الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل سوف يتوقف الإبتعاث ؟ ...

هل سوف يتوقف الإبتعاث ؟ ...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6529 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. للأن مافي خبر طلع بأنه سوف يتوقف الأبتعاث . وبالطبع خبرات دول عظيمة في الصرح العلمي راح ترفع مستوى التعليم والوظيفي عندنا في السعودية .. اني اتمنى انه الجامعات السعودية تعمل اتفاقيات مع جامعات غربية او عربية مرموقة في مستوى التعليم عشان نرتقي بمستوانا الجامعي .. ماهو عيب انه نطلب مساعده الاخرين .. مع ملكنا العظيم سوف نرتقي دائما .. بالتوفيق للجميع
    7 "
  2. يا جماعة الخير
    يا سيدي ويا ستي
    هذا تحليل لمجريات الابتعاث الرياضي من حاصل ....
    أما ما سوف يحصل علمه عند الله...

اليكم الخلاصة وايجاز البعثات ... وخل روحك رياضية :

الابتعاث القادم سيكون لدول اسيا وهذا الي معروف او الي صار معروف عن طريق الجرايد لتهيئة الطلاب...وقد تم تقديم الابتعاث لشهر ستة بدلا عن شهر 7 عربي حتى يتم انهاء مهزلة المرحلة والاولي ولا يهل عليهم واحد من هنا او من هناك يطلب ابتعاثه لامريكا... يريدون اغلاق هذا الملف بكل اخطائه حتى (اشعار اخر)
    وهذا الاشعار الاخر هو بعد انتهاء المرحلة الثانية وهي مرحلة للابتعاث لدول شرق اسيا ... ثم ان المرحلة لثانية من البداية هي لدول شرق اسيا وليست لامريكا وهم الان يحاولون التحوير والتغيير لتوجيه تفكير الذين ينوون للابتعاث القادم لأمريكا لتغيرها للابتعاث لدول شرق اسيا.
    ابتعاث امريكا ولانه الاول صارت فيه الكثير من الاشكاليات والمفاجات اولها العدد الهائل من الشباب الذي اراد الابتعاث لامريكا..ولانهم حاولو مرارا وتكرارا احباطهم تارة (بالقرارات المفاجأة كقرار الحد من اصدار خطابات السفارة من شهرين تقريبا او كلقرارت المتتاليه كالتي صدرت خلال الاسبوعين الاخيرين )ووضع الشروط الواهية تارة اخرى (مثل شرط التأشيرة او شرط وجود خطاب السفارة او ايقاف الابتعاث لعدم وجود مخصصات مالية للطلاب وهكذا ) للتقليل من انسياب الطلاب بهذا الشكل المهول عليهم (بس والله ماشاء الله علينا أحنا كثير) .. أضف الى ذلك أنهم حاولو اكثر من مرة اغلاق باب الامل نهائيا ولكن أصحاب الواسطاب غنوا على باب الوزارة (على مين تلعبها)...
    هنالك ايضا من غنى نفس الاغنية وترجل من حصانه الابيض عند ابواب جريدة محلية ليشكوا ظلم الوزارة وقراراتها التعسفية وليشكر حكومتنا الرشيدة على الكرم الذي ليس بجديد (وهو كذلك) .. واعطت محاولاته نتائج باهرة لم تكن بالحسبان ..ولكن!
    الوزارة قررت (القرار 276534/م) بان تغني نفس الاغنية (على مين تلعبها) بطريقتها المعهودة على صفحات موقعها الالكتروني لتبث شكرها وتقديرها للحكومة الرشيدة (وعلى صفحات جريدتنا المحلية ايضا بطريقتها الخاصة وكانها ترقص مع طلاب الابتعاث في تناغم لدود ردا على الشكوى التى صدرت ضدها وهو الذي حتما ليس بصالحها)...

حان وقت الرد
    وايضا بقرار.
    (بالطبع لكي يتماشى مع مصلحة خطة الوزارة الخمسية التى وضعت لتبتعث العدد المحدد من الطلاب(بواسطة او من غيرها) للعدد المحدد من الدول المعينة (لا غير) ) فهذه الاوامر ولن تستطيع أن تحيد عنها.

ستقرر بعثات للولايات المتحدة الامريكية ولكن ليس قريبا... بالتأكيد
    وليس في منتصف شهر 7 بل ستكون بعثات دول شرق اسيا...هم ينتظرون بخطة مناسبة ومرتبة طبعا لتفادي شبيه الهجوم الارض جو الذي احدثه طلاب البعثة الماضية...نعم هم في حاجة لعدد كبير نوعا ماولكنها افواج محددة من الطلاب ( بلا شروط او بشروط اقل عن ما هو محدد) تماما كالبعثة السابقة حتى يكتمل العدد ثم يقفل هذا الباب مرة اخرى يمكن بنفس الطريقة السابقة او ربما باكثر حدة...
    وبعد قطع النفس ... وموت الأمل تطرح (بعثات الولايات المتحدة) بشروط .
    احسد الوزارة على عزفها (المقصود أو غيرالمقصود) على أوتار نفسيات الطلاب المنهكة بين أبوبها.
    ولكن......
    هم وضعهم صعب ويتعرضون لضغوط يومية لا تطاق منها:
    1-الاعداد المهولة للطلاب.. وهذا اهم سبب
    2-الاسئلة المكررة من الف طالب (مثلا: استاذ فلان جامعتي كذا مقفلة او لا)
    3-احيانا نقص اوراق طالب معين
    4- مشاكل مع عدد من الطلاب يوميا كأن يقوم حد الطلاب التطاول على الموظف
    5- الوزارة تصدر كل يوم قرار .. ومن الصعب على مسؤول واحد حفظ هذه القرارات في فترة معينة ... وفي خضم هذه القرارات المزدحمة ياتي طالب ليسأل ببلاهة :
    استاذ ....القرار الي نزل اليوم هل هو يشمل قرار الاسبوع الماضي بمافيه من قرارين الشهر الماضي الي يختصوا بقرار اول أمس الي ينص على ان جميع القرارت تقرر من ساعة إقرار القرار؟؟
    يا جماعة الخير .... مايصير أعطوهم فرصة (يحفظوا ).... تسميع كده طوالي ...حرام والله.

لا من جد هم مضغوووووووطييييين على الاخر... ما تشوفوا معي انه ابتعاث امريكا هذا اخذ اكثر من المدة زيادة عن اللزوم ..فاتت سنة (تذكرت اغنية:
    فاتت سنة ....حتى الجواب منه ماوصلشي
    مقدرش انا ...عالبعد دا انا أنا مقدرشي )
    سورري ... نسيت نفسي في خضم مش عارفة ....المهم
    مرت الان سنة وزيادة وبسبب تاجيل دراسة كثير من الطلاب وبسبب الوزارة والسفارة تاخرت لدرجة تخلي الحزينة تبكي.
    .من وقت لثاني تسمع انه فلان الفلاني عمل وفعل للطلاب...
    انا اشوف انه مسكين الموظف ( مش تحييز طبعا ) ولكن ســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــنة ......ســـــــــــنة بطولها وعرضها بعد الهدوء يصبح على مية طالب ويمسي عليهم ..... وكأنهم يدورون في حلقة مستديرة ..... وما عنده سيرة غير (ضمان – خطاب – تأشيرة – قرار- اقلب وجـــــ.... ) والله كثير.
    وان سالتني عن الوضع الحالي ؟!!
    حاليا هم الان في موقف حرج جدا بمافيه من تشتت مهام واضح ... يريدون الخلاص من الاعداد الاخيرة من الطلاب الذين حصلوا على الضمان المالي وليس خطاب السفارة (لانه لايهمهم اساسا ...فهي ورقة موجهه منهم للسفارة وليست موجهه لهم لذلك هي لا تعنيهم بالشيء الكثير...فاذا كانت السفارة لم تهتم لامرها وتصدر الفيزا بها او بدونها فكان من الاولى الوزارة لايهمها وجودها) ولكني اقول الحاصلين على الضمان المالي -وتم تاجيل دراستهم ولديهم تأشيرة- حتى مايكون فيه حجة ضدهم ...من ناحية بعثات أمريكا موقفهم صعب وسهل لسبب واحد وبسيط وهو انها اوشكت على الرحيل ووجب انهاء اوراق البقية الباقية وأوشكت البعثات الاسيوية على الهبوط في مطار المبتعثيين الدوليين.

اعرف انكم كرهتوني بس ايش اسوي هذا الي حاصل.... انا فقط تحدثت بمنطق ولكن العاطفة الان تتمنى الافضل لكم ولي والدرجات العالية والسلامة في الذهاب وعند الاياب.
    و يرد أحدهم قائلاً :

تحليلك منطقي وربما يكون فيه وجة من الصحة
    و يعلق آخر :

انا امس..رحت الوزراه تدرون ليش.....لأني حاس ان البعثات...مهي صايره وذلونا فيها
    و تتطابق الأفكار :

اشكرك على تحليلك الرياضي ههههههه

بس انا محلل اوربت ههه يعني لاتقلدي خخخخ امزح

هذا اللي كنت اقصده بمقالاتي السابقه والحمدالله انه جا على لسانك وماهو على لساني علشان محد يشن علي هجمه باني احبط الطلاب الله يعينك هههههه
    .
    .
    .
    .
    .
    .

إلى اللانهاية

عذراً , على تقصيري في الإيضاح ...

أصلُ هذا الموضوع, هو ردٌ على من قال بتوقف البعثات إلى أمريكا, و نقلها إلى بعثات إلى دول أخرى... و للأسف , فُهم الموضوع بطريقة عكسية , و مغايرة عن الأصل .

إن ما ترونه في الأعلى, هو عبارة عن موضوع و ردود لبعض الإخوة المشاركين في هذا المنتدى. و هذا الموضوع – أي موضوعي - , كما ذكرت سابقاً هو ردٌ على هذه الأقاويل الصريحة, و الغير صحيحة.

لا أعترض على التفكير, و أحترم وجهات النظر المختلفة, و لكن بعقلانية...

و السلام
    7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.