الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة دكتوراة بدون ماجستير ...!!!!

مساعدة دكتوراة بدون ماجستير ...!!!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5042 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية zizo10
    zizo10

مبتعث جديد New Member

zizo10 السعودية

zizo10 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى .. , بجامعة ..
    • ..
    • ..
    • ذكر
    • .., ..
    • السعودية
    • Oct 2009
    المزيدl

June 10th, 2010, 12:54 AM

السلام عليكم .....

صراحه شغله تحير , انا يا اخوان معي بكالوريوس هنـــدسه وعندي بعثه من مكان عملي لدراسة الماجستير والدكتوراة لكن بشرط اجيب الماجستير ومن ثم اكمل دكتوراة , المهم حصلت قبول من جامعة امريكيه في الــ phd وانا عارف ان phd يعني دكتوراة لكن كيف ادرس دكتوراة من غير ماادرس ماجستير وهل اذا كان القبول ماجستير ودكتوراة هل هم منفصلين او مجتمعين .

انا راسلت القسم اللي جايب القبول منه لكن المسؤل مسافر وما أحد اعطاني جواب شافي .
    ياليت يااخوان اللي فاهم السالفه يعطينا فكــرة وعلى وجه السرعه ... وشكرااا

2. نعم يوجد هذا النظام في امريكا ودول اوروبا

انا عرض على دكتور في بريطانيا وقال ادخلك ماجستير وبعد سنه ارفعك لمرحلة الدكتوراه مباشره وتحسب لك اول سنه كدكتوراه وتخلص بثلاث سنين!! لكن قلت اتأكد اول هل هذا النظام معتمد عندنا وارد لك خبر
    فتأكد انت
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجنة الزرقاء
    انا اللي اعرفه انه في جامعات في امريكا تعطي دكتوراة بدون ماجستير بس اظن انهم يسوا لك اختبار

بس تأكد افضل لاني مو متاكدة من المعلومة بصراحة
    كلنا عارفين الشي هذا لكن وين الجواب ... أنا ابغا الجواب وين الحريف اللي

يجاوب علا السوال البرنامج ماجستير ودكتوراه منفصلين او متصلين ؟؟؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fahad78
    نعم يوجد هذا النظام في امريكا ودول اوروبا

انا عرض على دكتور في بريطانيا وقال ادخلك ماجستير وبعد سنه ارفعك لمرحلة الدكتوراه مباشره وتحسب لك اول سنه كدكتوراه وتخلص بثلاث سنين!! لكن قلت اتأكد اول هل هذا النظام معتمد عندنا وارد لك خبر
    فتأكد انت
    اولا : أعجبني ردك في موضوع الزواااااج

ثانيا : يبدو ان تخصصك اجتماعي ،،، الحين أنا أسأل وانت ترجع تسألني لكن

بجاوبك اللي اعرفه ان النظام هذا غير مسموح به وانا صراحه محتار ومستغرب

وين مبتعثين امريكا ليش مايعرفون !!!!!
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zizo10
    اولا : أعجبني ردك في موضوع الزواااااج

ثانيا : يبدو ان تخصصك اجتماعي ،،، الحين أنا أسأل وانت ترجع تسألني لكن

بجاوبك اللي اعرفه ان النظام هذا غير مسموح به وانا صراحه محتار ومستغرب

وين مبتعثين امريكا ليش مايعرفون !!!!!
    اشكرك على تقييمك واطرائك!

بل تخصصي هندسه مدنيه(يعني طابوقه على طابوقه)

انا اقصد اسأل اذا النظام عندكم في السعوديه يعتمده!
    لاني من الكويت
    وهالموضوع تناقشت فيه مع دكتور في السفاره الكويتيه وقال هذا نظام جديد وسيعتمد
    7 "
  6. مشكورين علا ردودكم

لكن القصد ايش المقصود بال phd هل هو دكتوراة و ماجستير متصلين او منفصلين ؟؟؟

والأمر الاخر انهم كاتبين لي في حالة الطلب مقبول والدرجه ألعلميه Graduate هل هذا معناه ماستر

او ماستر و دكتوراره لأني في الابليكيشن مختار phd لانهم قالوا غير طلبك من ماستر الا دكتوراة

ونقبلك و هذا اللي أنا عملته و حصلت علا القبول

أنا ابغا بس اعرف ايش قصدهم من الشي هذا
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محروم من اللي في بال
    حبيبي هذا البرنامج غير معترف فيه
    وحذرونا منه قبل نطلع
    ولن تعادل شهادتك الدكتوراه من الوزارة

موفقين ان شاء الله.
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طبيب عازب
    يعتمد على الجهه اللي باعثتك اذا هي موافقه او لا

لكن اذا انت مبتعث على حساب وزارة التعليم العالي فالنظام هذا غير معتمد ولا تتم لك معادلة الشهاده

وبالتوفيق

شكرا على اظافتكم يا اخوان .. ولكن ردودكم تتناقض مع ماورد في لائحة معادلة الشهادات في موقع وزارة التعليم العالي

حيث ورد التالي :

لمعادلة الدرجة الجامعية الثالثة ( الدكتوراه وما يعادلها ) يشترط بالإضافة إلى ما ورد في القاعدة التنفيذية (6-1) ما يلي :-
    أ) الحصول المسبق على الدرجة الجامعية الأولى أو الدرجة الجامعية الثانية كما ورد في الفقرة (ح)من القاعدة التنفيذية (6-5) من هذه الأسس.
    ب) أن لا تقل مدة الدراسة اللازمة للحصول على الدرجة الجامعية الثالثة عن سنتين دراسيتين بعد الحصول على الدرجة الجامعية الثانية أو ثلاث سنوات دراسية بعد الحصول على الدرجة الجامعية الأولى.
    ج) الانتظام والتفرغ والإقامة في بلد الدراسة المدة اللازمة لدراسة المقررات المنهجية إن وجدت على أن لا تقل مدة الانتظام والتفرغ والإقامة في بلد الدراسة عن "السنة الدراسية الواحدة" بعد الماجستير أو سنتين بعد البكالوريوس في حالة دراسة الماجستير والدكتوراه خارج المملكة.
    د ) يكون من متطلبات الحصول على الشهادة إجراء بحث علمي أو عدة أبحاث في حقل التخصص.
    هـ) أن يكون موضوع دراسة الدكتوراه في تخصص دراسة الطالب في المرحلة الجامعية أو مرحلة الماجستير أو في مجال مساند، أو أن يكون الطالب قد اجتاز مقررات تكميلية كافية في حالة اختلاف التخصص، أو أن تجد اللجنة مبررا مقنعا لاختلاف التخصص .
    و) أن تكون الدرجة أعلى شهادة أكاديمية يسجل لها الطالب في نظام التعليم العالي في ذلك البلد.
    ح) يجوز للجنة النظر في معادلة الدرجة الجامعية الثالثة دون اشتراط الحصول على الدرجة الجامعية الثانية إذا كان نظام الجامعة يسمح بمواصلة الدراسة للحصول على الدرجة الجامعية الثالثة دون الحصول على الدرجة الجامعية الثانية.

انا استفساري (بالنسبة لمبتعثي الجامعات السعودية) هل سوف يعامل الحاصل على شهادة الدكتوارة بدون ماجستير او مايسمى Direct Phd معي اعضاء هيئة التدريس حاملي الماجستير والدكتوارة معا؟ من ناحية مرتبة التعيين والراتب وجميع النواحي ؟

ياليت احد يفيدنا

وبالنسبة لكاتب الموضوع .. الجامعة التي قبلتك يقصدون انك مقبول لبرنامج الدكتوارة مباشرة .. طبعا هالبرنامج راح تكون عليه زيادة بعض المواد تعويضا عن مرحلة الماجستير .. بالنسبة للنوعية من هالبرامج تستطيع ان تتوقف بعد سنه او سنة ونصف من الدراسة وتنتهي بالحصول على ماجستير .. او تكمل البرنامج وتنتهي بشهادة دكتوارة .. هالنظام معتمد في امريكا وكما قرأت في موضوع في بريطانيا ايضا .. بس السؤال هل هو معتمد لدى ربعنا في السعودية ام لا ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.