الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كيف تبحث عن جامعة أمريكية مناسبة لك .. تجربة شخصية بسيطة

كيف تبحث عن جامعة أمريكية مناسبة لك .. تجربة شخصية بسيطة


NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2830 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

  1. الصورة الرمزية tarq 1877
    tarq 1877

    مبتعث مستجد Freshman Member

    tarq 1877 ماليزيا

    tarq 1877 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى ماليزيا , تخصصى باحث , بجامعة USM
    • USM
    • باحث
    • ذكر
    • BENANG, BENANG
    • السعودية
    • Sep 2008
    المزيدl

    March 20th, 2010, 03:54 PM

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    من باب عم الفائدة للجميع ... حقيقة طلعت عيوني على ما ادور جامعة أمريكية مناسبة لي ...

    وأكيد كلنا نبحث عن أشياء معينة مثل الطقس .. عدد السكان من ناحية حجم المدينة هل هي كبيرة أم صغيرة ..

    اخواني المعلومة الانترنتية في بعض الأحيان يكون مشكوك فيها

    والمثل يقول ما يحك جلدك مثل ظفرك ...

    المهم

    انا طريقتي في البحث عن الجامعة كالتالي ..

    1/ ادخل على موقع وزارة التعليم العالي .. http://www.mohe.gov.sa/ar/Pages/default.aspx

    اختار الجامعة المناسبة ... والتخصص المناسب

    على فكرة بعض التخصصات تجد تحتها مكتوب بكالوريوس ... ماجستير .... دكتوراة

    وقد تجد بعض التخصصات فقط مكتوب بكالوريوس .. ماجستير ...

    وبعض التخصصات مكتوب تحتها فقط بكالوريوس

    بعضها مكتوب دكتوراة فقط أو ماجستير فقط

    هذا معناه أن الجامعة لا توفر إلا الدرجة المكتوبة تحت التخصص .... يعني وفر العنى على نفسك والبحث في موقع الجامعة

    ملاحظة قد توجد برامج غير مطورحة في موقع الجامعة التى تريد فلا مانع من إرسال بريد لهم ..

    2/ الان يأتي دور التعرف على المدينة التى بها الجامعة

    (عندما ينقلك قوقل ايرث للجامعة ستعرف المدينة ... المدن في قوقل ايرث عبارة عن نقطة حمراء او دائرة حمراء بجانبها اسم المدينة تأخذ الاسم وتكتبه في محرك بحث google وتستفسر عن المدينة إن شئت )

    وحقيقة أنا استعنت بقوقل إيرث وهو رائع جدا وساعدني كثير في معرفة حجم المدينة ... فأنا من النوع الذي يحب المدن الصغيرة ... وعلى فكرة صغر المدينة يعني قلة المصاريف إلا حدا ما ... كبر المدينة تكون المصاريف أعلى بكثير من الصغيرة.

    ماعليك سوا نسخ اسم الجامعة ووضعه في محرك البحث الموجود في قوقل ايرث وسوف ينقلك تلقائيا إلى أمريكا وتحدديا لجامعتك المنشودة ومنها راح تعرف المدينة اللى فيها الجامعة

    3/ لمعرفة الطقس
    أكيد بعضنا يكره البرد ... والآخر يكره الحر وهكذا

    هنا في موقع راح يساعدك كثير لمعرفة درجات الحرارة لمدة سنة في المدينة التى تريد الدراسة فيها

    الرابط

    http://worldweather.met.gov.om:8000/093/m093.htm


    بعضنا يبحث عن قوة الجامعة

    بالنسبة لأمريكا كل جامعاتها تعتبر قوية بالنسبة لنا كعرب فقضية قوة الجامعة لا تهمني بالدرجة الأولى المهم هو اجتياز البرنامج وتقديم شيء جديد وإجادة اللغة.

    قد يكون موضوعي مطروح من قبل أو ما شابه ولكن هذا من باب الإثراء لأي مواضيع سابقة

    حقيقة أنا جلست ما يقارب شهر ونصف وأنا ابحث عن الجامعة المناسبة لي في أمريكا وأثناء بحثي عن الجامعات جاءت فكرة قوقل ايرث .. وبالصدفة عثرت على موقع الطقس الذي عرضته (الرابط اللى فوق )

    وأخيرا أنت من يحدد ما تريد فمعلومات الناس كثيرة وقد يكون بعضها مشتت لك من خلال مدح مدينة دون أخرى

    والتوفيق للجميع
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.