الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شرح بعد الوصول لأمريكا منظر مقزز جداً + بعض النصائح

شرح بعد الوصول لأمريكا منظر مقزز جداً + بعض النصائح

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5091 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة T I G E R
    طرقي أمريكا .

ههههههههه ، الله معطيك لسـان الله يكفينا شره xD

وكلامك صحيح وكلمة الحق تنقال وطز فيهم هذول مايستاهلون ولو شوي من الإحترام !

أنشودة المطر ،

يالفلبيني بطت كبدي من كلامك حسستني بالعصر العباسي يرحم أبوك تراه ماهو موضوع نقاشي . الاخو طرح تجربته رحلته ياخي افهم ؟؟؟

وش ذا جاي يتفلسف وشطحلنا بأحكام وكلام ماله أومه دخل في الموضوع ولا تبي تقولنا إنك مثقف ؟؟

طيب هي هي هي شاطر مثقف
    أهلا بالنمر المقنع !!!

لا جديد ...! فأنت من شلة ( تقبل مروري ) و ( الله يعطيك العافية على المشاركة ) .......!

إذا كتبت بطريقة اسلوبية صحيحة فلك حق الانتقاد و التعقيب ...! إذن تعلم قبل أن تتصدر ...!
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.narmeeno

ولا عيون الرجال الي أمريكا غير عيون الرجال الي في السعودية ؟

اكيييييييييييييد غير يا أخ
    اللي بامريكا شبعانين بنات اما االلي بالرياض وجده الله واعلم وش حالهم يوم يشوفون بنت ولا مره لو تكون بس مطلعه عيونها مو كاشفه وجها ؟
    وع فكره مو كل مجتمع يتقبل فكرة النقاب واحيان تتعرض لاشياء ماتتخيلها انت ممكن يكون حجابها لرأسها فقط أأمن لها لان حنا مرينا بتجربه عصيبه من واقع عشته في امريكا مع اختي بغينا نموت اشوه جت ع السرقه بسبب اننا عرب وسياح ومسلمين

لاتقول كذا ترى والله زي مو فيه الشين فيه الزين واصابعك ماهو سوا

ويعني وقفت ع البنات اللي يكشفون بره وماوقفت على الشباب اللي يصاحبون بنات ويكلمون ولا ولا ولا ليش كل شي ع البنات لو بنطلع سلبيات لكم ياشباب ترى بنتعب والله انتوا تطلعون فينا وحنا نطلع فيكم
    الدنيا والناس مو كلهم صح وع استقامه وكلها خير وطيبه وزي مو انت تبي الدنيا فيها المكبوت والمنحرف وفيها الملتزم والمتربي واللي ماخذ حقه ..

اسفه طولت الرد بس من حر مافيني اي بنت ماراح يعجبها اللي يصير ولا بيعجبها كلامك كنت تقدر تقوله بالفاظ احلى من هيك بس ع العموم موضوع جدا واقعي هذا حال بعض من اخواتنا

الله يوفقك تقبل كلامي بصدر رحب انت والاخوان ..
    اختي الغاليه ..

الله يصلحك ويهديك ويهدينا قولي آمين ..

يا اختي الفاضله المسأله مو مسألة شبعه او " جوووع " المسألة مسألة مبدأ ودين ..

ما فيه شك انهم بيحترقوننا اذا هذا وضع بناتنا علما ان لبس بنات المسلمين رمز في الدين ويمثل السلام ..

والواحد يراعي ربه قبل كل شي والله هو خير الحافظين .

صدقيني لو كانت مداخلتك وكلامك وتبريرك عن إن هذي الحركات تسويها البنات خوفآ من المضايقات كان الواحد يبي يسكت حتى لو ما كان مقتنع .

على الاقل يلتمس لكم عذر ..

أما بهالجرأه !! ما أقول إلا الله يكون بعونك .

وبعدين اخونا طرقي واضح من اسلوبه انه إنسان عاقل ولا راح يتكلم إلا عن شي يحزن .

وما دام الدعوه فيها حشرات الله يعينني اجيب معي بندق او " نبيطه " هههههه على الاقل نحمي أنفسسسنا في الطياره

وكان كلامه يتركز على طريقة لبسهم وحذفهم للعبايات قدام الخلق وقاعدين يورون العالم

وكأنهم يقولون ( ان احنا في السعوديه مكبوتين وهالحين احنا حرين وهذي عبايتنا وحذفناها )

والله يستر عليكم ويحميكم وابعدي عن الاماكن المشبوهه والطلوع بالليل وان شاءالله ماتشوفون الا خير
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طرقي أمريكا

الجهاد مازال شرفاً وكرامة وهذا أمر لايتغير .. وكما أسلفت لك عندما تغيب ضوابطه أو بمعنى أصح ( تستكمل ) فهذا لايعني غياب الجهاد أو اندثاره ؟
    الجهاد كان موجوداً وسيظل موجوداً ولن يؤثر فيه أن هناك ثلة من المتطرفون الغربيون في مطلع القرن الحالي أعادوا تعريف الجهاد فوصموه ( بالإرهاب ) أن هذا التعريف هو التعريف الصحيح !
    هنا بيت القصيد و مربطه ....! ماهي هذه الضوابط .....؟ أنا قلت جازم أن الجهاد العسكري بالمعنى الكلاسيكي اندثر و لن يعود اطلاقاً لأن المعطيات الدولية تدلنا و بكل هدوء لهذه الرؤية ...!

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طرقي أمريكا
    بالنسبة لاختلاف العلماء .. فهذا أمر وجد من عهد الرسول واستمر ولن يختفي فالاختلاف رحمة فقال فيه عمر بن عبدالعزيز: ما أحب أن أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم لا يختلفون؛ لأنه لو كان قولًا واحدًا لكان الناس في ضيق، وإنهم أئمة يقتدى بهم، فلو أخذ رجل بقول أحدهم كان سنة .
    الاختلاف سنة ربانية قائمة لا تتبدل و لا تتغير ...! و هي من نواميس الكون و قواعده ...! فالأفكار المطروحة هي بالضرورة مختلفة ومتباينة و أي مجتمع يتفق جميعهم على أفكار ما فهو الإفلاس بعينه ....!

أما إختلاف الصحابة فهو ليس كما تتصوره بأنه بسيط ينتهي بجلسة نقاش ....! و حسبك أن تقرأ سيرة ابن عفان و بداية المحنة بل و إن اردت عليك العودة الى موت النبي و ماتبع موته خلاف شديد كان يهوي بالامة الاسلامة الفتية بين ابا بكر من جهة و سعد بن عبادة من جهة أخرى ....! و إن مررت بمحنة الاقتتال الداخلي بين علي و معاوية فإستنبط دروس الخلاف الجذري الحاد الذي اكتنف العلاقة الدامية بينهما .....! هو تاريخ و لا يحجبه تقادم أو تغابي ....!

هذا بالنسبة للاختلاف في أمور ليست جذرية .. لذلك لم تعجبني همزاتك ولمزاتك في علماء الأمة رحمهم الله .. فاحذر أنت رعاك الله لأن لحومهم مسمومة وأفضوا لربهم وهو من سيحاسبهم فهم على الأقل مجتهدون و (( متخصصون )) ليسوا كغيرهم.. ممن يقرأ بعضهم كتاباً أو بحث وأربع جرايد بعضها ( شاطح ) ثم يأتي يصفصف الكلام معتقداً أن التحضر هو بالابتعاد عن الدين !
    لست متعبدا بقول ابن عساكر حول لحوم العلماء ..! فليس يهمني إن كانت مسمومة أم مصابة ببكتيريا قاتلة ...! بل يهمني الحقيقة و لاشئ سواها ...! فالجميع تحت مسطرة النقد سواء بسواء ....!

أما بالنسبة للحديث الذي أنكرته فهو حديث صحيح ولا غبار عليه ولا يعني قرائتك لكتاب فصل فيه بأنه خاطيء ! وبالطبع كل سيدعي أنه الفرقة الصحيحة هذا أمر بديهي وفطري ولكن ولله الحمد ميزة أهل السنة والجماعة أن دينهم وشرعهم لايتنافى مع الفطرة والمنطق السليم
    حديث صحيح ....! هكذا بجرة قلم ....! و كأنني مع حوار مع إمام محدثي القرن الالباني .....!

عزيزي من السهل تطويح الكلام ذات اليمين و ذات الشمال ...! و لكن اين منهجية الرد .....!

بالمناسبة كل الكلام أعلاه تقريباً ليس من صلب الموضوع ولكن صلب الموضوع هو التالي وابتدأ من إجابتك على السؤال

بالنسبة للشرع فنحن كما هو معلوم مرجعنا الشرعي هم الأئمة الأربعة( مالك وابي حنيفة وابن حنبل والشافعي ) صحيح ؟
    وتفاوتوا بين تغطية الوجه وتغطية الشعر وأخف الأمور هو أن وجهها ليس بعورة .. ولكن الحجاب ملزم
    ولم يخرج أحدهم من هذين الأمرين

طيب وإذا جينا عند الحجاب من أسأل ؟؟
    أسأل أنشودة المطر ويحلله بما أن الأئمة الأربعة لم يفتون ببطلانه ؟
    زبدة الكلام لايوجد من الأئمة الأربعة من أفتى بعدم صحة الحجاب .. إذا أنت لك مذهب آخر .. فأنا احترمه ولكن قله بدلاً من الدوران في حلقة مفرغة !

مذهبك وسيع .. أعتقد أن هذه الجملة تشرح الكثير
    فلا يوجد هناك شيء اسمه اختيار ... جرب في يوم ترتكب عملاً خاطئاً وإذا سحبوك للمحكمة قل للقاضي ( اخترت وأنا مقتنع ) وشف وش بيقولك ؟
    فكيف عاد إذا كان قاضيك هو رب العالمين !
    فالاختيار للعاقل يعتبر ( صحيحاً ) ولكن ماذا لو كان الاختيار موفراً لناقص العقل أو الشهواني أو غيره ؟ هل سيكون صحيحاً لأنه فقط اختار ؟
    هنا خلط واسع ينم عن عدم ترتيب الفكرة بشكل جيد ....!
    إن إجهزت عملاً يخالف النظام , فلابواكي عليك ....! لم نختلف في هذه يارعاك الله ...!

بل الحديث حول حرية الاختيار المسؤولة امام نفسها .....!

احذر فالدين ليس خاضع للنظريات والتأويلات خصوصاً لغير المتخصصين والدارسين فقهياً فلا تتخذ الدين وسيلة سطحية تستغلها بهذه الطريقة ..
    فإن كنت تقول هذا الكلام فقط لأهداف دنيوية فتلك مصيبة
    وإن كنت تقول هذا الكلام عن اقتناع فالله يهديك لأن المصيبة أعظم .. انصحك بالقراءة أكثر لأشخاص فقهيون ولا تخاف لأن الدين لن يتعارض مع المنطق والعقل

بالتوفيق لك في بلاد الانسلاخ
    قلت من البداية أني اقول أن المسألة مسألة إقتناع و إختيار فلن أحاكم جيلي بحكم الائمة الاربعة ....!

بل إن الإسلام المعاش بينا ظهرانينا لا يمت لإسلام المدينة التأسيسي .....! و إن لم كنت أخشى من أن انزلق الى حوار فكري جاد , لكنت دخلت جميع مناطق الشبه و أوردت الرأي و الحجة فيها ...! و لكن حسبي بأن المنتدى غير مهيأ بعد لمثل هكذا حوار ....!

همسة محب : إن كنت تعتقد بأنك في بلد الإنسلاخ و الخلاعة فدعها , و دونك جامعات التوحيد فأنهل منها حتى الثمالة ...! أما أن تتجشم عناء الغربة و كأنك مجبور مقاد , فالحال ليس كذلك ....!
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة R_O_Y_A_L
    اختي الغاليه ..

الله يصلحك ويهديك ويهدينا قولي آمين ..اميييين

يا اختي الفاضله المسأله مو مسألة شبعه او " جوووع " المسألة مسألة مبدأ ودين ..صح !

ما فيه شك انهم بيحترقوننا اذا هذا وضع بناتنا علما ان لبس بنات المسلمين رمز في الدين ويمثل السلام ..

والواحد يراعي ربه قبل كل شي والله هو خير الحافظين . صح ! بس بعد ياخذ بالاسباب لو مثلا الديره مانعه النقاب او شي كذا لو الديره ماتعرف شي عن الاسلام !

صدقيني لو كانت مداخلتك وكلامك وتبريرك عن إن هذي الحركات تسويها البنات خوفآ من المضايقات كان الواحد يبي يسكت حتى لو ما كان مقتنع . انا هذا اللي اشوفه الوحده ماتسوي كذا الا خوف على نفسها او حفاظ لاننا لما سافرنا كنا متغطين بحجاب بيج ولكن صارت علينا حادثه وبالمطار مو بشارع اخر الليل بالمطار ومن وقتها شلنا الحجاب عشان لا نبين ان حنا عرب او مسلمين او شي

على الاقل يلتمس لكم عذر .. هذا اللي انا ابيه اعذروهم هم ادرى بمصلحتهم الوحده ماتسوي شي الا هي تبيه ومقتنعه منه وراضيه عنه وتكون قده

أما بهالجرأه !! ما أقول إلا الله يكون بعونك .اميييين

وبعدين اخونا طرقي واضح من اسلوبه انه إنسان عاقل ولا راح يتكلم إلا عن شي يحزن . انا قلت هو مجنون ! << سوريز اكيد يحزن بس مو لذا الدرجه

وما دام الدعوه فيها حشرات الله يعينني اجيب معي بندق او " نبيطه " هههههه على الاقل نحمي أنفسسسنا في الطياره

وكان كلامه يتركز على طريقة لبسهم وحذفهم للعبايات قدام الخلق وقاعدين يورون العالم

وكأنهم يقولون ( ان احنا في السعوديه مكبوتين وهالحين احنا حرين وهذي عبايتنا وحذفناها )
    لا اكيد هم ماقصدهم كذا بس انتوا اللي كذا فاهمينها واوصييييييكم بعدم ضن السوء محد بيسوي كذا من باب الفرعنه والتحدي اكيد هم خايفين ع نفسهم ولا لهم اسبابهم الخاصه

والله يستر عليكم ويحميكم وابعدي عن الاماكن المشبوهه والطلوع بالليل وان شاءالله ماتشوفون الا خير امييييييين
    لا يا اخ لكل واحد ونظرته هو يمكن فهمها كذا يمكن لو كان شخص ثاني فهمها بطريقه ثانيه كل واحد زي مو له اسلوبه بنقل الطبيعه اللي برى له اسلوبه بسب الطبيعه اللي برى يعني هي مبدا النظره والتفكير يعني لو واحد نظرته غير ماكان قال كذا ابدن بس نظرت الاخ كاتب الموضوع كذا واحترمها له نظرته ورايه ومبدأه ولي قناعاتي بعد انا

وبعدين وش سالفة النبيطه والحشرات ودي ارد بس ماودي اطول الرد اكثر من كذا .. يعني اللحين اللي يوم فك الحجاب بالطياره طلع حشرات وبالسعوديه ماكنها تلبسه الحجاب ولاوصلت البيت تفك مايطلع حشرات بالبيت بس بالطياره ×× تناقظ يعني دينا يخلينا وسخين والعياذ بالله الدين هو اطهر شي لنا بالعكس يمكن لو ماكنا لابسين الحجاب الله واعلم وش كان على شعورنا بينزل يعني لا فكيناه بيكون نضيف الا اللي والله ماني قايلتها .. ××

وشي ثاني ودي لو انكم اذا عندكم امهات ولا خوات تطلعون بره وتورنا اذا انتم بتخلونهم متغطين ولا لا وتشوفون كيف ان الناس بتناظركم في ناس ماتتحمل هالنظرات (حساسه) ويمكن تصير مضايقات انت في غنى عنها يعني بتتحمل وتقدر تتصرف صدقني هم ماسووا كذا الا هم مو قد انهم يتضايقون وينظر لهم بنظره غريبه ولا يصير عليهم شي ..

اتمنى تتقبلون كلامي وتفهموني..
    7 "
10 من 20 صفحة 10 من 20 ... 59101115 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.