الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل من حق الزوج الزواج من اخرى اذا رفضت زوجته الابتعاث معه

هل من حق الزوج الزواج من اخرى اذا رفضت زوجته الابتعاث معه


NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2749 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

  1. اشكر كل من قدم لي النصيحه سواء كانت رزينه وتدل على حكمه مثل الاخ مان او طائشه ومتمسخره...وكما يقولون مايوجس النار الاواطيها.....طرح الموضوع لا يعتبر انتهاك لخصوصيات لان الهويات مجهوله وليس كل من ابدى رايه سيؤخذ بريئه لكن بعض الاحيان من الجميل ان تستمع من الاخرين لانه قد يذكرو لك اشياء لا تخطر ببالك..وخاصه ان من يدخل المنتدى مبتعثين سواء متزوجين او عزاب ...جربوا وعرفواء الحسنات والسيئات ...شكرا وجزاكم الله خيرا..ومازلت احترم ارائكم جميعا..
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.ملحط
    صدق مافي احد مرتاح بهالبعثات
    اللي متوهق بقبول
    اللي متمرمط بسفارة
    اللي مالقى حجز
    بس مشكلتك جديدة

    الحين ابتسمت يوم تذكرت اني عزوبي
    يقول برناردشو :المرأه ظل الرجل , عليها ان تتبعه لا ان تقوده !!
    وخير الكلام ماقل ودل
    الله ييسر لك امورك
    يآرجال فيه احد مرتآح بذآ الدنيآ ..


    يقول العمر يخلص والشغل مايخلص ..

    موفقين
    7 "
  3. بعد التحيه...........سافر انت لوحدك ورتب حياتك....وانشاء الله بعد ماتخلص زوجتك دراستها تلحق وصدقني توافق....
    بس اذا انت حاب تكما دراستك اكيد لهل الحق بكمال دراستها.....
    على حسب كلامك انك انت اساساً تعتبر في غربا عنها فانت في مدينه وهي في اخرى......
    بس انك تتزوج انصحك لا تقدم على هذا الخطوه كل شي بالمنطق والاقناع يتم.......لا تلجى الى الحلول التى ربما
    تكون في بعض المرت عقباتها سيئه وانت على وشك دراسه وتحتاج الى راحت نفسك وعقلك....
    هذا راي انا ...................واتمنى لك التوفيق وحسن القرار.......
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كما تدين تدان
    اشكر كل من قدم لي النصيحه سواء كانت رزينه وتدل على حكمه مثل الاخ مان او طائشه ومتمسخره...وكما يقولون مايوجس النار الاواطيها.....طرح الموضوع لا يعتبر انتهاك لخصوصيات لان الهويات مجهوله وليس كل من ابدى رايه سيؤخذ بريئه لكن بعض الاحيان من الجميل ان تستمع من الاخرين لانه قد يذكرو لك اشياء لا تخطر ببالك..وخاصه ان من يدخل المنتدى مبتعثين سواء متزوجين او عزاب ...جربوا وعرفواء الحسنات والسيئات ...شكرا وجزاكم الله خيرا..ومازلت احترم ارائكم جميعا..

    أفضّل أخي ( كما تدين تدان ) أن أشكرك على اختصاصك بإسمي في هذا الرد على أن أرد على التفاهات والردود الأخرى الموصوفة بالعنجهية كأصغر وصف غير متعدي .. ولا تقلق لأن الله وحده هو يعلم ما تسر النفوس وما تعلن .. لما تجد ناس تتصرف بغلظه تنفر الناس من حولها ومن رأيها ولو كان سديد .. الله سبحانه وتعالى يقول في محكم التنزيل ( ولو كنت فظّاً غليظ القلب لانفضوا من حولك ) سورة آل عمران الآية 158 .. أعطي لنفسك المجال والهدوء في تهدئة الأمور وامسك العصا من المنتصف ولتكن العلاقات هذي كما قيل عن شعرة معاوية .. إن شدّها أحد من الطرف الآخ فارخها قليلاً وكن عقلانياً .

    الصبر جميل وانا اخوك .. وحط في بالك بأنه : عسى أن تحبوا شيئاً وهو شر لكم وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم .. وفي جميع الأحوال إجعلها بحسن النية والأخلاق وابتسم وأنت تسمح لها واجعلها من القلب للقلب ليست عن كره أو إجبار وبإذن الله سترى الأمور تختلف بشكل تام ولو قدرت تروح انت ويا عيالك وتعتمرون في مكة قبل ما تسافر يكون سويت الخير كله لنفسك وأهلك .

    نصيحة :

    أكتب ثم أكتب ثم أكتب .. فضفض وتكلم وقل ما في نفسك بالشكل الموازي للحنكة والعقلانية .. ولا يكن في داخلك من يشدك عن شؤال المشورة أو الاستفسار أو الاستعلام عن أي ما يبدوا لك أو يخفى .. الحياة ثقيلة عندما تكتمها في داخلك ولا تجعل من يضغط على قلبك ولسانك يريدك أن تلتزم بالكتمان .. فأنت رجل سوي بالفعل ولا تحتاج إلى أن تتلقّى هذه الكلمات من أحد ولكنني في مقصدي الرد على أطراف هاجت كقطيع الغنم المحبوس عن الأعلاف .


    شكراً لكم جميــــــــــــــعا وأسعدتني مشاركتكم .
    مان
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كما تدين تدان
    اشكر كل من قدم لي النصيحه سواء كانت رزينه وتدل على حكمه مثل الاخ مان او طائشه ومتمسخره...وكما يقولون مايوجس النار الاواطيها.....طرح الموضوع لا يعتبر انتهاك لخصوصيات لان الهويات مجهوله وليس كل من ابدى رايه سيؤخذ بريئه لكن بعض الاحيان من الجميل ان تستمع من الاخرين لانه قد يذكرو لك اشياء لا تخطر ببالك..وخاصه ان من يدخل المنتدى مبتعثين سواء متزوجين او عزاب ...جربوا وعرفواء الحسنات والسيئات ...شكرا وجزاكم الله خيرا..ومازلت احترم ارائكم جميعا..
    السلام عليكم ورحمه الله

    حبيبي معليش الشباب في غربه ويبغو شي يضحكو عليه وقد تكون بعض المواضيع في الاساس غير مضحك ولكنها تثير الجدل والمزاح المهم القران الكريم يقول وامرهم شورى بينهم وايضا قال اسالو اهل العلم ان كنت لا تعلمون.. صدق الله العظيم انت لا يهمك كلام بعض الاخوان والاخوات الي قلبوها مسخره وضحك خد المفيد وامشي علي قول المثل... انا بصراحه نصيحتي لك انك تتكلم مع زوجتك وتقولها انا عندي اهداف في الحياه وهذه اولها عشان نبني بيت واسره تكون مبنيه علي اساس متين متسلح بالعلم وهذه الفرصه جاتني وعلي ما يقولو الفرص تجي مره وحده في العمر وعلي قولك انت في مدينه وهي في مدينه والسفر حيقربكم لبعض وتدرسو في نفس المكان عاد اذا مره ضاقت بيك الدنيا قلها شوفي اذا ما تبغي تجي معيا حطلقك واخذ وحده تانيه ترضي تجي والبنت اعز ما عليها بيتها وما عمرها بنت تتمني انها تكون مطلقه وان شاء الله بيلين راسها بس انت استخير الله اكثر من مره واذا لك خير ربك يسلهلك امرك ان شاء الله *
    7 "
  6. عسى الله يسهل أمورك

    واللي يقول هذي خصوصيات المفروض ماتُناقش هنا ..

    أنا أقول ياناس مو شغلكم ولا أحد أخذ رايكم عشان يطرح الرجال موضوع ولا مايطرحه

    لكن بعض العرب بس وده يعذرب بالعالم اللي حوله وهو اللي مامثله احد ..

    بعدين مثل ماقال اخي صاحب الموضوع ((((( الهويات مجهوله ))))) وهذي أهم نقطة .

    يعني لايعرفك ولا تعرفه ..


    بالتوفيق أخي وترى شرحك سرى ,, لكن أنا أقولك وشلون تاخذهم >>الفترة الاولى رح لحالك بعدين تعال اجازه وقل بنطلع عمره ونتمشى بجده يومين وبرجعك لاهلك .. واكد الحجز على واشنطن ان شاء الله مايخذو معهم حتى شنطة .. واذا جيت هناك قل لها روحي اشتكي ,,
    7 "
  7. اخوووي انا من رائي
    تشوووف الاسباب الا خلتها ما توافق يمكن عندها سبب يخليها ما تقدر تروح معك يمكن سببها مقنع
    وانت لا تحكم بالزوواج على طول طيب لو ما راحت ليه ما ترووح لحالك لازم تتزوج مو لازم انااا انصحك لا تتخذ قرر وتتحسف اهم شي فكر
    وشف الايجابيات والسلبيات
    وشكررررررررا
    7 "
  8. والله جايه أقول بالعكس أنا أفضل اني أقول خصوصياتي في المنتدى ولا قدام القريب
    يعني اذا شكيت أقرب الناس لقلبي وهي قريبتي وقريبة زوجي يعني لو أحكيها شي راح تزعل او أخاف تنقل الكلام
    واذا قلت لصديقاتي كلام يعلقو بعدين علي واللي مرررررررره فيها خير تلاقيها على الاقل أخذت فكره غلط على موضوع مو داخل مزاجها
    يعني انا أؤيدوبشده اننا نطرح مشاكلنا لبعض لان الحل حيكون بدون تحيز لأي جانب
    وقليييييييييييييييييل تلاقي في العيله واحد عاقل ومايتحيز للطرف اللي يبغاه ...<<<معليش طولت ومادخلت في موضوعك
    انت مثل حال زوجي تزوجني والفارق بيننا كبير واول مادرست معاه قعدت ابكي عشان ماتعودت انو فيه مسؤليات
    تعرف احنا البنات اذا اجتهدنا في الدراسه نكمل على المسار نفسه الموهم خلانيي عند اهلي وكملت وهو كان في منطقه ثانيه
    ومن جد كان فيه ايجابيات كثيييييره مع انو فيه ناس تدخلو وقالو راح تقسى قلوبكم على بعض
    لكن والله بالعكس 6 سنين واحنا بعيد عن بعض مع زيارات كل شهر ونص وكانت النتيجه (هو حقق انجازات وانا حققت انجازات)
    لاني لو درست معاه كان ماراح يحقق الانجاز اللي وصل له لأنه دائمآ يسافر بحكم انه صار رجل اعمال
    وانا كملت دراسه ودرجاتي حلوه والحمدلله وانتو حيصير كذا ان شا الله يعني فترة دراستك حيكون من مصلحتك انها ماتكون معاك
    الين هي تخلص دراسه وشفت انك لسا تبغى تكمل مثلآ دكتوراه خذها معاك
    بس لازم تتحمل البعد وتعود نفسك وشكرآ أخي
    7 "
4 من 8 صفحة 4 من 8 ... 345 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.