الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

دراسة الصيدلة في أمريكا (موضوع شامل)

دراسة الصيدلة في أمريكا (موضوع شامل)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5041 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طواري ليل
    مشكور اخوي دكتور والدعاء والله من قلبي الله يسر امورك ويفرج همومك ........ الشي اللي ودي اقوله أنا دخلت جامعه وردايلاند من شروطها بعد السنتين التحضيرية. اختبار بي كات ....وشفت المواد حق per -pharmacy تقريبا ١٢ ماده اللي خذيت منها تقريبا سبع او ثمان مواد ،،،،،،،،،والله أني محتاس وش تنصحني فيه ادخل معهد انجليزي واخلص اللغه وبعدين ادور على جامعه او ادخل معهد جامعه وأبدا على طول per-pharmacy ؛الشي الثاني وش اختبار السات؟. تكفى يادكتور دلني على الجامعه اللي اقدر اكمل دراستي فيها بدون تعب ومشاكل ..... وشاكر لك على تعاونك
    صحيح كلامك .. رود آيلاند من الجامعات اللي مسوية الحركة الوصخة اللي قلت لك عليها , زهي انك إذا انك أخذت مواد البري فارمسي في جامعة ثانية وجيت تبغى تحول لهم بعدين تشترط اختبار البي كات .. لكن لو درست البري فارمسي عندهم ما يطلبونه ..
    بصراحة ما أنصحك أبدا أبدا انك تبدأ تدور جامعة بعد ما تخلص اللغة لازم تقدم على جامعة من الآااااااان لازم , لأن أغلب الجامعات ترا على وشك تقفل التسجيل ,, يعني عندك جامعات Rhode Island و rutgers و creighton بتقفل التسجيل في 1 ديسمبر = 6 محرم .. هذا انك بتقدم على جامعة بشهادة الثانوية , أما لو لقيت جامعة تقبل انها تعادل المواد اللي درستها فوقت إغلاق التسجيل يختلف يمكن ينتهي بعد شهرين أو ثلاثة ويمكن أكثر كل جامعة تختلف

اللي أقترح عليك انك تسويه هو التالي ..

أولا:
    دور على جامعة كويسة تقبل انها تعادل لك المواد اللي أخذتها وتصير تكمل عندهم مواد البري فارمسي اللي باقي ما أخذتها, فلو قدمت لهم على أساس انك بتعادل مواد فإنت كذا مقدم كطالب منتقل وتقديمك كطالب منتقل له ميزات ..
    1) انهم ما يطلبون منك اختبار سات
    2) وقت التسجيل بيكون متأخر جدا يمكن في مارس ولا مايو ,, بالتالي يمديك بالراااااااااااحة تاخذ اللغة وتخلصها وتختبر توفل حتى لو ما عندهم قبول مشروط , وحتى لو عندهم قبول مشروط ما تكون مقيد بمعهدهم
    وهذي الميزات متوفرة في جميع الجامعات تقريبا, لكن بعض الجامعات ما يكون وقت الإغلاق متأخر بالتالي ما تستفيد من الميزة الثانية
    بعد كذا لو كانت الجامعة اللي تبغاها موعد إغلاق الاتسجيل حقها بعيد انت لك الخيار إما انك تروح معهدهم أول تروح معهد ثاني وبعد ما تخلص وتخبر توفل قدم .. أما لو كان الموعد حقهم قريب قدم عليهم وعلى معهدهم وقلهم ترا أنا أبغى قبول مشروط

ثانيا:
    لو مالقيت جامعة تقبل معادلة المواد اللي درستها فإنت أمام خيارين..
    1. يا انك تسلم أمرك لله وتقدم بشهادة الثانوية وتقدم عليهم وعلى معهدهم وتاخذ قبول مشروط
    2. أو انك تقدم على جامعة ثانية تقبل تعادل لك المواد وتاخذ عندهم البري فارمسي وبعدها تحول على الجامعة اللي تبغاها (تأكد ان المواد مطابقة لمواد البري فارمسي حق الجامعة اللي ناوي تحول عليها)

أنا حاليا عيني على 4 جامعات .. creighton university , Northeastern university , Rhode island university , Rutgers university

راسلتهم كلهم ودخلت موقعم وأخذت العلم وطلعت بالتالي..

Rutgers university : ما تقبل انها تعادل المواد إلا لو كنت مخلص جميع مواد البري فارمسي اللي هي طالبتها , بالتالي ما ينفع تقدم إلا كطالب جديد بشهادة الثانوية
    آخر موعد للتسجيل: 1 ديسمبر = 6 محرم يعني بعد 3 أسابيع تقريبا وطبعا هذي فترة قصيرة جدا انك تختبر فيها توفل وسات بالتالي ما في طريقة إلا انك تدرس في معهدهم عشان تاخذ قبول مشروط ويوافقوا على تأخير استلام درجة التوفل
    بس ذي الجامعة فيها نوع من المرونة, يعني أنا راسلتهم وقلت لهم أقدر أرسل الأبليكيشن حقي والمتطلبات كلها ذحين و التوفل والسات بعدين قالوا مافي مشكلة بس لا تتأخر وإذا أرسلت لهم الأبليكيشن بعد التاريخ المحدد يحطونك في الانتظار ما يردونك

university of Rhode Island : نفس الكلام ما تقبل تعادل المواد إلا إذا انك مخلص جميع مواد البري فارمسي اللي هي طالبتها , بالتالي ما ينفع تقدم إلا كطالب جديد بشهادة الثانوية
    آخر موعد للتسجيل: يا 1 ديسمبر يا 1 فبراير (ما فهمت عليهم والله موقعهم شوي معقد)
    بس سواء كان أي واحد من التاريخين صعب انك تاخذ خلال الفترة ذي سات وتوفل فبالتالي مالك إلا انك تقدم على معهدهم عشان يوافقوا يعطوك قبول مشروط بس الحلو عندهم انك لو درست اللغة عندهم ما يطلبون توفل

Northeastern university : ما تقبل الطلاب المنتقلين خير شر , فبرضه مافي طريقة إلا انك تقدم كطالب جديد بشهادة الثانوية , بس ميزتها انهم ما يطلبون سات ,,
    آخر موعد للتسجيل: 15 جانوري

Creighton university : مدري والله كيف وضعها قاعد أراسلهم حاليا ومنتظر ردهم, مدري يقبلون معادلة المواد ولا لأ
    آخر موعد للتسجيل: يا 1 ديسمبر أو 1 مارس (برضه ما فهمت عليهم)

بالتوفيق أخوي ولا تنسى اللي وصيتك عليه بالله
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صيدلي الأدرن
    أخي dr.pharmasist شكرا على الرد
    ماجستير صيدلة سريرية لا يتيح لي العمل في المستشفيات غريبة !!!!
    أنا أحد زملائي تخرج من نفس جامعتي بكلريوس صيدلة وكمل في جامعة اخرى ماجستير صيدلة سريرية واشتغل بعد التخرج في مستشفى البابطين في الشرقية وحاليا هوه شغال في مستشفى ارامكو في الظهران وموقعه جدا ممتاز
    واعرف العشرات كذلك واحدهم حاليا في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض

عموما أشكرك على الاهتمام بموضوعي والله يوفقك
    زملاءك يمكن صح يشتغلوا في مستشفيات بس ماهم تحت مسمى دكتور صيدلة, بعدين ترا فيه فرق بين ماجستير صيدلة سريرية و زمالة في الصيدلة السريرية؟ الماجستير عبارة عن دراسة أكاديمية عادية محاضرات وكورسات وكذا تقدر انت تدخلها الآن مباشرة , لكن الزمالة عبارة عن شغل مهني تشتغل كموظف عادي تستلم راتبك وكل شي بس بعد السنتين يختبرونك وبعدها يرقوك لدرجة أخصائي صيدلي بس لو تبغى تاخذ زمالة لازم تكمل سنتين فارم دي أول شي وبعدها تقدر تاخذ زمالة
    كلامي هذا مبني على انك متخرج بدرجة بكالوريوس صيدلة (اسم الشهادة علوم صيدلانية) أبو 5 سنوات .. مو بدرجة فارم دي (اسم الشهادة دكتور صيدلة) أبو 6 سنوات
    7 "
  3. دكتور صيدلي، فيه جامعة تخصص صيدلة تقبل الطلاب يعني قبولها سهل وما تهتم لشهادة الثانوي ومافيه تعقيد زي متطلبات سنة او سنتين تحضيرية او اي"ن" كان مسماها او اختبار مدري ايش اسمه يعني طوالي ع طول مجرد ما اجيب درجة الايلتس اخش ابدا صيدلة واهم شي تكون معترفة فيه ولا لا ؟
    وبرضو مايهمني هي باي ولاية او مدينة
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مَعَتْلٍي شَانَهْ ~
    دكتور صيدلي، فيه جامعة تخصص صيدلة تقبل الطلاب يعني قبولها سهل وما تهتم لشهادة الثانوي ومافيه تعقيد زي متطلبات سنة او سنتين تحضيرية او اي"ن" كان مسماها او اختبار مدري ايش اسمه يعني طوالي ع طول مجرد ما اجيب درجة الايلتس اخش ابدا صيدلة واهم شي تكون معترفة فيه ولا لا ؟
    وبرضو مايهمني هي باي ولاية او مدينة
    ههههههههههههههههه لا مررررررررررررررررة مافي ,, شروطك خيالية جدا
    7 "
  5. جزاك الله خير جعل الله يسر امورك وين ماتروح وجعل أيامك اعياد في اعياد والله ان لساني عاجز عن الشكر لك والامتنان والله أني تنورت شوي من معلوماتك المهمه جداً. بس اخوي دكتور سؤال هل راح تقبلني جامعه رود ايلاند اوrutgersبالثانويه تنازلت من معادلة الدبلوم هل يمكن تقدر تسئلهم وتقول أنا معي دبلوم بس مايستوفي الشروط وعندي ثانويه معدل 80٪ ..... وآسف جداً على كثرة الاسئله والإزعاج بس ملنا غير الله ثم انت وياليت لو فيه طلاب فارم دي بادين دراستهم يزودونا بمعلومات على الجامعات اللي جيده وطريقة للدراسه
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طواري ليل
    جزاك الله خير جعل الله يسر امورك وين ماتروح وجعل أيامك اعياد في اعياد والله ان لساني عاجز عن الشكر لك والامتنان والله أني تنورت شوي من معلوماتك المهمه جداً. بس اخوي دكتور سؤال هل راح تقبلني جامعه رود ايلاند اوrutgersبالثانويه تنازلت من معادلة الدبلوم هل يمكن تقدر تسئلهم وتقول أنا معي دبلوم بس مايستوفي الشروط وعندي ثانويه معدل 80٪ ..... وآسف جداً على كثرة الاسئله والإزعاج بس ملنا غير الله ثم انت وياليت لو فيه طلاب فارم دي بادين دراستهم يزودونا بمعلومات على الجامعات اللي جيده وطريقة للدراسه
    والله شوف .. أنا طبعا إلى الآن في السعودية عشان تكون في الصورة ,, ومعلوماتي هذي كلها جايبها من موقعهم ومن خلال مراستلي لهم ومن خلال بحثي الشخصي اللي أعتبره نوعا ما دقيق -_- ,, عشان لا تقول ذا مخرف

والله يا عزيزي أنا سألتهم عن معادلة المواد اللي ماخذها لأني ترا نفس حالتك , درست سنتين في جامعة عزوز وقلت لهم يعادلون لي قالوا ما فيه لازم تكون مستوفي جميع المواد

بالنسبة لسؤالك الثاني .. ترا تخصص الصيدلة يعتبر قوي جدا جدا في أمريكا ,, إذا كان عندنا في السعودية تخصص الصيدلة صعب انك تدخله فما بالك هناك
    لكن برضه ما أقدر أقول لك ان آمالك معدومة ولا أقدر أقول لك في نفس الوقت ان آمالك قوية ,, لأن ترا القبول عندهم ما يعتمد بس على نسبة الثانوية ,, يعتمد أيضا على اختبار السات وعلى الـ essay إذا كانوا طالبينه (الـ essay هو عبارة عن انك تكتب لهم زي الرسالة أو المقالة تتكلم فيه عن نفسك) وبالذات الـ essay يعتمدوا عليه كثيييييير سمعت من ناس يقولوا انهم يقعدون عليه أسابيع عشان يكتبون essay محترم

وبالنسبة لاختبار السات ,, هذا اختبار القدرات حقهم بارك الله فيك ^_^ ,,
    ماهو معترف فيه لو أعطيتهم اياه

بالتوفيق ,, وياليت تدعي لي بالتيسير بالله والله اني في أمس الحاجة للدعاء
    7 "
76 من 89 صفحة 76 من 89 ... 267175767781 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.