الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

نصيحة مهمة للطلاب أمريكا

نصيحة مهمة للطلاب أمريكا


NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2870 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

  1. الصورة الرمزية طالب أكلاهوما
    طالب أكلاهوما

    مبتعث مستجد Freshman Member

    طالب أكلاهوما الولايات المتحدة الأمريكية

    طالب أكلاهوما , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى قانون , بجامعة جامعة الاما محمد بن سعود
    • جامعة الاما محمد بن سعود
    • قانون
    • ذكر
    • الرياض, في شهر خمسة للهجري بروح
    • السعودية
    • Feb 2010
    المزيدl

    March 11th, 2010, 01:39 AM

    بقلم : فضيلة الشيخ حسين آل جضر

    اخي الطالب .. اختى الطالبة

    انت الان على موعد للرحيل من اجواء بلادك الايمانية الى بلاد واسعة ومتقدمة تكنلوجيا وعلميا

    لها تأثيرها العالمى على مستوى المنطقة بشكل عام , اليك بعض النصائح من واقع تجربتى

    حيث اقمت في امريكا اربع سنوات .

    اولا : لاتنبهر بالحياة الغربيه والتكنلوجيا والتقدم العلمي فلا تغرك العمارات الشاهقة والشوراع

    النظيفة وحتى الحربة في النشاطات الدينيه ، وان اختلف الوضع الان بعد احداث 11 سبتمبر

    حيث يتعرض الجاليات الاسلامية لمضايقات شديده خاصة في امريكا وبريطانيا .

    الانبهار يدعوك الى التقليد في العادات والتقاليد فتنسى قيمك ومبادئك فالحذر الحذر منه .

    ثانيا : الاهتمام بالدراسة وتكريس الجهد للحصول على الشهادة العلمية وان حصلت اخفاقات

    فلا لاتياس واجتهد وواصل المشوار .

    استطعت المحافظة على نفسى من الزلل ، رغم اننى عشت وحيدا في ولاية كلوراد

    التى تشتهر بالثلوج , الى ان وفقنى الله الذي اعتمد عليه في كل امورى الى اكمال

    نصف دينى , اهم شىء اخي واختى ان تشغل اوقات فراغك بما هو مفيد ومثمر لان

    الفراغ مفسدة للمرء ايما مفسدة .

    ثالثا : حرمانك من الاجواء الدينيه وعيشك في بلاد الغربة يستوجب عليك المحافظة

    الشديدة على صلاتك التى تنهى عن الفحشاء والمنكر , اذا قدرت على الزواج فأنه

    خير معين على اكمال نصف دينك .

    تحرى المسائل الشرعية واهتم بها وتجنب الاختلاط قدر المستطاع الا بحدود

    الضرورة فأنه من مزالق الشيطان ، لقد عشت في شقة صغيرة في ولاية كلورادو

    في الثمانيات وبفضل الله وتوفيقه وبالتوسل بأهل بيته الكرام حافظت على نفسى

    من الزلل .

    رابعا : تواصل مع اهلك واخوانك بشكل معتدل حتى لاتشعر بالغربة لان للغربة

    عذاباتها وكما يقول المثل العامي ( اسئل مجرب ولاتسئل طبيب )

    خامسا : لاتقيم علاقة غير شرعية فالاجواء المفتوحه وبعدك عن الرقابة

    الاجتماعية لايخولك الخروج على حدود الله .

    اتمنى للطلاب والطالبات التوفيق والنجاح في دراستهم العلمية

    دعواتكم لي بالتوفيق
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب أكلاهوما
    رابعا : تواصل مع اهلك واخوانك بشكل معتدل حتى لاتشعر بالغربة لان للغربة

    عذاباتها وكما يقول المثل العامي ( اسئل مجرب ولاتسئل طبيب )
    تشكر جزيلا على النصائح مجهود تشكر عليها بصراحة النقطة هذا اعجبتني كثير وحاب اعلق عليها ..!!
    أعلم اخي المبتعث أن لأهلك في بلدك عليك حق ، تواصل مع ابوك وامك و أخبرهم بما يسرهم و طمئنهم بما يفرحهم عن وضعك و استقرارك , و لا تبدي لهم الكثير من تذمرك و متاعبك حتى لايقلقوا عليك....


    بالتوفيق لك حبيبي ...........
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.