الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

دراسة الصيدلة في أمريكا (موضوع شامل)

دراسة الصيدلة في أمريكا (موضوع شامل)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5068 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. والله أختي أنا مطلع صراحة على كليات الصيدلة وبرامج الفارم دي بالذات وما قد سمعت أبد عن الجامعة ذي وما أعتقد انها قوية في الصيدلة لأنها مصنفة في أحد المراكز الأخير ضمن تصنيف الجامعات الأمريكية في الصيدلة وفق موقع U.S News (وهو موقع موثوق ومعتمد في أمريكا) Best Pharmacy Programs | Top Pharmacy Schools | US News Best Graduate Schools

بالإضافة إلى انها ماهي موجودة في التصنيف العالمي لأفضل الجامعات الأمريكية عموما وفق تصنيف شنغهاي واللي يعتبر أدق وأقوى تصنيف في العالم
    Academic Ranking of World Universities | ARWU | First World University Ranking | Shanghai Ranking

أتمنى أكون أفدتك
    /Country2011Main.jsp?param=United%20States
    7 "
  2. اخوي ياليت تفيدني انا عندي قبول في جامعة university of cincinnati

هل برنامج الصيدله عندهم 0-6 ؟؟ وهل يطلبون اختبار سات ؟؟ وكم المطلوب بالايلتس 5 او 6

علما اني سأدرس بكالوريوس ( حديثة التخرج بالثانوي )

ووماذا تعرف عن جامعة university of findlay ?? في قسم الصيدله وميين الافضل بين الجامعتين ؟

وشكرررا
    7 "
  3. والله أختي أنا مطلع صراحة على كليات الصيدلة وبرامج الفارم دي بالذات وما قد سمعت أبد عن الجامعة ذي وما أعتقد انها قوية في الصيدلة لأنها مصنفة في أحد المراكز الأخير ضمن تصنيف الجامعات الأمريكية في الصيدلة وفق موقع U.S News (وهو موقع موثوق ومعتمد في أمريكا) Best Pharmacy Programs | Top Pharmacy Schools | US News Best Graduate Schools

بالإضافة إلى انها ماهي موجودة في التصنيف العالمي لأفضل الجامعات الأمريكية عموما وفق تصنيف شنغهاي واللي يعتبر أدق وأقوى تصنيف في العالم
    Academic Ranking of World Universities | ARWU | First World University Ranking | Shanghai Ranking

أتمنى أكون أفدتك
    /Country2011Main.jsp?param=United%20States

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...#ixzz1cMzEjfvF
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    يعطيك العافيه اخوي
    بس الي اعرفه انو هذي الجامعه مسويه اتفاقيه مع الملحقيه وجايني عرض منها على هالاساس وغير كذا لو دخلت على تصنيف الجامعات بتلقى ترتيبها نفس ترتيب MCPHS ومع ذالك ماسيتيوسس هي الي مليانه سعوديين
    عشان كذا حبيت استفسر لو احد عنده خبر عن هالجامعه او بحث فيها يعطينا مرئياته
    7 "
  4. على فكرة أنا مقدم على جامعة MCPHS برضه وكنت متحمس لها في البداية .. لكن دورت في النت في المواقع العربية ما لقيت شي أعطاني صورة كافية عن الجامعة فقررت أغير طريقة بحثي ودخلت على مواقع أجنبية وانصدمت حقيقة لما لقيت كثير ناس دارسين فيها يسبون فيها .. كثييير منهم يقول ان همهم بس فلوس عشان كذا القبول فيها سهل وان كثييير من الدكاترة جدد وتوهم متخرجين وماعندهم خبرة كافية في التدريس وانك اذا حاولت تنقل يخصمون عليك درجات أو يحذف لك بعض المواد اللي درستها .. واذا بغيت تسأله عن شي وانت ساحب عليهم يقلك أنا شغلتي أعطيك أوراقك ما أدر اساعدك أكثر من كذا .. والله العظيييم كثيرين اللي قريت كلامهم مو واحد ولا اثنين .. فصراحة انسدت نفسي وقررت أدور على جامعة ثانية .. واللي سد نفسي زيادة الصراحة انها ماهي موجودة في التصنيف العالمي ضمن أفضل 500 جامعة في العالم .. واللي سد نفسي أكثر اني دخلت على موقع تصنيف اسباني عالمي لأفضل 12000 جامعة في العالم ولقيت حوالي 5 جامعات سعودية تصنيفها أعلى منها

هذا رأيي الشخصي المبني على التصانيف العالمية وعلى كلام الناس اللي في المنتديات الأجنبية بعد ما عجزت اني ألاقي معلومات شافية في المواقع العربية
    7 "
  5. انا خريجة كيمياء
    ومقدمة لماستر نانو تكنولوجي
    وحاسه اني ماراح اقبل في النانو
    هل يمكن التقديم لماستر صيدلة؟ او ان تخصصي مايساعد وكم سنة بتكون الدراسة تقريباً

اقرب تخصص يناسبني ايش تسميته؟ عشان اسوي عنه بحث
    7 "
  6. مرحبا
    بصراحة مخي حااايس كنت ناوية على الفارم دي بس حسيت بضغط كبيرة خاصة ان انا متزوجة وعندي طفل وعارفة انو الصيدله جنوون
    افكر آخذ ماستر في الفارمسي ادمنستريشن ( انا عندي بكالريوس صيدله من جامعة الملك سعود )
    محتاجة احد ينصحني ؟ ايش رايكم في الفارمسي ادمنستريشن؟ وايش راح استفيد منها لما اخلصها؟

انا احب الفارماكولوجي والتوكسوكولجي بس هذي فيها تعامل مع فيران و ارانب وانا خوااافه جدا !! هل ماستر الفارما والتوكسو اجباري يكون فيه تعامل مع الحيوانات؟
    7 "
  7. بسمالله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..... أخواني أخواتي ارجو من الله سبحانه ثم منكم مساعدتي فالشي اللي تقدرون عليه وعارفين عنه الشي الكثير لاني بصراحه راح اتخذ قراري من معرفتكم اللي تمتلكونها ..

انا خريج دبلوم صيدله من معهد أهلي معدلي أمتياز 4.93 من 5 واجتزت اختبار الهيئه بمعدل حاولي 90% بفضل الله ثم بفضل اجتهادي وقررت اكمل دراستي تخصص(فارم دي) ومن كثر ما اقراء عن التخصص هذا صار عندي تشويش رحت لمكاتب جلب قبولات واستفسرت عن التخصص هذا لكن للاسف مافادوني وعندي قرايب بصراحه لكن للاسف محد ساعدني وحاولو تصعيب الدراسه في نظري وحاولي تحطيمي . فدلني شخص جزاه الله الف خير على المنتداء هذا وانشاء الله مايخيب املي واحصل اللي عجزت عنه خلال الثلاث الاشهر اللي راحت .. اخواني أخواتي عسى من ساعدني وفرج همي يفرج الله عليه همومه ويسر اموره ...
    الجامعه اللي اريد ان التحق بها اتمنى ان احصل بها المواصفات هذه صح بتقولون صعبه لكن مافي شي صعب بالزمن هذا واللي اعرفه من خلال اطلاعي ان فيه جامعات تفوق الاربع الاف بامريكا ..

1-متوسطه الى قويه نوعا ما.
    2-ماتشترط اختبار بي كات
    3-يكون فيها معهد لغه اقدر التحق فيه وبعد ما خلص جميع المستويات التحق بالجامعه بدون اختبار لغه
    4-يكون فيها نظام اترام صيفيه
    5-تكون مدة الدراسه 6 سنوات فقط
    6-تعادل لي الدبلوم (لو يكون بس في per pharmacy)
    7-تكون في ولايه امانه والمعيشه فيها ليست غاليه
    8-تكون موصى بها من قبل وزارة التعليم العالي

اتمنى ماكون ثقلت عليكم خاصه للناس اللي قايمه على منتداءقسم الصيدله وجزاهم الله عنا الف خير ......................
    E][/QUOTE]
    7 "

8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.......

أولاً أحب ان أهنئكم بحلول عيد الأضحى المبارك، أعاده الله علينا وعليكم بكل خير

ثانياً اود عن اعتذر عن عدم مقدرتي في الاستمرار في الرد على استفسارات الإخوان والأخوات وذلك نظراً لإنشغالي الشديد بالدراسة ولظروف أخرى خارجة عن إرادتي

ثالثاً أتقدم بإعتذاري لجميع الإخوان والأخوات اللذين لم أستطع مساعدتهم بالشكل اللذي كانوا يطمحون إليه

رابعاً أحب أن أشكر جميع من أثرى هذا الموضوع ولو بمعلومة بسيطة وأحب أن أنوه أن الموضوع ليس حكراً على شخص معين

كلمة أخيرة، أتمنى لكم التوفيق جميعاً، و أسأل الله أن يحقق لكم الأمنيات و يسدد الخطى و يكلل الجهود بالنجاح وإن شاء الله نعود لأرض الوطن محملين بأعلى الشهادات ونساهم في الرقي بمهنة الصيدلة

دعواتكم لي بالتوفيق والنجاح

أخوكم ماجد اليامي
    كلية ماساتوشتس للصيدلة والعلوم الصحية
    7 "
  9. أخوي طوراي الليل أنا ولله الحمد تقريبا سابقك بخطوتين في مجال البحث عن برامج الفارم دي وايش أحسن جامعة وكذا وتقريبا لقيت 3 جامعات تتوافق إلى حد ما مع شروطك .. وطبعا حط في بالك ان كليات الصيدلة في أمريكا قليلة جدا , تقريبا 100 كلية صيدلة فقط .. تقريبا 8 إلى 10 كليات فقط اللي تقدم برنامج (0-6) اللي هو ما يشترط اختبار PCAT .. فبالتالي الخيارات أمامك جدا محدودة .. لكن ولله الحمد على الرغم من محدودية الخيارات إلا انه في جامعات قوية منها ..

1. جامعة rutgers university .. هذي الجامعة موجودة في ولاية نيو جرسي في مدينة برونزويك , ترتيبها 59 على العالم والـ 39 على أمريكا والـ 24 على مستوى كليات الصيدلة في أمريكا .. وهذي التصانيف تعتبر جدا قوية خصوصا انها موجودة ضمن أفضل 100 جامعة في العالم

2. جامعة university of rhode Island .. هذي الجامعة موجودة في ولاية رود آيلاند مدينة كينغستون وهذي اولاية هي أصغر ولاية في أمريكا وكثير من اللي ساكنين فيها يقولون هادية ورايقة والبحر يبعد عن الجامعة 20 دقيقة .. ترتيبها العالمي ما بين 300-400 (ماهم محددين بالضبط) والترتيب على مستوى جامعات أمريكا ما بين 111-137 (برضه ماهم محددين بالضبط) وترتيبها على مستوى كليات الصيدلة في أمريكا 46

3. جامعة northeastern university .. موجودة في بوسطن .. ترتيبها العالمي وعلى مستوى جامعات أمريكا وعلى مستوى كليات الصيدلة في أمريكا .. بالضبط مثل unniversity of rhode Island .. لكن اللي يميز جامعة رود آيلاند انها في مدينة أرخص من بوسطن بكثير

بالنسبة لجامعة rutgers university وجامعة university of rhode Island فيها معاهد لغة (بس مدري والله كيف مستواها) بحيث انهم يعطوك قبول مشورط لو درست عندهم , وبالنسبة لجامعة rhode Island لو درست عندهم اللغة ما يحتاج تختبر توفل بحيث انك توصل لمستوى معين وتختبر اختبار المعهد وخلاص , أما rutgers ما أدري والله اذا كانوا يشترطوا توفل ولا لأ بعد ما تخلص عندهم

وعلى فكرة .. جامعة northeastern unversity ما تقبل الطلاب المنتقلين خير شر .. أما الجامعتين الثانية ما تقبل الطلاب المنتقلين (transfer applicants) إلا اللي مقدمين على السنة الثالثة (أول سنة بعد الـ pr-pharmacy) بمعنى انك ما تقدر تقدم عندهم على السنة الثالثة وانت مستوفي كل المواد اللي هم طالبينها في pre-pharmacy أو انك تقدم كطالب جديد بشهادة الثانوية

من ناحية انها موصى بها من قبل الوزارة فأنا متأكد من ان rutgers و rhode Island معتمدة لدى الوزارة لكن northeastern ماني متأكد بس أعتقد والله أعلم انها معتمدة

شخصيا أفضل جامعة rutgers لأنها الأقوى وبفارق كبير عن الاثنين الثانيين .. ثم rhode Island ثم northeastern لأني اطلعت على الخطة الدراسية لهم وما عجبتني الخطة الدراسية لـ northeastern

وعلى فكرة المعلومات المتعلقة بالتصانيف أنا ماخذها من مواقع موثوقة United States Universities in Top 500 - 2011
    Best Pharmacy Programs | Top Pharmacy Schools | US News Best Graduate Schools
    وأما المعلومات المتعلقة بالتسجيل وبرامج اللغة فأنا حصلت عليها من مواقعهم الرسمية ومن خلال مراسلتي لهم شخصيا

بالتوفيق أخوي وأتمنى أكون أفدتك
    7 "
  10. اخوي دكتور صيدلي، ماشاء الله على معلوماتك وماقصرت مع الشباب،
    أنا سمعت إن الملحقية تعطي لطالب البكالوريوس خمس سنين بعثة سنة ونص لغة، بقى ثلاث سنين ونص تدرس فيهم نقول مثلاً صيدلة، يصير يبقالك سنتين ونص وتخلص البكالوريوس في الصيدلة هذي أنت
    تدفعهم من جيبك لأن البعثة خمس سنين فقط!
    بس حبيت أتأكد من المعلومة هل هذا الكلام صحيح وسمعته كثير من الطلاب ؟
    وبالنسبة لجامعة rutgers university < أنا خلاص شهر واحد وأخلص اللغة، كم تطلب في الايلتس للبكالوريوس لأبدأ دراسة الصيدلة ؟ هل هي معقدة بالقبول ؟
    7 "
74 من 89 صفحة 74 من 89 ... 246973747579 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.