الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل من حق الزوج الزواج من اخرى اذا رفضت زوجته الابتعاث معه

هل من حق الزوج الزواج من اخرى اذا رفضت زوجته الابتعاث معه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5065 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. والله يالغلآ أنا من رأيي ماعندك مشكلة مو لازم تتزوج وحده ثانية اذا هي عاجبتك واذا طلقتها منت مستفيد شي يعني عشان تطلع معاك بس أنا من رأيي تفاهم على قولة اشباب انت وهي وأهلها وان شاء الله راح توصلون لحل واذا برضوا مو طلعت موووب لازم عاد الله يكون بعونك تحياتي لك يالغالي ولا هنتوا ياشباب
    7 "
  2. دحين انت تقول اساسا ماهي ساكنة معاك..يعني ما تتشاوفو الا في الاجازات....طيب ايش فرقت؟؟ مو انت اللي موافق من الاساس انها ما تعيش معاك..

الدراسة عمرها ما كانت سبب...بالذات انك مو في قرية.. انك ساكن الرياض يعني لو ما قبلتها الجامعات الحكومية فيه الجامعات الخاصه...

عموما.. ممكن تقنعها انو البكالريوس من امريكا احسن وكده وان شاء توافق وتروح معاك....

موفقين
    7 "
  3. أخي العزيز.....
    مثل ما أخبرك الإخوه, حاول أن تقنعها بكل لطف وحكمة ولتبحث عن شخص له تأثير عليها.
    ثم إنه يا أخي العزيز هي بشر من أبسط حقوقها أن ترفض أن تعيش في مكان لا تحس فيه بالراحة النفسية ولا تظن أن البعثة ستذهب بك إلى السماء فتضحي بزوجتك.
    آلاف الأشخاص قتلوا أنفسهم من أجل الذهاب لأمريكا وبعضهم عندما رجع بالكاد وجد وظيفة و بعض من لم يسافر كان أحسن حال منه.
    أنصحك أخي العزيز بالتريث وأن تستشير شخص قريب منك وحكيم في نفس الوقت, ولا تعطي البعثة أكثر من حقها فوالله إن ظفر الزوجة الصالحة بأمريكا ومن يسكنها......
    7 "
  4. بعض الناس وانا اخوك مايقدر يبعد عن اهله

يعني لازم يشوفهم في الاسبوع على الاقل مره

والناس تتفاوت في القدره على الصبر

اعرف ناس طلعوا بعثات اقسم بالله متفوقين جداً بس ماقعدوا شهر

ماعندهم قابليه انهم يغتربون

فإذا زوجتك رفضت انها تروح معك بعد ماشرحت لها كل نقطة فماتقدر تغصبها

اكمال دراستك يعتبر شي اساسي ومفترق طرق في حياتك
    وبعض البنات و انا اخوك ماتتعوض

صحيح البنات كثير

بس بعضهم ماتتعوض ونادر تحصل زيها
    مؤدبه و خلوقه وفاهمة وتعرف تسولف وتتكلم معك وجميلة وبنت ناس

عاد احسبها انت

عن نفسي انا

لو متزوج

ورفضت زوجتي تطلع معي

بخليها عند اهلها واطلع لحالي

والله يكون بعوني من ملكات الجمال الي بشوفهم ليل نهار

بغض البصر يمين يسار
    وإذا شفت الدعوه خربانه

يمدحون المسيار

الحلال طيب

هههههههههه

الله يوفقك انشاء الله
    7 "
  5. انت الحين مبتعث وإلا تبي تتزوج وحده مبتعثها وتروح مرافق

ان كنت مبتعث وش عليك في زوجتك جات والا ما جات الزبده انت دخلها مرافقها واخذ الراتب , وان كنك ما تقدر على العيش من دون زوجه تزوج الشرع حلل لك اربع.

وان كنت تبي تتزوج عشان تطلع تدرس انصحك تجلس في مكانك زواج المصلحه ما يدوم.

تقبل تحياتي
    7 "
  6. أخوي BOOS
    أي ملكات جمال الله يرحم أبوك
    والله يالأمريكيات من بعيد بس لكن قرب وشم ريحة الخياس الله يكرمك وأنا مجرب وعشت سنتين من عام 2001 إلى 2003
    والله يالسعودية تسوا مليون أمريكية بنظافتها وإهتمامها بنفسها
    الله يحفظالمرأة السعوديه أم وأخت وزوجة وبنت ويجعلهم تاج فوق رؤوسنا
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوربى
    أخوي BOOS
    أي ملكات جمال الله يرحم أبوك
    والله يالأمريكيات من بعيد بس لكن قرب وشم ريحة الخياس الله يكرمك وأنا مجرب وعشت سنتين من عام 2001 إلى 2003
    والله يالسعودية تسوا مليون أمريكية بنظافتها وإهتمامها بنفسها
    الله يحفظالمرأة السعوديه أم وأخت وزوجة وبنت ويجعلهم تاج فوق رؤوسنا
    اتفق معك يابو ربى , من شفت حماماتهم الله يعزكم مافيها مويه بس اوراق , تعال شم الخياس . مافي مثل بنت بلدك , سعوديه 40 سنه ماتخرب ,غير الاميريكيه سنه وتخيس لول
    7 "
  8. أخوي هالامور يبغالها طولة بال وتصبر إلين ما يحلها رب العالمين ويفرجها .. إنت فكر بزوجتك الاول
    المطلقة صعب تتزوج بعد طليقها وخاصة إن عمرها 20 سنة بس حرام عليك
    تفكر كذا - هذا إذا كنت تفكر بالطلاق ^_× ( حتى لو تزوجت عليها راح تزيد الطين بلة - دون الاختلاف في مسألة شرعية الأمر )
    أنا أشوف إنك تسافر بدونها وتشوف كيف الوضع .. ممكن زوجتك تتنازل عن قناعتها وتلحق وراك
    ولا تنسى إنها تدرس بكالوريوس ( لازم تفكر بنفسها مو إنت لحالك )

فكر ألف مرة قبل لا تندم على قرار تتخذه بـ وحده إختارت العيشة معاك طول العمر
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مان
    أخوي فهد .. ما هكذا تورد الإبل !

لنفسك حق الصمت إن لم يكن لديك المشورة المناسبة .. الرجل سأل سؤالاً يليق بمقتضاه كقضية إجتماعية وليست مسبّة شخصية وجهها لك .. إني أقدّر لك التصرف السليم والكلام الجميل في حفظ الحقوق الزوجية ولكن يا أخي .. لا تكن ليّناً فتعصر ولا تكن قاسياً فتكسر .. والإعتذار للأخ كاتب الموضوع نيابة عن جميع من واجهك بالهجوم أو التجريح أو النقد الغير بنّاء ونيابة عني شخصياً .

أحب أوضح لك نقطة أخي كما تدين تدان .. أنه إن للمرأة ظروف لا يفهمها إلا المرأة .. إن كنت لا تستطيع فهم هذه المسألة من زوجتك العزيزة فافهم عنها ظرفها أو سببها للرفض عن طريق شخص آخر ( ولا تضيع على نفسك فرصة إكمال التعليم أبداً أبداً ) .. بالنسبة للنساء أخي كما تدين تدان ولست عالماً فيهن .. يجب أن تأخذك فيهن الرأفة واللين حتى وإن كانت خلاف ذلك تماماً .. فمن لها غيرك وغير أهلها ؟

الرسول صلى الله عليه وسلم وصّى بالنساء خيراً وقال استوصوا بالنساء خيراً .. ولعله خير .. ولعله لدينك ودينها خير إن شاء الله .. فأنصحك أن تعمل ما هو آتي فضلاً لا أمراً :

01- خذ الموضوع بكل رحابة صدر وسعة صدر وإيجابية ولا تجعل هذا الشيء باب إرتداد لقوامك الدراسي .
    02- أعذر المرأة ثم أعذرها ثم أعذرها لطبيعة خلقها وكيانها حتى ولو كانت أقرب الناس إليك .
    03- إجعل من هذا الموقف ما يزيدك قوة نحو الأمام لا قوة تتراجع بها عن فكرك الرئيسي وهدف السامي .
    04- أدع الله لها أن يرقق قلبها لك ويرق قلبك لها .
    05- من إيجابيات عدم ذهابها معك هو أن تستكشف ما يجب استكشافه في رحلتك كرجل وليس كعائلة .
    06- تحمّل وكن مالكاً لقلب الرجال وابتعد عن نقاط الخلل العاطفي في العلاقات الزوجية وغيرها .. وإن كانت هذه النقطة هي نقطة بداية خلاف فاترك المجال لغيرك حتى يحكم ويقرر مصيره كيف يشاء في أمور أنت تدرك تماماً مداها وعقباها .. فلن تتركها وحدها بل ستذهب إلى أهلها وهناك الأمان حيث ولدتها أمها .
    07- لا تضغط ولا تسرف وتبالغ في المسائل العاطفية وتكون صاحب رد فعل عقابي لشيء يشترك معك فيه رأي إنسان آخر إلا في ما لا يرضي الله سبحانه وتعالى .
    08- كن أنت الألطف والأرحم وقل لها ( من عيوني ) وين ما تشوفين راحتك قرري .
    09- قد تسكن مع عائلة مؤقتاً فلن تسعك مسألة الراحة النفسية .
    10- لا تفكر أبداً في الزواج من أخرى .. فبالتالي ستزداد شغلاً عما أنت عليه من هدف سامي وستقتلك الغيرة .
    11- كن رجلاً قوياً يصبر في الشدائد والمحن شاكلةً وقولاً وفعلاً .
    12- عندما يراودك الشعور بالغضب والوسوسة مرة أخرى ( كيف كلامي ما يمشي .. كيف ما جت معي .. ليش ما تبي ترافقني ) وعندما ينتابك الشعور لتتزوج من أخرى لغرض السفر .. إقرأ النقطة رقم 1 حتى 12 .

تحياتي لك وأتمنى لك التوفيق
    وكيف تورد؟ فرادى ام قطعانا؟

انا لست عاجزا عن جوابه وما أسهل الرد ولكن ما أصعب النتائج!

انا اردت ان احفظ له بيته ومستقبله وتوجيهه للطريق المناسب لحل هذه الامور

من انت ومن انا لنحكم كيف يصنع بزوجته
    الم يقل الله سبحانه وتعالى(فابعثوا بحكم من اهله وحكم من اهلها)
    اتراك من اهله ام من اهلها!!؟؟

انظر ماذا استفاد من طرح الموضوع

اناس ينصحونه بالطلاق
    وبعضهم ينصحه بالزواج!وبالاربع!!

ومنهم من يقول اتركها !!

وانت تأمره باللين معها وارضائها
    ثم تحبب اليه السفر بمفرده لاستكشاف امريكا من زاوية الرجال لا العوائل!! <==== ماهذا الرأي السديد

هل تتحمل نتائج رايك اذا افترقا ؟

انا نصحته بحفظ امره لاهل الحل والعقد في بيته

وانصحك بحفظ لسانك عن بيوت الناس
    فلربما خرب بيت من نصيحتك ولو كنت محقا صادقا

الموضوع مو تي شيرت يبي يشاوركم اي لون افضل!
    الموضوع اسره راح تتضرر من ارائكم

هذا رأيي واللي له راي اتمنى يرسله لصاحب الموضوع بساله شخصيه
    7 "

10. فعلا ً انا اتفق مع الاخ fahad78 يعني انا ملاحظه الأغلبيه هنا نصحوه بالزواج بأخرى والمصيبه انهم كلهم من بني جنسه ,, مع اني متأكده لو كانت بنت طارحه الموضوع
    كان رأيهم حيختلف 180 درجه
    كأن البنت ماعندها طموح .. ترا المرأه مو الزايد لها

المرأه نصف المجتمع

.
    .
    ولما دحين صاحب الموضوع مارديت عليا حعيد سؤالي !!

ابغا رأيك انا زوجي مايبغا يسافر معايا بعد ماجهزت كل شي ورتبت اموري .ايش اسوي
    عندكـ حل ؟؟!!
    7 "
2 من 8 صفحة 2 من 8 1237 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.