الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

دراسة الصيدلة في أمريكا (موضوع شامل)

دراسة الصيدلة في أمريكا (موضوع شامل)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5067 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صيدلي222
    السلام عليكم ورحمة الله
    الله يجزاك خير يابو فراس ويكثر من امثالك
    والله انا كنا محتاجين نفس هالمواضيع

وعندي استفسار واتمنى انك تجاوببني:
    انا الان طالب لغة في امريكا ومبتعث لدراسة بكالوريوس صيدلة
    والقبول اللي عندي بس بري فارمسي

وانا ابغى اجيب قبول لبرنامج كامل 6 سنوات
    لكن القبول هنا ليس بالسهل وفي بعض الجامعات صعب جدا لزيادة الطلب على الكليات هنا!

هل صحيح انه نسبة حصولي على مقعد في الفارما دي بعد البري فارمسي هو 10% ؟؟؟؟؟؟؟

لان على كل مقعد حسب ما سمعت ينافسك 9 طلاب وانت العاشر !!!!
    والبعض قال لي بمجرد ان تحصل على البري فارمسي عند جامعة تملك برنامج كامل بالمعدل المطلوب والبي كات تدخل الكلية

ارجو ان تجيبني لاني جدا محتتااااار

تحياتي
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

قبول البري فارمسي في أي جامعة ؟

امتحنت توفل ولا لسى ؟

نصيحتي لك حاول تقدم الحين وانت لسى بمرحلة اللغة على الجامعات اللي ممكن تلقى فيها فرصة مثل :

- Ohio Northern University ممكن تعطيك قبول مشروط.

- Creighton University مايطلبون بي كات اذا درست البري فارمسي عندهم.

او اللي تم ذكرها سابقاً في الموضوع .

من ناحية القبول للفارم دي على تنافس كبير ونسبة القبول تختلف من جامعة لجامعة مثلاً بعض الجامعات القوية ممكن توقف نسبة البري فارمسي على 3.6 وبينما بعض الجامعات توقف على 3.25

- أكيد حصولك على معدل عالي ودرجة عالية في البي كات يؤهلك للحصول على مقعد في اقوى الجامعات.

بالتوفيق
    7 "
  2. انا لسا ما اختبرت توفل

لكن قريب ان شالله بس انا متردد اني اكمل على هالتخصص لاني خايف اني ما احصل على مقعد في الفارمادي بعد
    سنتين بري فارمسي

واللي محيرني اكثر اني ابغى اكمل ماستر ان شالله بعد فاردما دي فلازم اني اتدرب ريزيدنس سنة في المستشفى بعد الدراسة او لا اقدر اخش الماستر او الدكتوراة بدون ؟؟؟؟
    وجزاك الله الف خييييييير
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صيدلي222
    انا لسا ما اختبرت توفل

لكن قريب ان شالله بس انا متردد اني اكمل على هالتخصص لاني خايف اني ما احصل على مقعد في الفارمادي بعد
    سنتين بري فارمسي

واللي محيرني اكثر اني ابغى اكمل ماستر ان شالله بعد فاردما دي فلازم اني اتدرب ريزيدنس سنة في المستشفى بعد الدراسة او لا اقدر اخش الماستر او الدكتوراة بدون ؟؟؟؟
    وجزاك الله الف خييييييير

لا تتردد توكل على الله وشد حيلك هذي هي البداية يكون فيها نوع من الصعوبة.

من ناحية الماستر لاتشيل هم كل شيء في وقته حلو بس عندك فيه برامج مثلاً تكون ريزيدنسي سنتين مع الماستر في تخصص مثل الادارة الصيدلية،والبرامج الثانية سواءً كانت ماستر او دكتوراه إذا كانت في المجال الاكلينيكي ممكن تطلب منك ريزيدنسي سنة بس إذا في مجال ثاني مايطلبون منك.

بالتوفيق
    7 "
  4. موضوع رائع جدا

اخوي ابو فراس انا جاية امريكا ادرس ماستر صيدلة والان انا ادرس اللغة (ممكن نعدي مسألة اللغة بالتوفل ونوفر وقت)
    لكن عندي مشكلة الجي ار اي امتحنته قبل 4 شهور واختبار غاية في الصعوبة وانا بصراحة ابغى ادرس في تكساس عشان الولاية كويسة ورخيصة وكل جامعات هيوستن تطلب الجي ار اي ماني عرفة ايش اسوي
    الشي الثاني موضوع البي كات هدا هل هو الزامي ولا ايش حكايته

مشكور مقدما
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريميه27
    موضوع رائع جدا

اخوي ابو فراس انا جاية امريكا ادرس ماستر صيدلة والان انا ادرس اللغة (ممكن نعدي مسألة اللغة بالتوفل ونوفر وقت)
    لكن عندي مشكلة الجي ار اي امتحنته قبل 4 شهور واختبار غاية في الصعوبة وانا بصراحة ابغى ادرس في تكساس عشان الولاية كويسة ورخيصة وكل جامعات هيوستن تطلب الجي ار اي ماني عرفة ايش اسوي
    الشي الثاني موضوع البي كات هدا هل هو الزامي ولا ايش حكايته

مشكور مقدما
    ياهلا فيك

زي ماقلتي التوفل ان شاء الله مقدور عليه.

والمشكلة الجي ار اي تقريباً متطلب لكل برامج الدراسات العليا.

الجي ار اي وشلون حضرتي له ؟؟؟؟

افضل طريقة اكيد انتي عارفه عن طريق كابلان، بعض الجامعات يكونون مرنين في الجي ار اي اكثر من التوفل مثلاً اذا كان المطلوب 1000 وجبتي 900 يمكن يقبلونك.

اي تخصص تبين تكملين ؟

حاولي تقدمين على جامعات كثيرة بغض النظر عن الولاية وعندك جامعة Wright State University تعطي ماجستير علم ادوية ولاتطلب جي ار اي.

البي كات متطلب اذا كنتي تبين تدرسين فارم دي وفيه جامعات قليلة ماتطلب هالامتحان والرابط موجود في اول صفحة .

بالتوفيق
    7 "
  6. سلام عليكم ..

جزاك الله خير يا ابو فراس والله يوفقك في دراستك ..

عندي كم سؤال الله لا يهينك :

1/ اذا درست في الجامعات اللي نظامها (0-6) هل بعد السنتين الاولى في اختبار (PCAT) ؟ واذا ما جبت معدل عالي وش اللي يحصل هل اعيد او انفصل ؟

2 / اذا درست على النظام الثاني اللي اول سنتين عام
    (pre-pharmacy) , هل هناك اختبار(PCAT) بعد السنتين ؟ واذا ما عديت البي كات وش يكون وضعي ؟

3/ وش الافضل والاسهل بين النظامين ؟

4 / هل هناك صعوبة في القبول في كندا ؟ وما هي الدول الافضل في الصيدلة بعد امريكا من الدول التالية ( هولندا - بولندا - المانيا - المجر - التشيك - كندا ) ؟

شاكر ومقدر لك وقتك وجهدك ...
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu yagop
    سلام عليكم ..

جزاك الله خير يا ابو فراس والله يوفقك في دراستك ..

عندي كم سؤال الله لا يهينك :

1/ اذا درست في الجامعات اللي نظامها (0-6) هل بعد السنتين الاولى في اختبار (PCAT) ؟ واذا ما جبت معدل عالي وش اللي يحصل هل اعيد او انفصل ؟
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

وياك اخوي جزاك الله خير

أغلب الجامعات اللي نظامها 0-6 ماتطلب PCAT بس بعضها تطلب .

من ناحية المعدل اذا كان البرنامج 0-6 والمعدل اقل من المطلوب ماتقدر تكمل يمكن تحول تخصص ثاني او تشوف جامعة تقدر تقدم عليها بمعدلك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu yagop

2 / اذا درست على النظام الثاني اللي اول سنتين عام (pre-pharmacy) , هل هناك اختبار(PCAT) بعد السنتين ؟ واذا ما عديت البي كات وش يكون وضعي ؟
    ايه فيه اختبار PCAT ومافيه شيء اسمه تعدي كل جامعة تطلب درجة معينة فيه زي التوفل.

3/ وش الافضل والاسهل بين النظامين ؟
    مافيه شيء اسمه اسهل، بس 0-6 تقدر تقول اضمن

ومن ناحية الأفضل اذا اختبرت PCAT راح يكون عندك خيارات اكثر وتقدر تقدم على الجامعات القوية في التخصص.

4 / هل هناك صعوبة في القبول في كندا ؟ وما هي الدول الافضل في الصيدلة بعد امريكا من الدول التالية ( هولندا - بولندا - المانيا - المجر - التشيك - كندا ) ؟

شاكر ومقدر لك وقتك وجهدك ...
    كندا للأسف ماعندي خلفية عن القبول فيها وهي بعد امريكا،الدول الباقية هم بعد ماعندي فكرة.

بالتوفيق
    7 "
  8. يعطيك الف عافيه يارب والله يجزاك كل خير اخوي ابو فراس ولا يهونون الاخوان الله يعطكم العفايه يارب ,,
    وان شاء الله في ميزان حسناتك يارب..

بالنسبه لنظام 0-6 ياليت تشرحه .. اللي فهمت منك .. انك تدرس اول شي سنتين وبعدين يكون فيه اختبار PCAT ولازم اجيب فيه معدل عالي عشان اقدر ادخل الجامعه عشان ادرس الفاوم دي .. ويكون مده الفارم دي 4 سنوات .. وتكون المده كامله 6 سنوات ..
    وبسالك ما مدى صعوبه اختبار PCAT ؟؟ وايضا ما مدى صعوبه السنتين في البدايه ؟؟ وبالنسبه للفارم دي اللي مدتها4 سنوات سمعت انها صعبه ؟؟

وهل تنصحني اني اجرب اختبر التوفل او الايلس وهل يفيدني؟ .. بما اني يعني لسا توي بقدم ع البثعه << لسا ما قدم من كثر الحيره اللي فيه ><"

ياليت تفيدنا وان شاء الله اني لغير ادعيلك يارب ..وطبعت حتى اخوان كثير بيستفيدون ..
    والله يكثر من امثالك يارب ..
    7 "
8 من 89 صفحة 8 من 89 ... 37891358 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.