الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار الحجاب أم النقاب في ولايات أمريكا؟أدخل وشارك/ـي معنا

حوار الحجاب أم النقاب في ولايات أمريكا؟أدخل وشارك/ـي معنا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5163 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. مهندس شبكات;2026053]
    ^^^

^^
    ^
    بالعكس

سأختصر لك ع نقاط سريعة
    1- لاتبحثي عن زلات الاخرين .. فليس احد كامل .. تأكدي .. هناك فرق شاسع بين الحجاب والصور ..!!

فرق شاسع كيف يعني ؟؟؟
    أنت تقول ان الوجه فتنه ولاكن لا أراكــ تفتن بفتيات المدونــــــهــ ,,,
    ياليتك جبت فتوى بخصوص فتيات المدونه افضل من أن تبرر فعلتك وتضع الجرايد شمعه .. كأن الجرائد صارت المفتي تبعك على غفله ..

2- لم انقل بدون ان اقرااء يافاضلة ولست متعود النقل بدون معرفة مابداخله مثل غيري ..!!
    أشك أنك قرأت ما نقلتــ وإلا لماذا تضع صور فتيات المدونه ,,, أم أنك فقط تريد الفتيات يمشون كما تريد ,,
    وأنت حلال عليك تسوي اللي تبغاه ,,

3
    - الأختلاط في مكان عام .. لا بأس فيه يافاضلة ..!! < والدراسة ليس في مكان خاص بل عام للجميع ( اذا لن امشي اذا رأيت بنت في الشارع او السوق اخاف من الاختلاط الشيطان حريص ) << سبحان الله ..!!

وحتى الاختلاط في الدراسه جائز من شيوخ السعوديه من أجل رفع الجهل اللذي أحل بالأمه الاسلاميه

4- انسحابي .. ليس الى الابد .. اذا قلت الى الابد فهكذا لن اعود ..!!

اذا ما معنى كلمة انسحاب ..؟؟؟

5- الشخص الكامل هو من يتكلم بالدين ..!! << عقول جداً صغيرة ..!!

انا ماقلت الشخص الكامل هو الي يتكلم بالدين ,,, ان قلت لا تنهى عن فعل وتأتي بمثله
    يعني لا تقول صور النساء فيها فتنه وانت تحط صور نساء عرايا
    وليش الله قال في القرآن
    قال سبحانه: { أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم وأنتم تتلون الكتاب أفلا تعقلون } (البقرة:44)

6- اذا انتي كاملة مااشاء الله عليك ..!! < تتكلمين وتفتين ..!!

أنا ماقلت اني كامله والكمال لله
    بس انا ولله الحمد ماعندي صورة اي امرأه عاريه في جهازي أو صورة رجل ولاكن يوجد صور افلام كرتون ^^

7- فأبن عثيمين رحمه الله لايتكلم من رأسه وإليك الادلة في قوله ..!!

أنا ماقلت ابن عثيمين يتكلم من راسه حاشا لله
    أنا قلت اذا انت بتتبع كلام ابن عثيمين انا ابغا اتبع كلام الصحابه والتابعين والشيخ الالباني
    اللي هم اعلم من الشيخ ابن عثيمين
    فأنا اتبع الشخص الاعلم دينيا بما يوافق عقلي ومنطقي كمسلمه
    وليس بما يوافق هواي ,,

9- ليس فرق كبير بين حجابك وبدون الحجاب < الفتنه ظاهرة هنا ( اهم شي الوجه) ..!!
    يا سبحان الله كيف كذا طيب
    الصحابه مافسروها بهذا الشيء ؟؟؟ غريب أمرك
    والصحابيات الي كانوا كاشفين في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم
    ماقلهم شيء ليش ؟؟؟

10- لما نقلتي الصور فتحدثي عن مدونتي حرفياً لكي لا يلحقكي ذنب فقط < شاكر لكي ع الاعلان ..!!

العفو ماسوينا إلا الواجب

11- مااقصده بسؤالك التافه ( انه فرق شاسع بين الحجاب والصور) < هكذا اصبح سؤالك تافه ..!!
    اين الفرق الشاسع؟؟
    الم تقل أن الفتنه في الوجه وهل هناك فرق بين وجه المرأه في الصوره ووجهها في الطبيعه
    اليس كلها فتنه ام هي فتنه الهوى والقلب وما تريده النفس فقط

12
    - اكيد ان العقل زينة انتي تحاورين رجل لايفهم في الدين مثلك < لا اعرف افتي لاني اخاف من حرف فلذا نقلت لكي الحديث لأبن عثيمين ولكن قرأته قبل ان انقله ..!! < هكذا تفكيرك متدني..!!

بأختصار ..
    لن اجادلك بالدين .. فأنا لست مثلك عالم ..!!

أنا لم أحاورك في الدين انا حاورتك في المنطق والعقل
    وهل لانك وجدت فتوى عن تحريم وجه المراه في الطبيعه
    ولم تجد فتوى عن تحريم صور النساء في الجرايد والتلفاز والنت
    صار الامر حلال عند حضرتك

وهل لانك في تخصص مافيه بنات
    صار دراست 99% من المبتعثين الاخرين حرام
    وانهم تخلوا عن دينهم

ياليتك في هذي كمان دورت رأ ي الشيوخ بدل ما تحرم من راسك

وماقلتنا يا اخي الكريم هل المعهد الي درست فيه سنة اللغه كان فيه اختلاط ولا كان بس رجال ^^

آنسحابي الى الابد ..!! < هكذا لن اعود ..!! ^_^ فهمتي ..!!
    تعود أو لا تعود لسنا في ساحة حرب أو قتال

بكل أختصار أنت شخص تريد أن تفرض على الناس ما تريد فقط لأنه ناسب هواكــ

أنت مثل كثير للاسف من السعوديين يتفرجوا التلفاز والنت والجرائد
    وعادي عندهم ان يروا صور النساء سواء في الاخبار او حتى الافلام وهي بكامل زينتها وبشعرها وبمكياجها وملابسها المخصره

ثم يأتي ويقول ان وجه المرأه فتنه وان تحجبت الحجاب الشرعي الكامل

ونسي غض البصر أو تناساه حتى يماشي هواه ,,,

فهو لا يستطيع ولن يستطيع ابدا ان يغلق التلفاز

إحترامي للحرامي

وتوضيح اخير

أذا كنت زعلت لاني عرضت صور المدونه
    فانا كمان من حقي ازعل لمن يجي شخص ويتهمني بإني تخليت عن ديني من اجل امر فقهي مختلف فيه من عصر الصحابه وجا يسوي مفتي عليا

هي غصب الناس تتبع مذهبكــ ياسبحان اللـــهــ
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دمار شامل
    يعني لي مداخله بعيده هن الموضوع الاصلي

شاهدنا اخذ وعطا من بعض الاخوان وكل واحد قام يفسر الدين من وجهة نظره .. انا عندي سؤال واحد هل لو شفنا مسأله او معادله رياضيه يتقدرون تفتون فيها .. طبعا اللي عنده علم بس هو اللي بيقدر يحلها ..

طيب ليش الدين صار الكل يفتي فيه ويتكلم بعلم وبدون علم ..

يا جماعه اتمنى منكم جميعا وانا اولكم اذا شفنا موضوع له علاقة بالدين نسال اهل العلم ونرد هالمواضيع لهم ,, ورب كلمة قالت لصاحبها دعني : )
    اسف عن الخروج عن الموضوع
    من قال يا اخويه انو في احد يبغى يتكلم ولا يفتي من راسو

يعني مثلا هل ترضى يا اخي الكريم كونكــ تدرس في معهد وجامعه مختلطه يجي شخص ويتهمك ويقلك انك تخليت عن الدين ,, وانك فضلت الدراسه عن الدين ,,

طبعا أنت بديهيا راح تجيب كلام الشيوخ الي وجدت أنهم احلوا الامر للضروره وهو ماوضحتو انا

قلت ان الاختلاط في الخارج صحيح حرام ولاكن احلو الشيوخ بسبب الضروره لان الامه الاسلاميه غارقه في الجهل

وكمان كشف الوجه مختلف فيه من زمن الصحابه ,,

بس في ناس تزعل من الحقيقه ,,, ليش الله اعلم ,,

اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وجنبنا اتباعه ,,,

مشكور ع النصيحه اخي وجزاك الله خير
    7 "
  3. أخوتي في الله ..
    مهندس شبكات و AROON

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مع احترامي للجميع ..

أولاً معروف أن الأصل هو تغطية الوجه ، ولكن هناك من العلماء من أجاز بكشف الوجه بشروط وفي هذه الحالة يجب الأخذ بـ الفتوى كاملة بشروطها ..
    و اختلاف العلماء هو رحمة من الله بـ حالنا و أحوالنا وليس لنتجادل ونفضح بعضنا البعض ويشتم كل منا الأخر ..
    وهناك حديث للرسول - اللهم صلي عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين -عن عبدالله بن عمر رضي الله عنهما أنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده ، والمهاجر من هجر ما نهى الله عنه" متفق عليه.
    و أعتقد أنه من أبسط حقوق المسلم على المسلم أنه لا يفضح أخيه و أن يستر عليه..
    و للآسف لم أجد في الحوار أي فائدة إلا الجدل و المشادة وتنقيص في قدر العلماء والتعصب و التحيز و التشهير و..الخ و المصيبة العظمى أن الحوار في الدين الله يهديكم بس

قال تعالى : (ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ) النحل – 125

و أنا و أنتم أصلاَ غير مؤهلين للخوض في نقاش العلماء فـ لماذا هذا التعصب للآراء ؟!
    إذا كان من شروط مناقشة الكفار للدعوة إلى الله هي بـ المعروف و الــ لين و بـ الإحسان و أنتم مسلمون هكذا تتناقشون ؟!
    إذ هكذا مناقشتنا في أحوالنا الدينية عز الله ما أحد التفت إلى الإسلام ... أين التسامح و التفاهم بين المسلمين؟!

قال تعالى : (مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً) الفتح -29

وفي الأخير أعتقد أن هذا المقطع يحل النزاع بينكم

رابط مباشر

لا أحد يزعل مني يا حبايبي أنا لم أقل هذا الكلام على أني أفظل منكم لا والله مقصر في كثير من الأشياء و سلبياتي أكثر من ايجابياتي واللي بـ ينبش وراي بـ يطلع فضاااايح خلوها مستوره
    والكامل وجه الله..

أنا أقول هذا الكلام لسببين الأول الساكت عن الحق شيطان أخرس والثاني لأنه دخل الشيطان بينكم و أحاول أكسب آجر إصلاح ما أفسده الشيطان و نحن هنا لطلب العلم والفائدة و مساعدة بعضنا البعض
    ولو أخطيت أنت تصحح لي ، أنت تخطي اصحح لك ، كلنا أخوان في الله وبدون تجريح و اختلاف الآراء لا يفسد للود قضية
    وحقيقة كلكم غلطتوا في حق بعضكم و الأهم في حق الدين و خير الخطائين التوابون و أنا عن نفسي وبـ النيابة عن اعضاء مبتعث ارجوا منكم الأعتذار لبعضكم خصوصاً أنكم دخلتوا في المسائل الدينية و الفقهية نحن نتظركم لتثبتوا للجميع بأنكم تتحلون بـ الصفات و الأخلاق الإسلامية الحميدة ..

و أنا قبلكم أعتذر لكم و لكل من أخطأت في حقه ،،

تقديري ،،
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Eng.Abdullah
    أخوتي في الله ..

مهندس شبكات و AROON

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مع احترامي للجميع ..

أولاً معروف أن الأصل هو تغطية الوجه ، ولكن هناك من العلماء من أجاز بكشف الوجه بشروط وفي هذه الحالة يجب الأخذ بـ الفتوى كاملة بشروطها ..
    و اختلاف العلماء هو رحمة من الله بـ حالنا و أحوالنا وليس لنتجادل ونفضح بعضنا البعض ويشتم كل منا الأخر ..
    وهناك حديث للرسول - اللهم صلي عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين -عن عبدالله بن عمر رضي الله عنهما أنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده ، والمهاجر من هجر ما نهى الله عنه" متفق عليه.
    و أعتقد أنه من أبسط حقوق المسلم على المسلم أنه لا يفضح أخيه و أن يستر عليه..
    و للآسف لم أجد في الحوار أي فائدة إلا الجدل و المشادة وتنقيص في قدر العلماء والتعصب و التحيز و التشهير و..الخ و المصيبة العظمى أن الحوار في الدين الله يهديكم بس

قال تعالى : (ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ) النحل – 125

و أنا و أنتم أصلاَ غير مؤهلين للخوض في نقاش العلماء فـ لماذا هذا التعصب للآراء ؟!
    إذا كان من شروط مناقشة الكفار للدعوة إلى الله هي بـ المعروف و الــ لين و بـ الإحسان و أنتم مسلمون هكذا تتناقشون ؟!
    إذ هكذا مناقشتنا في أحوالنا الدينية عز الله ما أحد التفت إلى الإسلام ... أين التسامح و التفاهم بين المسلمين؟!

قال تعالى : (مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً) الفتح -29

وفي الأخير أعتقد أن هذا المقطع يحل النزاع بينكم

رابط مباشر

لا أحد يزعل مني يا حبايبي أنا لم أقل هذا الكلام على أني أفظل منكم لا والله مقصر في كثير من الأشياء و سلبياتي أكثر من ايجابياتي واللي بـ ينبش وراي بـ يطلع فضاااايح خلوها مستوره
    والكامل وجه الله..

أنا أقول هذا الكلام لسببين الأول الساكت عن الحق شيطان أخرس والثاني لأنه دخل الشيطان بينكم و أحاول أكسب آجر إصلاح ما أفسده الشيطان و نحن هنا لطلب العلم والفائدة و مساعدة بعضنا البعض
    ولو أخطيت أنت تصحح لي ، أنت تخطي اصحح لك ، كلنا أخوان في الله وبدون تجريح و اختلاف الآراء لا يفسد للود قضية
    وحقيقة كلكم غلطتوا في حق بعضكم و الأهم في حق الدين و خير الخطائين التوابون و أنا عن نفسي وبـ النيابة عن اعضاء مبتعث ارجوا منكم الأعتذار لبعضكم خصوصاً أنكم دخلتوا في المسائل الدينية و الفقهية نحن نتظركم لتثبتوا للجميع بأنكم تتحلون بـ الصفات و الأخلاق الإسلامية الحميدة ..

و أنا قبلكم أعتذر لكم و لكل من أخطأت في حقه ،،

تقديري ،،
    والله أنا ما اشيل في قلبي على أحد بس ما أحب احد يتهمني في ديني وانت بنفسك قلت ان لا احد يخوض في مسائل الدين

وأنا مافضحتوا هو حاط المدونه تبعتو في التوقيع حقوا كيف يعني صارت فضيحه

الفضيحه هي ان يكون ساتر الموضوع وانا افضحوا ,,

ولاكن هو بيقول اهلا وسهلا بكم في مدونتي وحاط الرابط في التوقيع تبعوا ,,,

ولاكن هل تعلم بأنك أيضا أخطئت ان الاصل هو غطاء الوجه ,,لايوجد ابدا دليل على هذا ولاكن العكس هو الصحيح ,,,
    ففي علم الفقه والاصل .. لا يقال على حكم بأنه الاصل أو الوجوب إلا بنص صريح من القرآن أو السنه ,,,

ان الاصل هو كشف الوجه وغطاء الوجه نزل في زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم وارجوا تقرأ قصة عمر بن الخطاب وحجاب زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم وان عمر بن الخطاب هو اللذي اراد من زوجات الرسول ان يحتجبوا

وأن الصحابه من عائشه وابن عباس وابن عمر فسروا أية القرآن (( إلا ما ظهر منها )) بأنها الوجه والكفين ,,,وأن الصحابي الوحيد اللذي قال بانها الثياب الظاهره هو ابن مسعود ,,,
    وهذا دليل على ان كشف الوجه هو الاصل من القرأن وهو من الله سبحانه وتعالي وليس من الشيوخ ,,, كما قلت أنت,,

فلست انا من يتبع فتوى شيخ يجيز لي ما أريد وأعارض به نص القرآن ,,,

وأرجع اقول انا ما اشيل في قلبي على احد ,,, يعني انا ما اكره أحد ,,, والي يعرفني ويعرف مواضيعي زمان والاعضاء الي كنت اتشاكل معاهم يقدر يروح يسالهم بنفسهم رسائلهم عندي في الخاص كلها ضحك واعتذار من بعض ,,

وتشكرات يا اخ م|عبدالله ,,, ع النصيحه ,,,
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AROON
    والله أنا ما اشيل في قلبي على أحد بس ما أحب احد يتهمني في ديني وانت بنفسك قلت ان لا احد يخوض في مسائل الدين
    << واضح

وأنا مافضحتوا هو حاط المدونه تبعتو في التوقيع حقوا كيف يعني صارت فضيحه
    << الأعمال بـ النيات

الفضيحه هي ان يكون ساتر الموضوع وانا افضحوا ,,
    ولاكن هو بيقول اهلا وسهلا بكم في مدونتي وحاط الرابط في التوقيع تبعوا ,,,
    << وهل هذا يعطيك الحق في نقل مدونته هنا ؟!

ولاكن هل تعلم بأنك أيضا أخطئت ان الاصل هو غطاء الوجه ,,لايوجد ابدا دليل على هذا ولاكن العكس هو الصحيح ,,,
    ففي علم الفقه والاصل .. لا يقال على حكم بأنه الاصل أو الوجوب إلا بنص صريح من القرآن أو السنه ,,,
    << طيب والإجماع والقياس ؟!
    جميع المذاهب اجمعوا على وجوب تغطية الوجه و أنه هو الأصل ، الحمد لله اني حصلت هالرابط إجماع الأئمة الأربعة على وجوب تغطية الوجه ..
    http://forums.way2allah.com/showthread.php?t=68126

و اعتقد لا نختلف على الإجماع و انه مصدر من التشريعات وهذا ما نص عليه القران والسنة

ان الاصل هو كشف الوجه وغطاء الوجه نزل في زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم وارجوا تقرأ قصة عمر بن الخطاب وحجاب زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم وان عمر بن الخطاب هو اللذي اراد من زوجات الرسول ان يحتجبوا

وأن الصحابه من عائشه وابن عباس وابن عمر فسروا أية القرآن (( إلا ما ظهر منها )) بأنها الوجه والكفين ,,,وأن الصحابي الوحيد اللذي قال بانها الثياب الظاهره هو ابن مسعود ,,,
    وهذا دليل على ان كشف الوجه هو الاصل من القرأن وهو من الله سبحانه وتعالي وليس من الشيوخ ,,, كما قلت أنت,,
    << أنصحك بزيارة هذا الموقع عسى الله ان يفتح على قلبك
    http://www.islam-qa.com/ar/ref/11774

فلست انا من يتبع فتوى شيخ يجيز لي ما أريد وأعارض به نص القرآن ,,,
    << وش جاب الطاري ؟ و الشيوخ هل يقولون بما يخالف نصوص القران و السنة ؟!

وأرجع اقول انا ما اشيل في قلبي على احد ,,, يعني انا ما اكره أحد ,,, والي يعرفني ويعرف مواضيعي زمان والاعضاء الي كنت اتشاكل معاهم يقدر يروح يسالهم بنفسهم رسائلهم عندي في الخاص كلها ضحك واعتذار من بعض ,,
    <<هذا ما نرجوه منك ولكن لا يجوز أن تتشاكلي ( على حد قولك ) في المواضيع الدينيه والفقهية

وتشكرات يا اخ م|عبدالله ,,, ع النصيحه ,,,
    <<لا شكر على واجب

<<< ردودي بين طيات ما اقتبسته
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Eng.Abdullah
    <<< ردودي بين طيات ما اقتبسته
    شكرا ,, هذا ان دل فإنه يدل على طيب اصلك وحسن الظن ,,اللذي أمرنا به الاسلام

,,, شكرا لك ايها الداعي الى الاصلاح والتسامــح ,,

وع العموم اللي فاتح مدونه ومسوي فيها دعوه ,,, لا يزعل لمن نسوي فيها دعايه ,,, فالأعمال بالنيات إلا إذا كانت مجاهره بالمعصيه فهذي أعراض ناس أنا ما أدخل فيها ,,,

واقتبس لكــ ردي على موقعكــ

فاءن المذاهب الأربعة على أن الوجه والكفين ليسا بعورة وذهب بعض الحنابلة إلى أنهما عورة. والقول بأن الوجه والكفين ليسا بعورة هو قول عائشة وابن عباس وابن عمر رضي الله عنهم

وإليك هذا الموقع ربما يريك الحقيقه اللتي اراها

http://islamweb.net/VER2/Fatwa/ShowF...ang=A&Id=50794

وبالمناسبه ترى الموقع إلي انت حاطوا الاسلام سؤال وجواب انا قرأت من زماااان
    وتراه ذكر حديث ابن عباس وهو ضعيف ولم يذكر حديث ابن عباس الصحيح اللذي قال فيه ان الوجه والكفين ليسا بعوره ,,
    وايضا لم يذكر حديث عائشه وابن عمر رضي الله عنهم وهو حديث قوي ,,

والغريب انه يستدل بحديث ضعيف ومن ثم يقول حديث الصحابي حجه لان ابن عباس قال بيدين عين واحده ,, وهذا حديث مقطوع السند وراويه العوفي وهو ضعيف

فلماذا لم يستدلوا بالحديث الصحيح اللذي قال به عن الوجه والكفين انه حجه ولماذا يخفوها ؟؟؟ ولماذا يخفوا حديث عائشه وابن عمر؟؟؟؟ اليس اجماع الصحابه يعتبر حجه كما قالوا

وايضا شرحهم للايات لماذا لم يستدلوا بإجماع مفسرين القرآن في تفسير الايات ,,
    غريب بأن الموقع وضعوا شرح ابن كثير رحمه الله للآيه ولم يقولوا بأن ابن كثير ايضا ذهب مع الاجماع بأن وجه المرأه وكفيها ليست عوره ,,

للاسف يا اخي الكريم امكن هما قالوا ان المذاهب اجمعت او ا الائمه اجمعت ولاكن اين الادله ,,فانا بعد ما رأيتهم يستدلوا بالحديث الضعيف ويتركوا الصحيح ,, وياخذوا من مفسرين القرآن مايريدون ويتركون مايريدون ,, ماصرت أثق ,,
    والموقع الي انا وضعتو لك فيه المقوله والحقيقه كامله وجميع الايات والادله واصحابها ,,
    عشان تعرف بنفسك مين قال ومين ماقال ,,,

وبالمناسبه الموقع ايضا لو قسم يسمى الولاء والبراء يقول في أحد فتاويه :

إنك لازم أول شي تدعي الكفار إلى الاسلام وإذا لم يدخلوا في الاسلام يجب أن تحتقرهم وتصغرهم في المجالس وتهينهم وتضيق عليهم في الطرقات لان في حديث الرسول يامرنا بالتضييق على اهل الكتاب في الطرقات ,,,

وإنوا لا يجوز انك تشتري بضائع من الكفار إلا للضروره إذا لم تجد بائع مسلم ,,,

أعتقد راح أصير متشدده لو قرأت فيه كثير وتراني اعرف كل الادله عشان كذا أنا ما أخذ منو أي شيء الين ما اقرء في كل المواقع الاسلاميه الأخرى ,, واشوف مدى صحة الحديث وايش قول العلماء فيه وليس كل مايقولوا اصدق من غير ما أبحث ,,

اذا تبغى الرابط راح ارسلك هوا كمان ..

بالمناسبه اخي الكريم لا تستصغرني انا كنت احاور عالم لاهوت مسيحي ,, يخليني ابكي في الليل من التشكيك الي ينخر فيه في راسي ,,, كنت اقعد ساعات ادور في الاحاديث والادله عشان ادافع عن الاسلام ,,,

وهل تعرف ماهي الحقيقه : اشياء كثير درسناها هي في النهايه مجرد خلاف فقهي في الدين وتفسير لأيه في غير موضعها ....
    مما جعلني ابحث من جديد وادرس من جديد علوم الدين واصول الحديث حتى قواعد اللغه العربيه والنحو والصرف رجعت درستها ثاني ,,,

عشان ارجع اقف من جديد وانا كلي فخر بأن ديني لايوجد به نقص ولايوجد به شك ,,,

7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AROON
    شكرا ,, هذا ان دل فإنه يدل على طيب اصلك وحسن الظن ,,اللذي أمرنا به الاسلام

,,, شكرا لك ايها الداعي الى الاصلاح والتسامــح ,,

وع العموم اللي فاتح مدونه ومسوي فيها دعوه ,,, لا يزعل لمن نسوي فيها دعايه ,,, فالأعمال بالنيات إلا إذا كانت مجاهره بالمعصيه فهذي أعراض ناس أنا ما أدخل فيها ,,,

واقتبس لكــ ردي على موقعكــ

فاءن المذاهب الأربعة على أن الوجه والكفين ليسا بعورة وذهب بعض الحنابلة إلى أنهما عورة. والقول بأن الوجه والكفين ليسا بعورة هو قول عائشة وابن عباس وابن عمر رضي الله عنهم

وإليك هذا الموقع ربما يريك الحقيقه اللتي اراها

http://islamweb.net/VER2/Fatwa/ShowF...ang=A&Id=50794

وبالمناسبه ترى الموقع إلي انت حاطوا الاسلام سؤال وجواب انا قرأت من زماااان
    وتراه ذكر حديث ابن عباس وهوضعيف ولم يذكر حديث ابن عباس الصحيح اللذي قال فيه ان الوجه والكفين ليسا بعوره ,,
    وايضا لم يذكر حديث عائشه وابن عمر رضي الله عنهم وهو حديث قوي ,,

والغريب انه يستدل بحديث ضعيف ومن ثم يقول حديث الصحابي حجه لان ابن عباس قال بيدين عين واحده ,, وهذا حديث مقطوع السند وراويه العوفي وهو ضعيف

فلماذا لم يستدلوا بالحديث الصحيح اللذي قال به عن الوجه والكفين انه حجه ولماذا يخفوها ؟؟؟ ولماذا يخفوا حديث عائشه وابن عمر؟؟؟؟ اليس اجماع الصحابه يعتبر حجه كما قالوا

وايضا شرحهم للايات لماذا لم يستدلوا بإجماع مفسرين القرآن في تفسير الايات ,,
    غريب بأن الموقع وضعوا شرح ابن كثير رحمه الله للآيه ولم يقولوا بأن ابن كثير ايضا ذهب مع الاجماع بأن وجه المرأه وكفيها ليست عوره ,,

للاسف يا اخي الكريم امكن هما قالوا ان المذاهب اجمعت او ا الائمه اجمعت ولاكن اين الادله ,,فانا بعد ما رأيتهم يستدلوا بالحديث الضعيف ويتركوا الصحيح ,, وياخذوا من مفسرين القرآن مايريدون ويتركون مايريدون ,, ماصرت أثق ,,
    والموقع الي انا وضعتو لك فيه المقوله والحقيقه كامله وجميع الايات والادله واصحابها ,,
    عشان تعرف بنفسك مين قال ومين ماقال ,,,

وبالمناسبه الموقع ايضا لو قسم يسمى الولاء والبراء يقول في أحد فتاويه :

إنك لازم أول شي تدعي الكفار إلى الاسلام وإذا لم يدخلوا في الاسلام يجب أن تحتقرهم وتصغرهم في المجالس وتهينهم وتضيق عليهم في الطرقات لان في حديث الرسول يامرنا بالتضييق على اهل الكتاب في الطرقات ,,,

وإنوا لا يجوز انك تشتري بضائع من الكفار إلا للضروره إذا لم تجد بائع مسلم ,,,

أعتقد راح أصير متشدده لو قرأت فيه كثير وتراني اعرف كل الادله عشان كذا أنا ما أخذ منو أي شيء الين ما اقرء في كل المواقع الاسلاميه الأخرى ,, واشوف مدى صحة الحديث وايش قول العلماء فيه وليس كل مايقولوا اصدق من غير ما أبحث ,,

اذا تبغى الرابط راح ارسلك هوا كمان ..

بالمناسبه اخي الكريم لا تستصغرني انا كنت احاور عالم لاهوت مسيحي ,, يخليني ابكي في الليل من التشكيك الي ينخر فيه في راسي ,,, كنت اقعد ساعات ادور في الاحاديث والادله عشان ادافع عن الاسلام ,,,

وهل تعرف ماهي الحقيقه : اشياء كثير درسناها هي في النهايه مجرد خلاف فقهي في الدين وتفسير لأيه في غير موضعها ....
    مما جعلني ابحث من جديد وادرس من جديد علوم الدين واصول الحديث حتى قواعد اللغه العربيه والنحو والصرف رجعت درستها ثاني ,,,

عشان ارجع اقف من جديد وانا كلي فخر بأن ديني لايوجد به نقص ولايوجد به شك ,,,

يا حبك للخلاااف والمشاكل على فكرة الموقع اللي جبتيه لا يخالف شيء من ما قلت ،، وأنا لن أدخل معك في خلافات فقهية لأن أنا وأنتي غير مؤهلين لذلك .

انتهى ،،
    7 "
  8. وياحبك انت انك تطلع كلامك هو الصح وحتى ان كان فيه غلط ,,,

الحمدلله هذا لاني لست من النوع اللي يقرأ اي فتوى او بحث من غير ما يبحث فيها ويـتأكد من المعلومه ومن النقل الصحيح ,,,

وايه صح باين مافي اختلاف ياسبحان الله ,,

اذا كنت لاترى خلاف فأنا سوف ابين لك اين هو الخلاف :

1- موقعك يقول ان اتفقت المذاهب على غطاء الوجه وانا بينت لك في موقعي آراء كثير من الائمه من المذاهب الاربعه وحتى المذهب الحنبلي المتبع في السعوديه ممن قالوا بأن الوجه والكفين ليس بعوره وهو اجماع بدء من الصحابه ثم التابعين ومفسرين القرآن ومن ثم فقهاء المذاهب الاربعه ,,

2- الموقع تعبك بين ان المسئلة بين الائمه هي آراء علماء فقط ولاكن الحقيقه في موقعي ان المسئلة هي موجود اصلا في القرآن والسنه ولها أدلتها ,,

3- موقعك لم يبين آراء الصحابه ابدا ,,,,,, الحقيقه ان الصحابه يعتبر حديثهم مرفوع عن النبي صلى الله عليه وسلم واجتهادهم حجه

والموقع اللي انا جبتوا بين آراء الائمه اللذين اختلفوا وقالها صراحه بين أدلة كلا الفريقين ولم يخبيء دليل ويترك الاخر ,,, مع ان الموقع الي انا وضعتوا ممن يميلوا الى غطاء الوجه ,,, هذا اذا قرأته كاملا ,, ولكنهم رغم هذا لم يخفوا الحقيقه وذكروا ادلة الفريقين من الكتاب والسنه ورأي الائمه ولك الحق في اتباع ما تريد ,,,

فالاجماع لا يأتي الا ذا لم يكن هناك دليل من الكتاب والسنه في درجه رابعه بعد القياس ,,

لذلك شتان بين ان تستدل بالكتاب والسنه وبين ان تقول اجتهاد فقهي ,,,

تحياتي ...
    7 "
7 من 19 صفحة 7 من 19 ... 267812 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.