الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

دراسة الصيدلة في أمريكا (موضوع شامل)

دراسة الصيدلة في أمريكا (موضوع شامل)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5040 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم..
    يعطيك العافية ..
    انا معي بكالوريوس صيدله من جامعة الملك سعود وحابة اكمل فارم دي ..
    ومحتارة جدا ياختيار الجامعة وابي اعرف رايك بـ هالاختيارات علما ان المحرم معي سيدرس لغة (اريد ان يكون المعهد في نفس حرم الجامعة او قريب بحيث لايتعارض بعد السكن عن الاثنين)
    بصراحة لفت نظري برنامج الفارم دي تبع ال MCPHS بس حسيت فيها تنقل بين بوستن او وستر-مانشستر
    وايضا غلاء في المعيشه...( كم سنة مدة برنامج الفارم دي في ال MCPHS ?? _ هل مطلوب فيها توفل و بي كات ؟)

ايضا فيه St. Louis College of Pharmacy هل تنصح فيها؟؟ هل عندها برنامج فارم دي للي معه بكالوريوس؟ وكم مدتة؟
    انا تحمست لها بصراحة لان سمعت ان ولاية ميزوري حلوة

هل في برنامج فارم دي لما بعد البكلوريوس في وسكونسن مادسون؟
    قريت ان oregn stat university لاتشترط التوفل ولا البي كات هل هذا صحيح وسهله في القبول في برنامج الفارم دي؟ بس مو حابة المدينة احسها هادئة ولا يوجد بها ترفيه

اعذرني ع الاطاله
    ومشكور مقدما
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abo Feras
    ويستر وياريت أخوي فضلاً لا أمراً تقييمك للبرنامج

بالتوفيق
    بالنسبة للبرنامج فهو ليس بالسهل والسبب الرئيسي هو كونه برنامج مكثف (اربع سنوات في ثلاث)
    السنة الاولى معضم المواد هي مواد علمية مثل ال pathophysiology, pharmaceutics and biochemistry
    والصعوبة الرئيسية تكمن في الترم الاول ومادة ال US Healthcare حيث يشتكي منها معضم الطلبة السعوديين
    السنة الثانية معضم الدراسة سوف تكون مادني الtherapeutics, pharmacology and medicnal chemistry
    وكحال معضم كليات الصيدلة في امريكا فان الجميع يشتكي من الtherapeutics
    بالنسبة للجامعة فتصنيفها على ما اعتقد في الربع الاخير في تصنيف الجامعات الامريكية لكن اذا تبي تدرس فارمدي صعبة انك تتشرط بسبب صعوبة القبول
    الجامعة يكثر فيها الطلبة السعوديين بسبب الاتفاقات الموقعة مع الملحقية وعدد من الجامعات السعودية
    بالنسبة لمدينة وستر فهي مدينة هادئة نوعا ما والامان فيها جيد, ما عدا منطقة الداون تاون حيث توجد الجامعة فلا ينصح بالمشي بها وحيدا آخر الليل
    المدينة غالية شوي بسبب قربها من بوسطن

بالتوفبق للجميع
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.pharmasist
    سلام عليكم أخوي أبو فارس ,, جزاك الله خير على المجهودات اللي بتسويها لخدمة والله يجعلها في موازين حسناتك .. عندي مجموعة أسئلة ياليت تتحملني اذا ما عليك أمر

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

1. أكثر من عضو طلب منك تنصحه بأفضل الجامعات الأمريكية اللي فيها نظام الفارم دي وتقريبا جميع الأعضاء نصحتهم بالجامعات ذي creighton university , ohio northern university , massachusetts - boston
    ماهو سبب اختيارك لهذي الجامعات بالذات؟؟ هل بس عشان نظامها 0-6 وماتطلب اختبار الـ Pcat ولا في أسباب غير كذا .. ياليت تذكر ايش المميز بكل جامعة

نعم بالإضافة إلى ان الجامعات هذي لنا تجارب معها من ناحية القبول ولذلك ننصح فيها.

2. لو أنا درست صيدلة فارم دي في جامعة امريكية وتخرجت منها وحاب اني أكمل رزدنسي (في أمريكا برضه طبعا) هل أحتاج اني أمارس مدري كم ساعة عمل + اني أختبر اختبار FPGEE + اختبار قانون المهنة الأمريكي عشان يقبلوني في برنامج الرزدنسي (زي ما يصير مع المتخرجين من جامعات سعودية) ولّا بما اني دارس في أمريكا ما راح أحتاج أسوي ذا كله؟؟؟

إذا كنت متخرج من أمريكا تختبر فقط NAPLEX بالإضافة إلى الحصول على رخصة المهنة في الولاية اللي حاب تعمل الريزيدنسي فيها

3. بالنسبة للجامعات اللي مافيها قبول مشروط .. هل ممكن اني أسوي السيناريو التالي (أقدم على الجامعة بدون شهادة توفل ويتم قبولي رسميا وأروح أدرس لغة وأختبر توفل وأرجع لهم ومعاي توفلي وخلاص يقبلوني) الفكرة اني أضمن مكان في الجامعة اللي أنا أبغاها بحيث اني أخلص اللغة وأرجع لهم وقيدني مقبول .. مو أدرس لغة وأخلص ولسسسه بدور على جامعة؟؟؟؟

لا غير ممكن الجامعة اللي ماتقدم قبول مشروط ماتنظر في ملفك إلا بعد إكتماله (يعني لازم يكون عندك توفل أو آيلتس)

4. لو أنا الحين طالع أدرس صيدلة فارم دي على حساب البعثة ,, وتخرجت ولله الحمد وحاب اني أكمل رزدنسي ,, هل أحتاج اني أقدم على بعثات الزمالة على موقع الوزارة كأني مبتعث جديد .. وأنتظر قبول .. ولما يجيني القبول أنتظر كم شهر إلين ما يجي موعد بدء البرنامج (لو كذا بيروح علي ترم أو ترم وشوية) .. ولا أقدر أكمل الرزدنسي مباشرة بعد تخرجي على حساب البعثة؟؟

لا الريزيدنسي لازم تتدرب سنة في أمريكا وحالياً جاري الترتيب لعمل اتفاقيات مع بعض المستشقيات والمراكز الصحية لتوفير مقاعد للطلبة السعوديين
    ومن ناحية الفترة أكيد حتى لو كان المقعد مضمون راح يكون هناك فترة إنتظار لأن كل برنامج وله تاريخ بداية معين

5. خلال فترة تقديمي للجامعة .. لو أبغى أعادل المواد اللي أنا دارسها (للمعلومية أنا طالب بجامعة الملك عبدالعزيز وأنهيت دراسة السنة التحضيرية وسنة ثانية صيدلة) بحيث تقل المواد اللي علي في البري فارمسي .. وراسلت الجامعة وقالولي تقدر تعادل مثلا 4 مواد (12 ساعة) .. هل أقدر اني أعادل بس مادتين (6 ساعات) ولا لازم كلها ؟؟؟؟

حتى إذا عادلوا لك كم ساعة راح ينزل لك مواد مادرستها في السعودية مثل التاريخ الأمريكي وعلم النفس ...إلخ يعني راح تدرس 6 سنوات على الأقل للحصول على الفارم دي

6. عندنا في جامعة عزوز المنهج والشرح والمذاكرة كلللللللللللللللها من ملخصات ما نستخدم أي كتاب .. الداكترة يعطونا ملخصات يشرحولنا منها وحنا نذاكر منها وهي تعتبر المرجع الأساسي للمنهج (بس طبعا الملخصات تكون دششششششششششش كلام ومحشية حشو غير طبيعي بالمعلومات) .. سؤالي هو.. في كليات الصيدلة عموما في الجامعات الأمريكية الطلاب يذاكرون من كتب ولا من ملخصات زينا.

هنا يعتمد على المادة وعلى الدكتور فبالعض يقول لك إرجع للكتاب ولكن كل أسئلته من الشرح والبعض فعلاً لازم إنك ترجع للكتاب

7. ايش أفضل معهد لغة تنصحني فيه؟؟ (ويفضل يكون أكاديمي) ياليت لو تعطيني أكثر من خيار

أفضل المعاهد اللي تتبع للجامعات زي ماذذكرت انت حدد الولاية اللي تبي وان شاء الله أساعدك باللي أقدر عليه

بالتوفيق إن شاء الله
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abmz
    ابو فراس جزاك الله خير على مجهودك الطيب
    انا نويت الطلعه .. وجهزت اموري ولما قالولي خبر الـ Pre
    لخبط الامور عندي .. ماني فاهم ايش الشغله
    انا دبلوم من معهد صحي .. مدري ايش الوضع معاي
    يعادلون لي ؟ .. ولأ لازم ابدأ من جديد ؟
    والفارما دي ما اقدر ادخلها الا لازم يكون عندي بكالريوس ؟

الله لايهينك
    وياك أخوي

راح تدرس 6 سنوات على الأقل للحصول على الفارم دي
    الفارم دي تقدر تدخلها بدون بكالوريوس في الجامعات اللي برامجها 0-6 لكن الجامعات الأخرى لازم تدرس بري فارمسي وكل جامعة لها شروطها فمثلاً فيه جامعات تشترط سنتين والبعض ثلاث وغيرها يشترط حصول الطالب على بكالوريوس علوم قبل التقديم لكلية الصيدلة

بالتوفيق
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pharmacist D
    السلام عليكم..
    يعطيك العافية ..

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

انا معي بكالوريوس صيدله من جامعة الملك سعود وحابة اكمل فارم دي ..
    ومحتارة جدا ياختيار الجامعة وابي اعرف رايك بـ هالاختيارات علما ان المحرم معي سيدرس لغة (اريد ان يكون المعهد في نفس حرم الجامعة او قريب بحيث لايتعارض بعد السكن عن الاثنين)
    بصراحة لفت نظري برنامج الفارم دي تبع ال MCPHS بس حسيت فيها تنقل بين بوستن او وستر-مانشستر
    وايضا غلاء في المعيشه...( كم سنة مدة برنامج الفارم دي في ال MCPHS ?? _ هل مطلوب فيها توفل و بي كات ؟)

التوفل أو الآيلتس والبي كات غير مطلوب

ايضا فيه
    St. Louis College of Pharmacy هل تنصح فيها؟؟ هل عندها برنامج فارم دي للي معه بكالوريوس؟ وكم مدتة؟

انا تحمست لها بصراحة لان سمعت ان ولاية ميزوري حلوة

لا ماعندها بس الجامعة ممتازة وحاولي تتواصلين معاهم وفي أي سنة راح تدرسين

هل في برنامج فارم دي لما بعد البكلوريوس في وسكونسن مادسون؟

لا للأسف

قريت ان oregn stat university لاتشترط التوفل ولا البي كات هل هذا صحيح وسهله في القبول في برنامج الفارم دي؟ بس مو حابة المدينة احسها هادئة ولا يوجد بها ترفيه

اي نعم كلامك صحيح الجامعة ماتشترط توفل ولابي كات لكن القبول في برنامج الفارم دي صعب جداً وفيه مجموعة من الظلاب تخرجوا من نفس الجامعة بري فارمسي ومالقوا قبول في برنامج الفارم دي

اعذرني ع الاطاله
    ومشكور مقدما

نصيحتي لك حاولي تمتحنين التوفل في أقرب وقت وتقدمين قبل ماتنتهي فترة تقديم 2012

وحاولي تقدمين على

Ohio Northeren UniversityوUniversity of Findlay

بالتوفيق إن شاء الله
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Riquelme
    بالنسبة للبرنامج فهو ليس بالسهل والسبب الرئيسي هو كونه برنامج مكثف (اربع سنوات في ثلاث)
    السنة الاولى معضم المواد هي مواد علمية مثل ال pathophysiology, pharmaceutics and biochemistry
    والصعوبة الرئيسية تكمن في الترم الاول ومادة ال US Healthcare حيث يشتكي منها معضم الطلبة السعوديين
    السنة الثانية معضم الدراسة سوف تكون مادني الtherapeutics, pharmacology and medicnal chemistry
    وكحال معضم كليات الصيدلة في امريكا فان الجميع يشتكي من الtherapeutics
    بالنسبة للجامعة فتصنيفها على ما اعتقد في الربع الاخير في تصنيف الجامعات الامريكية لكن اذا تبي تدرس فارمدي صعبة انك تتشرط بسبب صعوبة القبول
    الجامعة يكثر فيها الطلبة السعوديين بسبب الاتفاقات الموقعة مع الملحقية وعدد من الجامعات السعودية
    بالنسبة لمدينة وستر فهي مدينة هادئة نوعا ما والامان فيها جيد, ما عدا منطقة الداون تاون حيث توجد الجامعة فلا ينصح بالمشي بها وحيدا آخر الليل
    المدينة غالية شوي بسبب قربها من بوسطن

بالتوفبق للجميع
    كلامك صحيح أخوي ومن وجهة نظري التصنيف غير مهم في ظل قلة برامج الفارم دي لحمة البكالوريوس بالإضافة إلى ان الطلاب سوف تتاح لهم فرص التدريب من خلال برامج الريزيدنسي واللي أعتبرها أهم مرحلة لصقل الطلاب من جميع النواحي

الشيء الثاني اللي حاب أضيفه هو
    ان القبول لبرنامج الفارم دي لما بعد مرحلة البكالوريوس صار عن طريق الملحقية لعمل تنظيم لعدد الطلاب السعوديين في الكلية

شكراً لك أخوي على المعلومات القيمة وآمل أن يستفيد منها جميع الأعضاء

بالتوفيق
    7 "
  7. الله يجزاك كل خير أخوي أبو فراس ..
    بالنسبة للمعهد أنا حاط عيني على معهد جامعة north texas university سمعت عنه انه قوي وثالث أفضل معهد في أمريكا وصح انه كرف لكن يطلعك آدمي من جد .. أبغى رأيك في هذا المعهد بالإضافة إلى اقتراحات لبعض المعاهد اللي تشوف انها ممتازة (وزي ماقلت لك يكون أكاديمي أو اذا كان تجاري في مستوى الأكاديمي) .. وما تهم الولاية المهم تكون آمنة وفيها حركة (ماتكون نايمة وميتة) ومتوفرة فيها الخدمات والمواصلات بشكل مناسب (ماهو لازم تكون ذيك المدينة اللي مرررررررررررررررة فيها كلللللللل وسائل الراحة والترفيه)

الشي الثاني أنا أفكر في التقديم على massachusetts collage of pharmacy and health scinces فرع بوسطن .. وبما انك قلتلي انهم حتى لو عادلوا لي بعض المواد ببدأ على اني سنة أولى (أنا دارس في جامعة عبدالعزيز سنتين ومخلص 56 ساعة) هل تنصحني اني أقدم كـ freshman ولا transfer
    أنا راسلتهم عدة مرات وطلعت بالنتايج التالية:

ميزات اني أقدم كـ freshman: إمكانية توفير تسكين + التقديم بيكون عن طريق موقع الجامعة مباشرة
    العيوب: يطلبون اختبار sat

ميزات اني أقدم كـ transfer :
    مافي اختبار sat (السبب اني مخلص أكثر من 30 ساعة) + تخفيف بعض المواد عني
    العيوب:
    التقديم حيكون معقد أكثر (لازم أول شي أعادل الشهادة عن طريق WES وبعدين أقدم عن طريق pharmCAS وبعدين لو قبلوني أقدم أوراقي لنفس الجامعة يعني بتعامل مع 3 جهات وطبعا كل واحد من ذي لها رسوم) + مافي تسكين

فياليت تعطيني مشورتك الله يبارك فيك

الشي الثالث.. أنا جدا متمسك بهذي الجامعة لعدة أسباب .. أولا انها متخصصة في الصيدلة بالذات .. ثانيا ان جامعة عبدالعزيز وأم القرى مسوين معاها اتفاقيات وهذا أعطاني انطباع ان عبدالعزيز وأم القرى ماسووا اتفاقيات إلا لقوتها .. هل ترى ان تمسكي هذا في محله .. ولا تشوف انه في جامعات أخرى أفضل في برنامج الفارم دي وتنصحني اني أصرف النظر عن هذي الجامعة

يعطيك 10000 عافية
    7 "
67 من 89 صفحة 67 من 89 ... 176266676872 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.