الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مهم للمبتعثين المتواجدين في أمريكا

مهم للمبتعثين المتواجدين في أمريكا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5091 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. اخواني واخواتي ..
    يجب ان يعلم الكل انه اذا لم يستطع الشخص اجتياز اختبار التوفل فهذا يعني انه لن يستطيع الدراسه في الجامعه .. الامرين مرتبطين .. كلهم لغة انجليزيه..
    انا اختبرت التوفل وحصلت علي درجه ممتازه ولله الحمد ولكن اولا الثقه بالله تعالي ثم بالجد والاجتهاد.. التوفل ليس بالامر العضال كما رأيت وسمعت من بعض الاخوان والاخوات من الترهيب والتصعيب في الكلام .. المشكله تكمن في انه بعض الاعضاء والطلاب لا يريدون حتى التفكير في الامر او التجربه .. رأيت طلاب في امريكا لم يفكروا او حتي يجربوا الدراسه لهذا الاختبار لوجود الفكره بانه مستحيل اجتيازه و قد حملوا هم الدنيا في البحث عن جامعات لا تتطلب التوفل او تقبل بعد انهاء الدراسه في معهدها.. ( بالعامي يبون كل شي بالساهل ولا يبون التعب)
    وايضا رأيت طلاب لا يعرفون معني كلمة فشل .. فقد قاموا بالدراسه و بتأدية الاختبار عدة مرات حتي اتو بالدرجه المطلوبه..

الآن انا رغم ماسمعته عن الجيمات وعن صعوبته واستحالته فضلت ان ادرسه واختبره وان كتب لي الفشل فهو افضل من عدم التجربه.. لا اكذب عليكم فهو قمة في الصعوبه لكن سأحاول ان شالله حتي استطع اجتيازه واحصل علي قبول في جامعه ليست في قائمة الجامعات السودآء التي لا تتطلب اي شيئ للقبول فيها ..

الامر هو في اقناع نفسك واجتهادك ..

اتمني لكم كل التوفيق من الله تعالي
    7 "
  2. اختي h2n مرررره صح كلامك وانا اضم صوتي لصوتك...
    التوفل لااااازم منو ومافي مجال التهرب منو...وحتى لو بحثتو عن جامعة تدخلك على طول بعد المعهد..بما انك خلصت جميع مستويات المعهد فتأكد ان شاء الله انك حتعدي التوفل وبجدارة ان شاء الله..ف انت امتحنو للاحتياط وكمان عشان تخوض تجربة امتحان التوفل...
    وكمان فيه نقطة انو معظم واغلبية برامج الماجستير في امريكا تتطلب يا الجيمات او الجي ار اي...ف حتى لو دخلت الجامعة بعد المعهد على طول.. 99 بالمية حتلاقي انو لسا فيه متطلب الجي ار اي او الجيمات..
    عموما الواحد لازم يجرب بنفسو والحمدلله الملحقية قاعده توفرلنا كورسات الجيمات والجي ار اي على حسابها..ف ما يضر انو الواحد يختبر الاختبارين ويشوف ايش اللي عمل فيه احسن..وكمان يمكن اعادة الامتحات اكثر من مرة الين تجيب الدرجة...
    انا عن نفسي انجليزيتي الحمدلله قوية لانو اولا كنت ساكنة في امريكا وثانيا تخصصي انجليزي..ولا عندي ادنى فكرة عن الرياضيات وفيزيا وما ادري ايش كمان...اخر علمي فيهم ايام الثانوي.. بس ان شاء الله حتجهز لهذا الامتحان وحدرس ولو فشلت حعيدو الين ربنا يوفقني فيه..ويوفقنا اجمعين
    اتمنالكم التوفيق يا رب والواحد لازم يجرب بنفسه ويشوف قدراتو مو بس يسمع كلام الناس..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة H2n
    اخواني واخواتي ..
    يجب ان يعلم الكل انه اذا لم يستطع الشخص اجتياز اختبار التوفل فهذا يعني انه لن يستطيع الدراسه في الجامعه .. الامرين مرتبطين .. كلهم لغة انجليزيه..
    انا اختبرت التوفل وحصلت علي درجه ممتازه ولله الحمد ولكن اولا الثقه بالله تعالي ثم بالجد والاجتهاد.. التوفل ليس بالامر العضال كما رأيت وسمعت من بعض الاخوان والاخوات من الترهيب والتصعيب في الكلام .. المشكله تكمن في انه بعض الاعضاء والطلاب لا يريدون حتى التفكير في الامر او التجربه .. رأيت طلاب في امريكا لم يفكروا او حتي يجربوا الدراسه لهذا الاختبار لوجود الفكره بانه مستحيل اجتيازه و قد حملوا هم الدنيا في البحث عن جامعات لا تتطلب التوفل او تقبل بعد انهاء الدراسه في معهدها.. ( بالعامي يبون كل شي بالساهل ولا يبون التعب)
    وايضا رأيت طلاب لا يعرفون معني كلمة فشل .. فقد قاموا بالدراسه و بتأدية الاختبار عدة مرات حتي اتو بالدرجه المطلوبه..

الآن انا رغم ماسمعته عن الجيمات وعن صعوبته واستحالته فضلت ان ادرسه واختبره وان كتب لي الفشل فهو افضل من عدم التجربه.. لا اكذب عليكم فهو قمة في الصعوبه لكن سأحاول ان شالله حتي استطع اجتيازه واحصل علي قبول في جامعه ليست في قائمة الجامعات السودآء التي لا تتطلب اي شيئ للقبول فيها ..

الامر هو في اقناع نفسك واجتهادك ..

اتمني لكم كل التوفيق من الله تعالي
    الأخت الغالية شكراً لكِ على طرح هذه التجربة الثرية
    وقد استفدت منها شخصياً الكثير
    بالإصرار والعمل وقليل من التحدي
    نصنع الإنجاز
    وخبر سار للجميع فالمحلقية تتكفل بمصاريفك لدراسة الجيمات أو GRE
    ولكن يُستحسن أن تخصص السنة الأولى للغة الإنجليزية
    وأن تحاول إحضار الدرجة المطلوبة فيها
    ثم تستعد بعد ذلك لاختبار GEE أو الجميات
    وثقوا جميعاً أنك ستدخل الجامعة التي وضعتها نصب عينيك

ولكن ما جعلني أطرح هذا الموضوع رؤية أشخاص رجعوا للسعودية بعد انتهاء مرحلة اللغة
    من دون إحضار للقبول

فتفاعلت معهم، ووعدتهم بتخصيص موضوع لهم
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة arroori
    اختي h2n مرررره صح كلامك وانا اضم صوتي لصوتك...
    التوفل لااااازم منو ومافي مجال التهرب منو...وحتى لو بحثتو عن جامعة تدخلك على طول بعد المعهد..بما انك خلصت جميع مستويات المعهد فتأكد ان شاء الله انك حتعدي التوفل وبجدارة ان شاء الله..ف انت امتحنو للاحتياط وكمان عشان تخوض تجربة امتحان التوفل...
    وكمان فيه نقطة انو معظم واغلبية برامج الماجستير في امريكا تتطلب يا الجيمات او الجي ار اي...ف حتى لو دخلت الجامعة بعد المعهد على طول.. 99 بالمية حتلاقي انو لسا فيه متطلب الجي ار اي او الجيمات..
    عموما الواحد لازم يجرب بنفسو والحمدلله الملحقية قاعده توفرلنا كورسات الجيمات والجي ار اي على حسابها..ف ما يضر انو الواحد يختبر الاختبارين ويشوف ايش اللي عمل فيه احسن..وكمان يمكن اعادة الامتحات اكثر من مرة الين تجيب الدرجة...
    انا عن نفسي انجليزيتي الحمدلله قوية لانو اولا كنت ساكنة في امريكا وثانيا تخصصي انجليزي..ولا عندي ادنى فكرة عن الرياضيات وفيزيا وما ادري ايش كمان...اخر علمي فيهم ايام الثانوي.. بس ان شاء الله حتجهز لهذا الامتحان وحدرس ولو فشلت حعيدو الين ربنا يوفقني فيه..ويوفقنا اجمعين
    اتمنالكم التوفيق يا رب والواحد لازم يجرب بنفسه ويشوف قدراتو مو بس يسمع كلام الناس..
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة arroori
    h2n انتي فين قاعده تدرسي جيمات؟ وايش هيا المعاهد المعترف بيها في امريكا لكورسات الجيمات والجي ار اي؟
    وشكرررا
    صدقتِ يا أختي الغالية
    وأوافقك فيما قلتِ
    وشكراً لكِ على طرح هذه التجربة الثرية
    ووددت والله
    بحكم تخصصك
    أن تطرحي ولو شيئاً يسيراً من القواعد التسهيلية والطرق في تعلم اللغة الإنجليزية
    لتعم الفائدة الجميع
    أكرر شكري لك
    وبانتظار مشاركتك في موضوع تطوير اللغة الإنجليزية للأعضاء
    ودمتِ بخير
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طرقي أمريكا

انا من الحين اعرف تمام اني ماراح اعدي في اختبار GRE لانه طوال دراستي في الكلية ماعمرنا درسنا مواد علمية زي الكيمياء والفيزياء والرياضيات كلها مواد تربية وتخصص لغة فقط لذلك مستحيل بعد اكثر من عشر سنوات غياب عن دراسة هالمواد الي مانيب احبها اصلا راح اتجاوزها !!

حبيت اوضح نقطة ، اختبار ال GRE ما فيه لا كيميا ولا فيزياء !! .. سبق وشفت كم شخص علقو على نفس النقطة في مواضيع مختلفه ..
    الجي ار اي لغة + رياضيات فقط .. والرياضيات ماهو تفاضل وتكامل وهالاشياء المتعمقة ،لا ، كلها تعتمد عالقوانين الاساسية للرياضيات والكسور والهندسة اللي درسناهم في الابتدائي والمتوسط وماتزال ثابته في المخ ..
    باحط فكرة عامة ، قد يستفيد منها البعض :
    Analytical Writing
    اللي هي الكتابة التحليلية ، تقيس القدرة على التفكير والتحليل ومهارات الكتابة وتوضيح الافكار والاقناع وما شابه .

Verbal Reasoning
    المفردات اللغوية ، تركيز هالجزء على المفردات ، تقيس القدرة على الفهم .

Quantitative Reasoning
    هالجزء للمهارات الكمّية ، هو جزء الرياضيات ، يقيس قدرتك على حل المسائل ، اعتمادا على المفاهيم الاساسية في الرياضيات والجبر والهندسة وتحليل البيانات ..

انا عندي كتاب حق التدرب على GRE ، طبعا الجزء الاول (حق المفردات) والجزء الاخير (حق الكتابة) هذول ما حاولت افتحهم ، لان لغتي مو ذاك الزود فماله داعي مضيعة الوقت ، مخليتهم لين اروح واقرب اخلص الدراسة في المعهد ..
    اما الجزء اللي بالنص حق الرياضيات خلصت 3 ارباعه ، بجد مو صعب !! كل المسائل اذا جيت تشوف وش القوانين المستخدمة ، ما تطلع عن قوانين المحيط والمساحة وهالخرابيط الاساسية ، مو اكثر من كذا ، لكن العبرة بالسؤال انه يبغاك تتحرك وتشغل مخك كيف تجيب المطلوب ، لو عرفت كيف فالقوانين جدا سهلة وبسيطة ..
    حتى كل التكنيكات اللي حاطها عشان اتدرب عليها ماهيب شي خارق !! هدفها انه كيف تنجز بسرعة بس ، معترف وقايل لو مو الوقت ضيق فكل العالم بتحل الاختبار صح .. بس حاط تكنيكات طالب مننا نتدرب عليها بحيث انك تلقط فكرة السؤال بسرعة ، وحتى لو ما عرفت جواب كيف تخمّن بشكل سريع وتكون احتمالية صحة اجابتك عالية .. وهكذا
    قسم الرياضيات هذا برضه مقسمينه في الكتاب لاكثر من نوع ، ونهاية كل نوع حاط نموذج من 15 سؤال تختبر نفسك فيهم ، معدل اجوبتي الصح فيها كان 12 سؤال صح من اصل ال15 .. اعتمادا على ما بقي في مخي من ايام المدرسة .. اذا تبغون عينات اسئلة منه احط لكم ..
    فصدقوني الاختبار صح انه يبغاله استعداد بس ما هو مستحيل ، لا جايبين فيه لا كيميا ولا فيزيا ولا رياضيات للمحترفين .. كل القوانين اللي معتمدينها هي القوانين الاساسية ..

وبس ... اعذروني ..كثرت هذرة واجد
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Assoma
    [/CENTER]

حبيت اوضح نقطة ، اختبار ال GRE ما فيه لا كيميا ولا فيزياء !! .. سبق وشفت كم شخص علقو على نفس النقطة في مواضيع مختلفه ..
    الجي ار اي لغة + رياضيات فقط .. والرياضيات ماهو تفاضل وتكامل وهالاشياء المتعمقة ،لا ، كلها تعتمد عالقوانين الاساسية للرياضيات والكسور والهندسة اللي درسناهم في الابتدائي والمتوسط وماتزال ثابته في المخ ..
    باحط فكرة عامة ، قد يستفيد منها البعض :
    Analytical Writing
    اللي هي الكتابة التحليلية ، تقيس القدرة على التفكير والتحليل ومهارات الكتابة وتوضيح الافكار والاقناع وما شابه .

Verbal Reasoning
    المفردات اللغوية ، تركيز هالجزء على المفردات ، تقيس القدرة على الفهم .

Quantitative Reasoning
    هالجزء للمهارات الكمّية ، هو جزء الرياضيات ، يقيس قدرتك على حل المسائل ، اعتمادا على المفاهيم الاساسية في الرياضيات والجبر والهندسة وتحليل البيانات ..

انا عندي كتاب حق التدرب على GRE ، طبعا الجزء الاول (حق المفردات) والجزء الاخير (حق الكتابة) هذول ما حاولت افتحهم ، لان لغتي مو ذاك الزود فماله داعي مضيعة الوقت ، مخليتهم لين اروح واقرب اخلص الدراسة في المعهد ..
    اما الجزء اللي بالنص حق الرياضيات خلصت 3 ارباعه ، بجد مو صعب !! كل المسائل اذا جيت تشوف وش القوانين المستخدمة ، ما تطلع عن قوانين المحيط والمساحة وهالخرابيط الاساسية ، مو اكثر من كذا ، لكن العبرة بالسؤال انه يبغاك تتحرك وتشغل مخك كيف تجيب المطلوب ، لو عرفت كيف فالقوانين جدا سهلة وبسيطة ..
    حتى كل التكنيكات اللي حاطها عشان اتدرب عليها ماهيب شي خارق !! هدفها انه كيف تنجز بسرعة بس ، معترف وقايل لو مو الوقت ضيق فكل العالم بتحل الاختبار صح .. بس حاط تكنيكات طالب مننا نتدرب عليها بحيث انك تلقط فكرة السؤال بسرعة ، وحتى لو ما عرفت جواب كيف تخمّن بشكل سريع وتكون احتمالية صحة اجابتك عالية .. وهكذا
    قسم الرياضيات هذا برضه مقسمينه في الكتاب لاكثر من نوع ، ونهاية كل نوع حاط نموذج من 15 سؤال تختبر نفسك فيهم ، معدل اجوبتي الصح فيها كان 12 سؤال صح من اصل ال15 .. اعتمادا على ما بقي في مخي من ايام المدرسة .. اذا تبغون عينات اسئلة منه احط لكم ..
    فصدقوني الاختبار صح انه يبغاله استعداد بس ما هو مستحيل ، لا جايبين فيه لا كيميا ولا فيزيا ولا رياضيات للمحترفين .. كل القوانين اللي معتمدينها هي القوانين الاساسية ..

وبس ... اعذروني ..كثرت هذرة واجد
    شكراً للأخت الغالية على الجهد الرائع المتمثل في التقسيم والتنويع
    وأحسبُ أن الأخت وفقت في العرض والتحليل والشرح
    والحقيقة جهد يُذكر فيشكر
    وبانتظار بعض المسائل الرياضية
    7 "
  7. سسلآم عليكم

وآلله يآ آخوي من جد آلكل شآيل هم هآلتوفل

آلمشكلة آلجآمعة آللي عندي قبول فيهآ طآلبين 550 ~> مو كأنهآ عآلية شويُ !

لآ ويآليت من آلبدآية حطونآ بمعهد زي آلآوآدم !

آنآ من آلبدآية كنت آبي معهد تآبع لجآمعة ويوفر قبول مشروط ،

بس آلله يهدي آلوزآره لآهم خلونآ نغير ولآ هم حطونآ بـ شي عدل !

لآ وآللي زآيد آلطين بله ( آلمعهد بمدينة وآلجآمعة بمدينة ثآنية )

آنآ يوم قررت آدخل كلآس توفل بآلمعهد حقي .. يومين وطلعت !!
    ليه .. لآن آحس مآعندهم سآلفة ـ تدخل آلتيتشر تقرآ لنآ .. ويلللآ آكتبوآ رآيكم بآلموضوع ..
    ولآ تكلموآ بهآلموضوع بـ 45 ثآنية .. ولآ تقعد تتنآقش بآلموضوع

سسسلآمآت هو كذآ آلتوفل ؟!!

يعني لآيعلمونآ وش آلآسآس حقه .. ولآ ينظمون لنآ وقت محدد .. ويوم يخلص آلكلآس مآتحس آنك آستفدت شي !!

وآلله عندي كتآبين توفل .. وآلثآلث جآي بآلطريق

وآقول مششي يآبنت تدربي عليه تعلمي بلحآلك

آفكر بعد 3 شهور آدخل آجرب آمتحآن ..

وآلله يسستر ويوفقنآ بآلدرآسه
    7 "
3 من 6 صفحة 3 من 6 ... 234 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.