الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الجامعة السيئة وولونجونج (WOLLONGONG)

الجامعة السيئة وولونجونج (WOLLONGONG)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6194 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية MoHaMMaD
    MoHaMMaD

مبتعث مستجد Freshman Member

MoHaMMaD أستراليا

MoHaMMaD , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من أستراليا , مبتعث فى أستراليا , تخصصى Engineering , بجامعة سدني
    • سدني
    • Engineering
    • ذكر
    • سدني, نيو ساوث
    • أستراليا
    • Apr 2006
    المزيدl

April 14th, 2007, 04:51 PM

دعوة للنقاش بكل وضوح لتعم الفائدة للجميع

سوف اطرح في موضوعي هذا تحذير من جامعة وولونجونج التي تقوم باصطياد الطلاب السعوديين وترميهم في فخ الفشل الجامعي المحتوم, وانا هنا اكتب هذه الكلمات لاني قد لاحظت ان غالبية الطلاب يسألون عن هذه الجامعة بل واكثرهم قد سافر الى هناك وانا واحد منهم وكانت النتيجة بالسالب في كل شيء ووالله انها جامعة سيئة بكل معنى الكلمة لهذه الاسباب:

1- السكن غير متوفر وسيء جدا وان وجد فيلزم الحجز قبل الموعد بستة اشهر على الاقل. واني اعرف مجموعة من الشباب وصلو هناك واستاجروا في فنادق غالية جدا لعدم توفر السكن الجامعة ولفترات طويلة ولم يستطيعو اكمال الدراسة لعدم توفر المادة لدفع اجار الفنادق حيث ان 80 % من المكافأة تذهب في هذ الايجار. واعرف مجموعة من اشباب استضافو هؤلاء لمدة محدودة لكن في النهاية لم يستطيعو اكمال السكن معهم لصغر وحداتهم السكنية.

2- السكن مع العوائل غير متوفر وان وجد فيبعد عن الجامعة 50 دقيقة بالباص واكثر وهذا فيه ضياع للوقت والجهد والمال. واغلب العوائل لا يوفرون الجو العائلي للطلاب وانما مجرد غرفة واكل ونوم ولا يوجد هناك اهتمام بالطالب من ناحية النفسية والعادت والاكل والاهم من ذلك كلة لا يقومون بالتحدث مع الطالب الا نادرا وذلك لانهم مشغولين باعمالهم وسهراتهم وليسو كالعوائل النيوزلانديه او الامريكية او الكندية.

3- كثرة الطلاب العرب والسعوديين بالذات في هذه الجامعة السيئة وكأنه لايوجد جامعات في استراليا.

4- الفشل الذريع في تدريس اللغة في معهد الجامعة , حيث لا يوجد منهج اكاديمي مدروس يستفيد منه الطالب بدلا من ضياع الوقت في هذا المعهد السيء, حيث انك تجد في القاعة الدراسية من هو افضل منك في مستوى اللغةومن هو اسوا منك, وهذا يفقد المعهد المصداقية في التدريس حيث ان اكثر من يستفيد في هذه الحالة هم الطلاب اللذين لديهم لغة من السابق وليست استفادة كاملة بل بنسبة 25 % .

5- الجامعة معقده جدا في الدراسة وكانها جامعة هارفارد, فلا مناهج قيمة ولا اساتذة محترمين بل كانك تدرس في جامعات احد الدول المتخلفة.

6- لم تكن هذه الجامعة محط انظار الاستراليين انفسهم ليدرسوا فيها. بل هي جامعة ربحيه بكل معنى الكلمة.

7- يتعمدون بترسيب الطلاب الدوليين وذلك لاستنزاف اموالهم.

واخيرا انصح كل من يريد الذهاب الى هذه الجامعة ان يغيرها فورا وبدون تفكير, او ان يجلس في بلده افضل واحسن

لانها لن تزيدهم في اللغه الا هما وتثبيطا

ولكم خالص الشكر والتقدير.

وارجو من الاخوان الذين يدرسون فيها ابداء الرأي بكل شفافيه ووضوح بعيدا عن العنصرية او التحزبية.
  2. الله يعين اخوي محمد , ما فيه شك انك ناصح لاخوانك الله يجزاك خير...

لكن, عندي سوال لو تكرمت

انت الى اي مرحله وصلت معاهم بمعنى هل انهيت دراستك كامله او لغه فقط...
    وثانيا هل ينطبق الكلام هذا على جميع التخصصات او تخصصك انت ..

اتمنى لك التوفيق
    7 "
  3. بسم الله الرحمن الرحيم

اخوكم في الله مبتعث دكتوراه في جامعة لاتروب

باقول لكم باختصار وضع الجامعة وبدون مقدمات

اصطادت الكثير من الطلاب السعوديين والاجانب بصفة عامة عن طريق البروباجاندا " الدعاية " وتسهيل القبول فيها وتسهيل إجراءاته وسلامتكم

والا المدينة والجامعة صغيرة ويخب عليها اسم معهد بالكثير

واللي وصل هنا على طول يحول الجامعة عن طريق الملحقية لاينتظر فوووووووووووووورا وسلامتكم

ابو سارة
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوي محمد حياك الله والظاهر انك اكلت مقالب من هالجامعه وحاااااااقد عليها والله يعينك

انا بصراحه مقدر شعورك وانت الي رحت فيها وتعتبت جدا من سوء التدريس والمعامله والبيئه الي عشت فيها

3- كثرة الطلاب العرب والسعوديين بالذات في هذه الجامعة السيئة وكأنه لايوجد جامعات في استراليا

بصراحه هذي نقطه مرررررررره ضروريه وانا احاول ابتعد عن الجامعه هذي عشان هذا السبب

والمشكله ان الشباب الله يهديهم يقولون لا عادي الجامعه قريبه واذا ماودك بسعوديين لاتجلس معهم

وانا اقول السالفه مو اني ما ابي سعوديين بالعكس الواحد يدورهم بالغربه لكن انه تكون اغلب الجامعه عرب فهذي والله المشكله

واخيرا انصح كل من يريد الذهاب الى هذه الجامعة ان يغيرها فورا وبدون تفكير, او ان يجلس في بلده افضل واحسن

لانها لن تزيدهم في اللغه الا هما وتثبيطا

ولكم خالص الشكر والتقدير.
    يعطيك العافيه على نصيحتك الاخويه وهي بالطبع نصيحة مجرب

وارجو من الاخوان الذين يدرسون فيها ابداء الرأي بكل شفافيه ووضوح بعيدا عن العنصرية او التحزبية.

وعشان مانظلم احد إحنا محتاجين اكثر من رأي طالب درس فيها لأنه يمكن الظروف ماساعدتك وكنت تدرس عن مدرسين سيئين لكن يمكن غيرك يدرس عن مدرسين ممتازين

وبالنسبه للجامعه عموما لو هي جامعه قويه كان تصنيفها من ضمن الجامعات المتقدمه

ولكن للأسف ان فيه شباب صاروا يحبون الجامعه هذي من كثر مايسمعون عن هدوء المنطقه وعدم غلاء اسعارها وعن وجود سعوديين بكثره في تلك المنطقه

يعطيك العافيه اخوي محمد على النصيحه
    7 "
  5. جزاك الله خير اخي الكريم على المعلومات عن جامعة ولونجونج ولكن للاسف نصيحه متاخره جدا لاني انقبلت فيها بعد ما رايت اغلب الناس الي يدرسوا فيها يمدحوها
    طيب ممكن تكون وجهات نظر يعني انت وبعض الطلبه ما ارتاحوا فيها ولكن البعض الاخر مرتاح ياريت نسمع اراء اخرى حتى نكون فكره واضحه عنها وياريت تقولولنا هل من السهل اذا وصلنا هناك نغير الجامعه ولا لا
    وجزاكم الله خير
    ام عمران
    7 "
  6. بسم الله الرحمن الرحيم

اخ محمد

ربي يعطيك العافيه على المعلومات اللي لخبطت اموري (:

لان عندي قبول في الجامعه

لكن اخوي لو سمحت

ممكن اعرف تخصصك في الجامعه وهل هو بكالريوس او ماجستير

وكم لك في الجامعه وكم بالتحديد في معهد اللغه

وهل ارسلتو شيء رسمي للملحقيه بالكلام هذا

وربي يوفقك

7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdu79
    بسم الله الرحمن الرحيم

اخ محمد

ربي يعطيك العافيه على المعلومات اللي لخبطت اموري (:

لان عندي قبول في الجامعه

لكن اخوي لو سمحت

ممكن اعرف تخصصك في الجامعه وهل هو بكالريوس او ماجستير

وكم لك في الجامعه وكم بالتحديد في معهد اللغه

وهل ارسلتو شيء رسمي للملحقيه بالكلام هذا

وربي يوفقك

انا سوف ادرس ماجستير

ولي في المعهد 5 اسابيع

ولم استفد منه شيء يذكر

اما الملحقية ما ارسنالها شيء, لانه حتى لو ارسلنا لها ماراح يسوو شي

ترا سكن مافيه الا على بعد ساعة بالسيارة.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.