الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شرح بعد الوصول لأمريكا منظر مقزز جداً + بعض النصائح

شرح بعد الوصول لأمريكا منظر مقزز جداً + بعض النصائح

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5090 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الشرع واضح...
    الخلاف على تغطية الوجه
    اما على الحجاب فلا خلاف
    والي تبغى تخالف الدين...فهذا قرارها
    ولك واحد يتحمل نتيجة قراره...ويوم القيامة الله بيحاسب بالثواب او العقاب

وانا شخصيا لا احترم اللي تلبس حجاب في البلد وتفصخه برا...لانها تعاني من عقدة نفسية
    لو كانت تعتقد ان الحجاب غير واجب...على الاقل تكون صادقة مع نفسها وتدافع عن مبادئها
    احسن من اللي يتقلب (ذكر او انثى) مثل الحرباء...من لون الى لون...و يميل كيف تميل الريح
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنشودة المطر
    عدنا و العود احمد !!!

الأمر الشرعي يقول عليكم بالجهاد دفعاً و طلبا بحيث ان تغزو الجيوش الاسلامية المظفرة اوروبا و امريكا وادخالهم في دائرة الاسلام و ان لم يستجيبوا فعليهم دفع الجزية و هم صاغرون ....!

فمن حقك أن تختار اسلامك و اسلام مشايخك و لكن لا يحق لك البتة القيام بتطهير فكري لاسلام غيرك!!!!
    احب اقولك ان الجهاد كان و لازال موجود
    و انت من الدلوخ القلائل اللذين خلطوا بين الجهاد و الارهاب للأسف
    7 "
  3. فضل الفران
    باين إنك فعلاً مهموم من الوصول لأمريكا.. صدقني كنت مثلك شايل هم وش أسوي لكن ولله الحمد الأمور بسيطة توكل على ربك ممكن تتعب أول أسبوع بس من التنقلات والبحث لكن بعدها الأمور بسيطة
    أهم شي أول ماتوصل استاجر لك مثلاً في موتيل لأنه أرخص ورح للأماكن التالية :
    1- المعهد الي بتدرس فيه واطلب منهم اقتراح أماكن للسكن قريبة وآمنة
    2- للمسجد وأسأل إمام المسجد
    3- استأجر سيارة وإبدا ابحث على راحتك
    إذا لقيت سكن مناسب لك اعتقد إنك قطعت مشوار كويس في الاستقرار وبإذن الله راح أنزل موضوع عن الصعوبات والفروقات بين الحياة هنا وهناك للواصلين الجدد لأمريكا
    عسى الله يوفقك

pleasure
    نعم مغلف تغليف حراري وعليه استكر بتاريخ الانتهاء ولا تكتبين شي في الاستمارة إلا إذا حد سألك قولي مثلاً معي تمر أنا قالت لي السوداني ممكن ياخذونه منك إذا كتبت إن معك لكن بصراحة ماعمري سمعت فيه حد من الإخوان أخذوا منه أغراضه
    أهم شي خلك هادئة في إجاباتك وطبيعية .. لأن الوضع ترى فعلاً طبيعي ومافيه شي يستدعي الارتباك .. حتى لو كشفوا الي في شنطتك وش عاد ؟ تراه تمر وقهوة بالكثير مو مخدرات يعني حتى لو في أسوأ الحالات ( صادروه ) عليك عادي ممكن أهلك يرسلون لك من هناك غيره وعادي
    على فكرة أنا عن نفسي كنت جايب معاي ( تمر - قهوة - بهارات - ليمون أسود - مقطوع - هيل - فلفل أسود - عـــودة - كيس مليان بأدوية مهمة مثل مضادات حيوية ومسكنات ) وقعدت في الشنطة على حطة يدي من يومني في السعودية الين وصلت لولاية دراستي محد شاف وش بوسط شنطتي ولا وش شكلها !
    تخيلي كنت شايل هم كل هالأغراض كيف أوصلها للولاية .. وفي الأخير محد شافها ولا اهتم بها
    بالتوفيق

نقطة أخيرة لبعض الناس
    معليش مازال بعض الناس ينظر للحجاب من ناحية ( حرية - نظام - عرف اجتماعي - عادات وتقاليد .. )
    ولكن الحجاب ليس له أي علاقة بكل هذه الأشياء .. الحجاب علاقته الوحيدة هي بالدين .. وأوامره ناحيته فلا حد يخلط بين هذي الأشياء

شكراً للجميع على التفاعل
    7 "
  4. اتمنى نبتعد عن التجريح
    النقاش علمي يكون افيد وانجح واقوى

وانا مؤمن بان الحجاب واجب وملزم للجميع....ومع ذلك فانا اتقبل اختلاف العلماء في كشف الوجه

من لديه دليل على ان الحجاب غير واجب...فليتفضل به...اكرر دليل شرعي معتبر...فحتى اقوال العلماء ليست من مصادر التشريع ولذلك لا اعتبر بقول بعض الذين خرجوا باراء شاذة
    7 "
  5. طيب عفوا سؤال ثاني
    بالنسبة للأدوية أنا قريت في الكتاب اللي اعطونا اياه عن الدراسة في الولايات المتحدة
    اذا جبت معاك ادورية ضروري جدا تكون معاها وصفة طبية أو تقارير
    صحيح هالكلام ؟
    + كثير قريت لهم حكوا عن أشعة الصدر !!؟؟ حاطينها كـ شغلة ضرورية مع الأغراض .. ايش حكايتها ؟
    (للعلم احنا رح ننزل في مطار واشنطن )

ويعطيك العافية
    7 "
  6. FINALIO
    قلت الي بخاطري باختصار شديد .. شكراً لك

pleasure
    حتى أنا سمعت .. وشخصياً زي ماقلت لك ماحد سألني عن الأدوية ولا حد شافها أصلاً لأنها كانت في الشنطة الكبيرة في العفش
    أنا اعتقد أنه قد يكون المقصود بها الأدوية للأمراض يعني مثلاً السكري أو الأدوية النفسية أو الأشياء الي موصوفة لمرض معين مو المضادات الحيوية والمسكنات العادية ( أقول اعتقد مش متأكد )
    وعن نفسي أنا اخذت علاقة كبيرة مليانة أدوية مابين أنواع مختلفة من ثلاث مضادات حيوية, خافض حرارة للأطفال , ثلاث أنواع من المسكنات وفلازول وغيرها ومحد طالع فيها أو سأل عنها
    حطيها بكيس وحطيها في شنطتك الكبيرة مو اليدوية وإن شاء الله محد بيسألك عنها
    بالنسبة للمكتوب عن الأدوية وذلك لأن نظام الصيدليات في أمريكا مايعطون أدوية إلا بوصفات طبية نظاماً ماعدا المسكنات على مااعتقد
    أما أشعة الصدر فلا .. هذي مطلوبة في دول أخرى ودول أخرى تطلب أيضاً كشف طبي وتحاليل قبل الدخول لأراضيها لكن أمريكا ماتطلب
    بس بيسألونك في النموذج الي بيعطونك إياه بالطيارة هل أنت مصاب بأمراض وحاجات زي كذا

بالتوفيق لك
    وبانتظار تقريرك إذا وصلتي لأمريكا بالسلامة
    7 "
  7. الله يابناااااااااااااات البلد ليش بس نفسي افهم

ياليتني مادخلت وقريت

معقول ياناس

لا لا لا

ما اضحب بديني انا جايه

ابغى الخير والا ..........

والله قهر

الله المستعان

كل شيئ الا الدين اليوم دنيا وبكره اخره

وياعالم تعيشي وتكملي وتاخذي الشهاده والا تنتهي حياتك وانت ما اخذتيها

عملك اهو اللي يبدخل معك موشهاداتك

الله يهديكمو يصلح احوالكم

واذا على كذا بلاش سفره

والله حتى الموضوع ماقدرت اكمل قرائته

ضاق صدري

مع اني متاكده ان الموضوع قيم ويستحق القرائه

ولكن للاسف
    7 "
17 من 20 صفحة 17 من 20 ... 12161718 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.