الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سؤال ع السريع ممكن ؟

سؤال ع السريع ممكن ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6212 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مبتعثة من جده
    مبتعثة من جده

مبتعث فعال Active Member

مبتعثة من جده المملكة المتحدة

مبتعثة من جده , أنثى. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى اجتماعيات
    • غير معرف
    • اجتماعيات
    • أنثى
    • غير معرف
    • السعودية
    • Jan 2007
    المزيدl

April 17th, 2007, 06:51 PM

سلام لكل المبتعثين
    معليش بس كنت ابغى اسال عن الاشياء اللي ممكن تترتب لو ما رحت البعثة بمعنى انا بفكر جديا في اني الغي الموضوع خلاص انا الحمد لله كل اموري ماشية بس لو بطلت ما رحت وطلع الاي توني وسويت الفيزة وما رحت ايش اللي ممكن يترتب على كده ؟
    وكمان بس لو اقدر ااخر البعثة كيف يعني انا مثلا جونيري 2008 بس سمعت انه ممكن اسافر قبل طب متى بالظبط ؟ هل اقدر ااخر الموضوع او ااجلله سنة سنتين وهل في حالة طلعتلي الفيزة للسفر لامريكا اخليها لحد ما تنتهي واجددها لحين ما اقدر اسافر ؟ وهل اقدر اغير الى ماليزيا مثلا حتى بعد اصدار الفيزة لامريكا ؟؟
    مرة ثانكسسسسسس
  2. أختي مبتعثة من جدة !!!

بالنسبة لموضوع إلغاء فكرة الإبتعاث من أصلها .. فهذي الله يحفظك مردها أولا لكي انتي صاحبة القرار .. فإذا لم تكوني مقتنعة من البداية .. فليش ابتديتي الموضوع من أصله .. وغير كذا هذا المسائل .. أنا احبذ بل يجب عليك ان تستخيرين الله عز وجل فيها .. لأنها مسألة تحديد مستقبل .. يعني مسألة مصيرية .. لا يصح ان يتخذ فيها قرار بين ليلة وضحاها .. الصباح أبغى أروح أمريكا .. وبعد العصر لا لا لا أبغى ماليزيا ... وقبل النووم .. يا ابوي بلا بعثة بلا خرابيط خليني عند أهلي احسن
    ما يصير كذا يا إختي .. قضية الإبتعاث .. استخيري الله فيها .. وبعدين شاوري نفسك واتخذي قرار حاسم .. إستشارة الأقارب والأصحاب في هكذا موضوع ما هو الا مضيعة وقت وتشتيت للذهن .. بس !.!.!.!!.

و لو رب العالمين ما كتبلك تبعتثي - لا قدر الله - .. فما عندك أي مشكلة .. حتى لو اصدرتلك الفيزا والآي تونتي بإمكانك تحتفظي فيها .. بالعكس انتي خسرانة فوق 2000 حقت رسوم الفيزا وروحات وجيات من والى الرياض !!!!
    بإمكانك تحطين الآي تونتي في برواز فاخر .. والفيزا .. خليها تعطي جوازك هيبة وبريستيج إجتماعي

وبالنسبة لتأجيل البعثة .. فأنا أجلت بعثتي سنة كاملة - بس انا وضع خاص - وبعدين على بالك جانيوري 2008 قريب .. باقيليك حوالي 8 شهووووووووووور ... يا من يعيش ويا من يموت .. لكن إذا اصدرلك قرار إبتعاث .. فراح يمهلونك 3 شهور الين تسافري .. إذا تبغي تأجلي دراستك ..أولا تراسلي الجامعة علشانك يعطونك قبول جديد.. وبعدين تراجعي الوزارة " إدارة البعثات " وهم راح يعطوك قرار إبتعاث جديد وانتي واقفة " وهذا اللي صار معاي في المرحلة الأولى " لكن إذا تغيرت القوانين الحين فهذا شي ثاني !.!.!.!.!

موضوع الفيزا .. فإنتي لو طلعتي فيزا .. وبعدين أجلتي دراستك الين ما انتهت صلاحية الفيزا .. ففي احتمال كبيير جدا .. انك يوم تجين تجددين التأشيرة يقولون لك .. توكلي على الله . ما في تجديد ..... فإنتي لا تصدرين التأشيرة الين تحسمين أمرك بخصوص البعثة وموعد الدراسة !.!.!.!

أمـــا مسألة تحويلك لماليزيا .. فأنا اقولك " صــــــــــــــح الــــــــنـــــــــوم " باقي كم يوم ويسافروا طلبة ماليزيا .. وانتي بتغي تحولين دحين

سوي زي ما قلتلك .. واستخيري الله عز وجل وما تدرين لعل الله يفتح عليك بما لم تكوني تحتسبي....

وبالــتـــوفـــيــق إخــتـــي @@@@@@@
    7 "
  3. تسلملي يا ممدوح الله لا يحرمني من الناس اللي زيك بس غصبن عني انا مني عارفة والله اروح ولا ماله داعي بصراحة اليوم صحبتي مسافرة في البداية كنت حاسة الموضوع عادي بس لما قالتلي صحبتي انها خلاص رايحة ما قدرت اتمالك نفسي وبكيت الين تعبت ما اقدر والله اتحمل الوداع ما اقدر ياناس افهموني اسيب اهلي ووطني وبيتي وماما اهم شئ مرة مستحيل كفايه صحبتي اليوم سافرت وخلاص ... وربي جالسة ابكي ما اقدر اوصفلكم شعوري سعيدة عشانها صح بس حزينة على فراقها وتخيلت نفسي انه يومي خلاص قرب وقاعدة اتخيل نفسي انه انا كمان خلاص رايحة لشئ مجهول وبلد عمري ما زرتها قبل كده وكل شئ غير غير ياناس ما اقدر اروح لشئ مجهول افهموني انا عندي انام في حضن ماما طول عمري ولا اسيبها دقيقة بس بابا هو اللي طلب انه اسجل في البعثة وربي انا ماكان في بالي في البدايه كنت متحمسة بس لما سار الموضوع جد ما ادري كل شئ حاسته متلخبط
    7 "
  4. تسلملي يا ممدوح الله لا يحرمني من الناس اللي زيك بس غصبن عني انا مني عارفة والله اروح ولا ماله داعي بصراحة اليوم صحبتي مسافرة في البداية كنت حاسة الموضوع عادي بس لما قالتلي صحبتي انها خلاص رايحة ما قدرت اتمالك نفسي وبكيت الين تعبت ما اقدر والله اتحمل الوداع ما اقدر ياناس افهموني اسيب اهلي ووطني وبيتي وماما اهم شئ مرة مستحيل كفايه صحبتي اليوم سافرت وخلاص ... وربي جالسة ابكي ما اقدر اوصفلكم شعوري سعيدة عشانها صح بس حزينة على فراقها وتخيلت نفسي انه يومي خلاص قرب وقاعدة اتخيل نفسي انه انا كمان خلاص رايحة لشئ مجهول وبلد عمري ما زرتها قبل كده وكل شئ غير غير ياناس ما اقدر اروح لشئ مجهول افهموني انا عندي انام في حضن ماما طول عمري ولا اسيبها دقيقة بس بابا هو اللي طلب انه اسجل في البعثة وربي انا ماكان في بالي في البدايه كنت متحمسة بس لما سار الموضوع جد ما ادري كل شئ حاسته متلخبط
    شدي حيلك هي الدنيا بالطريقة هاذي ... صح هي قيها صعوبات و غربة لكن ... يجب علينا ان نتأقلم مع الحياة لا أن تقوم الحياة بتأقلمنا ...لأن هدفنا سامي و هو العودة بالعلم ... بالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.