الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شرح بعد الوصول لأمريكا منظر مقزز جداً + بعض النصائح

شرح بعد الوصول لأمريكا منظر مقزز جداً + بعض النصائح

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5064 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. أخوي طرقي لو حبيت أشتري سيارة فما رأيك ؟؟؟
    وكيف أشتريها ومن أي مدينة تفضل ؟؟؟
    وكيف أستأجر في مدينة الإبتعاث مع العلم إنها مدينة جديدة ونسبة العرب فيها 1% والمدينة إسمها كوربس كريستي بولاية تكساس ؟؟؟
    وهل أستأجر في مجمع سكني أم شقة في بناية أم أسكن مع عائلة مع العلم بأني متزوج وزوجتي حامل في الشهر الخامس وسوف أحضر ماجستير في القانون الدولي ؟؟؟
    وآسف على الإطالة أخوي طرقي وجزاك الرحمن خيراً ...
    7 "
  2. أنشودة المطر
    حتى لا ندخل أنا وياك في أمور ليست من صلب الموضوع .. فأراك تطرقت للجهاد وها أنت تتطرق الآن لفتنة عثمان وعلي بن أبي طالب ثم تستهزيء بلحوم العلماء !
    أنا لخصت لك زبدة الكلام بدلاً من اللت والعجن والدوران في جدل الهدف منه ليس إظهار الحق إنما " الإستعراض " !

زبدة الكلام أنسخها لك هنا مرة أخرى
    أنت أنكرت الحجاب وتحاول بدورانك هذا التمرد عليه فقلت لك

بالنسبة للشرع فنحن كما هو معلوم مرجعنا الشرعي هم الأئمة الأربعة( مالك وابي حنيفة وابن حنبل والشافعي ) صحيح ؟
    وتفاوتوا بين تغطية الوجه وتغطية الشعر وأخف الأمور هو أن وجهها ليس بعورة .. ولكن الحجاب ملزم
    ولم يخرج أحدهم من هذين الأمرين
    زبدة الكلام لايوجد من الأئمة الأربعة من أفتى بعدم صحة الحجاب .. إذا أنت لك مذهب آخر .. فأنا احترمه ولكن قله بدلاً من الدوران في حلقة مفرغة !

فبالنسبة للسنة نحن نتبع هؤلاء الأئمة الأربعة وهي المذاهب الأربعة الصحيحة بالنسبة لنا وكما أسلفت لك فجميع تلك المذاهب أوجبت الحجاب !

قلت من البداية أني اقول أن المسألة مسألة إقتناع و إختيار فلن أحاكم جيلي بحكم الائمة الاربعة ....
    الدين لا يسير بحرية الاختيار وبهذه الطريقة .. الدين له موجبات وضوابط وأوامر ونواهي .. فقط هكذا !
    لو كل معاق فكرياً اختار مايريده بكل هذه البساطة .. لما قامت للدين قائمة ولما تعدت حدوده الجزء الغربي من جزيرة العرب من البداية !

إذا لم تقتنع بهذا الكلام فهذا شأنك .. وشأن من يطلقون على أنفسهم الليبراليون والتنويريون وغيرها من المصطلحات التي يرون فيها بأنها دليل تحضر وتمدن !
    الموضوع موجه لمتبعي تلك المذاهب السنية الأربعة .. إذا لم تعترف بصحة هذه المذاهب فمعناتها بأننا وصلنا لطريق مسدود فعلاً ...
    7 "
  3. الهايم قرأت إضافتك وكانت بالفعل مفيدة
    جزاك الله خير وليت رفيقك يتعلم ممن أفنوا أعمارهم في الدين
    لاهنت

د ملحط
    نحن لانتهاوش نحن فقط نتماعط الشوش
    زمان عن السلطنة والطرب

Vit E
    الحق قوي بأمثالك ممن يناصرونه , من جد عسى الله يبطي بهاليوم الي نسمع فيه هذي الجملة ويارب الله ماتمر علينا
    لاهنتي

عسكري سعودي
    لبى قلبك .. لاهنت يابطل

دكتورة إيمان
    الله يعافيك ومشكورة

سعود
    اللهم آمين يارب .. مشكور

أبو خليل
    الله يسلمك من الشر ولا إله إلا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير
    مشكور

Aliya M
    مشكورة

beach love
    الله يسلمك من الشر ومشكور

R_O_Y_A_L
    ملح المنتدى استمتع بردودك يابطل
    الله لايهينك

dr.narmeeno
    نتمنى نفهمك ؟
    باختصار أتمنى إنك تفهمين أوامر الحجاب وضوابطه ... إذا أنتي لهالدرجة حساسة وتستحين من عيون الأمريكان ولا تستحين من ربك .. فترى محد حلف عليك تروحين تدرسين برى

سفير أمريكا
    جبت الملخص المفيد
    نطلع نتعلم ونتمدن ونطور عقولنا .. لكن مانتمرد على ديننا .. لأن الدين لايتعارض مع الحضارة !
    مشكور

Dr.S3ED
    ووجهك يابطل
    مشكور

غاب القمر
    شكراً على تواجدك

rosba
    الله يسلمك من الشر مشكور

فضل الفران
    لا طبعاً معك زوجتك ماانصحك تسكن مع عائلة أنصحك تبحث عن سكن خاص بك أنت وعائلتك
    أول ماتوصل مدينتك استاجر فندق يومين ودور لك سكن أما حكاية المجمع أو الشقة فهذي بحسب نظرتك
    أنا افضل تاخذ لك شقة نظيفة وقريبة من سكنك لأن المجمعات من عيوبها أغلبها يكون طلاب وصغار بالسن رغم إنها مغرية لأنها فارهة ومؤثثة بالكامل مايحتاج يعني تجيب إلا شناطك
    أما بالنسبة للسيارة فمدري من الأفضل تدور في مدينتك وفيه موضوع هنا يتكلم بتفصيل عن السيارات ياليت تطلع عليه
    الله يوفقك يارب

shehriih
    وياك يارب
    7 "
  4. [QUOTE=طرقي أمريكا;189296
    [CENTER]نتمنى نفهمك ؟
    باختصار أتمنى إنك تفهمين أوامر الحجاب وضوابطه
    فهمته انا
    ... إذا أنتي لهالدرجة حساسة وتستحين من عيون الأمريكان
    انا ماقلت اني هيك انا اقول يمكن في بنات هيك
    ولا تستحين من ربك ..
    استغفر الله انا قلت كذا
    فترى محد حلف عليك تروحين تدرسين برى

انا لسى مارحت ادرس برى ولا ابي احد يحلف علي ادرس هناك
    وبسسس
    [/CENTER]
    7 "

5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طرقي أمريكا
    أنا أتوقع إنه قال هالكلمة مو بسبب هذي بنت وذاك ولد

الكلمة هذي انقالت لأنه غالباً البنت تطلع ومعها مرافق
    وفي أغلب الأحيان تكون هذي البنت عملت هذا التصرف الناقص بمرأى من مرافقها !
    وبعدين ليش معصبة ؟
    يعني المسألة عندك مسألة .. بنت .. وولد
    وذكر وأنثى ؟
    أعتقد إن الموضوع ماله دخل بهذي السالفة
    الشي الثاني ماعطيتينا رأيك بس في مثل هذي النماذج ؟
    لأ مو عشان مرافقها معاها ، كلكم قاعدين تقولون هالكلام وانتو مو دارين مرافقيهم معاهم والا لا واولهم الاخ اللي اقتبست انا كلامه، باللهي وش دراه عن البنت اللي تتكلم عنها معها مرافق والا لا !!! ، سواء البنات اللي شفتهم بالطيارة والا اللي بتشوفهم في المعهد والا بأي مكان .

اما بالنسبة لمسألة بنت وولد ، فأنا اللي اتمنى انها ما تكون "بنت وولد" ، ولكن انتو اللي عملتوها كذا !! انتو اللي تعاملون البنت بشكل والولد بشكل..

وكيف ماله دخل !
    زبدة مشاركتي في الموضوع على هالنقطة ، انه دائما دائما دائما وفي كل مكان اي شي تسويه البنت غلط تقولون الشرهة على اهلها ، ما وراها رجال يربونها ، وهذا يدل على رؤيتكم لها وكأنها ما زالت "قاصر" و "سفيهة" ولا عندها عقل ، وتحتاج لتربية مستمرة الى ان تشيخ ! وكأنها بهيمة مو آدمي !

ترى عندها عقل ، وعندها شخصية ، كونها تصرفت تصرف خاطئ هذا لا يلغي ان عندها عقل يجعلها "وحدها" مسؤولة عن تصرفاتها.

المخطئ يسوي الخطأ وهو عارف انه خطأ ولكن لشهوة في نفسه ، زي ما المدخن يدخن ، هل هو مثلاً مو عارف ان التدخين يضره هو ويقربه من القبر ؟ هل عقله غير واعي بهالمعلومة يعني ؟ هل يحتاج "ابوه" يجيه يقول يا بهيمة التدخين ضار لا تدخن ؟ عارف كل هالكلام بس مصرّ يسويه ، خطأه هذا لا ينقص من اهليته وعقله ومسؤوليته عن تصرفاته.

الخلاصة ، ان البنت اذا وصلت سن الرشد وقامت بتصرف خاطئ ، لوموها هي وكفى ! هي اللي غلطت ، هي اللي تتحمل غلطها ، بما انها عاقلة راشدة فهي المسؤولة ، شخصيتها تشكلت وانتهت ، ما عاد تحتاج تربية ، غلطت فهذي مسؤوليتها ، وخلو اهلها بحالهم ! خلو .. اهلها .. بحالهم !!
    نظرتكم هذي هي اللي زادت من عنف الاهالي تجاه البنات ، لان اي تصرف تسويه يشوفون انه يشوه سمعتهم هم، كلهم ، وان وجيههم في الارض ومن هالخرط ..
    اتوقع بعد كل هذا كلامي واضح جدا ولا يحتاج تفسير اكثر ..

اما بالنسبة لرأيي في الموضوع فبصراحة ما كان عندي نية ارد عالموضوع بكبره الا لما قريت المشاركات اللي اقتبستها وحسيت اني لازم ارد .. بس اذا تبغى رأيي ، فلك ذلك..

انا عني ارى ان الحجاب فريضة زيه زي اي فريضة اخرى في ديني ، وما عندي استعداد افرط فيه ، لذلك تصرفهم غير مقبول لدي ، بس بالاخير ذنبها هي بتشيله ، بينها وبين ربي . ما باهتم بتصرفها الا اذا قامت بعمل مخل للاداب والذوق العام بالنسبة للمجتمع اللي عايشه فيه ، وهو المجتمع الامريكي حاليا . لانه في هالحالة قد يؤثر على سمعة الطلبة والطالبات السعوديين هناك .

وبصراحة اسلوبك في الكلام عنهم غير مقبول عالاقل لدي ..
    بعضهن في " التحرمص " وكأن الوحدة مقروصة تتلفت يمين ويسار
    وبعدين تجلس تفلفل شعرها .. شوي ويطلع منه حشرات
    ياخبلة المكياج ماينحط بالطريقة هذي أصلا فما بالك عاد بالنهار وفي وقت عملي !!
    بصراحه الاسلوب هذا في الحكي خصوصا لما يجي من رجل لا استسيغه نهائيا . كأنه حش نسوان ! وهذا سبب تجاهلي للموضوع من البداية !

وكلمة "مقزز" ، مبالغة في غير محلها ، اللي يسمع الكلمه يقول شايف جثة متعفنة !
    وان قال احدهم "ترى قاعد يوصف امرأة" ، باقول اجل شايف بنت بجسم قبيح وسمين ومتهدل ومليان سيلوليت ، ومن غير هدوم بعد !
    باختصار ، "مبالغة في غير محلها"
    لو تشوفون مناظر الركاب من بقية الجنسيات لهذه النماذج
    بعضهم نظرات شفقة .. استهزاء .. استغراب
    تدرين وش يقولون ؟
    يقولون يعني كل هذا كبت ؟
    معناتها إنها غير مقتنعة بأن دينها صحيح !
    وإن الدين يفرض عليها أشياء غصب عنها !
    ما بيقولون الدين يفرض عليها اشياء غصب عنها ، وانما بيقولون المجتمع ، لانها لما راحت هناك ما غيرت دينها ، وانما تغير المجتمع اللي عايشه فيه فهو سبب تصرفها. بالتالي الكبت هذا هو كبت المجتمع اللي يجبرها انها تتمسك بالدين بحذافيره حتى لو هي ما بغت ..

تخيل ان المجتمع ينتظر من جميع الرجال "اعفاء لحاهم" ويجبرهم على ذلك كما ينتظر من النساء تمسكهن بالحجاب ويجبرهم على ذلك ، هذا امر ديني وهذا امر ديني ، هذا واجب وهذا واجب ، ما تقدر تقول انه امر اختياري وغير ملزم ، صح ؟ كيف بيكون وضع "حليقي الذقن" وقتها ؟
    اذا خلعت المرأة حجابها قلتو "ويحك! هذا دينك الزمك فيه ! يا كافرة يا فاجرة .....الخ" ، طيب واللي يحلق لحيته؟ دينه ما امره بهالشي برضه !؟ الا .. بس الواقع ، لا جيتو عند هذي قلتو ايزي ، مفيش مشاكل ..

واخيرا لا تخاف ، الاجانب ما بيستهزؤون فيها ، لانهم مؤمنين بشكل اساسي بان الدين لا يجب ان يحد من حرية الفرد . وقد ترى ان تأثير الدين عندهم على حياة الفرد ضعيف جدا لدى الاغلبية. فلن ينتظروا من احد ان يقوم بما لم يقوموا هم به ! الشغلة هذي اختصاصنا احنا يالسعوديين ، تلقى الواحد افشل منه ما فيه ويقعد يتشره عالعالم !

اعتقد بعد هذا كله ان رأيي واضح ، ومقصدي واضح..
    7 "
  6. Assoma
    واضح جداً إن مشكلتك الرئيسية هي مشكلة .. بنت وولد
    وإنك تعانين أو عانيتي في فترة سابقة من سالفة البنت والولد !
    بالنسبة لي لو كان الموضوع يتكلم عن تصرف رأيته من شباب سأتحدث عنه
    يعني لو شفت الشباب مثلاً " يتناقزون " للحمام مثلاً عشان يحلقون لحاهم ودقونهم في الطيارة راح أتكلم عنهم ؟
    الشي الثاني " وياليت تركزين فيه زين " لو كل البنات الي معانا في الطيارة ركبوا من البداية بهيئة وحدة سواء بحجاب أو بدونه .. وماغيروا لبسهم في الطيارة صدقيني مااعتقد إني بأتكلم عنهم
    لكن مربط الموضوع بالضبط .. هو أنهم قاموا بالتصرف هذا " بدون حياء " أمام أجانب بعضهم معرفتهم الوحيدة عن الدين هي في تصرفات المسلمين الذين حوله !

أ مو عشان مرافقها معاها ، كلكم قاعدين تقولون هالكلام وانتو مو دارين مرافقيهم معاهم والا لا
    نظام الابتعاث يشترط على المرأة وجود مرافقها معها وإثبات إقامته معها .. وعن نفسي (( كل )) الشرذمة الي تكلمت عنها كان معهم مرافقينهم .. ولا وحدة منهم كانت لحالها !

نظرتكم هذي هي اللي زادت من عنف الاهالي تجاه البنات ، لان اي تصرف تسويه يشوفون انه يشوه سمعتهم هم، كلهم ، وان وجيههم في الارض ومن هالخرط ..
    اتوقع بعد كل هذا كلامي واضح جدا ولا يحتاج تفسير اكثر ..
    ايه واضح ؟ حاجة من ثنتين
    سبب عصبيتك وتشنجك في الرد بهذي الطريقة ماتطلع من حاجتين ...
    إما إنك عانيتي من العنف الي تتكلمين عنه !
    ولا إن الكلام الي وصفتيه " بحش نسوان " اعتبرتيه موجه لك أو لفئتك !
    غيره مااعتقد فيه سبب لهذا التشنج في الرد ! لذلك لاتعتقدين أن حياتك التي عانيتي منها .. هي حياة كل المجتمع السعودي .. فهناك ولله الحمد الكثير من الأسر تحترم بناتها وتضعهم في منزلتهم التي يستحقونها بغض النظر عن قصة الذكورية والأنوثية !
    ومثل ماقلت قبل كذا أكثر من مرة .. الكلمات الي قلتها في حقهم قليلة وهم بصراحة مايهموني هم كأنفسهم .. أنا تهمني تشويه سمعة الدين والمجتمع أمام الأجانب بهذه الطريقة

اما حكاية الأهل .. فمجتمعنا يقول .. الشرهة غالباً بتجي في وجه الأهل سواء ولد ولا بنت
    يعني أنتي تخيلي إنك مشيتي بالشارع وبالصدفة شفتي ولد جيرانكم الي عمره 16 سنة واقف عند باب بيتهم يدخن ؟
    مابسألك وش أول شي بتقولينه بخاطرك ... لكن بأقول وش بيقول أبوه إذا شافه وعرف إن الجيران شافوه !

أعتقد أن وجهة نظري وصلت أيضاً !
    7 "
11 من 20 صفحة 11 من 20 ... 610111216 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.