الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

دراسة الصيدلة في أمريكا (موضوع شامل)

دراسة الصيدلة في أمريكا (موضوع شامل)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5063 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. اخي ابو فراس ،،،، اول شيء احب اقول لك جزاك الله خير على مجهوداتك والله يوفقك دنيا واخرة....
    ثانيا/ انا قدمت على MCPHS من فترة وارسل لي واحد اسمه براين ايميل يقول فيه لازم تتواصل مع الدكتور العيسى، ارسلت ايميل للدكتور ولكن مارد علي لحد الان ،، هل يوجد لدي فرصة للقبول بالمؤهلات :

بكالريوس صيدلة جامعة الملك سعود ( معدل WES 2.51)
    ماجستير ادارة مستشفيات باقي لي سيميستر واحد ان شاء الله
    IELTS 6.5
    خبرة خمس سنوات صيدلي في مستشفى حكومي
    توصيات من صيادلة ومدراء ودكاترة في جامعة الملك سعود
    Pcat اختبرت الاسبوع اللي راح كان جدا صعب واتوقع درجتي سيئة وراح اعيده مره ثانية

ارجو اذا كنت تقدر تتواصل مع براين لا تبخل علي وهذا ايميلي حتى اتواصل معك alrufaigm@gmail.com

وشكراااااا
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة FAWAZ ALOTAIBI
    هل بوسطن غاليه ؟؟ والسكن فيها متعب وغالي ؟؟

بوسطن غالية من ناحية السكن
    اسعار السكن تعتبر غالية نوعاً ما مقارنة ببعض المدن الاخرى
    الأسعار تبدأ من 1200 دولار للغرفة و 1400 للغرفتين
    7 "
  3. السلام عليكم

الشيء الثاني اللي حاب أضيفه هو ان القبول لبرنامج الفارم دي لما بعد مرحلة البكالوريوس صار عن طريق الملحقية لعمل تنظيم لعدد الطلاب السعوديين في الكلية
    المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...#ixzz1Yx4CvBeu
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث

أخوي ممكن توضح لنا هالنقطه لو سمحت؟ يعني الان انا مايصير اراسل الجامعه مباشرة واجيب قبول ؟ لازم اكلم الملحقيه وهم يجيبون القبول لي؟
    7 "
  4. السلآم عليكم ورحمة الله وبركآته

الله يفتح عليك دكتور أبو فيرآس دينآ وـأخرة

ردي هنآ في هدآ الموضوع عشآن ـأفيد وـأستفيد
    فالبدآية ابو فيرآس انآ كآنت خطتي ـأني أدرس البري فآرمسي في ـأي جآمعة
    ومن ثم ـأقدم على جآمعة كآليفورنيآ في سآن فرآنسيسكوآ
    لآن جآمعة كآليفورنآ تعتبر من ـأقوى الجآمعآت الطبية وفيهآ برآمج الصيدلة قوية
    وكمآن لآن البرنآمج اللي نويت ـأقدم عليه كآن من المتطلبآت درجة البري فارمسي

في نهآية رمضآن رحت لمكتب الدكتور عبدالعزيز العيسى
    وأستفسرت منه عن برآمج الصيدلة في امريكآ وشرحت له خطتي
    ـأني ـأدرس في جامعة بوردو بـ اندينآ فقط البري فارمسي
    ومن ثم اقدم على جامعة كاليفورنيا - سان فرانسيسكوآ
    كآن ردهـ :
    أنو ـآلملحقية مآ توآفق عليآ اني أقدم على جامعة من اجل البري فآرمسي فقط
    لآن درجة البري فارمسي ما تعتبر درجة بكالوريوس او الدكتورآهـ
    لآنها تعتبر زي الدبلوم والملحقية مآ بتوآفق على قبول من هذآ النوع
    بينمآ إذآ قدمت على جامعة انديآنا لآجل البري فارمسي لآزم أدرس كيميآ او اي مآدة مع البري فارمسي
    عشآن يعتبر قبولي قبول من درجة البكالوريوس

أزعجني كلآمه لآني كنت أبغى جآمعة كاليفورنيآ - سان فرانسيكو بشدة
    الحمدلله على كل حآل وحآليا أدرس اللغة بجتهآد حتى أحصل قبول ليآ في جآمعة
    Massachusetts - Boston
    وأقدم على نظآم
    Pharm (6-0) إن شاء الله وبأذن الله

لكن سؤآلي وأستفسآري إذآ سمحت
    ؟!
    إذآ مثلآ ربي كتب لي قبول في جآمعة
    MCPHS
    هل إذآ درست أول سنتين في آلصيدلة هل ـأعتبر حصلت على درجة البري فارمسي
    !
    وهل في أمكآنية اني ـأقدم على جآمعة كآليفورنيآ بعد ـأول سنتين وكأني حصلت على درجة البري فارمسي
    !!

خطتي آن شاء الله أني ادرس في جآمع
    ة MCPHS حتى التخرج
    بس سؤآلي كآن إذا هل في أمكآنية إني ادرس اول سنتين واقدم على كآليفورنيآ ولآ لآ
    !!

ـأستفسآري التآني عن الجآمعة !
    ؟!
    هل جآمعة
    MCPHS هيآ نفسهآ جآمعة بوسطن BU ??

ـأستفسآري الأخير عن الموصلآت في هدي المدينة
    ؟!
    هل فيهآ متروآ وكم ـأسعآر الموصلات
    اذآ فيهآ بآصآت خاصة للجآمعه او لآ

لآني حآليآ ـأدرس بمعهد جآمعة
    Georgetown University
    ونآوية اخلص دآ السمستر وـأقدم على الجآمعة بإذن الله
    فأبغى اعرف طرق الموصلآت وهل اقدر القى سكن قريب من المعهد بـ 1200 وحدهآ تكون غرفة وحدة وصآلة !!

يعطيك العآفية يآرب ويفتح لك ـأبوآب الخير من حيث لآ تحتسب

^_^
    7 "
  5. على فكرة يا أخت dr.Julia .. أنا حاليا قاعد أراسل الجامعة ذي (MCPHS) و التقديم عليها متاح حاليا ,, تقدري تقدمي عليهم من ذحين بحيث انهم يقبلوكِ قبول مشروط ويسير خلاص لما تخلصي اللغة وتختبري توفل قيدك مقبولة .. ما يحتاج انك تخلصي اللغة والتوفل عشان تبدئي تقدمي ..
    بس حبيت أفيدك بهذي المعلومة
    7 "
  6. ومعليش أبغى أعرف إيش سبب اختيارك للجامعة .. أنا صراحة بقدم عليها حاليا بس بصراحة ما أعرف أحد درس فيها أو قال عنها انها قوية أو تدريسها ممتاز أو كذا .. بس سبحان الله استخرت وحاس اني جدا مرتاح لها .. ياليت إذا عندك معلومات حلوة عنها تفيديني بيها .. من ناحية طريقة التدريس, كيف مناهجهم, ايش المميز عندهم , ايش الجوانب القوية فيهم
    7 "
  7. ’,‘

Dr.Pharmacist

ـآولآ مرة شكرآ ع المعلومة لآني مآ كنت ـأعرف آنو ـأقد ـأسجل من الآن
    وآنآ لسآ مآ خلصت اللغة

تآني شي على سبب ـأختيآري للجآمعة ـأنآ آخترتهآ لآني ـأفضّل برنآمج (6-0) بمآ ـأني فقدت الأمل في جآمعة كآليفورنيآ في سآن فرآنسيسكو

وكمآنآ زميلتي من المرحلة الخآمسة قآلتلي ـأنو الدكتور العيسى قآل انصح طلاب بكالوريوس الصيدلة بـ جآمعة بوسطن
    لكن الله أعلم مين اللي كآنت تقصدوآ العيسى عبدالعزيز او محمد

عشآن كدآ كنت اسأل ابو فيرآس ان هل الجآمعةهيآ نفسهآ جآمعة بوسطن !!

السبب التآني المدنية منآسبة بالنسبة ليآ

وعلى قوة المعهد وأنظمته الله ـأعلم مآ ـأقدر ـأفتي
    تقدر تسأل
    ~آبو فيرآس~ لآنه بيدرس في هدي الجآمعة وممكن يعرف انظمتهآ

بالنسبة لدرآستي في المعهد ـأفكر ـأخلص دآ السمستر وـأكمل السمستر الجآي بإذن الله في الإسبرنق
    وبعدهآ بختبر التوفل لدي الجآمعة

هل كدآ ـأنآ تمآم
    !!

ـأقصد لو مثلآ قدمت على الجآمعة من الأن
    وـأديهم ـأختبآر التوفل بعد سمستر الاسبرينق ؟

’,‘

شكرـآ
    ^^"
    7 "
  8. إيوه ماشية تمام .. وزي ما قلتلك تقدري تقدمي عليهم من دحين وترسلي أوراقك ويعطوكِ قبول وكل شي ,, أنا حاليا قاعد أراسل الجامعة وقالولي الشي دا بس لسه أنا ما قدمت (بس لازم لما تقدمي توضحي لهم انو انتي تبغي قبول مشروط conditional admission) حتى من كثر ما طفشتهم بالأسئلة أرسلولي رسالة (قبل أمس تقريبا) وقالوا فيها "نشكرك عزيزي الطالب على اهتمامك بالجامعة ونرجوا منك إرسال أوراقك في أسرع وقت ممكن" هذا وأنا لسه بس قاعد أستفسر واراسل لسه ما قدمت .. وأنا ترا نفس حكايتك طالع أدرس لغة إن شاء الله الـ spring الجاي وبعدها في الصيف حأختبر توفل وأبدأ دراسة على السنة الجاية (الـ Fall الجاي 2012) ,, بس الفرق بيني وبينك اني لسه في جدة وطالع ان شاء الله عالـ spring الجاي ,, وعلى فكرة الجامعة ذي نظامها نظام سنوات مو أترام .. يعني مافيها غير تقديم واحد في السنة كل fall .. مو زي باقي الجامعات فيها تقديمين fall و spring .. يعني لازم قبل الـ fall الجاي تكوني مختبره توفل وجايبة الدرجة اللي هما يبغوها 79 أو آيلتس 6.5 .. إيوه صح .. ترا آخر موعد للتقديم هوا 1 فبراير الجاي ,, يعني لازم تبدئي من دحين في إجراءات القبول .. بالتوفيق

ومعليش عندي سؤال .. بالنسبة للمعهد اللي تدرسي فيه .. ايش اسمه..و كيف قوي ممتاز ولا مو مره وهل تنصحيني فيه ولا لأ؟ وفي أي مدينة؟؟ وكيف المدينة كمان
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.pharmasist
    إيوه ماشية تمام .. وزي ما قلتلك تقدري تقدمي عليهم من دحين وترسلي أوراقك ويعطوكِ قبول وكل شي ,, أنا حاليا قاعد أراسل الجامعة وقالولي الشي دا بس لسه أنا ما قدمت (بس لازم لما تقدمي توضحي لهم انو انتي تبغي قبول مشروط conditional admission) حتى من كثر ما طفشتهم بالأسئلة أرسلولي رسالة (قبل أمس تقريبا) وقالوا فيها "نشكرك عزيزي الطالب على اهتمامك بالجامعة ونرجوا منك إرسال أوراقك في أسرع وقت ممكن" هذا وأنا لسه بس قاعد أستفسر واراسل لسه ما قدمت .. وأنا ترا نفس حكايتك طالع أدرس لغة إن شاء الله الـ spring الجاي وبعدها في الصيف حأختبر توفل وأبدأ دراسة على السنة الجاية (الـ Fall الجاي 2012) ,, بس الفرق بيني وبينك اني لسه في جدة وطالع ان شاء الله عالـ spring الجاي ,, وعلى فكرة الجامعة ذي نظامها نظام سنوات مو أترام .. يعني مافيها غير تقديم واحد في السنة كل fall .. مو زي باقي الجامعات فيها تقديمين fall و spring .. يعني لازم قبل الـ fall الجاي تكوني مختبره توفل وجايبة الدرجة اللي هما يبغوها 79 أو آيلتس 6.5 .. إيوه صح .. ترا آخر موعد للتقديم هوا 1 فبراير الجاي ,, يعني لازم تبدئي من دحين في إجراءات القبول .. بالتوفيق

ومعليش عندي سؤال .. بالنسبة للمعهد اللي تدرسي فيه .. ايش اسمه..و كيف قوي ممتاز ولا مو مره وهل تنصحيني فيه ولا لأ؟ وفي أي مدينة؟؟ وكيف المدينة كمان

الله يعطيك العافيه حبيبي على معلوماتك .. ممكن تعطيني الايميل اللي راسلت فيه الجامعه ؟؟ وايش كتبت لهم بالرساله ؟؟ اذا ما عليك امر لاني والله ودي اجيب قبول من الحين وارتاح قسسم بالله نفسيتي بديت تصير زفت من تحت القبول ذا .. وودي اغير المعهد وما ادري في معهد تابع لنفس الجامعه ؟؟
    آخر سسوال كم ياخذ القبول الى يوصل عندي ؟؟

ويعطيك العافيه مقدما
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.pharmasist

’,‘

الله يفتح عليك يآرب

بالنسبة للمعهد اللي ـأنآ ـأدرس فيه حآليآ
    معهد تبع جآمعة جورج تآون في وآشنطن دي سي العآصمة
    Georgetown University

وبالنسبة لقوته ,, يعتبر من ـأقوى المعآهد في آمريكآ والكل يقول عنه ـأنه رقم وآحد

المعهد جدآ صآرم كأنك في جآمعة ودرآسته ـأكآدمية بحت بحيث ـأنه يؤهلك لدرآسه الجآمعية
    وـأغلب هيئة التدريس مآخذين درجة البروفسور والدكتورآهـ

من نآحية ـأنصحك فيه أو لآ
    !! ,, فأنآ ـأنصحك تسجل فيه 100%

السمستر الوآحد 4 شهور راح يبدآء التسجيل
    August 29– December 16, 2011

وهدآ موقع معهد الجآمعة لو تبى تسجل فيه
    English as a Foreign Language Program - Intensive: The Center for Language Education & Development

7 "
70 من 89 صفحة 70 من 89 ... 206569707175 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.