الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شرح كم مصروفاتك الشهرية؟ ايجار الشقة+كهرباء+غاز+ماء+تأمينات بأنواعها+انترنت+كيبل+.......؟

شرح كم مصروفاتك الشهرية؟ ايجار الشقة+كهرباء+غاز+ماء+تأمينات بأنواعها+انترنت+كيبل+.......؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5075 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة be^_^smile
    ماشاءالله تبارك الله

طيب الايجار والفواتير وعرفناها ،،، تقدر تفهمني شلون عايش بـ 150 دولار شهريا ؟؟ ياريت تفصلها وتوضحها اكثر
    بصراحة انا مو راعي طلعات كثيرة حق اصرف مصاريف كبيرة فأنا ما اتسلى بالأفلام وشراء الملابس وغيره بس حدي شراء الأكل لا اكثر

وانا ما اشتري اكل من المطاعم وغيره بتاتا فالحمد لله عندي خبره بالطبخ فاطبخ لي مثلا كبسة وتكفي لي 3 الى اربع ايام بالراحة وهكذا الحال اطبخ كم من طبخة و أموري ماشية تمام بدون اي مشاكل

واسعار الخضرة والرز والعصيرات وغيره تقريبا رخيصين عندنا مب بذاك الحساب ففي مدينتنا عندنا بقالة مكسيكية اشتري منها الخضرة و الفواكه وبعض المعلبات بأسعار جدا مرضية وعندنا محل آخر يبيع كل شيء بالجملة فأشتري منهم بالعادة 3 كراتين ماء بـ 4 دولار تقريبا و الحمد لله تكفي لي شهر او شهر و نص و في بعض الأشياء الأخرى اشتريها من هالمحل اللي بالجملة والأسعار جدا رخيصة ( costco )
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MOBBAK
    بصراحة انا مو راعي طلعات كثيرة حق اصرف مصاريف كبيرة فأنا ما اتسلى بالأفلام وشراء الملابس وغيره بس حدي شراء الأكل لا اكثر

وانا ما اشتري اكل من المطاعم وغيره بتاتا فالحمد لله عندي خبره بالطبخ فاطبخ لي مثلا كبسة وتكفي لي 3 الى اربع ايام بالراحة وهكذا الحال اطبخ كم من طبخة و أموري ماشية تمام بدون اي مشاكل

واسعار الخضرة والرز والعصيرات وغيره تقريبا رخيصين عندنا مب بذاك الحساب ففي مدينتنا عندنا بقالة مكسيكية اشتري منها الخضرة و الفواكه وبعض المعلبات بأسعار جدا مرضية وعندنا محل آخر يبيع كل شيء بالجملة فأشتري منهم بالعادة 3 كراتين ماء بـ 4 دولار تقريبا و الحمد لله تكفي لي شهر او شهر و نص و في بعض الأشياء الأخرى اشتريها من هالمحل اللي بالجملة والأسعار جدا رخيصة ( costco )
    ماشاءالله تبارك الله ، الله يوفقك وانا اخوك ويسهلك أمورك

<<< جاري تغيير بعض سياسات الصرف
    7 "
  3. حاب اشارككم عل وعسا ممكن تفيد أحد من الاخوان ..

انا اسكن في ولاية اركنسا مدينة ليتل روك Arkansas - Little Rock

السكن شقه من غرفة وصاله ودورة مياه مع مطبخ ومكان مخصص للغسالة الملابس ..
    القيمة : 695$

الماء على كثر ماستخدمه بشكل يومي .. إلا ان فاتورته ماتتعدى الـ 20$ شهريا ..

الكهرب كان يوصل الى 150$ ... ولكن بعد الإقتصاد فيه ومعرفة بعض الامور اللي تقلل الاستهلاك قدرت اقلصها وصار اكثر شي 60$ دولار مايتعدى ..

النت + التلفزيون تقريبا بـ 135$ شهريا .. ( التلفزيون تقريبا 29.95 دولار .. اما النت باقي القيمه .. وهذا بسبب أن شغلي كله على النت) .

الجوال بـ 100$ .. ماني عارف على كثر ماخففت الا أنهم ذابحيني بهالقيمه .. على اني ماتصل كثير .. ولكن استخدم النت بشكل كبير ... وعادة استخدم الوايرليس بشكل اكبر ..
    لكن شركة AT&T .. خدماتها محدوده للايفون .. ماتقدر تاخذ اقل من هالقيمه مادام معك جهاز ايفون ..

طبعا التكاليف الاجماليه الشهريه للفواتير هي 1100$ .. راح يتبقى من الراتب 747$ ..

هذي تكون معيشه لي طيلة الشهر من اكل وشرب وتكاسي ..

عادة نظامي يكون مثلا الشهر هذا نزل الراتب .. اروح للسوبر ماركت واتقضى حق شهر كامل للثلاجه .. مابين لحم ودجاج وسمك وايضا اكلات جاهزه .. وايضا خضروات وغيرها ..
    وتقريبا اصرف فيها مايقارب الـ 400$ .. ويكفيني الاكل لمدة شهر او اكثر .. وايضا من ضمن هالمبلغ يكون فيه اشياء للشقه مثل المناديل وغيرها من الاشياء المهمه ..
    وغالبا الخضروات اللي اشتريها تكون معلبه علشان تطول معي اكثر ..

طبعا المبلغ هذا مادفعه شهريا .. فاحيانا ماحتاج لهذا كله لانه يكون عندي ماتبقى من الشهر اللي فات فاجيب بس اللي ينقص .. واحيانا يكون نصف المبلغ او اقل بكثيررر بعد ...
    فهو على حسب اللي تبقى من الشهر اللي راح ...

باقي المبلغ يبقى معي في مصاريف التكسي ومصاريف شخصيه ...

كنت اول اشتري كراتين ماء واحطها عندي بالثلاجه وكانت شغله متعبه صراحه .. ومكلفه بنفس الوقت ... يعني لما قعدت مع نفسي احسبها في احد الاشهر لقيت اني بس اصرف على كراتين الماء مايقارب 300$ شهريا ..
    وهذا بسبب أني من اللي يشربون الماء بكثره مفرطه ..

ولما سألت مكتب السكن عن الماء المستخدم عندنا .. فقالولي انهم يشربون منه عادي لانه نظيف ومصفى ..
    وفعلا رحت اشتريت لي جيك ماء حق الرحلات .. وصرت اعبيه ماء واحطه بالثلاجه وكل مانقص زدته ..

فيه حاجه ابي اذكرها خصوصا بعد ما خذيت نظره على فواتيرا لاخوان الشهريه ... مثل فاتورة الماء ... يجب أن تتأكدوا من ان صيانة السكن من مكتب السكن نفسه .. لان احيانا يكون فيه تسريب او شي وانت اللي تدفعه من جيبك ..
    ايضا المسأله نفسها على الكهرباء .. لابد الواحد يكون حريص على الصيانه الدوريه واي شي يلاقيه بشقته يكلم مكتب السكن على طول .. حتى لو كان شي يشوفه عادي مثل نوافذ الشقه .. لان النوافذ لو صار فيها تسريب او شي .. راح يزيد من استهلاك المكيف وبالتالي ترتفع فاتورة الكهرب ..

هذا والله اعلم ..

- - - مشاركة محدثة - - -

حاب اشارككم عل وعسا ممكن تفيد أحد من الاخوان ..

انا اسكن في ولاية اركنسا مدينة ليتل روك Arkansas - Little Rock

السكن شقه من غرفة وصاله ودورة مياه مع مطبخ ومكان مخصص للغسالة الملابس ..
    القيمة : 695$

الماء على كثر ماستخدمه بشكل يومي .. إلا ان فاتورته ماتتعدى الـ 20$ شهريا ..

الكهرب كان يوصل الى 150$ ... ولكن بعد الإقتصاد فيه ومعرفة بعض الامور اللي تقلل الاستهلاك قدرت اقلصها وصار اكثر شي 60$ دولار مايتعدى ..

النت + التلفزيون تقريبا بـ 135$ شهريا .. ( التلفزيون تقريبا 29.95 دولار .. اما النت باقي القيمه .. وهذا بسبب أن شغلي كله على النت) .

الجوال بـ 100$ .. ماني عارف على كثر ماخففت الا أنهم ذابحيني بهالقيمه .. على اني ماتصل كثير .. ولكن استخدم النت بشكل كبير ... وعادة استخدم الوايرليس بشكل اكبر ..
    لكن شركة AT&T .. خدماتها محدوده للايفون .. ماتقدر تاخذ اقل من هالقيمه مادام معك جهاز ايفون ..

طبعا التكاليف الاجماليه الشهريه للفواتير هي 1100$ .. راح يتبقى من الراتب 747$ ..

هذي تكون معيشه لي طيلة الشهر من اكل وشرب وتكاسي ..

عادة نظامي يكون مثلا الشهر هذا نزل الراتب .. اروح للسوبر ماركت واتقضى حق شهر كامل للثلاجه .. مابين لحم ودجاج وسمك وايضا اكلات جاهزه .. وايضا خضروات وغيرها ..
    وتقريبا اصرف فيها مايقارب الـ 400$ .. ويكفيني الاكل لمدة شهر او اكثر .. وايضا من ضمن هالمبلغ يكون فيه اشياء للشقه مثل المناديل وغيرها من الاشياء المهمه ..
    وغالبا الخضروات اللي اشتريها تكون معلبه علشان تطول معي اكثر ..

طبعا المبلغ هذا مادفعه شهريا .. فاحيانا ماحتاج لهذا كله لانه يكون عندي ماتبقى من الشهر اللي فات فاجيب بس اللي ينقص .. واحيانا يكون نصف المبلغ او اقل بكثيررر بعد ...
    فهو على حسب اللي تبقى من الشهر اللي راح ...

باقي المبلغ يبقى معي في مصاريف التكسي ومصاريف شخصيه ...

كنت اول اشتري كراتين ماء واحطها عندي بالثلاجه وكانت شغله متعبه صراحه .. ومكلفه بنفس الوقت ... يعني لما قعدت مع نفسي احسبها في احد الاشهر لقيت اني بس اصرف على كراتين الماء مايقارب 300$ شهريا ..
    وهذا بسبب أني من اللي يشربون الماء بكثره مفرطه ..

ولما سألت مكتب السكن عن الماء المستخدم عندنا .. فقالولي انهم يشربون منه عادي لانه نظيف ومصفى ..
    وفعلا رحت اشتريت لي جيك ماء حق الرحلات .. وصرت اعبيه ماء واحطه بالثلاجه وكل مانقص زدته ..

فيه حاجه ابي اذكرها خصوصا بعد ما خذيت نظره على فواتيرا لاخوان الشهريه ... مثل فاتورة الماء ... يجب أن تتأكدوا من ان صيانة السكن من مكتب السكن نفسه .. لان احيانا يكون فيه تسريب او شي وانت اللي تدفعه من جيبك ..
    ايضا المسأله نفسها على الكهرباء .. لابد الواحد يكون حريص على الصيانه الدوريه واي شي يلاقيه بشقته يكلم مكتب السكن على طول .. حتى لو كان شي يشوفه عادي مثل نوافذ الشقه .. لان النوافذ لو صار فيها تسريب او شي .. راح يزيد من استهلاك المكيف وبالتالي ترتفع فاتورة الكهرب ..

هذا والله اعلم ..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة be^_^smile
    ماشاءالله تبارك الله ، الله يوفقك وانا اخوك ويسهلك أمورك

<<< جاري تغيير بعض سياسات الصرف
    وياك ان شاء الله

عليك بالبحث عن محلات رخيصة فأكيد 100% في محلات تبيع بالجملة او محلات مكسيكية في مدينتك فصدقني انك راح توفر فلوس اكثر من السابق

وايضا حاول تتعلم الطبخ وانسى اكل المطاعم فسعر الوجبة اللي بتصرفه للمطعم يكفي لك ان تشتري بعض الشغلات حق الطبخ وبتكفي لك الطبخة لعدة ايام
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MOBBAK

اخوي ربي يوفقك ان شاء الله وييسر امورك بس بسألك
    يعني ماتحتاج بالمعهد او الجامعة فطور او شغلات خفيفة !؟
    لان صعبة الواحد يقعد على الوجبات غدا وعشاء وفطور لازم يتخللها اشياء خفيفة كروسون كافي بسكوت شغلات كدا
    وحاب اسالك عن الولاية كيف شايفها ؟! مرتاح فيها ان شاء الله
    تقبل مروري موفق حبيبي

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة $الفتى النحاسي$
    اخوي ربي يوفقك ان شاء الله وييسر امورك بس بسألك
    يعني ماتحتاج بالمعهد او الجامعة فطور او شغلات خفيفة !؟
    لان صعبة الواحد يقعد على الوجبات غدا وعشاء وفطور لازم يتخللها اشياء خفيفة كروسون كافي بسكوت شغلات كدا
    وحاب اسالك عن الولاية كيف شايفها ؟! مرتاح فيها ان شاء الله
    تقبل مروري موفق حبيبي

الله يوفق الجميع برحمته

في الحقيقة انا بالعادة افطر في الشقة قبل ما اطلع للجامعة لكن اذا ما عندي مجال للفطور بسبب اني قمت من النوم متأخر او ان لدي حصة مبكرة فلا افطر واصبر لحين العودة من الجامعة

واذا مرة مرة احتجت اني آكل شيء فأخذ لي شغلة بسيطة وغير مكلفة من اي مطعم حتى لا اموت جوعا هذا لا اكثر

وهذا نادرا ما يحصل طبعا

وبخصوص وقت الأكل عندي فالحمد لله اني منظم جدولي الجامعي بحيث يتناسب معي في كل الأمور

ففي الحقيقة سكني قريب من الجامعة 8 دقائق وواصل فأقوم من النوم وانا مرتاح البال ومو شاغل نفسي بالوقت و من ثم أفطر علما ان في اغلب الايام تبدأ حصصي على الساعة 1:30 فالحمد لله عندي وقت كبير وبخصوص الغذاء فأنا ولله الحمد قد اعتدت على ان امسك نفسي عن الأكل لحين الرجوع للشقة وأطبخ لي ما احتاجه من طعام

يعني الحمد لله والشكر اموري في السليم

بخصوص الولاية اللي انا ساكن فيها

فالحمد لله عاجبتني من عدة نواحي:

1- الأمان عالي جدا لدرجة اني كل ما اطلع من السكن الا اشوف شرطة تدور في المكان ومرات اشوفهم ماسكين ناس و في داخل الجامعة ايضا رجال الأمن منتشرين في كل مكان .

2- المواصلات متوفرة في كل مكان ولله الحمد ووسائل المواصلات عديدة باصات مجانية وبفلوس و قطارات

3- اسعار السكن جدا رخيصة يعني في مساكن اسعارهم على 400$ و في مساكن غالية جدا توصل لحد 1500$ فكلما كان السكن اقرب للجامعة وجديد ومؤثث فيكون غالي اما اذا سكن عادي وقريب من الجامعة فالسعر يكون بين 600$ - 850$

4- الأسعار في مدينتنا بشكل عام ممتازة

5- الجامعة ترتيبها عالي ASU | Arizona State University | Best College | US News

6- الجو فيها مثل السعودية تقريبا

هذا اللي عاجبني فيه

لكن الشيء اللي مو عاجبني فيه هو شيء واحد فقط

الطبيعة

فطبيعة ولايتنا صحراوية هذا لا اكثر

اتمنى اني افدتك

تحياتي
    7 "
16 من 23 صفحة 16 من 23 ... 1115161721 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.