الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار الحجاب أم النقاب في ولايات أمريكا؟أدخل وشارك/ـي معنا

حوار الحجاب أم النقاب في ولايات أمريكا؟أدخل وشارك/ـي معنا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5171 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة LUBS
    أخي الحبيب ...
    أنا و أختي AROON هدفنا واحد و هو اظهار الحق للجميع باذن الله و ما من باطل ان شاء الله
    النقاش شيء جميل و لكن التجرد للحق أجمل ...

تحياتي لكل من أثرى هذا النقاش بلا استثناء ...
    الله يزيد علمك أخي ،،
    7 "
  2. كثيرة هي الاسألة وقليلة هي الاجابات!
    في بعض التعليقات و بعض ردود الأخوان ولن تسبق كلمة الأخوات و مهما كانت هي الظروف و الحالات أجد في مخيلتي رسمة تكبر لعلامة الإستفهام
    تحيرني و في نفس الوقت تقلقني تحرقني تجعلني بلا رأس مال و لا إرادات أجد نفسي خسران بكل ما تعنيه الكلمات
    يعاتبني هذا الإستفهام يقول لي متى ينطوي في بلداننا التفريق بين الأجناس و التعصبات متى يذهب التودد و التلطف من المراهقين الرجال إلى الفتيات
    متى نقف جميعنا يداً بيد لنقول للمخطيء قف أنت مخطيء بدون مجاملات ؟!
    الحياة تجارب و ما وجدت في هذا الموضوع الذي يبحث عن النزاع مهما كان الهدف منه والغايات إلا ذلك الإستفهام
    انسحابي إلى الأبد من هذا الموضوع على قولة أخي مهندس شبكات ..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة csboss
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى أخواني وأخواتي ممن شاركونا في هذا الحوار ..... أعتذر كل العذر لعدم المتابعة للموضوع لإنشغالي خلال هذه الفترة ::: لأن الموضوع أخذ مجرى غير المراد منه ، بالرغم من الإثراء الممتاز من قبل الأخوات والأخوان الذين كانوا متحمسين للمشاركة في هذا الحوار الجميل وبالخصوص أختنا AROON التي كانت صاحبة الإثراء الأميز والأقوى في هذا الحوار وكذلك بصحبة الأخ Eng.Abdullah وغيره وفي الأخير الاخ LUBS حبيت أقول أنو الهدف الرئيسي من الموضوع والذي للأسف لم يكن حسب المأمول هو:

ذكر الولاية التي تدرس بها ، والمدينة وكذلك اسم المعهد او الجامعة
    وماهو وضعك/ي ومرأياتك من ردود الفعل سواءً كلابسة للنقاب أو الحجاب أو اللثام
    أو كمرافق لزوجته إذا كان مبتعث
    ماهي النصائح أو حتى التنبيهات ، أو التجارب التي من الممكن أن نستفيد منها

وهناك 3 نقاط كانقد للنقاش الذي أدير، اتمنى أن يقبل:
    1- أن نسترسل في عملية ماهو الصحيح في الحكم الشرعي وهل الحجاب هو الصحيح أم النقاب ، فهذا متروك لنقاش أخر ممن هم أصحاب الشأن في الحكم الشرعي (( وأجرأكم على الفتوى أجرأكم على النار )) أو كما قال عليه الصلاة والسلام بالرغم من درجة الحديث كمرسل ولكن المعنى صحيح بالجملة،
    2- التشويش والتشتيت على الناس العامة لعدم رغبتهم في الخوض في تفاصيل هم لايحتاجونها بقدر ما يحتناجون لمعلومات عامة والتوعية بشكل نقاط بسيطة وعميقة في نفس الوقت ليس كما فعل الاخوان والأخوات!! ، وخصوصاً أنو لم يدار الموضوع بطريقة صحيحة : ما مؤهلات المناقشين؟ ، خلفياتهم ، مستوى العلم هل يصل لمناقشة حكم شرعي ، أفا والله أفا بس عليكم ياحبايبي

3- المشاحنة ، والعناد الي صار ، لم أتوقعا منكم بالرغم من قوة خلفية الشباب كرجل أو امرأة في الرأي ، بس مانخرج بهذا المخرج أفى ماهي الهقوة

4- فكرة ختم الموضوع بالرأي الذي أميله ، كنهاية للنقاش خصوصاً في أول الصفحة هذه ، هذا غير مقبول مطلقاً لأن بداية النقاش ماكانت صحيحة كعناصر للنقاش ، فارجاءأً تكفون عدم التشويش والتشتيت للناس ، مع أحترامي والله للأخوات والأخوة ماشاء الله خلفية قوية وإدراك لما يقال وبارك الله فيكم ومن جد أنا أسعد بلقائكم من شدة إعجابي بهذه الخلفية الدينية الجميلة ، التي أحمد الله أنها خرجت بسبب هذا الموضوع (( فكرة رفع معنويات )) هه

أخيراً سوف أقوم بتلخيص ماتم مشاركته بالهدف الرئيسي من هذا النقاش وهو رأيك في مكان دراستك مرأياتك ، وهو يكون ختام هذا الحوار ليحصل القارىء على زبدة الكلام كله والفائدة بالضبط إن شاء الله فقط أرتب النقاط وأطرحها قريباً ، وياليت بعد الرد الأخير إن شاء الله يتم إغلاق الحوار ، وشكرأً وشكراً ألف على الإثراء

وشكر لكــ انت ايضا اختي الكريمه ,,, وتمنيت ظهوركــ منذ البدايه حينما بدء البعض تفسيق اخته المسلمه واتهامها في دينها وهو بذلكــ افتى من دون علم ,, فسبب مشاركتي هو الدفاع وليس مجرد فرض الرأي أو زياده عدد مشاركات ,,

إذا سالتك معلمتك في المعهد وكانت رفيقتكــ غير منقبه وانتي منقبه وقالت : لماذا احداكن كذلك والاخرى لا ؟

ماذا سوف تكون إجابتكــ ؟

الأول : التي كشفت قد تخلت عن دينها أو أنها عاصيه أو انها تتبع رخص العلماء فقطــ

الثانيه : النقاب من امور العادات والتقاليد وليست في الدين من شيء

ولاتتعجبي اختي الكريمه فأليكي موضوع في القسم العام لفتاة كانت تشتكي من هذا الامر وليست مشكلت السعوديات اللواتي اتهمن بأن اعتدائهن على الملثمه هو انتقام منها وكيف قام البعض تفسيق الفئه الاولى وأمام الغرب اللذين ندعوهم الى الاسلام ,,

ولاكن لأننا أمة وسطا فهنالك اجابه وسط ,, لا يختلف عليها اثنان
    وهي ماقلته انا في اول رد لدي في هذا الموضوع ,, ولاكن ابى البعض الا التفسيق ,,من غير علم او دليل ,,

فالاجابة الثالثه : الحجاب فرض والنقاب سنة ,,لا اختلاف في الحجاب ولاكن فقط في كشف الوجه وكلا الامرين صحيح

عندما تقولين هذه المقوله للغرب فأنتي بذلك لا تعتدي على صديقتك وايضا رفعت قدركي امام الاخرين بأنك متبعه لامر موجود في الاسلام وعليه اجر ,, من غير تفسيق او اعتداء للاخرين او تنقيص في دينهم ,,

و اعلمي يا اختي الكريمه ان رسول االله قال بغوا عني ولوآيه ,,

وحجابي أنا هو آيه تجعل كل كافر يراني يعلم ان هنالك اسلام من غير ان اتكلم ,,

وعندما اقول قال لله وقال الرسول هذه ليست فتوى ,, لان الرسول امرنا بتبليغ آياته ولم يقل علماء الشريعه فقط هم اللذين يبغلون ,,,

فلا يعقل عندما يسالني شخص ما لماذا البس الحجاب وما حكمه في الاسلام ان احضر له فتوى واذا لم يعجبه امر ما فيه او حب ان يستفسر اقول له هذا كلام الشيخ الفلاني ولايجوز لكــ ان تعترض ,, وكأنني لا اعرف لماذا او لايحق لي السؤال ,,,

قالوا من قبل

الأحكام الاجتهادية الخلافية التي وقع التنازع فيه بين الأمة في عصور الصحابة ومن بعدهم إلى يومنا هذا يجوز فيها الاختلاف ، ولا يجوز الحكم على من اتبع قولاً منها بكفر ولا فسق ولا بدعة .

http://www.alwihdah.com/fikr/adab-ikhtilaf/2010-04-26-1179.htm

فياليت قومي يعلمون ,,,

ما لا يتطرق إليه الخلل ثلاثة: كتاب الله ، وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم ، وإجماع الصحابة

لذلك عندما أقول قال الله وقال الرسول واجماع الصحابه ,,, فهذا لا يعني فتوى ,,,

لأن رسول الله قال بلغوا عني ولو آيه ,,

وتطرقي لهذا الموضوع ليس لإثبات الجدل أو لاثبات رأي دون الاخر ,,

ولاكن لانها مسئله تهمك وتهم كل مسلم في بلد الغربه ,, وخصوصا ان عرفنا الحرب الاعلاميه على الحجاب من اصله فكيف سوف ندعوا الى دين الله ؟؟؟,,,,,

ولاغلاق الموضوع اختي الكريمه تستطعي ارسال رسالة الى مشرف القسم وهو سوف يقوم بإغلاقه ,,,
    ----------------------------------------------------------------

وأشكر لك اخي الكريم LUBSدعوتكــ اللتي أراها صادقه من قلبك ,, وصدقني بأني كتبت هذه المقوله في ردودي السابقه مرارا وتكرارا ,, ولاكن يبدو أن البعض لايريد أن يعترف برأي فتاة لانها مجرد فتاة ثم آراهم ينبذون العنصريه وينتقدونها ,, وصدقني لم اصدق عيني حينما رأيت كلماتك توقعت منك ان تحضر لي فتوى معينه تخطئني بها او دليل معين كما فعل السابقون ,,,

واختم كلامي بدعاء رائع ,, احبه كثيرا ,,,

اللهم أرنا الحق حقا وأرزقنا اتباعه ,, وأرنا الباطل باطلا وجنبنا اتباعه ,,,
    7 "
  4. يعطيكي العافية أختي AROON بس أنا ولد مو بنت ياعزيزتي ، خخ ، ههه مافيه مشكلة::
    على العموم بالعكس سعدت بردك الجميل وبالذات
    إذا سالتك معلمتك في المعهد وكانت رفيقتكــ غير منقبه وانتي منقبه وقالت : لماذا احداكن كذلك والاخرى لا ؟

ماذا سوف تكون إجابتكــ ؟

الأول : التي كشفت قد تخلت عن دينها أو أنها عاصيه أو انها تتبع رخص العلماء فقطــ

الثانيه : النقاب من امور العادات والتقاليد وليست في الدين من شيء

ولاتتعجبي اختي الكريمه فأليكي موضوع في القسم العام لفتاة كانت تشتكي من هذا الامر وليست مشكلت السعوديات اللواتي اتهمن بأن اعتدائهن على الملثمه هو انتقام منها وكيف قام البعض تفسيق الفئه الاولى وأمام الغرب اللذين ندعوهم الى الاسلام ,,

ولاكن لأننا أمة وسطا فهنالك اجابه وسط ,, لا يختلف عليها اثنان
    وهي ماقلته انا في اول رد لدي في هذا الموضوع ,, ولاكن ابى البعض الا التفسيق ,,من غير علم او دليل ,,
    في النهاية :: حبيت يكون عرض مبسط للاختلاف بدون ذكر اقوال واسماء كتب وردود علماء ،فهذا الموضوع بسيط ،ويحتاج له اسلوب بسيط ،من قبلك لأنك ماشاء الله عندك ادلة وإثباتات ولكن لايحتاج إليها بشكل عميق لان من المؤكد أن القارىء يريد البسيط له والزبدة وخصوصاً عنوان الموضوع ، بالرغم من أن فيه ناس يلبسن النقاب، ولهم ارتياحهم الشخصي بهذا الشيء ، وإنتي ذكرتي هذا الشيء جزاكي الله خيراً بس صراحة حبيت فكرت س/ ليه وحدة منقبة ووحدة محجبة وكلكم مسلمين

تستاهلين رفع القبع ، هذا المطلوب التسهيل في العرض ، عرض حاجات ماسة، نقاط على الحروف ،مباشرة على النقطة، وفي الأخير ياليت كان الختام ،

1- اللتي تلبس نقاب لإرتياحها به ولاتعاني من مشكلة كبيرة وماسة لوجود جواز للكشف في حالة المضايقات، عليها بالتزامه وأجرها على الله، والتي هي متحجبة بالأصل بناءا على حكم شرعي لا هوى ، فالتتمسك به وتلتزم به ، وكلن محاسب من الله لان هذه عبادة، ودعوة إلى الله. وللمعلومية أن كلمت الشيخ سلمان العودة على هذا السؤال وجهاً لوجه وقال لي بالنص "" الأمر فيه سعة، مافي إشكال ان شاء الله " وبالاخير وفي كلن خير إن شاء الله.

2- فيه لنك حاب احطه بس ماهو مترجم فا أعتذر ، هي قناة CBC امريكية بين( محجبة ، ومنقبة ، وبدون) وكلهم مسلمات، أنا حاولت أسمع للردود وكيف طريقة الرد وبالعقل ، جد مهم ارجو الإطلاع عليه

وهذا أخر مرررة رووعة ، شوفوا كيف العزة ، شوفوا كيف الإفتخار ، وربي ترتفع المعنويات تفضلوا

بالنسبة للردود المشاركين والمشاركات :: نلخصها:

رأي المنقبات
    - في مدينة فلادلفيا بولاية بنسلفانيا :: النقاب أو اللثام مافيه أي مشكلة
    - فيه نقاب وعبايه تكون بالوان مختلفه معانا بالجامعه الطالبات الخليجيات لابسينها
    - الولايه اوهايو
    المدينه بولنق قرين
    الجامعه www.bgsu.edu
    الحمد لله النقاب عندنا والعباايات اكثر من الحجاب وخصوصاً للبنات الي يدرسون في الجامعه والمعهد
    النقاب نسبته اكثر من الحجاب في الجامعه والديرهـ .
    -
    عااااادي انا بامريكا الان وعادي الوحده تلبس عبايه راس ونقاب او تلبس حجاب اسلامي اصلن تعودوا عليناهههههه مرررررره مليان سعوديين بس اهم شي العبايه تكون ملونه مثل رمادي بني زيتي والنقاب نفس اللون تفصيل طبعا ومافي اي اشكاليه .
    - تعااااااااااااااااااالو بالنقاب ثم النقاب ثم النقاب
    هنا في امريكا يحترموووووووووووووووووا الانسان اللي يحترم دينه وهذا الكلام قالي اياه يهودي اسود يبغي يسلم لانه شايف السود المسلمين محترمين من جهة المسلمين .

- انا زوجتي تتنقب و ما احد قالها شي بالعكس اغلب المدرسات في المعهد يحاولون يتقربون منها
    - أختي أنا الان في امريكا ولله الحمد اتغطى ولا عمري شفت اي مضايقات بالعكس الكل يحترمني ومعي مجموعه يتغطون بالاسود بعد ولا فيه اي شي

رأي اللثام

- اخواتي العزيزات غطوا وجوهكم بالثام فقط كافي مع اللبس الساتر اللذي ليس فيه اظهار للمفاتن
    -أرجح كفة اللثام ...والبس الساترالمحترم دون بهرجة أو تفصيل...
    -الوضع عادي جدا
    انا في ولايه نيويورك في مدينه مافيها الا كم عربي ينعدو عالاصابع
    انا اتلثم بالطرحة ومحد كلمني او قال اي شي
    ممكن تلاقي مراهقين يضحكو عليكي بس اعتقد هالشي مايهم
    الناس حتطل فيكي كردة فعل طبيعية لانو هالشي مو معتادين عليه
    واعتقد انو احنا في السعوديه لو شفنا اي احد غريب حنلتفت ونطل فيه
    ممكن احد يجي يسألك بكل ادب غالبا ..عادي جاوبيه وفهميه
    حيسألو انو بعض المسلمات يكشفو حتقولي هو خيار مو لازم تخشي في تفاصيل ( لا احد يجي يتفلسف يقولي ارجح ومو ارجح .. حدثو الناس على قدر عقولهم )
    حيحترموكي جدا
    حتسمعي انو دا عائق عن التواصل بس انتي عليكي تثبتي العكس وربنا معاكي يعينك
    ما اخبي عنك مرات احس بالضيق من بعض النظرات بس الواحد يستشعر انو دا طاعة لربنا وادعي ربنا يثبتك

رأي الحجاب
    - للحجاب اكثر بس طبعآ بدون مكياج وظل طاير شبرين وروج يعمي العيون

قرات ان فيه بنات كثير يتنقبون في امريكا ومافيها مشاكل.
    - انا موجود في انديانابولس>> ولاية انديانا
    انا زوجتي تدرس في الجامعه وماعندها اي مشكله مع الحجاب
    وانا بعد احيانا اشوف بنات منقبات والوضع شكله اوكي

- معنا اختين واحد حجاب والثانية لابسة حاجة زي الكاب شايلة كل شعرها داخله
    - بس مراعاة المجتمع اللي انت فيه .. بعد مهمه .. عندنا هنا اكثر الاخوات متحجبــــات .. وماشالله متماســـكين ومتعاهدين ببعض . الله يثبتهـــم ويدلهم على اللي فيه الخيـــر.
    - وأنا احترم كل فتاة منقبه وكل فتاة محجبه لانهم الاثنين عملوا بما يرتضوه في دينهم ولم يرموا ويتخلوا عن الحجاب رغم نظرات الناس واسئلتهم اللتي تلاحقهم في كل مكان ,,ومن قالكم ان للي كشفت وجهها مالاحقوها الناس بنظراتهم واسئلتهم
    - متلثمة في المعهد ، متحجبة في الدراسة فقلت مدام الموضوع خلافي وأنا بأتعرض لفتنة فالتلثم فالكشف أولى

لكن أنبه الجميع بأن حدود كشف الوجه لمن أختلف وقال بجواز كشف الوجه أن يغطى الجبين والذقن وبلا زين

تنبيـــــــــــــهات :::
    1- يجب الإلتزام بالزي الشرعي والحجاب الصحيح وليس المكياج الصارخ ، او الكحله والمكياج الصارخ للثام والمنقبة

2- موضوع اللبس بناءاً على حكم شرعي وليس عادة ، يعني يابنات وياشباب بليييز أعرفوا أحكام شرعكم لا تتوهقون من أقل سؤال ينسأل لكم من الغرب تراها مسؤولية وإدعوة إلى الله!!!!
    3- الإختلاف في أمتي وارد وهو رحمة إن شاء الله ، ولكن بالتوضيح الحقائق والأسلوب المناسب وليس مع الخيل يا شقراء

أخيراً :::
    أشكر الجميع من الشباب والبنات اللي شاركونا في هذا الحوار الجميل صراحة ، فماكان من صواب فمن الله ، وماكان من خطأ فمن أنفسنا والشيطان ، وياليت إذا كان هناك مواضيع مشابهة يكون فيها عرض المشاركات بشكل ينصف جميع الناس ، والتوضيح ليتبين الحق وبالإسلوب الأنسب والأفود

وفقنا الله جميعاً في بلاد الغربة لنحقق ما نصبوا إليه من رفعة في العلم والدرجات لقشع الغمة عن الأمة أمين يارب اللهم أستر علينا وعلى بنات وشباب المسلمين واحفظهم ياكريم وارجعهم إلى بلادهم غانمين

محبكم

csboss

مبتعث قريب عن طريق جامعة الملك فيصل

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AROON

وأشكر لك اخي الكريم LUBSدعوتكــ اللتي أراها صادقه من قلبك ,, وصدقني بأني كتبت هذه المقوله في ردودي السابقه مرارا وتكرارا ,, ولاكن يبدو أن البعض لايريد أن يعترف برأي فتاة لانها مجرد فتاة ثم آراهم ينبذون العنصريه وينتقدونها ,, وصدقني لم اصدق عيني حينما رأيت كلماتك توقعت منك ان تحضر لي فتوى معينه تخطئني بها او دليل معين كما فعل السابقون ,,,
    شكر الله لك أختي AROON ...

أسأل الله أن يجعلني خيراً مما تظنين و لا يؤاخذني بما تقولين و أن يغفر لي ما لا تعلمين ...

أهيب بنفسي و بجميع اخواني و أخواتي بأن نكون راقين في حوارنا ..

نريد جدالاً محموداً لتبيين الحق و إظهاره ، و دحض الباطل و إسقاطه ، كما أمرت الأدلة الشرعية ، و فعله العلماء قديماً و حديثاً ..
    أغلب الجدال عدا الجدال المحمود يضيع على الناس أوقاتهم و يحرمون بسببه خير عظيم ..

عن عبادة بن الصامت رضي الله عنه قال : خرج النبي صلى الله عليه و سلم ليخبرنا بليلة القدر ، فتلاحى ( تخاصم ) رجلان من المسلمين ، فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم " خرجت لأخبركم بليلة القدر فتلاحى فلان وفلان فرفعت، وعسى أن يكون خيرًا، فالتمسوها في التاسعة والسابعة والخامسة " رواه البخاري

فهاهم الصحابة رضي الله عنهم خير القرون و في حضرة خير البشر صلى الله عليه و سلم رفع عنهم خبر ليلة القدر بسبب مخاصمة رجلين منهم رضي الله عنهم أجمعين ..

لا نريد جدالاً مذموماً ، و لا نريد مراءً بالإصرار على الرأي من غير دليل ، و عدم قبول الأدلة إلا ما وافق الرأي و الهوى ، و التكلف في رد الأدلة و تأويلها و صرفها عن دلالاتها لأجل الغلبة و الانتصار للنفس ...

نحسب كلاً أراد خيراً و اجتهد في بحثه عن الحقيقة ...

و نحسب من طرح هذا الموضوع للنقاش كذلك ...

csboss
    مهندس شبكات
    AROON
    Eng.Abdullah

لكم أقول ..
    لقد كان نقاشاً ماتعاً استفدت منه كثيراً و كذا لجميع من شارك ..

أسأل الله أن يجعل ما قلت و ما قلتم حجة لنا يوم نلقاه لا حجة علينا ..

اللهم أرنا الحق حقاً و ارزقنا اتباعه ، و أرنا الباطل باطلاً و ارزقنا اجتنابه ..

أدام الله عليكم طاعته و غفر ذنوبكم ..

أخوكم ..

LUBS
    7 "
  6. أهم شيء الثبات على المبدأ، وربنا المستعان

عشت في بريطانيا لفترة طويلة بالنقاب، ومع أن بريطانيا بلد يكثر فيه المسلمين وتظهر فيه شعائر الإسلام والحمد لله لكن قد تجد المتنقبة أحيانا بعض المضايقات والإحساس بالغربة وحواجز بينها والآخرين .. لكن ليش ما نستغل هالفرصة ونستشعر عظمة هذا الحجاب ونستشعر أن كل ضيق يصيبنا من أجل تمسكنا فإنه سيكتب به عمل صالح.

وحبيباتي المحجبات أود أن أذكركن أنني أحترم وجهة نظركن ولكن انتبهن، فالفتاة من طبيعتها حب الزينة وإبداء المفاتن، فانتبهي من الميك أب ..

والله يا بنات شفت منقبات من السعودية يجون لبريطانيا و هاتيك يالكحل والظل وهي لابسة نقاب!! فهذي ليش تلبس نقاب ابي افهم؟؟؟
    وفيه كثير الله يهديهم يلبسون الحجاب وملطخة وجهها ميك اب
    يا حبيباتي لا تنسون الحكمة من الحجاب وصدقوني المكياج بيخلي الواحد يتساءل ويحتقر الحجاب وتشوهون صورة الحجاب

عزيزاتي اهم شي الثبات على المبدأ فلا تنجرفين مع الوقت
    يعني اول ما تجي متنقبة وبعدين تتحجب وبعدين الله يستر .. لآلالالالا انتبهوا بالله
    الله يثبتنا على دينه ويدلنا على الخير

تحياتي
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AROON
    لا يا عزيزي التتبع والعيون مغمضه وهو مايقال عنه التتبع الاعمى لا يجوز عند مذهب أهل السنة والجماعه وهو يقدح في عقيدة المسلم ,,,

فمثلا ابن عثيمين رحمه الله خالف في فتواه القصر ولحوم اهل الكتاب جمهور العلماء وابن باز ايضا ,,

ولاكن للاسف كثير من المبتعثين يتبعو الفتوى لانها ابن عثيمين ,, ولو أنهم بحثوا أكثر لوجودا ان ابن باز خالفه الرأي وسوف يجدون ايضا ان جمهور العلماء خالفوا الراي ايضا ,,,

فهل اتبع ابن باز وجمهور العلماء أم اتبع فتوى ابن عثيمين لأنه فقط ابن عثيمين

لذلك يا عزيزي مقولتك خطأ في خطأ وليس هذا منهج اهل السنة والجماعه ,, بل منهجهم منهي في تتبع الرخص فقط ,,
    وحتى ان كان صاحب الفتوى عالم جليل وقدير ,,,

لأن المسلم ملزم في اتباع الحق والحجة الأقوى ...لذلك قال الرسول صلى الله عليه وسلم استفت قلبك وان افتوك الناس

اللهم أرنا الحق حقا وأرزقنا ابتاعه ,,, وارنا الباطل باطلا وجنبنا اتباعه ,...

هذا رد لشخص واعي ويعمل عقلة ولا يؤجرة

لا فرق بين تقليدك للشيخ وتقليده للقس وتقليد الأخر للإمام جمعهم سوااااااااااااااااء

أنا لن لن أصنف النا بحسب ما يرتدون من ملابس لن أفول بأن من ترتدي العباءة والنقاب أفضل من المحجبة
    أو غير المحبة حتى لا يعنيني ماذا تلبس السلوك هو وحده فقط ما يدل عليه الشخص
    هل غادة المطيري مثلا لا تشرفني لأنها غير محجبة ! أبداً أنا فخورة بما وصلت اليه والحجاب قضية شخصية
    7 "
  8. من وجهة نظري اعتقد الحجاب افضل ويكون حجاب شرعي ما يكون للزينة وإلا فيه الوان جذابة
    وتلبسي عباية او لبس يكون ساتر
    اما النقاب ما اشوفه انه بيكون مناسب لانه يجعلك كشخص مجهول في عالم منفتح ويقل احتاكك بأهل البلدة
    وهاذا يباثر يمككن على سرعة تعلمك للغة فكلما كان الشخص يحتك باهل المنطقة ويتكلم معهم بيتعلم اللغة واكثر من المعهد كمان
    7 "
13 من 19 صفحة 13 من 19 ... 812131418 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.