الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شهادة الميلاد .. دفتر العائله .. عقد النكاح

شهادة الميلاد .. دفتر العائله .. عقد النكاح

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5139 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Orochimaru Sama
    Orochimaru Sama

مبتعث فعال Active Member

Orochimaru Sama الولايات المتحدة الأمريكية

Orochimaru Sama , ذكر. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Engineering Management , بجامعة Univeristy Of New Haven
    • Univeristy Of New Haven
    • Engineering Management
    • ذكر
    • Bridgeport, Connecticut
    • السعودية
    • Dec 2009
    المزيدl

March 23rd, 2010, 11:11 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يسعد صباحكم يا مبتعثي المملكه العربيه السعوديه

بغيت استفسر .. انا موجود بالرياض .. وابغى مكتب يترجم شهادة الميلاد ودفتر العائله وعقد النكاح

ولو بغيت اصدقها .. هل اصدقها .. من وزارة الخارجيه ؟؟

افيدونا الله ييسر لكم اموركم ..

وبالنسبه لدفتر العائله .. هل ضروري تتم ترجمته وتصديقه ؟؟؟

وهل الملحقيه تفي بالغرض في مثل هذه الأمور ؟؟

جزاكم الله خير الجزاء
  2. بالنسبة لمكاتب الترجمة في الرياض كثييرة ... عندك كم مكتب في طريق الملك عبدالله على يمينك قبل ما توصل جامعة الملك سعود .. وعندكم مكاتب اخرى في شارع صلاح الدين جنوب كوبري خريص مباشرة .. وكمان فيه مكاتب رخيصة في البطحاء بس ماني متاكد اذا اعتمادها قوي زي الثانيات

بالنسبة للملحقية نعم تترجم لك لو حبيت بس ماعندي فكرة اذا كان برسوم او لاا و كم تاخذ وقت الى ان تخلص

بس حبيت اسالك انت متاكد انه لازم نترجم كل هالوثائق ولا بس زيادة احتياط ؟؟
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soul food
    بالنسبة لمكاتب الترجمة في الرياض كثييرة ... عندك كم مكتب في طريق الملك عبدالله على يمينك قبل ما توصل جامعة الملك سعود .. وعندكم مكاتب اخرى في شارع صلاح الدين جنوب كوبري خريص مباشرة .. وكمان فيه مكاتب رخيصة في البطحاء بس ماني متاكد اذا اعتمادها قوي زي الثانيات

بالنسبة للملحقية نعم تترجم لك لو حبيت بس ماعندي فكرة اذا كان برسوم او لاا و كم تاخذ وقت الى ان تخلص

بس حبيت اسالك انت متاكد انه لازم نترجم كل هالوثائق ولا بس زيادة احتياط ؟؟

الله يعطيك العافيه .. بس بالنسبه لشارع صلاح الدين وين بالضبط .. لاني انا ساكن جهة مخرج 14 يعني على طريقي

؟؟

والله شوف وانا اخوك .. شهادة الميلاد سمعت انه بعض الجامعات تطالب بتطعيمات معينه او اثبات لهذه التطعيمات

بالنسبه لعقد النكاح .. احتياطا لانه سمعت البعض طلب منهم هذا العقد وقت استئجار سكن

لكن .. احتياطا وماني خسران شي لو تمت ترجمتها وتصديقها

لكن السؤال .. هل التصديق من وزارة الخارجيه ؟؟؟

والله يجزاك بالخير على تجاوبك
    7 "
  4. إيوه لازم تصدقها من الجهة اللي أصدرتها (الأحول مثلا لكرت العائلة ، شهادات التطعيم وزارة الصحة)
    وبعدها تروح تصدقها من الغرفة التجارية ثم الخارجية

أنا بالنسبة لي لم أترجم الإ شهادات الثانوي والباقي بآخذ معي الأصول

شارع الستين اللي هو صلاح الدين

أنت إمسك مخرج 14 بإتجاه الغرب إلين يجيك في وجهك مستشفى قوى الأمن
    وبعدها أدخل يمين
    وإمش إين يجيك في وجهك كبري خريص

أنت ديور وعلى طول بيجيك في أول عمارة عدة مكاتب ترجمة (أنا سمعتها من أعضاء كثير)

وبرضه عندك طريق الملك عبدالله

إطلع من مخرج 14 إلين توصل مخرج 10 وإمسك طريق الخدمة قبل المخرج
    بيجيك إجباري يمين أو يو تيرن
    أنت رح يمين وديور
    وإمسك الملك عبدالله بإتجاه الغرب وبيجيك عدة تحويلات علشان الأنفاق اللي يسوونها

ألمهم بعد ممكن مسافة 10 كيلو بتلاقي مكاتب على يدك اليمين يمكن يوصل عددها 50 مكتب

وأي أستفسار أنا حاضر
    7 "
  5. خذ الخلاصة يا عزيزي:

الأوراق والمستندات التي يتعين على الطالب تجهيزها قبيل السفر

يتعين على المبتعث أو الطالب بوجه عام وهو يستعد للسفر أن يحضر معه المستندات والأوراق وأي خصوصيات يراها ضرورية لأن تكون في حوزته مثل:

• شهاداته الدراسية له ولمرافقيه منذ المراحل الأولى للدراسة وحتى آخر مرحلة.
    • قرار إبتعاثه أو الموافقة على إيفاده للدراسة للخارج
    • خطاب القبول من الجامعة ونموذج I-20 المستخرج منها بما يفيد السماح له بالحصول على تأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية للدراسة فيها.
    • على الموظف المبتعث التأكد من إتمام إجراءات ابتعاثه من قبل مرجعه ووزارة التعليم العالي. الخطة الدراسية (إن وجدت).
    • شهادات الميلاد له ولمرافقيه مترجمة باللغة الإنجليزية ومصدقة.
    • شهادات التطعيم له ولمرافقيه مترجمة باللغة الإنجليزية ومصدقة.
    • صورة من حفيظة النفوس، صورة من دفتر العائلة وصورة من عقد النكاح مترجما للغة الإنجليزية ومصدقا من وزارة الخارجية في المملكة
    • أي أوراق أو مستندات أخرى يرى ضرورة الإحتفاظ بها معه أثناء إقامته مثل إذن إجازة من العمل للزوجة إذا كانت موظفة وسترافق زوجها أثناء بعثته.
    • ويراعى في هذه المستندات أو الوثائق، أن تكون مترجمة للإنجليزية ومعتمدة من الجهة الصادرة منها، وأن يتم التصديق عليها من قبل وزارة الخارجية بإعتبارها الجهة التي تمثل مؤسسات وهيئات وشركات ووزارات المملكة في الخارج.

المصدر: ط§ظ„ط£ظˆط±ط§ظ‚ ظˆط§ظ„ظ…ط³طھظ†ط¯ط§طھ ط§ظ„طھظٹ ظٹطھط¹ظٹظ† ط¹ظ„ظٹظ‡ طھط¬ظ‡ظٹط²ظ‡ط§ ظ‚ط¨ظٹظ„ ط§ظ„ط³ظپط±

وهذا اقتباس لعضو المنتدى ( zara..) :
    لازم تترجموا كل الاوراق حتى اللي تشوفوها مش مهمة أي خبرة أو دورة راح تفيدكم لما تقدموا على الجامعات .
    بالنسبة لي الحمد لله ترجمت كل أوراقي في مكتب معتمد ورحت عشان اختمها في وزارة الخارجية بجدة قالوا لي ما راح نختمها لك لازم تروحي الغرفة التجارية يصدقوها ورحت الغرفة التجارية وختموها وعلى كل ختم 25 ريال
    وطبعا وزارة الخارجية أرسلتني للغرفة التجارية عشان تعرف هل المكتب اللي ترجمت أوراقي عنده معتمد وإلا يروحوا في ستين داهية المهم طلع المكتب معتمد وتختمت كل اوراقي من الغرفة التجارية .
    وبالنسبة لكرت العائلة رحت الأحوال المدنية وأخذت برنت عشان وزارة الخارجية ما راح تختم شيء إلا بإثبات ( ختم + توقيع الشخص المعتمد لدى وزارة الخارجية ) من الجهة اللي أصدرت الشهادة أياً كان نوعها ... وكتبوا عليها تستخدم لخارج المملكة .

وهكذا بالنسبة لأي جهة أخرى يعني اللي ماخذ دورات من الجامعة لازم يرجع الجامعة ويختم على صورة الدورة اللي بالعربي
    ما تختموا على الترجمة .
    يجب أن تختم الشهادات أو الدورات أو ....... ألخ من الجهة التي أصدرتها ..
    بعد كل اللف والدوران تروحوا الخارجية وتختم الأوراق وتقدروا تتمشوا فيها في كل انحاء العالم وما تخافوا .
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alhaime
    إيوه لازم تصدقها من الجهة اللي أصدرتها (الأحول مثلا لكرت العائلة ، شهادات التطعيم وزارة الصحة)
    وبعدها تروح تصدقها من الغرفة التجارية ثم الخارجية

أنا بالنسبة لي لم أترجم الإ شهادات الثانوي والباقي بآخذ معي الأصول

شارع الستين اللي هو صلاح الدين

أنت إمسك مخرج 14 بإتجاه الغرب إلين يجيك في وجهك مستشفى قوى الأمن
    وبعدها أدخل يمين
    وإمش إين يجيك في وجهك كبري خريص

أنت ديور وعلى طول بيجيك في أول عمارة عدة مكاتب ترجمة (أنا سمعتها من أعضاء كثير)

وبرضه عندك طريق الملك عبدالله

إطلع من مخرج 14 إلين توصل مخرج 10 وإمسك طريق الخدمة قبل المخرج
    بيجيك إجباري يمين أو يو تيرن
    أنت رح يمين وديور
    وإمسك الملك عبدالله بإتجاه الغرب وبيجيك عدة تحويلات علشان الأنفاق اللي يسوونها

ألمهم بعد ممكن مسافة 10 كيلو بتلاقي مكاتب على يدك اليمين يمكن يوصل عددها 50 مكتب

وأي أستفسار أنا حاضر

الله يجزاك بالخير يا الهايم .. ماتقصر .. تسلم
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إياس
    خذ الخلاصة يا عزيزي:

يتعين على المبتعث أو الطالب بوجه عام وهو يستعد للسفر أن يحضر معه المستندات والأوراق وأي خصوصيات يراها ضرورية لأن تكون في حوزته مثل:

• خطاب القبول من الجامعة ونموذج I-20 المستخرج منها بما يفيد السماح له بالحصول على تأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية للدراسة فيها.
    • على الموظف المبتعث التأكد من إتمام إجراءات ابتعاثه من قبل مرجعه ووزارة التعليم العالي. الخطة الدراسية (إن وجدت).
    • صورة من حفيظة النفوس، صورة من دفتر العائلة وصورة من عقد النكاح مترجما للغة الإنجليزية ومصدقا من وزارة الخارجية في المملكة
    • أي أوراق أو مستندات أخرى يرى ضرورة الإحتفاظ بها معه أثناء إقامته مثل إذن إجازة من العمل للزوجة إذا كانت موظفة وسترافق زوجها أثناء بعثته.
    • ويراعى في هذه المستندات أو الوثائق، أن تكون مترجمة للإنجليزية ومعتمدة من الجهة الصادرة منها، وأن يتم التصديق عليها من قبل وزارة الخارجية بإعتبارها الجهة التي تمثل مؤسسات وهيئات وشركات ووزارات المملكة في الخارج.
    المصدر: ط§ظ„ط£ظˆط±ط§ظ‚ ظˆط§ظ„ظ…ط³طھظ†ط¯ط§طھ ط§ظ„طھظٹ ظٹطھط¹ظٹظ† ط¹ظ„ظٹظ‡ طھط¬ظ‡ظٹط²ظ‡ط§ ظ‚ط¨ظٹظ„ ط§ظ„ط³ظپط±

وهذا اقتباس لعضو المنتدى ( zara..) :

ماتقصر يا طيب .. جزاك الله خير الجزاء
    7 "
  8. [QUOTE=إياس;1770885]خذ الخلاصة يا عزيزي:

طيب انا كل الاشياء اللي اشرت عليها باحمر ضااااااااايعة
    لاتقولون لي لازم اروح لمدرستي الابتدائي والمتوسط والثانوي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    لان اصلا مدرستي الابتدائي انهدمت ومدري وين راحت خخخخخخ
    حتى مرافقي ماعنده شهادات ميلاد ولاتطعيم ولاشهادات دراسة سابقة
    وش نسوي لازم ندور على مدارسنا نطلع بدل فااااااقد

تعقيد على كذا يبي لنا ناجل البعثة لين ماتخلص الاجرائات ؟
    7 "
  9. اللي يظهر لي أنها إجراءات احتياطية.
    واللي عليهم العملة الأطفال.
    ويظهر لي -أيضاً- من خلال اطلاعي أن الملحقية تقوم بالترجمة والمصادقة على الأوراق.
    الأطفال يحتاجون شهادات الدراسة، والتطعيم.
    والعائلة بحاجة إلى دفتر العائلة.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.