الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

خاص جداً بالمبتعثات

خاص جداً بالمبتعثات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5156 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة FoOoFo
    شكرا للجميـــــــــــع ..

اخي الفاضل brovdj (حرام عليكم بس .. ترا مو تخلف لما تلتزمين بعادات وتقاليدك لان اصلا من التخلف التخلي عنها وليس تحضر اننا نكون مثلهم اقل القليل عندنا شخصيه نثبت عليها ...) هذا جزء من كلامك طبعاً ..

مع احترامي لك احنا ماقلنا حجابنا وشريعتنا تخلف ولا كفرنا ونخاف الله ونعرفه زين فلذلك ماله داعي الفلسفه اللي يسمعك يقول ياا سااتر فصخنا الحيااء ويكون بعلمك الحجاب ماهو بالإكاره إذا ماجى بقناعه شخصية من نفس البنت ماله معنى والحمدالله مقتنعين ونشكر الله اللي خلقنا مسلمات ونخاف الله ومستورات وحجابنا يزيدنا شرف وفخر لاننا مصونات ومحفوظات به .. بس الظاهر اللي مافهمته انت اني انا أخاف ربي اكثر ما اخاف من الناس .. رجااء رجاااء مابي زيادة فلسفه انت لو شايف غلط حقيقي يا اخي الكريم المفروض ماتهجم هالهجوم المفاجئ ولا يكون ردك كذا.. سبحان الله اتبع الشرعيه بحذافيرها وجادلوهم بالتي هي احسن ..

وبالنسبه لك أخي العزيز alhaime شكرا لنصيحتك عارفه ان في مواضيع كثيره ومريت عليها قبل الف شكر على المشاركة ..

وبالنسبة لأخونا stlfoolish شكرأ جزيلاً على المشاركة كفيت ووفيت ..

بس ياريت تلاحظون عنوان الموضوع يا اخوان ( خاص جداً للمبتعثات ) حطو تحت المبتعثات خط بالاحمر وللتذكير المبتعثات نهايتها الف وتاء وليس واو ونون فهي جمع مؤنث سالم ..

يمكن تعتبروني قليلة ذووق لكن أعتذر وبشدة على قلة ذووقي حالياً ( لأسباب طارئة خرجت عن إرادتي) وبما ان الاخوان الله يجزاهم الجنه ويجعلهم فخر لدينهم قولو آميــــن مانتبهو للعنوان وشاركونا >> فالمجال مفتووح للي يبي يعطي رأيه سواء ذكر أو أنثى

تحيااتي مازلت بانتظار باقي الردوود

انا اسف والله مكان قصدي اني اتكلم عليك بس تعرفين تفاعلت مع الموضوع وتعرفين الحميه التي بداخل المسلم

بس انا اتكلم عن الواقع واتوقع الواقع مايزعل لما نعرفه لانه مر بس لازم كلنا نعرفه
    7 "
  2. أنا عن نفسي زي معظم المبتعثات..بنطلون وبلوزه طويلة وحجاب ملون مناسب....
    الغريبة انو لما جيب ارتب حاجاتي في الشنطة لقيت انو كلو قوس قزح!!!! اكتشفت اني ما لقيت ولا شي غاااامق لووول الله يعين
    وزي ما قالت الأخت ما بشجع على شي...بس هذا اللي حسويه واعتقد انو حجاب شرعي بدون تبرج...
    والله اعلم..
    انتي فوفو ايش حتعملي؟
    7 "
  3. يمكن البعض راح يزعل من وجهة نظري.........لكن هذا الحق إللي ماعليه غبار...
    الكثير من أخواتنا يقولون بيتحجبون حجاب شرعي إللي هو كشف الوجه والكفين......حلوووو
    ولكن هل الحجاب الشرعي هو تغطية الرأس كامل ولا جزء منه....؟؟
    هل الحجاب الشرعي إتها تخرج متعطرة؟؟
    هل الحجاب الشرعي إن ملابسها تكون ضيقة؟؟
    هل الحجاب الشرعي إن ملابسها تكون معطرة وألوانها زاهيه؟؟

فالوحدة إللي تراعي ربها وحريصة على دينها تلتزم بحجابها الشرعي من غير حظ لنفسها......
    فإذا كان مثلاً حجابها في ذاته زينه لا يسمى حجابا ،لأن الحجاب هو الذي يمنع ظهور الزينة للأجانب.....
    7 "
  4. بس مو معناتو كمان كل لبسي يكون اسود او الوان غامقة؟؟؟ مو ضروري
    مع اني اتفق معاك انو الشعر ما يطلع وطبعا منغير مكياج وعطر وخرابيط...
    احنا ان شاء الله رايحين دراسة مو سياحة بس برضو لازم الشكل يكون مرتب نوعا ما...يعني البلوزة تتناسب مع الطرحة وزي كده...هذا مشروع لأن الله جميل يحب الجمال...ولازم المظهر يكون حسن...
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة FoOoFo
    شكرا للجميـــــــــــع ..

بس ياريت تلاحظون عنوان الموضوع يا اخوان ( خاص جداً للمبتعثات ) حطو تحت المبتعثات خط بالاحمر وللتذكير المبتعثات نهايتها الف وتاء وليس واو ونون فهي جمع مؤنث سالم ..

يمكن تعتبروني قليلة ذووق لكن أعتذر وبشدة على قلة ذووقي حالياً ( لأسباب طارئة خرجت عن إرادتي)

تحيااتي مازلت بانتظار باقي الردوود

أفااااااااااااااااااااااااااااااا

يعني قصدك وش دخلكم يالرجال بالموضوع

هل يجوز للمرأة المسلمة كشف وجهها في مثل هذه البلاد ـ فرنسا ـ أم لا؟

لا يجوز للمرأة المسلمة الكشف عن وجهها لا في فرنسا ولا في غيرها من البلدان، بل عليها أن تحافظ على دينها أينما كانت، سواءً كانت في السعودية أو في غير السعودية، هذا هو الواجب، لأن هذا دين واجب، يجب أن يحافظ عليه مطلقاً، فيجب على المسلمة أن تحافظ على ما شرع الله لها من الحجاب في أي مكانٍ كانت، لأن الله قال سبحانه وتعالى: ..وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِن وَرَاء حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ.. (53) سورة الأحزاب، وهذا يعم جميع الأماكن وجميع الأزمان، ولأن الله قال سبحانه وتعالى: ..وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاء بُعُولَتِهِنَّ.. الآية (31) سورة النــور. ومعلوم أن الوجه هو أعظم الزينة، فليس لها أن تبدي وجهها للأجنبي، لا في فرنسا ولا في أمريكا ولا في غير ذلك، بل عليها أن تحافظ على الحجاب والله يأجرها ويثيبها. المقدم: شكراً لسماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله ابن باز الرئيس العام لإدارات البحوث العلمية والإفتاء والدعوة والإرشاد. أيها السادة: تمكنا في هذا اللقاء من عرض....!!
    ط*ظƒظ… ظƒط´ظپ ط§ظ„ظ…ط±ط£ط© ظ„ظˆط¬ظ‡ظ‡ط§ ظپظٹ ط§ظ„ط¨ظ„ط¯ط§ظ† ط§ظ„ط£ط¬ظ†ط¨ظٹط© | ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹ ط§ظ„ط±ط³ظ…ظٹ ظ„ط³ظ…ط§ط*ط© ط§ظ„ط´ظٹط® ط¹ط¨ط¯ط§ظ„ط¹ط²ظٹط² ط¨ظ† ط¨ط§ط²

فتاة ملتزمة بفضل الله, ومنّ الله عليها بالتقوى وحلاوة الإيمان وغض البصر, علماً بأنها في جامعة مختلطة, وأسرتها غير ملتزمة، وتلبس الحجاب بدون غطاء الوجه, فهل عليها وزر لأنها تكشف الوجه؟

لا يجوز لها الدراسة مع الطلبة المختلطة مع الشباب، ولا يجوز لها كشف الوجه، بل يجب عليها الحجاب والبعد عن الاختلاط، ولو تركت الدراسة، حتى يتيسر لها دراسة غير مختلطة، لأن الدراسة المختلطة وسيلة إلى شرٍ كبير، إذا كان مع الأولاد في الصفوف، في صفوف الدراسة، وليس لها كشف الوجه، الله يقول: وإذا سألتموهن متاعاً فاسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن، ويقول سبحانه: ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن أو آباءهن.. الآية، والوجه من أعظم الزينة.

ظ„ط¨ط³ ط§ظ„ط*ط¬ط§ط¨ ظ…ظ† ط¯ظˆظ† طھط؛ط·ظٹط© ط§ظ„ظˆط¬ظ‡ | ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹ ط§ظ„ط±ط³ظ…ظٹ ظ„ط³ظ…ط§ط*ط© ط§ظ„ط´ظٹط® ط¹ط¨ط¯ط§ظ„ط¹ط²ظٹط² ط¨ظ† ط¨ط§ط²

هل غطاء الوجه فرض لازم على المرآة، مع العلم أنني ألتزم باللباس الشرعي والحمد لله، ومتدينة، ولكنني لا أغطي وجهي، فهل علي إثم في ذلك؟

هذا الموضوع فيه خلاف بين أهل العلم، والصواب أن ستر الوجه واجب عند الأجنبي إذا كان في المكان أجنبي ليس محرما لك ، فالواجب غطاء الوجه هذا هو الواجب؛ لأن المرآة عورة يجب عليها الستر ، في جميع بدنها عند الأجنبي ، يعني غير المحرم كأخي زوجك وابن عمك وغيرهم من الجيران، أو غيرهم ممن ليس بمحرم، والحجة في هذا قوله - سبحانه وتعالى-: وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعاً فَاسْأَلوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ [الأحزاب: من الآية53)]. ولم يقل إلا الوجه والكفين ، بل أطلق - سبحانه وتعالى -، وأخبر أن هذا أطهر لقلوب الجميع، والفتنة بالوجة أشد من غيره؛ لأنه مظهر الزينة، وبه يعلم جمال المرآة وعدم ذلك. وقال في سورة النور: وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ [النور: من الآية31)]. والزينة تشمل الوجه واليد والقدم والساق والرأس وغير ذلك ، وأعظم الزينة الوجه ؛ لأنه مظهر الجمال أو ضده ، وإذا كان فيه تجميل من الكحل و...... الشفاه، وغير ذلك فهو أشد من غيره في الفتنة. فالمقصود أن الأصح من قولي العلماء وجوب ستر الوجه عن الأجنبي، ولو ببرقع التي تظهر منه العين أو العينان.
    ط*ظƒظ… طھط؛ط·ظٹط© ط§ظ„ظˆط¬ظ‡ ط£ظ…ط§ظ… ط§ظ„ط±ط¬ط§ظ„ ط§ظ„ط£ط¬ط§ظ†ط¨ | ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹ ط§ظ„ط±ط³ظ…ظٹ ظ„ط³ظ…ط§ط*ط© ط§ظ„ط´ظٹط® ط¹ط¨ط¯ط§ظ„ط¹ط²ظٹط² ط¨ظ† ط¨ط§ط²
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة arroori
    بس مو معناتو كمان كل لبسي يكون اسود او الوان غامقة؟؟؟ مو ضروري
    مع اني اتفق معاك انو الشعر ما يطلع وطبعا منغير مكياج وعطر وخرابيط...
    احنا ان شاء الله رايحين دراسة مو سياحة بس برضو لازم الشكل يكون مرتب نوعا ما...يعني البلوزة تتناسب مع الطرحة وزي كده...هذا مشروع لأن الله جميل يحب الجمال...ولازم المظهر يكون حسن...
    طرحك جميل وأنا أتفق معك في إللي قلتيه....
    بس ياليتك لو تغيرين : الحالةمبتعثة بإذن الل...!!!!
    7 "
  7. انا فصلت عبايات لون بني وكحولي

وحده قلت للخياط ابغا لون بنفسجي غامق حطه مووف لوووووول

والله مصتصعبه كيف البس هالالوآن بالشاارع لكن الله يسهلها

انا عني بتلثم وبلبس نظاراتي عشان تغطي نص الوجه

وسلامتكم والله يكتب لنا الخير كله
    7 "
3 من 8 صفحة 3 من 8 ... 234 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.