الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

دراسة الصيدلة في أمريكا (موضوع شامل)

دراسة الصيدلة في أمريكا (موضوع شامل)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5069 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. دكتور صيدلي ممكن تفيدني ولا عليك امر :

انا ناوي اطلع ابتعاث لماجستير والدكتوراه مع بعض ، وبيني وبينك احس نفسي ضايع مادري وش الطريقه

وش الشروط هل البي كات مطلوب لي اللي اعرفه ان اختبار الايلتس والتوفل والجي ار اي

ووش تنصح بجامعات تكون درجة صعوبتها من سهل الى متوسط

وافضل الولايات والمعاهد ؟

ويعطيك ربي العافيه مقدما
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.pharmasist
    والله ياخوي إلى الآن قاعد أراسلهم وكنت ماشي معاهم تمام أراسل ويردولي وأراسل ويردولي ,, لكن من يوم ماجاء عيد الشكر حقهم ذا صار عندهم إجازة أسبوع وعطططل كل شي ,, فذحين مستني يوم الاثنين يجي عشان حضراتهم يردوا علي ,, وإلى الآن الجامعة اللي لقيتها أكثر مرونة وممكن تعادل عندهم الدبلوم هي جامعة creighton university وتقريبا هذي أنسب شي إلى الآن ,,
    - القبول حقهم ينتهي 1 أبريل (حسب ما قلي اللي قاعد أراسله في الجامعة ذي)
    - عندهم قبول مشروط
    - عندهم معهد لغة وكم واحد في النت قال انه قوي
    - يقبولون انهم يعادلون المواد (بس يمكن مو كلها)
    - الجامعة أول جامعة طبقت الفارم دي في أمريكا
    - قريت من كذا موقع ان برنامج الصيدلة والطب عموما قوي عندهم
    - ترتيبها 250 على العالم حسب تصنيف مدري من فين جايبينه (لا هو تصنيف شنغهاي ولا هو تصنيف US news)
    - ما يشترطون اختبار الـ PCAT إذا أخذت البري فارمسي عندهم
    - ترتيبها في الصيدلة على مستوى أمريكا هو نفس ترتيب the university of rhode island و northeastern university يعني أقدر أقولك ان الثلاثة ذولي في نفس المستوى من ناحية القوة (رأيي الشخصي)

العيوب :
    - موجودة في ولاية نبراسكا واللي حسب ما قاللي المدرس الأمريكي اللي يدرسني في المعهد (في جدة لساعني ما سافرت) ان الولاية ذي فاضية ويكثر فيها الوايت تراش ويقوللي كللللل أبوها ذُرة خخخخخخخخخخ
    - الجامعة ذي مسيحية بس مدري ايش معناة انها مسيحية بس كل ماقريت عنها قالوا جامعة مسيحية ,, أتوقع انها مطبقة الدين المسيحي بإخلاص في الجامعة وما تستبعد تلقى في الجامعة كنيسة وتماثيل مسيحية وكذا

بالنسبة لجامعة rutgers و جامعة rhode island و جامعة northeastern إلى الآن قاعد أراسلهم وإلى الآن ما طلعت منهم بشي واضح
    بس قلت لك اللي إلى الآن أكثر مرونة ويعطيك إجابة واضحة وأعطاني إجابة صريحة بـإمكانية معادلة المواد كلها أو بعضها هي جامعة creighton
    و بصراحة أغلب اللي أراسلهم دلوووووووووووووووووووووووووخ (باستثناء حق جامعة creighton) ,, أرسل لهم سؤال يقوم يعطوني جواب في وادي ثاااااااااااااااااااااااااني ولا جواب مو واضح , أقوم أأعيد ارسل السؤال وما يفهم أقوم أعيد إرساله بصيغة ثانية , وأحيانا أعطيه مجموعة أسئلة ما يجاوب عليها كلها , واذا حسيت انه طفش مني أعيد إرسال السؤال يعنني زميلي اللي سائل السؤال ذا ,, المشكلة اني أرسل له السئلة واضحة ومرتبة ومرقمه ومفرقة عن بعض بين كل سؤال وسؤال سطر فاضي (مو زي كتابتي هنا في المنتدى) وبرضه دلوخ
    فهذا سبب التأخير وإن شاء الله لما ينتهي عيد الشكر الزفت حقهم ذا أرجع أخبرك ان شاء الله ,,

بالنسبة لسؤالك الثاني عن جامعات بوسطن وأريزونا وأوهايو
    إذا كان قصدك Boston university فهذي مافيها صيدلة
    وإذا كان قصدك جامعة university of arizona فهذي تطلب PCAT وأتوقع والله أعلم ماعندهم بري فارمسي , يبغالك تجيهم جاهز مخلص مواد البري فارمسي اللي يبغونها واختبار البي كات
    وأما جامعة بمسمى boston arizona فهذي لاوجود لها في الكون
    بالنسبة لجامعة ohio northern university فهذي ما أعرف عنها شي غير انها ما تطلب PCAT + ما تطلب سات .. بس من يوم ما شفت التصنيف المتدني حقها انسدت نفسي وصرفت النظر عنها تماما

دعواتك لي بالتيسير
    الله ييسر لك اخوي د صيدلي

معليش ترا انا جاي مندفع شوي

افهم انو creighton university ممكن تعطيني قبول مشروط باللغه مثلا

ويعادلون لي بدون معادله من www.wes.com ؟؟ اقصد يعني الجامعه نفسها تعادل وتدخلني على الدراسه حسب المعادله

واذا كان معدلي ممتاز 4.88 هل معادلتهم طيبه ؟؟ وهل معادلة موقع الدبليواي اس طيبه ايضا اذا كان المعدل كذا ..؟؟ لاني سمعت انهم يعادلون اكثر كل ما ارتفعت الدرجات

بس اهم شي اذا يعادلون بدون الموقع ياليت تفيدني وتعطيني رابط ولا ايميل ولا الطريقه للحصول على قبول من الجامعه عشان بستغل الوقت وبراسلهم الان نظرا لضيق الوقت

واتمنى اي احد عنده اجابه لاستفساراتي لا يبخل علينا

خالص ودي واحترامي,,
    7 "
  3. يعطيكم العافيه جميعا

فيه احد منكم جرب هالموقع http://www.acpe-accredit.org/

لان صديقي بامريكا افادني بانه موقع مختص بمعادلة الشهادات للصيدله .. وهل هو يعادل افضل من موقع wes وهل ممكن الجامعه تعادل لدراسة الفارم دي بدون موقع معادله ياليت اللي عنده خلفيه او جرب يفيدنا ..

بالنسبه لي كنت ناوي اراسل موقع الدبليو اي اس بس انتظر السجل يجيني من الكليه مختوم عشان ارسله لهم واسوي المعادله لكن اذا احد جرب الموقع الثاني وكان افضل بالمعادله ليش لا واذا ممكن ما يطلبون سجل ع البريد السريع.. ممكن اراسلهم ع النت راح تختصر الوقت علي واذا ايضا الجامعه ممكن تعادل وتحذف سنتين من مجموع السته خصوصا ان المعدل 4.88 افضل وافضل .. اللي عنده اي فكره لو بسيطه لا يبخل علينا

واللي حاب يتواصل sss1421@hotmail.com

ودمتم
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة phd.n
    دكتور صيدلي ممكن تفيدني ولا عليك امر :

انا ناوي اطلع ابتعاث لماجستير والدكتوراه مع بعض ، وبيني وبينك احس نفسي ضايع مادري وش الطريقه

وش الشروط هل البي كات مطلوب لي اللي اعرفه ان اختبار الايلتس والتوفل والجي ار اي

ووش تنصح بجامعات تكون درجة صعوبتها من سهل الى متوسط

وافضل الولايات والمعاهد ؟

ويعطيك ربي العافيه مقدما
    والله أخوي ما عندي أي خلفية عن الماجستير أو الدكتوراه ولا أعرف ايش الجامعات القوية في الماجستير والدكتوراه
    أنا كل كلامي كان عن البكالوريوس (أو الفارم دي بمعنى أصح)
    وعلى فكرة اختبار الـ PCAT مطلوب لطلاب البكالوريوس مو لطلاب الماجستير
    بس شوف الروابط ذي ممكن تفيدك
    الروابط كلها من موقع واحد معروف ومعتمد

هذا الرابط يعرض تصنيف أقوى كليات الصيدلة في أمريكا
    Best Pharmacy Programs | Top Pharmacy Schools | US News Best Graduate Schools

الرابط ذا يعرض أقوى الجامعات الطبية في أمريكا في مجال البحوث (بعض الجامعات ممكن ما يكون فيها صيدلة)
    Best Medical Schools | Research Rankings | Top Medical Schools for Research | US News Best Graduate Schools

الرابط ذا يعرض أقوى الجامعات الطبية في أمريكا في مجال الرعاية الصحية (بعض الجامعات ممكن ما يكون فيها صيدلة)
    Best Medical Schools | Primary Care Rankings | Top Medical Schools for Primary Care | US News Best Graduate Schools

بالنسبة لأفضل المعاهد عندك الرابطين ذي
    http://www.mbt3th.us/vb/forum134/thread241020.html
    http://www.mbt3th.us/vb/forum8/thread21728.html

وبالنسبة أفضل الولايات والمدن عندك الرابطين ذي
    http://www.mbt3th.us/vb/forum8/thread263212.html
    http://www.mbt3th.us/vb/forum8/thread100900.html

بالتوفيق
    دعواتك لي بالتيسير
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 20200202alwhyily

ويعادلون لي بدون معادله من www.wes.com ؟؟ اقصد يعني الجامعه نفسها تعادل وتدخلني على الدراسه حسب المعادله

واذا كان معدلي ممتاز 4.88 هل معادلتهم طيبه ؟؟ وهل معادلة موقع الدبليواي اس طيبه ايضا اذا كان المعدل كذا ..؟؟ لاني سمعت انهم يعادلون اكثر كل ما ارتفعت الدرجات

بس اهم شي اذا يعادلون بدون الموقع ياليت تفيدني وتعطيني رابط ولا ايميل ولا الطريقه للحصول على قبول من الجامعه عشان بستغل الوقت وبراسلهم الان نظرا لضيق الوقت

خالص ودي واحترامي,,
    والله أخوي أنا حاليا قاعد اراسلهم وكان عندي نفس اعتقادك ذا , لكن قالوا لي لازم ترسل معادلة WES .. و
    قالوا لي لازم أقدم كـ freshman كطالب جديد بشهادة الثانوية وتعطيهم السجل الأكاديمي حقك بالإضافة لمعادلة WES
    بس المعادلة عندهم شوي معقدة
    الجامعة ذي من ضمن الخطة الراسية في سنتن البري فارمسي .. لك في كل ترم مادة تختارها انت بنفسك ,, يعني 4 اترام لك 4 مواد اختيارية
    فمن خلال مراسلتي لهم قالوا لي ان أي مادة تتعادل حتحسب لك كواحدة من المواد الاختيارية بالتالي أقصى عدد من المواد ممكن يعادلوه هو 4 مواد
    وحتى قالوا لي ان المواد العلمية غير قابلة للمعادلة

وهذا إيميلهم CharlesWester@creighton.edu
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 20200202alwhyily

خالص ودي واحترامي,,
    والله أخوي أنا حاليا قاعد اراسلهم وكان عندي نفس اعتقادك ذا , لكن قالوا لي لازم ترسل معادلة WES .. و
    قالوا لي لازم أقدم كـ freshman كطالب جديد بشهادة الثانوية وتعطيهم السجل الأكاديمي حقك بالإضافة لمعادلة WES
    بس المعادلة عندهم شوي معقدة
    الجامعة ذي من ضمن الخطة الراسية في سنتن البري فارمسي .. لك في كل ترم مادة تختارها انت بنفسك ,, يعني 4 اترام لك 4 مواد اختيارية
    فمن خلال مراسلتي لهم قالوا لي ان أي مادة تتعادل حتحسب لك كواحدة من المواد الاختيارية بالتالي أقصى عدد من المواد ممكن يعادلوه هو 4 مواد
    وحتى قالوا لي ان المواد العلمية غير قابلة للمعادلة

وهذا إيميلهم CharlesWester@creighton.edu
    7 "
79 من 89 صفحة 79 من 89 ... 297478798084 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.