الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

دراسة الصيدلة في أمريكا (موضوع شامل)

دراسة الصيدلة في أمريكا (موضوع شامل)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5068 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اولا مشكور يابو فراس على جهودك مع طلاب الصيدله

ثانيا انا خريج صيدله وحاب اكمل ماستر وحقيقه كل التخصصات متاحه لي وزادت حيرتي
    انا راح اكون في بوستن نهايه سبتمبر وودي اسالك عن كليتك اللي انت فيها كيفها من ناحيه الدراسه هل تعقيد ام لا ومن جميع التخصصات

وهل فيها سعوديين غيرك

شاكر ومقدر تعاونك

اخوك ابو ريان
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صيدلي طموح
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اولا مشكور يابو فراس على جهودك مع طلاب الصيدله

ثانيا انا خريج صيدله وحاب اكمل ماستر وحقيقه كل التخصصات متاحه لي وزادت حيرتي
    انا راح اكون في بوستن نهايه سبتمبر وودي اسالك عن كليتك اللي انت فيها كيفها من ناحيه الدراسه هل تعقيد ام لا ومن جميع التخصصات

وهل فيها سعوديين غيرك

شاكر ومقدر تعاونك

اخوك ابو ريان
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك الله اخوي ابو ريان وان شاء الله توصل بوسطن بالسلامة

من ناحية التخصصات يعتمد على ميولك لتخصص معين بالإضافة إلى مجال العمل اللي حاب تعمل فيه بعد التخرج.

بالنسبة للتعقيد مايكون على مستوى جامعة او كلية معينة بل يعتمد على دكتور المادة وحسب الإخوان اللي سبقونا مافيه ذاك التعقيد.

من ناحية السعوديين يوجد عدد لابأس فيه خصوصاً في برنامج الفارم دي المخصص لحملة البكالوريوس ولكن يعتبر نسبة بسيطة بالنسبة للعدد الإجمالي للطلاب.

أي استسفار آخر انا حاضر

بالتوفيق
    7 "
  3. يعطيك العافيه بو فراس على الموضوع الي استفدت منه كثيراً لكن فيه اسئله كثيره في ذهني
    خصوصاً بعد قراءة هالموضوع
    اولهن هل البعثات التابعه لوزارة التعليم العالي ممكن تبعث خريجين بكالوريوس صيدله انهم ياخذون فارم دي ؟
    السؤال الثاني فيه جامعات كثيره ماتشترط البي كات .. لكن كخريج للبكالوريوس ماعندي استعداد اقعد ادرس
    فارم دي من اول وجديد .. المقصد انو حرام اقعد اعيد بري فارمسي .. فـ كيف اعرف ان الجامعه تقول
    لو انك ( حاصل على بكالوريوس صيدلة .. عندنا برنامج خاص يوصلك للفارما دي في اقل عدد من السنوات
    خلال 3-4 سنوات .. ؟)
    زياده على كذا هل يشترط خبره في المستشفيات او مجال العمل ؟
    والرزيدنسي والفيلوشيب .. هل بتكون بتحديد مسبق من الجامعه .. او الجامعه تكتفي بالشهاده وخلاص !

انا سمعت كثير عن ماساشوستس .. وعن كليتها .. هي ابرمت اتفاقيه مع جامعة الملك سعود من فتره قريبه
    والكل جالس يبتعث عليها في الفتره الحاليه ! سواءً من الجامعه او المستشفيات عشان يحصلون موظفينها على الفارم دي .. لكن هل تعتبر هي الخيار الاول للطلاب ؟ خصوصاً ان تقييمه مقارنه بجامعة بوردو او اوريقن الي ماعندهم بي كات افضل منها بكثير ..! خصوصاً الاولى الي تعتبر من افضل 10 جامعات في الصيدله ! وتقدم فارم دي لكن مادري هل هو اكسلريتد او لا ؟

بعدين من خلال تجربتك الحاليه .. هل تتوقع ان الحصول على قبول في الفارم دي صعب ..؟
    ويعتمد على ايش .. معدلك خلال مرحلة الباكلوريوس .. او التوفل .... ؟ او على ايش بالضبط ..؟

.. كلية ماسا لما تبحث عنها .. تلقى وحده في مانشستر والثانيه في بوستن والثالثه الظاهر في وركريستر ..!
    وش الفرق بينهم ؟؟؟
    وبعدين ماتلاحظ ان بوستن ولايه غاليه جداً ؟؟

يعطيك العافيه اخوي بو فراس والله يجزاك خير عن كل حرف كتبته هنا ...
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة TMQ4
    يعطيك العافيه بو فراس على الموضوع الي استفدت منه كثيراً لكن فيه اسئله كثيره في ذهني
    خصوصاً بعد قراءة هالموضوع

الله يعافيك أخوي

اولهن هل البعثات التابعه لوزارة التعليم العالي ممكن تبعث خريجين بكالوريوس صيدله انهم ياخذون فارم دي ؟

ماني متأكد من هالنقطة لكن أعتقد الملحقية راح توافق اذا قدم لها الطالب قبول فارم دي بحكم ان التخصص فيه عجز كبير

السؤال الثاني فيه جامعات كثيره ماتشترط البي كات .. لكن كخريج للبكالوريوس ماعندي استعداد اقعد ادرس
    فارم دي من اول وجديد .. المقصد انو حرام اقعد اعيد بري فارمسي .. فـ كيف اعرف ان الجامعه تقول
    لو انك ( حاصل على بكالوريوس صيدلة .. عندنا برنامج خاص يوصلك للفارما دي في اقل عدد من السنوات
    خلال 3-4 سنوات .. ؟)

كلامك صحيح لكن الجامعة إذا ماكان عندها برنامج معد مسبقاً لحملة البكالوريس ماراح تقدر تعرف كم سنة راح تدرس الا بعد ماتقدم عليها، وأغلب الجامعات اذا عادلت لك راح تعادل لك البري فارمسي كحد أقصى وسنوات التخصص تدرسها كاملة.

زياده على كذا هل يشترط خبره في المستشفيات او مجال العمل ؟

لا الخبرة العملية غير مطلوبة

والرزيدنسي والفيلوشيب .. هل بتكون بتحديد مسبق من الجامعه .. او الجامعه تكتفي بالشهاده وخلاص !

سؤالك هذا مافهمته عن اي جامعة تتكلم!!! انت معيد !!!

انا سمعت كثير عن ماساشوستس .. وعن كليتها .. هي ابرمت اتفاقيه مع جامعة الملك سعود من فتره قريبه
    والكل جالس يبتعث عليها في الفتره الحاليه ! سواءً من الجامعه او المستشفيات عشان يحصلون موظفينها على الفارم دي .. لكن هل تعتبر هي الخيار الاول للطلاب ؟ خصوصاً ان تقييمه مقارنه بجامعة بوردو او اوريقن الي ماعندهم بي كات افضل منها بكثير ..! خصوصاً الاولى الي تعتبر من افضل 10 جامعات في الصيدله ! وتقدم فارم دي لكن مادري هل هو اكسلريتد او لا ؟

نعم الكلية ابرمت اتفاقية مع جامعة الملك سعود لضمان حصول المعيدين بقسم الصيدلة السريرية بالجامعة على مقاعد لدراسة الفارم دي من ثلاث سنوات تقريباً وفيه تعاون بينها وبين الملحقية بعد.

ليست الخيار الأول ولكن تتميز بوجود برنامج معد مسبقاً لطلاب البكالورويس بعكس جامعة بوردو او اوريقن.

من وجهة نظري التقييم ليس ذو أهمية وخصوصاً ان كل الطلاب عندهم بكالورويس وبعضهم صيادلة ممارسين في المستشفيات وعندهم خلفية مسبقة بالتخصص. أهم نقطة هي الريزيدنسي،فالتدريب في مستشفيات او مراكز صحية كبيرة ولها سمعتها هو الأهم.

بعدين من خلال تجربتك الحاليه .. هل تتوقع ان الحصول على قبول في الفارم دي صعب ..؟
    ويعتمد على ايش .. معدلك خلال مرحلة الباكلوريوس .. او التوفل .... ؟ او على ايش بالضبط ..؟

بالإضافة إلى المعدل والتوفل يعتمد الحصول على قبول على الوقت واللي يعتمد جهة الإبتعاث.

فبعض جهات الإبتعاث كالمستشفيات يطالبونك بإحضار قبول فارم دي وانت في السعودية وبهالشكل راح يكون عندك خيارات قليلة من الجامعات بعكس اذا كنت مبتعث عن طريق جامعة وعندك سنة او اكثر لدراسة اللغة وخلالها تقدر تقدم على أكثر من كلية عن طريق PharmCAS وتعمل مقابلات شخصية في أكثر من جامعة.

.. كلية ماسا لما تبحث عنها .. تلقى وحده في مانشستر والثانيه في بوستن والثالثه الظاهر في وركريستر ..!
    وش الفرق بينهم ؟؟؟
    وبعدين ماتلاحظ ان بوستن ولايه غاليه جداً ؟؟

المقر الرئيسي للكلية في بوسطن ولها فرعين في ويستر ومانشتر
    برنامج الفارم دي المعد لحملة البكالورويس يقدم في ويستر ومانشتر فقط
    بوسطن صح غالية لكن ماراح تاخذ فيها الا فترة بسيطة تترواح من سمستر او اثنين لدراسة كم كورس قبل الفارم دي.

يعطيك العافيه اخوي بو فراس والله يجزاك خير عن كل حرف كتبته هنا ...

بالتوفيق أخوي وأي استفسار انا حاضر
    7 "
  5. يعطيك العافيه ابو فراس
    وجعل الله كل ماخطته يدك في موازين حسناتك
    وتقبل الله منا ومنك الصيام والقيام
    أرجوا أن يتسع صدرك للاستفسارتي
    أولا سلمك الله دوبي مخلص بكالوريس صيدله من جامعة عمان الأهليه بمعدل 61.3%وأرغب باكمال الماستر في امريكا هل هناك شروط معينه للحصول على القبول لان على مافهمت هناك امتحان جي ار اي والبيكات وتوفل وهل هناك شرط معين للمعدل وكم مدة دراسة الماستر وش التخصصات المتاحه والمتطلبه لدينا في سوق العمل في السعوديه وش المكاتب الي تنصح بها للحصول على قبول ووش الاوراق المطلوبه كامله .
    وأخير أسأل الله أن يحقق أمنيتك وهدفك الذي تطمح اليه
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ابو فراس هل الجامعات تيعث المعيدين حسب كلامك الى هذه الكليه
    واذاكان الجواب نعم

طيب هل تعادل ماجستير ام ماذا والا يرجع يكمل ماستر باي تخصص ثاني

وهل انت بدات البرنامج ؟؟

والف شكر على مجهوداتك
    7 "
  7. السلام عليكم
    انا أخترت تخصصي صيدلة في امريكا
    لاكن سمعت من وااحد انة في سنتين قبل تدخل تدريب + سنة لغة + 5 سنين صيدلة يعني = 8 سنسن صيدلة في امريكا
    هل هاذا الكلام صحيح
    ايضا ينبط على جميع الأقسام الطبية فقط للسعودين الي بيدرسو طب في امريكا فقط
    بريطانيا ماعندها ها النظام ولا كان قدمت عليها بس ممنوعة ؟؟
    بالله يالليت تعلموني السالفة ذي صدق ولا كلام
    وهاذا كلام عبدالله الموسى بنفسة ؟؟
    تراني مرة حيرااان ؟؟
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmed pharm
    يعطيك العافيه ابو فراس
    وجعل الله كل ماخطته يدك في موازين حسناتك
    وتقبل الله منا ومنك الصيام والقيام
    أرجوا أن يتسع صدرك للاستفسارتي
    أولا سلمك الله دوبي مخلص بكالوريس صيدله من جامعة عمان الأهليه بمعدل 61.3%وأرغب باكمال الماستر في امريكا هل هناك شروط معينه للحصول على القبول لان على مافهمت هناك امتحان جي ار اي والبيكات وتوفل وهل هناك شرط معين للمعدل وكم مدة دراسة الماستر وش التخصصات المتاحه والمتطلبه لدينا في سوق العمل في السعوديه وش المكاتب الي تنصح بها للحصول على قبول ووش الاوراق المطلوبه كامله .
    وأخير أسأل الله أن يحقق أمنيتك وهدفك الذي تطمح اليه
    الله يعافيك
    اللهم آمين جزاك الله خير أخوي
    شروط القبول للدراسات العليا هي :التوفل او الآيلتس بالإضافة الى الجي آر أي .
    البي كات متطلب للفارم دي فقط.
    المعدل يختلف من جامعة لجامعة.
    مدة دراسة الماستر تتراوح من سنة لسنتين
    ذكر في الموضوع سابقاً أن هناك جامعة لاتطلب الجي آر اي وتمنح ماستر علم أدوية وسموم وهي
    Wright State University

جميع التخصصات مطلوبة ولايوجد فيها اكتفاء
    من ناحية المكاتب لاتتوقع منهم الكثير انت حاول انك تحضر التوفل والجي آر اي وتراسل الجامعات بنفسك.
    بالتوفيق
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صيدلي طموح
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ابو فراس هل الجامعات تيعث المعيدين حسب كلامك الى هذه الكليه
    واذاكان الجواب نعم

طيب هل تعادل ماجستير ام ماذا والا يرجع يكمل ماستر باي تخصص ثاني

وهل انت بدات البرنامج ؟؟

والف شكر على مجهوداتك

اي نعم الجامعة تبتعث المعيدين.

لا بعد الفارم دي دكتوراه في أي تخصص له علاقة بالصيدلة السريرية من غير ماستر

راح أبدأ ان شاء الله على سبتمبر

بالتوفيق
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة HshoOoM522
    السلام عليكم
    انا أخترت تخصصي صيدلة في امريكا
    لاكن سمعت من وااحد انة في سنتين قبل تدخل تدريب + سنة لغة + 5 سنين صيدلة يعني = 8 سنسن صيدلة في امريكا
    هل هاذا الكلام صحيح
    ايضا ينبط على جميع الأقسام الطبية فقط للسعودين الي بيدرسو طب في امريكا فقط
    بريطانيا ماعندها ها النظام ولا كان قدمت عليها بس ممنوعة ؟؟
    بالله يالليت تعلموني السالفة ذي صدق ولا كلام
    وهاذا كلام عبدالله الموسى بنفسة ؟؟
    تراني مرة حيرااان ؟؟

دراسة الصيدلة ست سنوات (سنتين إعداد عام +اربع سنوات تخصص)

بالإضافة إلى سنة لغة

يعني راح تدرس على خير سبع سنوات

نظام الدراسة واحد وينطبق على جميع الطلاب

بالتوفيق
    7 "
13 من 89 صفحة 13 من 89 ... 81213141863 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.