الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ماهي البرامج المنسوخة والتي قد نحاسب عليها

ماهي البرامج المنسوخة والتي قد نحاسب عليها

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5082 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية نارالمستحيل
    نارالمستحيل

مبتعث مميز Characteristical Member

نارالمستحيل الولايات المتحدة الأمريكية

نارالمستحيل , أنثى. مبتعث مميز Characteristical Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى تقنية طبية , بجامعة لاأدري
    • لاأدري
    • تقنية طبية
    • أنثى
    • سان دييغو, كاليفورنيا
    • السعودية
    • Jun 2009
    المزيدl

April 30th, 2010, 03:58 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الكل يعرف أهمية أن الجهاز يكون نظيف من أي برامج منسوخه
    طيب سؤالي ايش هي هالبرامج ؟؟؟اذا كان الويندوز اصلي ؟؟
    هل الانترنت اكسبلور منها
    والمايكروسوفت اوفيس
    والاسكايبي والماسنجر ؟؟؟

يعني بالعربي ايش هي البرامج اللي لازم امسحها قبل مااسافر وكيف اتخلص منها ؟؟؟

نــــــــــــــــــــداء لخبراء الكمبيوتر
  2. واللهي انا عملت فورمات ونزلت الويندوز الي جا مع الاآب
    اول مااشتريتو طبعن من ضمن الويندوز الانترنت اكسبلور
    بس المايكروسوفت دا ان بدك روحي اشتري من جرير اصلي
    ومانزلت غير المسن
    وبرنامج كاسبر اخدتو من جرير وبس..
    7 "
  3. شف اخوي
    اي برنامج منسوخ احذفه.

اما كيف؟؟
    فرمت الجهاز وركب البرامج الاصلية فقط واذا تبيها رح لمكتبة جرير .

لكن انتبه لا تروح عند محل وتقله يفرمت وبس!! قله لا تحط اي برنامج منسوخ لان البرامج الي يحطونها منسوخه .

وهذا الي اعرفه

والله الموفق
    7 "
  4. فعلا والله هذا السؤال يخطر فبالي كتييير بس كنت اقول بسأل عنه قبل لاسافر ومره اقول لا خليني ابيع لاب توبي واشتري من امريكا احسن
    يعني انا نفسي اعرف هل winrarوالadobe reader من ضمن البرامج الي يحاسبونا عليها .....!!!!
    ...اكيد الاخوان والاخوات ماراح يقصروا
    7 "
  5. بحكم اهتمامي بهذا المجال احب اني افيدكم بهالشي :
    المقصود من البرامج المنسوخة هي اللي دائما نسمع ان لها كراك او سيريال, بمعنى ان البرنامج يكون غير مجاني وهذي الاداة او الكراك يفك الحماية من على البرنامج فيكون البرنامج كأنك اشتريت رخصة
    نسنتنتج من هالكلام ان اي برنامج يتطلب كراك او باتش او سيريال هذا غير مرخص اي غير مجاني وبالتالي عليك تتوجه لموقع البرنامج وتشتري النسخة.
    أما بعض البرامج نجد انها تتطلب شراء لكنها تعمل معك لمدة طويلة او دائمة ولكن بصلاحيات عادية جدا اما اذا اشتريت النسخة فتكون لك صلاحيات بروفيشنال على البرنامج ومن ذلك برنامج ضغط الملفات المشهور "Winrar".

وسأعرض لكم قوائم بالبرامج المجانية والغير مجانية " التي تتطلب ترخيص وهي محور حديثنا":

البرامج المجانية:
    1- الماسنجر وغيره من برامج المحادثة مثل السكايب وقوقل وياهو توك.
    2- المتصفحات مثل فايرفوكس وسفاري وأوبرا.
    3- مشغلات الفيديو والصوتيات مثل الريل بلير والكي ام بلير وغيره وغيرها الكثير.
    4- أنظمة التشغيل مفتوحة المصدر مثل نظام لينكس بتوزيعاته المتعددة.
    5- مشغل الفلاش من شركة ادوبي ومشغل الجافا من شركة صن.

البرامج الغير مجانية:
    1- نظام تشغيل وندوز ( ويأتي بكامل برامج وتطبيقاته الاساسية مثل متصفح انترنت اكسبلور وبرنامج ميديا بلير وبعض التطبيقات الاساسية مثل الرسام والدفتر وغيرها معروف).
    2- برامج تحرير النصوص مثل مايكروسوفت أوفيس المشهور ( الوورد والبوربوينت والاكسل والاكسس)
    3- العديد من البرامج الاخرى كمحرارت الفيديو والاصوات والبرامج الاحترافيه مثل الفوتوشوب وغيرها الكثير التي بمجرد تثبيتها تتطلب رخصة التفعيل.

في الحقيقة هنالك موقع رائع يتيح لكم تحميل ماتريدون من البرامج المجانية والمؤقته ( التي تعمل لمدة معينة ثم تطلب منك الشراء) والبرامج الغير مجانية ولكن يسمح لك باستخدامها كمستخدم أساسي، وهو موقع FileHippo.com - Download Free Software
    اختاروا منه ما تريدون وحملوا الاصداراة اللي تريدونها ايضا.

اتمنى لكل التوفيق في سفركم ودراستكم وحياتكم العلمية والتعليمية

المطلوب الدعاء لوالدي بالرحمة والمغفرة, والدعاء لي بالقبول المنتظر من جامعة أريزونا

واي استفسار انا حاضر لجميع اسئلتكم
    اخوكم فهد
    7 "
  6. مرحبا

الي اعرفه انه في فرق بين البرامج المنسوخة والبرامج المجانيه.

اعتقد ان البرامج المنسوخة هي البرامج الي دخل عليها تعديلات حتى تشتغل على الاجهزة حقتنا... وهذه التعديلات تعتبر انتهاك لحقوق الشركة الي صنعت البرامج هاذي... فهنا يحاسب الي يشوفون عنده نوع من انواع هذا البرامج لانها تعتبر سرقه.

اما بالنسبة للبرامج المجانيه..هي البرامج الي الشركة المصنعه له تقدمة مجاناً.. يعني لا قيود عليه ولا شيء وتقدر تنزله من موقع الشركة الي صنعته وتشغله على طول في جهازك بدون سريل نمر ولا كراك ولا اي شيء من الاشياء الي كذا.

فالمنسجر والسكايب اتوقع من البرامج المجانيه والي مسموح بيها ..لان نقدر ننزلها من موقعهم ونشغلها على طول .اما الاوفس الي منزل من الانترنت ...وانت مو شاريه ...يعتبر سرقه وعليه عقوبات في حال مسكوك.

اختي انا مو متأكد ترى ..بس حسب ماكنت فاهم ..و من فهمي.
    اتمنى اني خدمتك بشئ
    موفقين,
    7 "
  7. مشكورة جورية

اخوي K.S.A
    القصد من قولهم برامج منسوخه وهو أن الكراكر او الشخص اللي يكسر حماية البرامج هذي يقول بتحميل البرنامج من موقع الشركة ومعرفته البرمجية يقوم بفك وتحليل البرنامج. ومن ثم يصدر له باتش معين يجعل البرنامج لايتطلب تسجيل أو تفعيل ( بمعنى انه قام بانشاء نسخة للبرنامج مماثلة للنسخة الاساسية التي تاتي من الشركة
    وسامحوني اذا فيه قصور في المعلومات
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.