الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

رحلتي لواشنطن 22-5-2010 بكل تفاصيلها

رحلتي لواشنطن 22-5-2010 بكل تفاصيلها

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5057 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الدكتور نت
    الدكتور نت

مبتعث مجتهد Senior Member

الدكتور نت الولايات المتحدة الأمريكية

الدكتور نت , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى حاسب آلي , بجامعة I'm waiting something
    • I'm waiting something
    • حاسب آلي
    • ذكر
    • Boston, Massachusetts
    • السعودية
    • Oct 2009
    المزيدl

May 26th, 2010, 08:14 AM

راح أدخل بالموضوع ولو أني تأخرت أربع أيام بس للظروف أحكام

طبعا كانت رحلتي عبر الخطوط القطرية

وكانت سفرتي أولا من الدمام الساعة 5:15 صباحاً والوصول لقطر الساعة 6:00 وبعدها الإنطلاق من قطر الساعة 8:45 صباحاً ولمدة (14) ساعة متواصلة حتى الوصول لمطار دالاس بواشنطن الساعة 4:00 عصراً بتوقيت أمريكا الساعة 11:00 ليلاً بتوقيت السعودية

طبعا الإجراءات كانت سهلة ولا فيها أي تعقيد بس حدث لي ولزوجتي بعض الأمور اللي ما حسبنا حسابها والسبب (الله يسامح اللي كان السبب)

طبعا كانت المشكلة أن القبول الخاص بزوجي أخذناه عن طريق الإيميل وهو مو مختوم ولا موقع من قبل المعهد ناظر الشرطي وسأل وين القبول المختوم والموقع

فأخبرناه بأن المكتب ما أعطانا إلا هذا القبول وفيه قبول ثاني بأسم زوجتي مضافة فيه بنتي المهم

أرسلنا لمكتب ثاني للتأكد من وجود أسم زوجتي في المعهد وتأكدوا وأعطوا زوجتي بعض الأوراق ومهلة ثلاثين يوم حتى تروح للمعهد وتأخذ قبول منهم جديد وترسله لهم عبر البريد حتى يعطونه المدة المطلوبة

طيب من نزلنا من المطار حتى الخروج من المطار تقريبا ساعتين ما زادوا حتى مع الحوسه هذه

شيء طيب

قبل الخروج من المطار لقينا شخص سوداني نادانا لأنه عرف زوجتي من لباسها العباية السودة وقال أنتم على حساب الدولة أو على حسابكم الخاص فقلنا على الدولة فقال أسمكم موجود قلنا سجلنا بياناتنا بالفورمة الخاص فيكم

فتش وقال أوكي

وقعت زوجتي قدام أسمها وأخذنا على فندق أسمه (كومفورم إن) وأخذنا ليلتين الليلة تقريبا بـ (86) دولار طبعا أنا وبنتي وزوجتي بغرفة وحدة بس كبيرة وحلوة

بأول يوم كان الوضع علينا صعب وثقيل تعرفون الوضع (البعد عن الأهل - الجو الجديد - تغير الوقت علينا)

نمنا حتى اليوم الثاني بس طلع شيء مو بالحسبان اليوم الثاني كان يوم الأحد يعني يوم إجازة عند الملحقية

يا الله شيء كنت أعرفه بس نسيته وما توقعت يحصل معي

المهم

أخذنا يوم الأحد راحة لنا تمشينا حولين الفندق وكان منظر روعة بأشجاره وخضرته وبساتينه الحلوة وجوه الممطر الجميل

يعني عبجنا الوضع كثير خصوصا وأن اللون الأصفر الغالب عندنا بالسعودية مفقود هنا بشكل كبير

المهم أتفقنا أنا وزوجتي ان نمدد الإقامة ليوم ثالث ونأجل سفرتنا بدل ما تكون يوم الأثنين نخليها يوم الثلاثاء حتى ما نتفاجأ بحاجات ثانية

وجاء يوم الأثنين وجاء الشخص اللي من الملحقية وطلب فقط المبتعثين والمبتعثات (طيب والمرافقين) قال ممنوعين

ليه الله أعلم

مو مشكلة راحت زوجتي للملحقية وأنا أخذت تكسي الفندق ورحت للمطار وغيرت وقت السفر لأن كان موعد سفري يوم الأثنين الساعة 12:20 ظهراً بس غيرته إلى يوم الثلاثاء بنفس التاريخ

طبعا توقعت أنهم يأخرون معاملة زوجتي لأنها ما عندها قبول لغة أقصد قبلوها ما جبناه وعندها صورة من I-20 فقط بس الحمد الله وصارت المشكلة لي

والمستغرب منه أنهم قالوا لازم زوجك يجيب لنا قبول قالت قبوله موجود قالوا هذا I-20 مو قبول (حاجة تحير العقل)

المهم أعطوا زوجتي كل شيء وهي كالتالي :

1- بطاقة طالب .
    2- ضمان المالي لها ولي .
    3- تعريف بالراتب .
    4- البطاقة الصحية .
    5- وورقة حتى نرسل الشيك الملغي فيه .

وأعطوها معاملتي وقالوا أول ما تاخذون القبول أرسلوه لنا بالبريد مع المعاملة

بس ارتحت أنهم أعطوني ضمان مالي وهذا المهم

المهم

في يوم الثلاثاء جهزنا الشنط للسفر لمكان الدراسة

ولسه واصلين وكنا حاجزين بالفندق من السعودية وعندنا ورقه الحجز وكل شيء والحمد الله وصلنا بالسلامة بس التعب كان أقوى منا

تمشينا ببوسطن شوي وشرينا بعض الأطعمة مع الحذر منها بس أغلب الأطعمة جبناها معنا من السعودية بشنطة خاصة بس نشتري الضروريات مثل الخبز و الماء وبعض العصائر والفواكه

وسامحوني فيه بعض الامور اللي ما ذكرتها بس حتى أختصر ما حدث معي

وأن شاء الله أي إستفسار تراني جاهز وبالخدمة

أشوفكم على خير وتصبحون على خير عندنا الساعة 1:10 ليل وعندكم الساعة 8:10 صباحاً

مع السلامة والله يحفظكم ....
  2. الحمدلله على السلامة...بس كيف ما يتساهلون من ناحية انك ما تكون مع زوجتك للملحقية!! أمر غريب الصراحة

الأمر الثاني كيف ورقة قبول, طيب والاي 20 وش يثبت اجل؟

انا زيك ما عندي الا اي 20, وورقة القبول عندي لكنها موجهة للسفارة الأمريكية بالرياض.

تقرير مميز..والله يسهل لك دربك ويوفقكم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.