الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شرح بعد الوصول لأمريكا منظر مقزز جداً + بعض النصائح

شرح بعد الوصول لأمريكا منظر مقزز جداً + بعض النصائح

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5091 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. طرقي امريكا يبدو أن شعارك ( انا الحق و الحق أنا ) ..........!

لك ذلك ...!

همسة : عالم الافكار يبدو أنك دخيلاً عليه ....! فالجهل بالشئ ليس عيباً في ذاته ...! المصيبة الاطم هو التمادي بتكرار افكار طفولية تنم عن شخصية قراءاتها مجرد تلاخيص و حواشي ...!

سلام تعظيم للجميع و بالاخص حبيب قلبي (أبو محمد)و في رواية (سعد )و في رواية انترنتية (الهايم ).......
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طرقي أمريكا

Assoma

واضح جداً إن مشكلتك الرئيسية هي مشكلة .. بنت وولد
    وإنك تعانين أو عانيتي في فترة سابقة من سالفة البنت والولد !

ايه واضح ؟ حاجة من ثنتين
    سبب عصبيتك وتشنجك في الرد بهذي الطريقة ماتطلع من حاجتين ...
    إما إنك عانيتي من العنف الي تتكلمين عنه !
    ولا إن الكلام الي وصفتيه " بحش نسوان " اعتبرتيه موجه لك أو لفئتك !
    ياليل الليل !
    ياليل ابو لمبة !
    تدري ان لي 5 سنين اشارك في المنتديات في المواضيع الاجتماعية ، والا ما يجيني شخص واحد عالاقل من فئتك ويقول اصلا اصلا انتي كذا والا ما كان تكلمتي !
    متى اشارك في موضوع وما يجيني شخص ، ان تكلمت عن الليبرالية قال انتي ليبرالية والا ما كان تكلمتي .. وان تكلمت عن الوهابية قال انتي وهابية والا ما تكلمتي ..اذا دافعت عن البيئة يقول لي انتي شجرة والا ما كان تكلمتي ، وان تكلمت عن حقوق الحيوان قال انتي حيوانة والا ما كان تكلمتي !

بكل صراحة ، هل انت تشوف ان الواحد لا يحق له ان يقول رأي او يشارك الا اذا كان الموضوع يمسه شخصيا !؟
    ان كان كذلك فمصيبة !
    كان محد اخترع شي للعميان اذا ما اخترعو لانفسهم ، ولا احد أهّل المعاقين الا المعاقين انفسهم ، وهلم جرا !!

بالنسبة لي لو كان الموضوع يتكلم عن تصرف رأيته من شباب سأتحدث عنه
    يعني لو شفت الشباب مثلاً " يتناقزون " للحمام مثلاً عشان يحلقون لحاهم ودقونهم في الطيارة راح أتكلم عنهم ؟
    الشي الثاني " وياليت تركزين فيه زين " لو كل البنات الي معانا في الطيارة ركبوا من البداية بهيئة وحدة سواء بحجاب أو بدونه .. وماغيروا لبسهم في الطيارة صدقيني مااعتقد إني بأتكلم عنهم
    لكن مربط الموضوع بالضبط .. هو أنهم قاموا بالتصرف هذا " بدون حياء " أمام أجانب بعضهم معرفتهم الوحيدة عن الدين هي في تصرفات المسلمين الذين حوله !

يا عزيزي ، اقرا ردي الاول ، وردي الثاني ، وبتلقى اني ما رفضت انتقادك لتصرفهم ، ولا قاعده اقول لا تنقد عالبنات وانقد عالاولاد فقط ..
    لو تراجع مشاركاتي بتلقاها على شخص قال "ما وراها رجال" ، ردي كله يتمحور على هالنقطة ، مو انه ليه تمسكون عالبنات والاولاد لا ، امسكو الاثنين ، قطعوهم ، بحريقه ، بس مقصدي انه ليه لما تمسكون عالبنات تروحون دايركت على اهاليهم وتربيتهم . اكتفو بنقد البنات فقط ، دون اهاليهم ، لانهم ذو "مسؤولية" ، والشي هذا متأكده انه واضح للجميع من كثر ما لتيت وعجنت فيه عشان ما يجيني احد ويقول اللي قلته ، ولكن انت يبدو حصل لك لبس..

غيره مااعتقد فيه سبب لهذا التشنج في الرد ! لذلك لاتعتقدين أن حياتك التي عانيتي منها .. هي حياة كل المجتمع السعودي .. فهناك ولله الحمد الكثير من الأسر تحترم بناتها وتضعهم في منزلتهم التي يستحقونها بغض النظر عن قصة الذكورية والأنوثية !
    ومثل ماقلت قبل كذا أكثر من مرة ..

ولله الحمد من اهلي ما عانيت ، كنت ولا زلت محل ثقة لاهلي ، وهذاني تخرجت بامتياز ومرتبة شرف اولى ووالدي بيجي معي لاكمال دراستي ، لم يفرق بيني وبين ولد ، ولم يحط من قدري ابدا !
    اما من مجتمعي فنعم ، كل البنات يعانين من التفرقة ، يكفي ان البنت غير مخولة لاجراء اي اجراء بدون ولي الامر وموافقته .
    فكمجتمع وبيئة وقوانين ، نعم هناك تفرقة وهناك معاناة ، الفرق ان البعض ما يعجبه هالوضع المهين ، والبعض يعجبه !

اما حكاية الأهل .. فمجتمعنا يقول .. الشرهة غالباً بتجي في وجه الأهل سواء ولد ولا بنت
    يعني أنتي تخيلي إنك مشيتي بالشارع وبالصدفة شفتي ولد جيرانكم الي عمره 16 سنة واقف عند باب بيتهم يدخن ؟
    مابسألك وش أول شي بتقولينه بخاطرك ... لكن بأقول وش بيقول أبوه إذا شافه وعرف إن الجيران شافوه !

أقين ، كلامي كان عند بلوغ سن الرشد ، وذكرتها اكثر من مره ، عند الولد تتوقف التربية وياخذ مطلق حريته ، والبنت تظل تتربى لين تموت ..
    يعني هالولد لو عمره 24 ، والله لا ابوه بيتفشل ، ولا الجيران ، ولا احد بيفكر يقول له كلمة !

كل اللي عندي قلته وشرحته وضحته لاقصى درجة واتوقع انه اصبح واضح للجميع ، ومفهوم لديهم ..
    واعتذر عن العودة للموضوع ، واذا فيه احد مصرّ يفهمني غلط بيظل على رايه ..
    7 "

3. أنشودة المطر
    هروب جيد وممتاز !
    هل استخدمت مخرج الـexit ؟
    أم أنه متخلف وقديم .. كقدم " السلفيين " ؟ لذلك فضلت المصعد وفي رواية الـ elevator لأنه اسرع ؟
    عموماً براحتك .. رغم إنه يُوصى دائماً بالخروج عبر مخرج Exit حينما نتحدث عن الحريق والنار .. أجارنا الله من نار الدنيا والآخرة
    طرقي امريكا يبدو أن شعارك ( انا الحق و الحق أنا ) ..........!
    لا .. الحق هو الدين
    وكلامي مستوحى من المذاهب الأربعة السنية المعروفة .. أنت الظاهر تريدنا أن نتبع المذهب الخامس .. ( مذهب الإمام الراشد فقيه هذه الأمة أنشودة المطر )
    من إنجازاته :
    نية العيش في بلاد الغرب
    أفنى حياته في قراءة جريدة ساقطة , ومتابعة قنوات غربية .. وقراءة بحث لكاتب مغمور
    مباديء هذا المذهب سهلة وبسيطة ... افعل ماتريده .. أي شيء تحس إنك مقتنع فيه لاتتوانى عن ممارسته !
    معليش هذا المذهب جديد علينا وأنا شخصياً ماسمعت به إلا في هذا المتصفح .. لذلك أنا اعتقد أنه مذهب سخيف رغم أنه مغلف بكلمات رنانة مستوحاة من مباديء غربية .. !

ومضة \
    حينما أرى بعض التقييمات لبعض المشاركات الهابطة والخوف من قولها على العلن .. أتذكر مباشرة مقولة " لكل ساقط لاقط " !
    لذلك يبدو فعلاً أن أسلوب ( شوفوني يابنات ) مشى سوقه لحد ما ... ريحة الخنفري شغالة

7 "
  4. Assoma
    وش فيك أجل تحششين وتجين تشاركين في المنتدى ؟

يا عزيزي ، اقرا ردي الاول ، وردي الثاني ، وبتلقى اني ما رفضت انتقادك لتصرفهم ، ولا قاعده اقول لا تنقد عالبنات وانقد عالاولاد فقط ..
    وين راحت سالفة الولد يحلق اللحية ولا حد يقوله شي ؟ولا يدخن ؟ ووين راحت !
    أنتي تحاولين تخفين إن سبب تشنجك الرئيسي هو قصة ولد ووبنت وتفرقة وغيره !
    إذا تبين نتكلم في هذي افتحي موضوع خاص وماعندي مانع
    لكن الموضوع هذا يتكلم عن ملاحظة تنرفز شفتها وبس !
    بكرة إذا جيتي وكتبتي الشباب في معهدنا يسوون كذا وكذا من ممارسات خاطئة ماراح أعتقد إني بأجيك أو بيجيك شخص ( عاقل ) ويقول ليه عشانك بنت قلتيه !
    الكلام واضح
    والخطأ .. راح نسميه خطأ .. سواء سواه ولد ولا بنت ولا خيشة بصل حتى !
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي "طرقي أمريكا"

شكرا لحرصك على توضيح بعض النقاط المهمه
    وربما تكون رادعا لبعض البنات
    انت قمت بالتعبير عن مارأيته بطريقتك الخاصة
    وليس لأحد منا الحق بالتعقيب على اسلوبك او طريقة طرحك
    فهو أمر يعود لك
    ولكن أحببت أن أوضح لك بعض الأمور التي أثارت غضب بعض الأشخاص
    والتي جعلتهم يدلون بدلوهم رغم قلة معرفتهم
    فقد استبشروا بأنفسهم وحسبوا رصيدهم من معاني الكلمات وروعة الانشاء والتعبير
    ففرحوا بردهم عليك وظنوا انهم هزموك
    فأحب أن اقول لك أخي الكريم
    ومن الاساس لا يحتاج أن اوضح لك فانت اعلم مني بالطبع
    انهم لن يضعوا بصمة النصر على كلامهم
    لانها ذات أدلة ضعيفه
    فمنهم من ياتي بالتعبير اللغوي
    ومنهم من يأتي بالتفسير الخاطئ لعلماء المسلمين
    ظناً منهم أنهم أصحاب حجه وبرهان
    فكل قولي يختصر تحت

لا تلتفت لهم"

ولو حصل معي هذا الموقف
    فلن اتأخر بالكلام مع محارهم
    وأسألهم سؤال واحد فقط
    هل الاسلام يطبق داخل بلدك فقط ؟؟
    أختي الفاضلة انا لا الزمك بلبس النقاب
    فهو أمر اختلف عليه المذاهب الأربعة
    ولكن الإسلام ألزمك بلبس الحجاب وتغطية الرأس
    وهو واجب على كل مسلمة بإتفاق العلماء
    ومن يقول غير هذا
    فهو جااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااال بأمر دينه
    أسأل الله أن يحرس نسائنا ونساء المسلمين
    وأن يهديهم للحق والدين المبين
    تقبل مروري مع أسفي الشديد على الإطالة
    7 "
  6. يعطيكم العافيه جميعا

يعطيك العافيه اخوي طرقي امريكا

اعتقد اشغنالك اخوي طرقي وازعجناك وواضح ان الاخ/ انشودة المطر فاضي واضح ان الخلل في فكره ويمكن انه انسان متطور<<@
    ولا اعتقد انه عاش او تربى في البيئه السعودية اكثر من اي بيئه اخرى اثرت فيه

والاخوات اللي زعلو من موضوعك ( بعد اذنك يالطرقي ) ان شاءالله انهم يردون ويفهمون الموضوع كويس
    بالعكسس انتم بنات ناس ولا يحق لنا التشكيك فيكم
    ولكن من باب النصيحه ومن باب الزماله بينا وبينكم سوا في المنتدى او في الدراسه
    اللي ان شاءالله اننا نمثل البلد باحسن صورة

وكان كلام اخوي الطرقي عن سلوكيات بعص البنات اذا طلعو خارج المملكه

وانا من الناس اللي شفت بنات كثيرررررررررررررر بهالطريقة
    ولاحبينا الشي هذا منهم بسبب انهم يسئون للسعوديين بشكل كبير
    وانا قد حضرت موقف استهزاء وتحرش من قبل امن احد الدول على بنات متبرجات وكاشخين للاخر
    واخرتها اشوف الجواز الاخضر اللي حز في خاطري كثير
    لدرجة اننا حاولنا نقنع انفسنا انهم اخذين الجنسيه السعوديه وليسو اصل
    ولا انسى العكسري يوم نادا زملائه ويقول سعوديات

واتمنى من اخوي الطرقي انه يصد عن هالموضوع ويعطينا اخباره وتقرير عن سكنه ومعهده وانطباعه عن الووضع غي امريكا
    7 "
  7. العساف
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    أخي العزيز ماعليك .. ماعليك من الكلام والتحوير والجدل والتعلق بأطراف الحديث وترك صلبه !
    كل هذا لايهم
    لأن الحق واضح
    وميزة الحق وأنا خوك إنه مايحتاج عمليات تجميل وسيلكون ونفخ براطم
    يعني يكفيك تجيب حديث شريف .. أو آية قرآنية أو قول لعالم .. يغني عن مليون سطر يكتبه شخص لايتعدى تفكيره اليومي طريقة لباسه وتعلم كلمتين متكلفة للتباهي بها !
    لاهنت يابطل أشكرك على مداخلتك المثمرة
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Assoma
    يا هل ترى لو شفت شاب مسوي اي مصيبه ، بتتفل على وجه ابوه !؟
    رجاءً خلو الاهل بحالهم ، وخلو "اشنابهم" بحالهم..
    لا اعلم ما هو سر ربط اي تصرف شائن من اي انثى بالرجال من اهلها ! مهيب ملزومة تحمل شرف غيرها ، ولحد ملزوم يحمل شرفها ..
    الاهل ربو عيالهم اناثا وذكورا حتى كبروا وانتهى ! تنتهي التربية بمجرد بلوغ الشخص سن الرشد ..
    لماذا تصرون على ان الانثى ما زالت محل تربية حتى وان بلغت ال60 من عمرها !! لو قلنا حرصا منكم عالعفة الزايدة عندكم كان طبقتوا هالتصرفات على المخطئ مين ما كان ولا فرقتو بين الجنسين ..

اش ما بغت البنت تكون، واش ما بغى الولد يكون ، كل عنز معلقه بكراعها .. وانتهى !

!
    الكلام موجه للعموم
    ثاني شي ما ذكرتي في نص ردك
    حاولت ان اوزنه مخبرياً ولكن لم اتوصل لنتيجه معينه
    فقد قفزتي من رصيف إلى رصيف دون مراعاة منك
    لأنظمه المرور .

7 "
12 من 20 صفحة 12 من 20 ... 711121317 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.