد خياط انا لدي اخي يدرس بامريكا وملزمه ادرس عنده عندما طلبت منه جلب لي قبول معهد في ورقة التسجيل موضوع له خيارات
    هل انا طالبه سوف ادرس على حسابي او طالبه مبتعثه واذا اختار طالبه مبتعثه طالبين اثبات انني من ضمن المقبولين في الابتعاث ؟؟؟

وحتى الحين ماجبت اثبات من الوزراه ولا ادري هم حيعطوني اثبات او لا لمثل حالتي لأن ابغى اخويا يجيبلي القبول اسرع من لما هم يجيبوه

وكيف البعض من المرحله السادسه جابوا قبول من غير اثبات ؟؟؟؟

بالرغم ان المعهد الي اخويا يحاول يجيبلي قبول منه تابع للجامعه

ياااااااااااارب ارحم المسلمين والمسلمات الاحياء منهم والأموات ويارب تغفر لهم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

بالنسبه للقبول:
    على حد علمي.. في بعض المعاهد او الجامعات.. تقدري تقدمي وبعدين يطلبوا منك المستندات كمرحله نهائيه.. يعني مثلا لو قلتي اني "مبتعثه" يعطوكي القبول المبدئ وكل شئ.. وكمان راح يعطوكي فتره معينه تسلمي فيها المستندات او مايثبت "قبل ماتبدائي الدراسه طبعا"..

الحل؟
    اعتقد لو تخلي اخوكي يكلمهم ويقولهم ان البعثه مشروطه بقبول من المعهد او الجامعه.. احتمال انهم يعطوكم القبول - لكن في النظام عندهم يكون معلق- يعني مو قبول نهائيه حتى توصل الاوراق الرسميه من الوزاره انهم يتحملوا مصاريف الدراسه...

المصدر:
    - شخصي.

الله يسهل لك القبول ولجميع الطلاب.. يارب..
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة
    هذا سؤالي مرة أخرى أرجوا ان يلاقي القبول ويستوفي الشروط !

السلام عليكم

لدي اشكالية معقدة وسببت لي اعياء شديد وتخوف من ان يكون الطموح مجرد حلم وسراب

فضلت ان اكتبه هنا بدلاً من ان اكتب موضوع خاص بذلك وذلك ثقة بشخصك اخي الكريم

اولا بارك الله وفيك ورزقك الجنة ....

ثانياً سأشرح لك حالتي بإختصار ...
    - انا حالياً خريج باكالوريوس تربية خاصة ، متوقع توظيفي كمعلم تابع لوزارة التعليم بداية العام القادم 1432-1433هـ
    - زوجتي طالبة باكالوريوس حاسب آلي في كلية التربية العلمية ، وستتخرج بأذن الله نهاية هذه السنه

نرغب في مواصلة الماجستير معاً في برنامج الإبتعاث
    وسيكون وضعي مرافق لزوجتي لأنها هي التي ستقدم على برنامج الإبتعاث نظراً لأن معدلها الجامعي متفوق بإمتياز ماشاء الله

الإشكاليات التي تواجهنا :
    1- بحكم ان معدل زوجتي متفوق فهل باكالوريوس الحاسب الآلي (التربوي) يختلف عن غير التربوي ؟ اقصد بالمفاضله في قبول المبتعثين
    2- لو كتب الله لزوجتي قبول في البرنامج ابتداءً من السنه القادمه ، فماهو وضعي أنا كمعلم جديد لم يباشر العمل حتى الآن ؟ هل سيسمح لي مرافقتها في هذه الحاله؟
    3- لو كتب الله لنا الإبتعاث والمرافقه ، لدي تخوف من عدم قبولي لدراسة الماجستير في مجال التربية الخاصة بسبب ضعف معدلي الجامعي!
    رغم سهولة تخصصي وتوفره الا اني اخشى ان معدلي سيكون عائق ! علما ان معدلي 3.33 من 5

شاكر لك من كل قلبي ، وتقبل دعواتي وتمنياتي لك بدوام التوفيق والسداد ... اخوك ابومنصور

اللهم وفق صاحب الموضوع لكل خير واصلح له دينه ودنياه ويسر له خدمة اخوانه ،
    اللهم انصر الإسلام واعز المسلمين وارفع الضلم عن المضلومين ،،

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...

اولا : اشكر لك صبرك وطولت بالك..

بالنس
    به للاسئله:
    1) صراحة مااعتقد يفرق..لاني مااعتقد شفت في شروط القبول للبعثات عن هذا الشئ.. اذا كانت مستوفي للشروط .. ان شاء الله راح تبتعث وراح ترافقها...

2) بما انك ماباشرت العمل..في اعتقادي انه ماتقدر تطلب اجازه او شئ زي كدا...لو فرضنا ان الوظيفة راحت.. صدقني ان شاء الله راح تلقى افضل منها لما ترجع "يعني لا تشيل هما كتير". هذا من ناحيه..
    اما اذا باشرت العمل ان شاء الله قبل ماتسافر.. فتقدر تقدم طلب على اساس انك مرافق لزوجتك وان شاء الله راح يوافقوا.. هذه قائمة ببعض النماذج من موقع الخدمة المدنيه. اضغط هنا. شوف "طلب ابتعاث جديد" فيه شئ مكتوب عن مرافقة الزوجه.. يحتاجوا تعهد او اثبات اعتقد..

3) من هذه الناحيه لاتشيل هم ان شاء الله.. راح يتم قبولك باذن الله.. وبالنسبه للمعدل في اكتر من حل... امثله:

- في بعض الجامعات اذا كان معدلك منخفض.. راح يطلبوا منك ان تاخذ مواد معينه.. غالبا المواد اللي كنت ضعيف فيها.. يعني مثلا اذا كنت ضعيف في الرياضيات.. يختاروا لك مادة او اتنين رياضيات ويطلبوا منك انك تاخذها في الجامعه وتجيب فيها درجة كويسه.. كشرط لاكمال الدراسه والقبول النهائيه طبعا..

- جامعات اخرى.. تطلب منك انك تروح للكليات المتوسطه.. وتدرس مثلا 20 ساعه وتجيب معدل كويس وبعد كدا يقبلوك طبعا.. والمدة والمواد طبعا تنحسب في صالحك ويتم معادلتها..لانهم اصلا راح يرسلوك على كليات معينه يكون بينهم تعاون لمثل هذه الحالات..

- كمان جامعات اخرى.. عندهم نظام في القبول كانه مفاضله.. يعني مثلا لنفرض ان شروط القبول تقول انه لازم يكون معدلك 4 من 5 وخطتهم انهم يقبولوا 10 طلاب في هذا الترم.. لكن فقط "طبعا هذا مثل فقط" 6 طلاب فقط معدلاتهم 4 من 5 ...في هذه الحاله.. راح يسووا مفاضلة بين الطلاب الباقين..اللي معدلهم اقل .. ويتم قبولهم على هذا الاساس.. "لما تبدا تقدم في الجامعات.. راح تلاحظ ان بعض الجامعه تحط شرط معين للمعدل.. ولكن في نفس الوقت يسمحلوا لك التقديم اذا كان معدلك اقل"

- ايضا جامعات اخرى .. ماتهتم في المعدل اصلا.. وتعتمد على اختبارات تقيميه تحددها الجامعه نفسها..وبعدين يسوا حساب معين ويتم قبول الطلاب على اساسه.. يعني اي واحد يقدم.. وبعدين هما يحددوا..اعتقد انهم برضوا يستخدموا اسلوب المعدل الاعلى فالاعلى.. يعني معدل 5من 5 وبعدين 4 من 5 وبعدين 3 من 5 الخ...

نصيحه:
    ابو منصور.. اشوف انك شايل هم كبير في هذا الموضوع.. لكن اسمع نصيحة اخوك.. وخليك متوكل على الله ولا تشيل هم.. والله ثم والله اذا لك نصيب في البعثه راح تروح.. مااعتقد في شئ يستاهل انك تقلق عشانه...والامور ان شاء الله راح تتيسر.. وماحد يعرف ايش الخير له... الله يوفقك..

المصدر:
    - www.mcs.gov.sa

اتمنى لك التوفيق ولجميع المسلمين.. اللهم امين..
    7 "
96 من 129 صفحة 96 من 129 ... 4691959697101 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.