الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ماهي أفضل الجامعات الامريكية في تخصص التمريض Master of Nursing

ماهي أفضل الجامعات الامريكية في تخصص التمريض Master of Nursing

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5085 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. 888
    الرخصه هيا رخصه التمريض الامريكيه
    لطلاب الماستر في امريكا لازم يكون حاصلين على الرخصه الامريكيه
    والرخصه دي مشوارها طويل تقديم اوراق وتستني لين يردو عليكي وبعدها تدخلي اختبار الانكلكس
    وان شاءالله بعد ماتعديه تاخديها ..وفي كورسات تحضيريه للاختبار
    الله يوفقنا ونرجع بالدكتوراه يارب كلنا
    7 "
  2. أهم الإختبارات لماستر التمريض في أميركا :,, ليس كل الجامعات تتبع هذا التسلسل ولاكن بصفة الأغلبية ..

أولا : إختبار اللغه وقد يكون توفل لايقل عن 80 وآيلس لا يقل عن 6.5

ثانيا : إختبار الــ gre وقد يحذف اذا كان المعدل فوق 3\4 أو 3.25 \4

ثالثا : إختبار الــ مدراس الاجنبية للتمريض cgfns اللذي يعتبر شرط في معظم الولايات لكي يدخل الممرض الاجنبي إختبار الانكلكس ..

رابعا : اختبار الــ nclex وهو اختبار رخصة التمريض اللذي يؤهل للقب ((RN)) , وهو لقب Registred nurse
    وهو مهم من اجل العمل والتدرب في المسشتفيات الامريكيه ..

في العاده يحظر الطالب لاختبار الجي ار اي اثناء سنة اللغه ..

والجامعات اللتي تشترط رخصة الاكنكلس تطلبها خلال السنة الاولى من دراسة الماستر قبل النزول في المسشتفى ..
    لذلك يحظر الطالب لاختبار المدارس الاجنبية والانكلكس بعد البدء في الماستر خلال السنة الاولى ..حيث لاتعتبر شرطا للقبول في الجامعه مثل اختبار التوفل او الجي ار اي ..

وأعيد بأنه ليس كل الجامعات تطلب هذه الاختبارات .. ولاكن الأغلبية ولأهميتها جرى التنويه

حيث يجب بالاول معادلة الشهادة من موقع الويس حتى يتحول المعدل الى 4

ومن ثم فتح ملف في موقع المدراس التمريض الاجنبيه لانه يتطلب صورة من اصل من شهادة الثانويه العامه ونسخه من رخصة الهيئة السعوديه
    حيث يجب فتح الملف قبل السفر لانهاء جميع الاجرائات ثم يتم عقد الامتحان في اي وقت لاحقا لان مراكز الامتحان موجوده في اميركا .. ولا يوجد مركز في السعوديه .. وقبل الامتحان يجب ان يجتاز الطالب درجة معينه في اللغه حتى يسمح له بالامتحان ..
    ومن بعد ذلك يمتح اختبار الانكلكس وكملاحظة ولاية كالفورنيا لاتشترط اختبار المدراس الاجنبيه وتشترط الانكلكس فقط

وتظل هنالم جامعات لاتشترط اي منهم ^_^

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum126/thread151420.html#ixzz0oEFcZOEI
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث

مواضيع ان شاء الله تكون مفيده :

http://www.mbt3th.us/vb/forum126/thread179368.html

http://www.mbt3th.us/vb/forum126/thread151424.html

http://www.mbt3th.us/vb/forum126/thread148907.html

وكما قالت الاخت وحدة من الناس تخصص المديكال سيرجكال غير موجود ويتفرع منه فروع عده ..
    تستطيع ان تبحث تحت مسمى ADULT CARE

وبالتوفيق للجميع ..
    7 "
  3. شكرا للجميع على المشاركة..

بجد استفدت كثيررررررررررر منكم الله يوفقكم جميعا..

انا صراحة كان عندي لبس بهالموضوع وانتوا ماقصرتوا صراحه..

شكرا وحده من الناس
    شكرا تسامق
    شكرا AROON

حاب اضيف بس للموضوع طريقة تحويل المعدل من 5 الى 4
    والطريقة هي كالتالي:

المعدل ÷ 5 ×4 = المعدل من 4

مثال: لو فرضنا شخص معدله 3.99 من 5 راح تكون المعادلة كالتالي:
    3.99 ÷ 5 ×4 = 3.19 من 4

ولو تحول المعدل من 4 الى 5 تستخدم المعادلة التالية:

المعدل ÷ 4 ×5 = المعدل من 5

وعندي استفسار كمان <<< غلبهم بكثرة الأسألة

انا كلمت دكتور عندنا بالكلية ع سالفة اخذ ماجستير بتخصص Adult Care بس هوا نصحني بحكم اني مستقبلا متجه للمجال الاكاديمي بانه اخذ بتخصص Master of Advanced Practice

الحين وش الفرق بالضبط بين Adult Care and Advanced Practice لو كان فعلا فيه فرق??

ومن وجهة نظركم وش افضل تخصص يتناسب مع شخص أكاديمي بمعنى اخر شخص منتسب لكلية التمريض بمجال التعليم والتدريس ؟؟
    7 "
  4. امممم ما اعتقد ان الموضوع سهل ولا ما كان دفعونا قريب الــ 1000 ريال مصاريف الوريس عشان نحول المعدل لــ 4 ..

ع العموم الجامعات الي تشترط تحويل الويس لازم تحولها وانا بصراحه جاتني صدمه بعد التحويل معدلي مره انخسف وحتى صحباتي..

لان على سبيل المثال كثير من موادنا كانت بنظام السنة .. وليس نظام الترم ..

مما ادى الى اختلاف في عدد الساعات ..

مثلا : مادة الاحياء الترم الاول كانت بــ 5 ساعات لا كنها لم تحسب في المعدل لانها بنظام السنة
    في الترم التاني اصبحت مادة الاحياة بــ 2 ساعه .. وتم ضرب مجموع الدرجات X في 2 ونزلت الدرجه على هذا الاساس ..

الويس قام بمجمع ساعات الترم الاول + الترم الثاني = 7 ساعات X مجموع الدرجات ..

الناتج درجة غير رائعه ..

وايضا بالنسبه لمادة اساسيات اتمريض حيث كانت بـ6 ساعات والويس حسبها بــ 12 ساعه مع اضافة الترم الاول ...

وفي النهايه نقص المعدل 5 بوينات ..

مثلا صاحبتي معدلها كان 4.7 اصبح 3.2

انا معدلي كان 4 اصبح 2.5

لو كانت جامعتكم حاسبه المعدل صحيح وحاسبه ساعات الترم الاول مع الترم التاني فهذا شيء رائع ..

ولو كانت بنظام الاترام فهذا شيء رائع

ولاكن لو كانت بنظام السنة وتحسب ساعات الترم الثاني فقط ... فالنتيجه غير مبشره ...

والله يكون في عون الجميع ..

وتستطيع ان تبحث في النت وتقرء عن التخصصين وتوريها للدكتور وان شاء الله تستفيد ..لاني ما عندي خلفيه ...
    7 "
  5. جزاكي الله خير على الموضوع
    بالنسبة للتوفل لازم يكون توفل او ممكن ILS
    سؤالي الثاني انا لسه حروح ادرس لغة بالنسبة للرخصة هل اقدم عليها من هنا ولا من هناك ولو كانت معايا رخصة هيئة التخصصات هل تفيديني هناك
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله

انا عندي أستفسار من أصحاب الماجستير ..

أنا إن شاء الله طالعة أكمل ماستر .. وحابة تخصص adult critical care

ايش الأفضل يكون speciallist إو practitioner

أيش اللي معترف فية عندنا بالمملكة .. كتخصص تمريض نكون براكتشنر او سبيشلست ؟

وايش الفرق بينهم

بالتوفيق جميعاً
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.