الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ابغى إفادة من ناحية التخصص في البيزنس

ابغى إفادة من ناحية التخصص في البيزنس

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6223 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية moodee
    moodee

مبتعث مجتهد Senior Member

moodee الولايات المتحدة الأمريكية

moodee , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى student , بجامعة college
    • college
    • student
    • ذكر
    • us, us
    • السعودية
    • Jan 2007
    المزيدl

April 6th, 2007, 09:25 AM

سلام ...

ياشباب الا عنده خبره او معلومات واضحة وصحيحة عن البزنس ... اتمنى

انه يفيدني عن تخصص تقنية المعلومات و تخصص المالية والتسويق

ايهما افضل بالنسبة لطلاب البكالوريوس ... وايهما افضل بالنسبة لسوق العمل في السعودية

(يعني ايش الا ماشي اكثر من ناحية الوظائف) ..

اتمنى تعطوني اجابات كافية ووافية ..

وشكرا جزيلا ..
  2. والله تبي يا الصراحه

أنا أشوف كلها ماشيه
    بس انت على حسب ميولك

اذا عندك خبره حلوه في الحاسب خذ تقنية معلومات
    وأنصحك فيها بالأول

والماليه والتسويق
    تقريبا في نفس الدرجه

على حسب ماأشوف وأسمع

أتمنى اني أفدتك
    7 "
  3. هلا أخوي موووديييي

يبدو انك تتكلم عن تخصص البزنس بشكل رئيسي وتقنيو المعلومات كفرع منه او بالأصح تخصص إدارة أتظمة الحاسب MANAGEMENT INGORMATION SYSTEM

هذا التخصص تخصص إداري بطبيعة الحال وليس تقنية معلومات INFORMATION TECHNOLOGY او علوم حاسب COMPUTER SCIENCES

ودائما ما يتداخل هذا التخصص MANAGEMENT INGORMATION SYSTEM مع تخصص تابع لعلوم الحاسب وهو INOFORMATION SCIENCE او INFORMATION SYSTEM لأن كلاهما تخصص متداخل بين الحاسب و الإدارة.

لكن كل كلية تعطي التخصص على حسب وجهة النظر التابعه لها، فكليات الإدارة تناقشه من الجانب الإداري وتهمل التقني بشكل كبير والعكس صحيح ايضاً، فما العمل ؟

في الحقيقة البلد جرب مخرجات الاتجاهين ووجد ان الحاجة في الحقيقة للناحية التقنية المطعمه بالإدارة أكثر من الناحية الإدارية المطعمة بالتقنية

وبلغة أخرى اذا كان خلفيتك خلفية ادارية فانصحك بالتعمق في تخصصك الإداري اما اذا كان تخصصك تقني فهذاالتخصص قد يضيف لك بعد اداري.

ولكن اذا كنا نتكلم عن البكالوريس فأعتقد ان ادارة انظمة الحاسب ستخرج خريج ليس بالقوي في الإدارة، وليس قوي في تقنية المعلومات! وانصحك اما بالتخصص في الإدارة بذاتها او تقنية المعومات بشكل كامل، ومن ثم التخصص في الماجستير بإدارة أنظمة المعلومات اذا كنت تهوى المجال.

وآسف على الإطالة والتدويخ
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة max
    وفي النهاية ,, لاتقدم على شي الا اذا كان ميولك له أكثر من غيره نصــــيحةأخوية ,,

والله يوفقك ,,

ودعواتك لي,,
    رحم الله والديك

ابحث عن مجال كل تخصص و ماهي طبيعة العمل و ماهي الوظائف و اختار المناسب لك، تخصص بالي ترغب له علشان تمشي بالدراسه و تبدع، بالتوفيق.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.