الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار الحجاب أم النقاب في ولايات أمريكا؟أدخل وشارك/ـي معنا

حوار الحجاب أم النقاب في ولايات أمريكا؟أدخل وشارك/ـي معنا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5162 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مودرن
    جزاك الله الف خير

هذه الفتوى تغني عن الف رد ورحم الله العلامة ابن باز واحسن مثواه بجنات النعيم

لكن انا مستغرب من بعض الناس اللي اذا سافر خارج المملكه كشفوا الوجـه

واذا رجعوا للسعوديه غطوا وجوههم

ليش يعني بالسعوديـه فيه رب وامريكا لا !!!!!!
    اشكرك على دعوتك المباركــــه

ونحن لانبتدع من انفسنا تلك الاشياء وانما هي اقوال علمائنا ومشائخنا الافاضل

ولكن كما ترى ان هناك اناس يقللون من ممن تتمسك بتعاليم ديننا الحنيف

لحاجـة في انفسهم واسال الله ان يرد كيدهم بنحورهم
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu yazeed
    السلام عليكم جميعا ,,
    إخواني وأخواتي .. جزاكم الله خير جميعا .. الله يجازي كل واحد على نيته .
    1- المنتدى مفتوح للجميع, ومواضيع الرجال قد تطرح بعض النساء فيها آراء أفضل من آراء الرجال أنفسهم , والعكس صحيح ,, ومن الأدلة على ذلك اقتراح أم سلمة - رضي الله عنها - على الرسول صلى الله عليه وسلم , حيث عمل عليه الصلاة والسلام باقتراحها وكان كالبلسم على الجرح ..
    2- ذكرت - في رد سابق - أن التقصير موجود , ولا يعني - وجود التقصير - أن الشخص يقول : خاربة خاربة ! , أو : أنا أعرف إني مقصر , فليش أجلس أنصح غيري ..!!
    لو لم يكن في الناس من هو مذنب ... فمن يعض العاصين بعد محمد
    فليس من العقل أن الشخص يقول : أنا أسمع أغاني , فليش أسوي نفسي متمسك بالدين !! ما دام إني أسمع أغاني .. برضو ليش ما أدخن ؟!! ليش ما أسرق ؟!! ..
    إحنا نذكر بعضنا, وبدون تجريح .. وأكبر مصيبة أن الشخص يضحك على نفسه , ويقول : " ليش الواحدة تغطي وجهها ويمكن اللي كاشفة وجهها أفضل منها من الداخل , اكشفي أحسن لك " !!!!
    أنا طبعا ما أقول أن اللي ظاهره أفضل من باطنه أنه هو الصح ... ولكن لا يكون هالشيء طريق لإبليس علينا ... ومثل ما قلت : ليس من العقل أن الشخص يقول: خاربة خاربة , ومادامي مقصرة في بعض الأمور , أجل خلني أكشف أحسن ..
    بالعكس .. كل ما يتمسك المسلم بأمر من أمور الدين , فهذا يدعوه إلى أن يتمسك بالأمور الأخرى , وكل ما يتنازل الشخص عن بعض أمور الدين فهذا يهون عليه غيرها ( ولا تتبعوا خطوات الشيطان ) الآية .
    و المشكلة الحقـيقية تكمن في : " أن من كشفت وجهها لا تريد أن تكون هي الوحيدة , بل تريد كل البنات اللي حولها يكشفون؛ عشان ما تكون شاذة بينهم , وأيضا بعض الذكور - وليس الرجال - اللي سمحوا لزوجاتهم إنهم يكشفون وجيههم , عندهم نفس الغرض , وهو إنهم ما يبغون يكونون هم اللي شاذين بهالشيء , بل - على قولة البعض - : " كل السعوديات اللي في أمريكا كاشفات .. !! " .
    وأنا أقول >>> : يا كثر اللي متنقبات ولله الحمد , ويا كثر اللي كاشفات , لكن استفت نفسك , واختر ما تريد أن تحاسب عليه يوم القيامة ..
    ولا تجعل أوهام إبليس , وشياطين الإنس .. يلعبون في رأسك , ويكبرون بعض المسائل التافهة , مثل : المضايقات , والنظرات , ..
    والتي - ولله الحمد - لي عدة أشهر في أمريكا , وزوجتي منقبة , وأروح لأماكن عديدة .. ولا أجد غير الاحترام , والابتسامة , والتحية ... , وإن كان هناك نظرات , فهي نظرات نادرة , وهي أقرب إلى الاستغراب من الشكل فقط .. ولم أحس يوما أنها نظرة حقد , أو غيره , مثل مايصورها البعض .
    ولنتذكر ::: كم من الأشخاص اللي إذا شافوا امرأة متنقبة , رايح يكون عندهم حب استطلاع , ويسألوا عن هالشيء , ويقرؤن , لأنهم يحبون الاطلاع , وكم واحد ممكن يسلم إذا شاف هالشيء ..
    لكن مصيبتنا تدرون من وين ؟ مصيبتنا من بني جلدتنا .. !!
    أتمنى التوفيق للجميع ,,
    لافض فووك فقد وضعت يدك على مكمن الجرح
    7 "
  3. دخلت استفيد من الموضوع بس للاسف لقيت النقاش عقيم
    الفكره من طرح الموضوع واضحه احنا ماقلنا قولوا حلال ولا حرام الحلال بين والحرام بين
    احنا قلنا نبي نعرف وضع المنقبه في البلد وبس الي تبي تتنقب تتنقب والي تبي تتلثم بكيفها والي تبي تفتش مدري تفصخ عبايتها الله فوقها
    وماعليك الا انك تنصحها وحسابها على ربها
    الي يسمعكم يقول كل البنات فالسعوديه ملتزمات بالحجاب
    هنا نشوفهم يفكوا ازرار العبايه ويطلعوا السكني والي مطلعه شعره والي ماتتغطى والي مدري ايش
    هذا شي بيني وبين ربي
    انا شخصيا مو ناويه افك لثامي ابد
    7 "
  4. انا بنسبة لي يوم نزلت المطار واشنطون كان زحمه فكان هيناك وحده متنقبة وكانت ملفته للنظر اكثر من المتحجبة يعني انا اشوف المنقب راح تلفت النظر وتكون شاذه بالمجتمع م المتحجبة اشوفها عادي زيه زي غيره من الناس محد يطالع فيها انا ماتكلم عن ناحية دينية انا اتكلم عن نظرة الناس
    7 "
  5. أخوي i.m.s
    يعطيك العافية .. لكن حتى لو فيه بعض الأشخاص اللي يطالع .. وخير يا طير ؟؟؟ وإذا طالع ؟؟
    اللي يبغى ريال نعطيه عشرة .. <<<<< لأن الدولار غالي ! ههههه
    صراحة .. موجود هنا اللي يطالع , واللي ييبتسم , واللي يحترم , واللي يرحب , .. وإذا إحنا بنمشي تبعًا لنظرات الآخرين , أجل لو يمشي الناس كلهم عرايا - والعياذ بالله - وصاروا يطالعون اللي لابس , برضو رايح نتعرى عشان ما يطالعون ؟!!!!!!!
    مساؤك عنبر ..
    7 "
  6. قال الله : ( كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَوْ آمَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لَكَانَ خَيْرًا لَهُمْ مِنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ )

ولذلك أجمع العلماء على القول بوجوب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على التفصيل الآتي.

المصدر : حكم الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

طبعا لازم يكون بأحسسسسسسن أسلوب وبالطيب وتكون النيه صافيه و عدم الغضب مهما غضب المنصوح ... وما على البنات الزعل ولا تعصب لكن فقط أتباع أو لا تتبعين و لا تزر وازره وزر أخرى.

ومثل ما أن الله غيور فنحن نغااااااااار على أخواتنا والله لو وحده لم تقبل النصيحه ما نزعجها لكن قلوبنا تتقطع عليها و على معصيتها لله
    .

و بالنهايه مثل ما نحن مأمورين أنتم مأمورين أنصحوا من ضل و زل وتاه وعصى.

ماتدرين يمكن يوم يقوم العباد لربهم تفررررح صاحيتك لانك نصحتيها اكثر من مره وهي كانت تزعل منك لين ما طاعتك . ويوم شافت النار حمدت الله انها سمعت كلامك.
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة i.m.s
    انا بنسبة لي يوم نزلت المطار واشنطون كان زحمه فكان هيناك وحده متنقبة وكانت ملفته للنظر اكثر من المتحجبة يعني انا اشوف المنقب راح تلفت النظر وتكون شاذه بالمجتمع م المتحجبة اشوفها عادي زيه زي غيره من الناس محد يطالع فيها انا ماتكلم عن ناحية دينية انا اتكلم عن نظرة الناس

و أنا اخوك هذا ليس مقياس انا معك طيب .

ياجيت هنا الرياض مكان الاسلام. الي يقصر ثوبه لنصف الساق زي الرسول صلى الله عليه وسلم يناظرونه.

الي تلبس عبايه على الراس وتحط دسوس يناظرونها.

وحتى برا الي يلتحي يناظرونه.

فا إذا صرنا نشوف هذا يناظرنا ولا لا ما أطعنا الله ولا الرسول.

رضى الناس غاية لا تدرك. لكن رضى الله سهل جداً .
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AROON
    يا سبحان الله ,,, أنا ما ارى الا ان التناقض فيك انت ,,

راجع اول رد لك لمن دخلت و قلتلك اني مسامحه ومافي قلبي على أحد ,, كيف قلتلي ايه واضح وكأنك دخلت قلبي ,,وبعدها رجعت في ردك قبل الاخير واتهمتني اني شايله في قلبي مره ثانيه ,, واعتقد هذا هو الشك وسؤ الظن

ولكن حسن الظن فيني ما خلاني اتهمك بالظن والشك والوسوسه مثل ماسويت ,, سامحك الله ,,

وكلمت أشك أنك نصحتو اصبحت منها شكاكه هههههههههههه ,,,

المفروض تقلي سامحك الله يا أختي لقد قمت بنصيحته مثل ما اقوم بنصيحتك انتي ,, فأنا هنا من أجل الاصلاح بين الاثنين ,, وليس شخص واحـــــــــد ,,

وبعدين أنت الي قلت ان اي شخص يعرف العضو مهندس شبكات يعرف ان كلمت انسحابي يستخدمها في كل ردوده

عشان كذا انا قلت انك تعرفه ,,, يعني ماني موسوسه أنا استديلت من كلمة انت قلتها ,,, وشكلك فقط تعرف الردود تبعتو وتعرف اسلوبه الشخصي ولاكن لاتعرفه شخصيا ,,, يعني ماني موسوسه ,, لان الوسواس ينتج من شيء خيالي غير موجود ,, بس انا استدليت بشيء موجود ,,,

وبعدين لمن أنت أتهمتني وقلتــ ان هذا هو المنتدى الوحيد الي اعطاني وجه أنا ما اتهمتك بالشك والوسوسه ,,,
    هل تبغاني احلف كمان واقلك على المنتديات الي اشارك فيها الاسلامية والمسيحية عشان تصدق ان في ناس اعطتني وجه ,,, ولاكن يعطوني وجه او لا يعطوني انا مادخلت ولا شاركت من اجل البهرجه وان الناس تعطيني وجه ,,,
    ومن كانت هجرته الى الله ورسوله فهجرته الى ماهاجر اليه ,,,, ومن كانت هجرته الى دنيا يصيبها او امرأة ينكحها فهجرته الى ما هاجر اليه

توقعت انك راح ترجع تقلي ان الحديث غير ضعيف وان اقوال الائمه غير صحيحه او ان الصحابه لم يقولوا شيء في المسئلة ,,,

مو مشكله ,,, المره الجايه ,,,

تحياتي اليك اخي الكريم ,,, وهدي ابتسامه عشان لا احد يقول شايله في قلبي ^______________^

جزاك الله الف خير ووفقك دنيا واخره وافاد الامه الاسلامية في علمك اسلوب قمة في الروعه وانا من اعجب في اسلوبك الرائع
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BLiNke182
    و أنا اخوك هذا ليس مقياس انا معك طيب .

ياجيت هنا الرياض مكان الاسلام. الي يقصر ثوبه لنصف الساق زي الرسول صلى الله عليه وسلم يناظرونه.

الي تلبس عبايه على الراس وتحط دسوس يناظرونها.

وحتى برا الي يلتحي يناظرونه.

فا إذا صرنا نشوف هذا يناظرنا ولا لا ما أطعنا الله ولا الرسول.

رضى الناس غاية لا تدرك. لكن رضى الله سهل جداً .

جزاك الله خير ,,,,
    7 "
17 من 19 صفحة 17 من 19 ... 12161718 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.