الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

دراسة البنت في الخارج

دراسة البنت في الخارج

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5145 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهاجس 2008
    مستقبل الفتاة ...بعد الابتعاث ... من راي هيكون مثل مستقبل الممرضة أو الطبيبية ... تتذكرون في بداية الايام لما كانت شغلة الممرضة حاجة فظيعة وما حدا بده يتزوج الممرضة ..؟؟؟ كذا الحال مع المبتعثات ... واو ابتعاث البنات فلته والله وما اراح نتزوج واحدة تروح للبعثة .. الله يعلم هي وش سوت هناك ... اكيد حبت وانحبت ... ومن هالكلام ...

لكن ابشركم اصبروا علي كلها كم سنة وهتشوفوا بنفسكم .. انه الموضوع عادي جدا ...ومثل ما صارت الممرضة والطبيبية لها قيمتها وايه يعني لو اختلطت في المستشفيى ؟ ...هيصير عادي وايه لو راحت ودرست ورجعت ... بالعكس المنصب والفلوس والسمعة الحلوة راح تغير كل شيء وبالاخص نظرة بعض الناس السلبية

طبعا هذا كلامي يعبر عن وجهة نظري وانا اتحمل مسؤوليته ... وما اوجه الكلام لاحد محدد

ومشكورين على الموضوع القيم وبالتوفيق
    الأخت الغالية شكراً لكِ على طرح رأيك بكل جرأة وفق نظرتك للمستقبل
    رأيي يحمل في طياته الكثير من المعاني الموجه للمجتمع
    رأيي دعمته صاحبته بمقارنة جميلة بين واقع الطبيبات والممرضات في السعودية قبل عقد من الزمن والواقع الآن
    شكراً لكِ يا أختي الغالية على هذا الرأي

وبانتظار آراء الآخرين
    7 "
  2. انا ارفض بشدة سفر الفتاة بدون محرم لان يخالف شرع الله ،وان الله سبحان وتعالى ماامر السفر الا بالمحرم للجكمه سبحانه وتعالى
    بعدين البنت حساسة تحتاج من يعونها ويساعدها ويصبرها على الم الغربة،وايضا للمحرم وجوده مهم لكي يحافظ على الفتاة من مخاطر الغربة
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابغى ابتعث
    انا ارفض بشدة سفر الفتاة بدون محرم لان يخالف شرع الله ،وان الله سبحان وتعالى ماامر السفر الا بالمحرم للجكمه سبحانه وتعالى
    بعدين البنت حساسة تحتاج من يعونها ويساعدها ويصبرها على الم الغربة،وايضا للمحرم وجوده مهم لكي يحافظ على الفتاة من مخاطر الغربة
    شكراً للأخت الغالية على طرح هذه الرأي المركز على مسألة أهمية المحرم، وعلى طبيعة الفتاة
    شكراً لكِ يا أختي الغالية والحقيقة أنني استفدت من رأيك
    ودمتِ بخير
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحق
    تبادر إلى ذهني بعض الأسئلة، وأردت طرحها عليكم
    ليدلي كل شخص بدلوه مع هذه الدلاء، وهي:
    نظرة الشباب السعوديين للفتاة السعودية في الخارج، والعكس؟
    الوازع الديني هل يقوى في الخارج أو يضعف؟
    لماذا الحديث عن دراسة الفتاة السعودية في الخارج؟ ولماذا لا يخصص حديث عن تأييد أو معارضة دراسة الشباب السعوديين في الخارج؟
    وأخيراً وليس آخراً: مستقبل الفتاة السعودية بعد الحصول على الشهادة؟
    حسب علمي فالبداية كانت نظرة الشباب عن الفتاه التي تدرس فالخارج مختلفة تماااااااما عن الان انا حتكلم حاليا عن مابعد عودتها يعني قبل اغلب الشباب حاط اكس عالبنت الي تدرس برا يعني مثلا لو قالتلة امة حزوجك بنت فلان الي جاية من البلد الفلان وتعلمت فالمكان الفلان اغلبيتهم يرفض لية!!! لان بالمختصر المفيد حاط فبالة انة دي البنت موكويسة كيف سافرت ودرست في الخارج وحتشوف حالها عليا ومش عارفة اية ,طيب انا معاه ما ألومه عاررفين لية ...لان هدا ما كان متعارف علية وما تعودنا ان البنت تسافر وللخارج كمان فأكيد كانت محظورة نوعاً ما ومش متقبلها المجتمع زي دحين
    وحتى الولد اخذ فكرة سيئة عنها
    بس حاليا ومع العلم والتطور احس صار عندهم انفتاحية اكتر بالعكس حتى لاحظت تكثر عروض الزوج على دي البنت الي مثلا جاتها بعثة او بتدرس فالخااارج حجة وحاااجة
    هههههه سوري خرجت عن النص لكن جد حبيت اوضح ان صار الامر طبيعي اكتر من قبل مع العلم ان للأن في البعض يرفض دي الفكرة بس كل مين ورأية

اما لوقلنا العكس بالنسبة للشباب احس الامر عادي في كل الحالات بالعكس فنظري اشوف ان شاب طموح ويزيد رصيدة عند الفتاااة مع العلم برضوا انة كثيرمن الفتيات ما تفضل الي رايح يدرس فالخارج ابدا

اما بالنسبة للدين والله انا اشوف حسب قوة ايمان الشخص نفسة وهل حيتأثر بالي حولة او لأ فدا الشي راجع لقوة الوازع الديني عند الشخص ذاتة

اماالحديث عن دراسة الفتاة في الخارج!؟؟
    لان هدا الامر لم يكون متعارف علية من قبل فأكيد هناك المؤيد وهناك المعارض
    اما بالنسبة للشباب فأكيد ماعندكم مشاكل تقدرو تسووا الي تبغوا واخذين حقوقكم مو زي الفتااة

و مستقبل الفتاه بالتأكيد يكون ايجابي في اغلب الامور ولكن قد يكون سلبي في بعضها

سوري عالاطالة ولو يمدي كانت قولت اكتر ...

تقبل مروري واحترامي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دكتورة طموحة
    حسب علمي فالبداية كانت نظرة الشباب عن الفتاه التي تدرس فالخارج مختلفة تماااااااما عن الان انا حتكلم حاليا عن مابعد عودتها يعني قبل اغلب الشباب حاط اكس عالبنت الي تدرس برا يعني مثلا لو قالتلة امة حزوجك بنت فلان الي جاية من البلد الفلان وتعلمت فالمكان الفلان اغلبيتهم يرفض لية!!! لان بالمختصر المفيد حاط فبالة انة دي البنت موكويسة كيف سافرت ودرست في الخارج وحتشوف حالها عليا ومش عارفة اية ,طيب انا معاه ما ألومه عاررفين لية ...لان هدا ما كان متعارف علية وما تعودنا ان البنت تسافر وللخارج كمان فأكيد كانت محظورة نوعاً ما ومش متقبلها المجتمع زي دحين
    وحتى الولد اخذ فكرة سيئة عنها
    بس حاليا ومع العلم والتطور احس صار عندهم انفتاحية اكتر بالعكس حتى لاحظت تكثر عروض الزوج على دي البنت الي مثلا جاتها بعثة او بتدرس فالخااارج حجة وحاااجة
    هههههه سوري خرجت عن النص لكن جد حبيت اوضح ان صار الامر طبيعي اكتر من قبل مع العلم ان للأن في البعض يرفض دي الفكرة بس كل مين ورأية

اما لوقلنا العكس بالنسبة للشباب احس الامر عادي في كل الحالات بالعكس فنظري اشوف ان شاب طموح ويزيد رصيدة عند الفتاااة مع العلم برضوا انة كثيرمن الفتيات ما تفضل الي رايح يدرس فالخارج ابدا

اما بالنسبة للدين والله انا اشوف حسب قوة ايمان الشخص نفسة وهل حيتأثر بالي حولة او لأ فدا الشي راجع لقوة الوازع الديني عند الشخص ذاتة

اماالحديث عن دراسة الفتاة في الخارج!؟؟
    لان هدا الامر لم يكون متعارف علية من قبل فأكيد هناك المؤيد وهناك المعارض
    اما بالنسبة للشباب فأكيد ماعندكم مشاكل تقدرو تسووا الي تبغوا واخذين حقوقكم مو زي الفتااة

و مستقبل الفتاه بالتأكيد يكون ايجابي في اغلب الامور ولكن قد يكون سلبي في بعضها

سوري عالاطالة ولو يمدي كانت قولت اكتر ...

تقبل مروري واحترامي
    سبق وأن أشدت بالكاتبة المبدعة دكتورة طموحة
    وإنك والله العظيم لتعجب من تقسيم المتألقة دكتورة طموحة، واستدلالها
    وكأنك أمام قول المتنبي:
    هو البحر من أي النواحي أتيته...فلجته المعروف والعفو ساحله
    هنيئاً لمنتدى مبتعث بكاتبة مثلك
    استمري في تميزك
    ولا تحرمينا مشاركاتك الرائعة
    7 "
  6. دراسة الفتيات في الخارج موضوع طويل ومعقد والخوض فيه يتطلب إنفتاح على الرأي الآخر المعارض
    بالرغم من إيجابيات وسلبيات الغربة الكثيرة التي يستفيد منها طلابنا وطالبتنا في الخارج.

بالنسبة ليّ دراسة المرأه بالخارج أمر طبيعي ولكن ..
    ديننا الأسلامي حدد للمرأه حقوقاً وواجبات بها تكون المرأه على أعز وأنبل خُلق ..
    لذلك خصها عند سفرها بالمحرم , ووجود المحرم يكون سداً لكثير من الأمور قد تحيط بها ..

بإختصار شديد إذا كان ولابد من إكمال الدراسه بالخارج فلابد من وجود المحرم ..

أخي الحق وفقت بإختيارك .
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم راكان
    دراسة الفتيات في الخارج موضوع طويل ومعقد والخوض فيه يتطلب إنفتاح على الرأي الآخر المعارض
    بالرغم من إيجابيات وسلبيات الغربة الكثيرة التي يستفيد منها طلابنا وطالبتنا في الخارج.

بالنسبة ليّ دراسة المرأه بالخارج أمر طبيعي ولكن ..
    ديننا الأسلامي حدد للمرأه حقوقاً وواجبات بها تكون المرأه على أعز وأنبل خُلق ..
    لذلك خصها عند سفرها بالمحرم , ووجود المحرم يكون سداً لكثير من الأمور قد تحيط بها ..

بإختصار شديد إذا كان ولابد من إكمال الدراسه بالخارج فلابد من وجود المحرم ..

أخي الحق وفقت بإختيارك .
    شكراً للأخت الغالية أم راكان على طرح هذا الرأي المُركز على ناحية الشرع
    والمدعم بالمحرم
    رأي ابتدأت الأخت الفاضلة بالصراع بين المعارضين والمؤيدين
    شكراً لكِ يا أختي الغالية على هذا الرأي
    ودمتِ بخير
    7 "
  8. من وجهة نظري انو ما فيه اي اشكالية من دراسة البنت في الخارج اذا معها محرم ولو كان المحرم زوجها ما في مجال للنقاش
    بس المجتمع حطمني بكل معنى الكلمة ولا اقصد بالمجتمع امي وابوي ولكن الناس اللي ما قد شفنا منهم خير حتى زواجي ما حضروه وهم من
    الاقارب جدا والحين يستعرضون علي عضلاتهم
    المشكلة يقولون دراسة البنت حرام شرعا واتقي الله وما يجوز مع اني ما قد سمعت فتوى كذا وهذا اللي مضيق صدري
    لكن بالتاكيد ما راح اهتم الا بزوجي ووالدي
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BADDDW
    من وجهة نظري انو ما فيه اي اشكالية من دراسة البنت في الخارج اذا معها محرم ولو كان المحرم زوجها ما في مجال للنقاش
    بس المجتمع حطمني بكل معنى الكلمة ولا اقصد بالمجتمع امي وابوي ولكن الناس اللي ما قد شفنا منهم خير حتى زواجي ما حضروه وهم من
    الاقارب جدا والحين يستعرضون علي عضلاتهم
    المشكلة يقولون دراسة البنت حرام شرعا واتقي الله وما يجوز مع اني ما قد سمعت فتوى كذا وهذا اللي مضيق صدري
    لكن بالتاكيد ما راح اهتم الا بزوجي ووالدي
    شكراً للأخت الغالية على طرح هذا الرأي الذي يركز على موضوع المحرم
    وينبع من حُرقة داخلية
    اهتمي برأي والديك وزوجك
    فهما الدعامة الأساسية لك
    كل التوفيق لكِ في رحلتك العلمية
    ودمتِ بخير
    7 "
11 من 15 صفحة 11 من 15 ... 6101112 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.