الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

دراسة الصيدلة في أمريكا (موضوع شامل)

دراسة الصيدلة في أمريكا (موضوع شامل)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5041 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة veterinari12345
    ابو فراس انا محووس
    انا بدرس لغة اول شي
    بعدين بدخل ماستر علم الادوية
    علما بان البكالوريوس مال امه دخل في الصيدلة

ايش رايك

كم سنة بتعتقد بيدرسوني

والله يعطيك العافية
    الله يعافيك أخوي

كل جامعة ولها نظام ممكن تلقى جامعة تشترط سمستر واحد بحيث إنك تدرس المواد اللي تحتاجها في الماستر بناءً على قرار القسم بينما ممكن تلقى جامعة أخرى تشترط عليك سمسترين
    ومدة الدراسة ماراح تتجاوز 3 سنوات

بالتوفيق إن شاء الله
    7 "
  2. سلام عليكم أخوي أبو فارس ,, جزاك الله خير على المجهودات اللي بتسويها لخدمة والله يجعلها في موازين حسناتك .. عندي مجموعة أسئلة ياليت تتحملني اذا ما عليك أمر

1. أكثر من عضو طلب منك تنصحه بأفضل الجامعات الأمريكية اللي فيها نظام الفارم دي وتقريبا جميع الأعضاء نصحتهم بالجامعات ذي creighton university , ohio northern university , massachusetts - boston
    ماهو سبب اختيارك لهذي الجامعات بالذات؟؟ هل بس عشان نظامها 0-6 وماتطلب اختبار الـ Pcat ولا في أسباب غير كذا .. ياليت تذكر ايش المميز بكل جامعة

2. لو أنا درست صيدلة فارم دي في جامعة امريكية وتخرجت منها وحاب اني أكمل رزدنسي (في أمريكا برضه طبعا) هل أحتاج اني أمارس مدري كم ساعة عمل + اني أختبر اختبار FPGEE + اختبار قانون المهنة الأمريكي عشان يقبلوني في برنامج الرزدنسي (زي ما يصير مع المتخرجين من جامعات سعودية) ولّا بما اني دارس في أمريكا ما راح أحتاج أسوي ذا كله؟؟؟

3. بالنسبة للجامعات اللي مافيها قبول مشروط .. هل ممكن اني أسوي السيناريو التالي (أقدم على الجامعة بدون شهادة توفل ويتم قبولي رسميا وأروح أدرس لغة وأختبر توفل وأرجع لهم ومعاي توفلي وخلاص يقبلوني) الفكرة اني أضمن مكان في الجامعة اللي أنا أبغاها بحيث اني أخلص اللغة وأرجع لهم وقيدني مقبول .. مو أدرس لغة وأخلص ولسسسه بدور على جامعة؟؟؟؟

4. لو أنا الحين طالع أدرس صيدلة فارم دي على حساب البعثة ,, وتخرجت ولله الحمد وحاب اني أكمل رزدنسي ,, هل أحتاج اني أقدم على بعثات الزمالة على موقع الوزارة كأني مبتعث جديد .. وأنتظر قبول .. ولما يجيني القبول أنتظر كم شهر إلين ما يجي موعد بدء البرنامج (لو كذا بيروح علي ترم أو ترم وشوية) .. ولا أقدر أكمل الرزدنسي مباشرة بعد تخرجي على حساب البعثة؟؟

5. خلال فترة تقديمي للجامعة .. لو أبغى أعادل المواد اللي أنا دارسها (للمعلومية أنا طالب بجامعة الملك عبدالعزيز وأنهيت دراسة السنة التحضيرية وسنة ثانية صيدلة) بحيث تقل المواد اللي علي في البري فارمسي .. وراسلت الجامعة وقالولي تقدر تعادل مثلا 4 مواد (12 ساعة) .. هل أقدر اني أعادل بس مادتين (6 ساعات) ولا لازم كلها ؟؟؟؟

6. عندنا في جامعة عزوز المنهج والشرح والمذاكرة كلللللللللللللللها من ملخصات ما نستخدم أي كتاب .. الداكترة يعطونا ملخصات يشرحولنا منها وحنا نذاكر منها وهي تعتبر المرجع الأساسي للمنهج (بس طبعا الملخصات تكون دششششششششششش كلام ومحشية حشو غير طبيعي بالمعلومات) .. سؤالي هو.. في كليات الصيدلة عموما في الجامعات الأمريكية الطلاب يذاكرون من كتب ولا من ملخصات زينا.

7. ايش أفضل معهد لغة تنصحني فيه؟؟ (ويفضل يكون أكاديمي) ياليت لو تعطيني أكثر من خيار
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة uhood
    شكرا على ردك

بس معليش ممكن توضحلي ايش الفرق بين بكالوريوس pharmaceutical science و بكالوريوس pharmD

و انا انشاء الله اتاكدت من الملحقية على تخصص pharmaceutical science

شكرا

العفو أختي

الفرق من ناحية ممارسة العمل

ناخذ المستشفيات على سبيل المثال: خريج PharmD يكون عمله ضمن الفريق الطبي المعالج في بعض الاقسام مثل العناية المركزة أو قسم زراعة الأعضاء أو تقديم إستشاريات علاجية مباشرة للمرضى عن طريق عيادات الرعاية الصيدلية الأولية .....الخ

بينما خريج pharmaceutical science يكون عمله صرف الأدوية للمرضى أو تحضير المحاليل الوريدية ...الخ

بالتوفيق
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dolce Gabbana
    صراحه اخوي ابو فراس ماني قادره اشكرك .. والميزانيه افكر تكون من 800 دولار لـ 1000 دولار تتوقع تكفي للسكن او ازيدها ؟؟
    العفو اختي

الأسعار للغرفة الوحدة تبدأمن 1100 والغرفتين بتكون أغلى أكيد

بالتوفيق
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Riquelme
    حياك الله اخوي وانت ماشاءالله عليك ما قصرت وقمت بمجهود طيب بمساعدة اخوانك
    بس ممكن استفسار انت هل راح تبدأ برنامج الPharmD في كلية MCPHS في بوسطن او اللي في وستر-مانشستر لاني انا توي متخرج منها

تحياتي
    ويستر وياريت أخوي فضلاً لا أمراً تقييمك للبرنامج

بالتوفيق
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abo Feras
    جزاك الله خير أخوي Riquelme

أحب بس أضيف معلومة بسيطة للأخ فواز فيه برنامج مدته سنتين لإعداد حملة الفارم دي لإمتحان المعادلة ومن ثم الحصول على رخصة مزاولة المهنة، البرنامج تقدمه كليتا MCPHS

بالتوفيق

هل الوزاره ( برنامج ابتعاث الملك عبدالله ) يوافق يطلعني ع هالبرنامج ؟؟؟ وايش الكليه اللي غير ماساشيستوس تقبل بعد ؟؟؟

وهل يحتاج شرووووط لقبول البرنامج هذا ؟؟ هل يحتاج توفل او ايلتس ؟؟
    7 "
  7. ابو فراس جزاك الله خير على مجهودك الطيب
    انا نويت الطلعه .. وجهزت اموري ولما قالولي خبر الـ Pre
    لخبط الامور عندي .. ماني فاهم ايش الشغله
    انا دبلوم من معهد صحي .. مدري ايش الوضع معاي
    يعادلون لي ؟ .. ولأ لازم ابدأ من جديد ؟
    والفارما دي ما اقدر ادخلها الا لازم يكون عندي بكالريوس ؟

الله لايهينك
    7 "
66 من 89 صفحة 66 من 89 ... 166165666771 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.