الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

دراسة الصيدلة في أمريكا (موضوع شامل)

دراسة الصيدلة في أمريكا (موضوع شامل)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5068 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. dr.pharmasist, abo fars والاخوه الكرام
    نشكر لكم تفاعلكم مع الموضوع ، وصدق نيتكم في الأفاده.

انا مرافق لزوجتي بعد معادله الشهاده في ال wes تم احتساب شي بسيط من المواد فقط في الرياضيات والبيولجي (لدي دبلوم صيله من الكليه الصحيه ). ادرس حاليا في st.cloud Universty
    انا موظف حكومي منذ 8 سنوات مده ابتعاث زوجتي تنتهي بعد سنتين. هل الملحقيه تشترط الفارم دي للاعتراف بدرجه البكلوريس او هناك تخصصات اخرى يمكن الانظمام اليها.
    اريد مرتبه دراسيه باقصر وقت ممكن 4 سنوات على الاقل لكي لا اعود بخفي حنين.
    السؤال الثاني في حين اتممت دراسه البري فارمسي هل هناك جامعه تقبل الشهاده بدون بي كات ؟؟
    افيدوني افادكم الله ونفع بكم،،،
    7 "
  2. سلام يا شباب ...

حالي بحالكم ادور جامعة تقبل دبلوم كليه صحيه صيدله ... انتظر معادله ويز هالايام والله يسمعنا خير ...

فيه واحد قالي جامعة توليدو في اوهايو تعادل وبحاول اراسلهم بعد ما تجيني النتيجه من ويز wes

الي عادل دبلوم صيدله في ويز يا ليت يعطينا تجربته ,,

شكرا
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pharmaco
    dr.pharmasist, abo fars والاخوه الكرام
    نشكر لكم تفاعلكم مع الموضوع ، وصدق نيتكم في الأفاده.

انا مرافق لزوجتي بعد معادله الشهاده في ال wes تم احتساب شي بسيط من المواد فقط في الرياضيات والبيولجي (لدي دبلوم صيله من الكليه الصحيه ). ادرس حاليا في st.cloud Universty
    انا موظف حكومي منذ 8 سنوات مده ابتعاث زوجتي تنتهي بعد سنتين. هل الملحقيه تشترط الفارم دي للاعتراف بدرجه البكلوريس او هناك تخصصات اخرى يمكن الانظمام اليها.
    اريد مرتبه دراسيه باقصر وقت ممكن 4 سنوات على الاقل لكي لا اعود بخفي حنين.
    السؤال الثاني في حين اتممت دراسه البري فارمسي هل هناك جامعه تقبل الشهاده بدون بي كات ؟؟
    افيدوني افادكم الله ونفع بكم،،،
    حياك الله أخوي, المعذرة حبيبي كان اللاب توب خربان طول الفترة الماضية فما شفت سؤالك إلا الآن
    بالنسبة لسؤالك الأول : ما أعتقد ان الوزارة تشترط فقط الفارم دي , في أكثر من تخصص متاح لدى الملحقية في الصيدلة .. فيه علوم صيدلانية, صيدلة عقاقير , صيدلانيات ....إلخ كل هذي الأقسام وجدتها متاحة لما جيت أبغى أسوي طلب انضمام للبعثة , فما أعتقد انك طالما تبغى صيدلة فيعني لازم فارم دي .. والله أعلم
    بالنسبة لسؤالك الثاني: فيه جامعات ما تشترط اختبار البي كات وهذي هي:

Massachusetts - Boston

Northeastern University

Ohio Northern University

Philadelphia College of Pharmacy

Rutgers, The State University of New Jersey

St. John’s University

St. Louis College of Pharmacy

The University of Findlay

University of Rhode Island

Creighton University

وأنا حاليا ولله الحمد مقبول في جامعة Creighton University
    بس ترا يبغالك تكون دقيق في اختيار الجامعة لأن تقريبا نصها ضعيفة

وبالتوفيق

7 "
  4. السلام عليكم جميعاً,,
    قرأت معظم المشاركات في الموضوع ووجدتها في الغالب استفسارات لطلاب لديهم دبلوم او بكلريوس في الصيدلة او غيرها..ويرغبون في تكملة الدراسة والحصول على الفارم دي او الماستر في امريكا ويشهد الله ماقصرتوا معاهم.

طيب انا الحين طالب في ثالث ثانوي وباقي السمستر هذا واتخرج ان شاء الله..
    والحمدلله درجاتي حلوة يعني متأمل في البعثات وراغب في الفارم دي من امريكا

ابغى اعرف اسماء الجامعات اللي نظامها يناسبني كخريج ثانوية للفارم دي على طول..وإيش الجامعة الافضل بينهم بشكل عام
    وايش المطلوب مني بالتفصيل عشان القبول فيها؟

شاكرين لكم ومقدرين.."
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو كريم
    السلام عليكم جميعاً,,
    قرأت معظم المشاركات في الموضوع ووجدتها في الغالب استفسارات لطلاب لديهم دبلوم او بكلريوس في الصيدلة او غيرها..ويرغبون في تكملة الدراسة والحصول على الفارم دي او الماستر في امريكا ويشهد الله ماقصرتوا معاهم.

طيب انا الحين طالب في ثالث ثانوي وباقي السمستر هذا واتخرج ان شاء الله..
    والحمدلله درجاتي حلوة يعني متأمل في البعثات وراغب في الفارم دي من امريكا

ابغى اعرف اسماء الجامعات اللي نظامها يناسبني كخريج ثانوية للفارم دي على طول..وإيش الجامعة الافضل بينهم بشكل عام
    وايش المطلوب مني بالتفصيل عشان القبول فيها؟

شاكرين لكم ومقدرين.."
    أول شي أهنيك على تخطيطك وتحديدك لمستقبلك والمجال اللي وبتدخل في بعد الثانوي , خطوة جدا رائعة ومهمة الحقيقة ..
    في البداية لازم تعرف ان نظام الفارم دي في أمريكا عبارة عن 6 سنوات , سنتين تحضيرية + 4 سنوات برنامج الفارم دي
    حط في بالك ان في أمريكا كلها مافي شي اسمه تدخل فارم دي علطول بعد الثانوية , لازم أول شي تدرس سنتين تحضيرية اسمها "pre-pharmacy" تدرس فيها مواد عامة غير متعلقة بالصيدلة , يمكن بعضها متعلقة بالمجال الطبي عموما مو بالصيدلة بس , يمكن بس 3 أو 4 مواد تقريبا في السنتين كلها .. بعد ما تخلص السنتين هذي عاد يكون في مفاضلة للدخول لكلية الصيدلة , معايير المفاضلة هي :
    - المعدل
    - اختبار PCAT (هذا اختبار تختبر فيه في المواد اللي درستها خلال السنتين الأولى)
    بعض الجامعات ما تشترط هذا الاختبار اذا انك دارس سنتين الـ pre-pharmacy عندهم
    - مقابلة شخصية
    طبعا في أشياء ثانية ممكن تعطيك أفضلية , زي مثلا تكون مشارك في دورات أو برنامج تطويري أو كنت عضو في جماعة أو شاركت كمتطوع في نشاط معين

فنصيحتي لك روح جامعة من اللي توفر تكون ما تشترط اختبار الـ PCAT عشان تضمن نفسك
    وعلى فكرة , خليك حريص ومفتح في اختيارك للجامعة , مو معنات انك بمجرد انك بتدرس في أمريكا ان التعليم بيكون قوي , لا فيه جامعات زبايل وانت بكرامة ماهمها غير فلوس ولاهي مفكرة فيك . خصوصا الجامعات اللي توفرها مكاتب القبول.
    والجامعات اللي ما تشترط الـ PCAT مذكورة فوق
    وعلى فكرة , لا تحسب القبول في الجامعات الـــكــــويــــســـــة سهل , يبغالها شغل ترا , نسبتك في الثانوية ماهي الشي الوحيد اللي يطالعون فيه .. يطالعون ويسألون دايما إذا عند دورات دخلتها أو اذا انك كنت في عضو في جماعة معينة أو دخلت برنامج تطويري أو اذا لك مشاريع أو اختراعات أو انك دخلت مسابقات أو اذا فزت بجوائز في مسابقة أو تكرمت .. فنصيحتي لك من الآن اشتغل على نفسك بالأشياء ذي ,, أي دورة أي محاضرة أي لقاء , عمل تطوعي , جماعة مدرسية , مسابقة أي نشاط سواء داخل أو خارج المدرسة حتى لو نشاط المدرسة مالها صلاح فيه نصيحتي لك ادخل فيه , لأنها عامل قوي جدا في قبولك.
    في شي ثالث يطلبونه اللي هو مقال .. بمهنى انك ترسلهم أون لاين ورقة تكتب فيها عن نفسك .. عن سبب اختيارك للتخصص عن طموحاتك في المستقبل عن مشاريعك المهم تثبت لهم في المقال ذا اني انا والله استحق انكم تقبلوني

يعني اجمالا هم يطالعون في 3 حاجات
    - نسب الثانوية (أولى وثاني وثالث)
    - انجازاتك
    - المقال
    فهذي الثلاثة حاول تشتغل عليها

وبالتوفيق ولا تنسانا من صالح دعاءك
    7 "
  6. مشكور اخوي على سرعة الرد والاستفاضة في الجواب
    كما اود ان اسألك بعض الاسئلة..

هل الجامعة اللتي انت منتسب فيها لها مميزات عن الجامعات الاخرى؟ولماذا وقع اختيارك عليها تحديداً؟
    ماهو المعدل في السنتين التحضيرية اللذي يؤهلني لدراسة الفارم دي؟
    هذه الجامعات اللتي لا تشترط البي كات،هل كلها ها نفس الثقل الدراسي ام انها متفاوتة؟ (ارجو ترشيح 3 جامعات)

واخيراً ما الانجازات اللتي يمكنني الحصول عليها الآن خصوصاً وانا طالب في الثانوية (ممكن تساعدني وتضرب لي مثل)؟
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو كريم
    مشكور اخوي على سرعة الرد والاستفاضة في الجواب
    كما اود ان اسألك بعض الاسئلة..

هل الجامعة اللتي انت منتسب فيها لها مميزات عن الجامعات الاخرى؟ولماذا وقع اختيارك عليها تحديداً؟
    ماهو المعدل في السنتين التحضيرية اللذي يؤهلني لدراسة الفارم دي؟
    هذه الجامعات اللتي لا تشترط البي كات،هل كلها ها نفس الثقل الدراسي ام انها متفاوتة؟ (ارجو ترشيح 3 جامعات)

واخيراً ما الانجازات اللتي يمكنني الحصول عليها الآن خصوصاً وانا طالب في الثانوية (ممكن تساعدني وتضرب لي مثل)؟
    حياك الله أخوي ,,
    بالنسبة للجامعة اللي أنا انقبلت فيها Creighton University صراحة أشوفها الأنسب بالنسبة لي وتقريبا فيه حوالي 12 سبب خلاني أختارها وبفضل من الله تم قبولي فيها:
    1. انها تتبع نظام (6-0) اللي ما يتطلب اختبار PCAT بعد البري فارمسي
    2. تصنيفها المحلي والعالمي طيب
    3. الجامعة تصنف كجامعة "طبية" متخصصة ومركزة أكثر على المجال الطبي
    4. وجودها ضمن تصنيف أفضل الجامعات الطبية في أمريكا في مجال الرعاية الصحية , بخلاف الجامعات الباقية المذكورة فوق اللي ما كانوا مذكورين أصلا
    5. أول جامعة طبقت الفارم دي في أمريكا
    6. معروفة بقوة برامج الطب والصيدلة والتخصصات الصحية من خلال ما قرأته في عدة مواقع رسمية موثوقة
    7. يعطونك قبول مشروط إذا درست اللغة عندهم (سمعت من كذا واحد يدرس فيه ان معهدهم قوي والله أعلم)
    8. ما يطلبون اختبار SAT
    9. موعد إغلاق التسجيل عندهم مرة بعيد 1 March , بالتالي قدرت أضبط أموري على روااااااااقة و ما أحتجت اني أخلص شغلي سريع سريع أوأي كلام , بخلاف الباقين اللي كانت مواعيد إغلاق التسجيل عندهم مبكرة ومربكة الحقيقة في ديسمبر
    10. يقبلوا انهم يعادلوا بعض المواد اللي درستها في جامعة الملك عبدالعزيز
    11. أنا بحثت وتراسلت مع جامعات كثيرة وصراحة أكــثـــر جامعة كانت مرنة و وااااضحة وصريحة في التعامل من بين جميع الجامعات اللي راسلتهم وذا صراحة شجعني وأعطاني انطباع كويس عنهم , لكن الباقين كنت أراسلهم يعطوني ردود ماهي واضحة أو ردود بعيدة عن السؤال سألته أو تكون الإجابة ناقصة وغير شافية ووافية
    12. أنا ناوي على خطة ان شاء الله , وهذي اكثر جامعة ملائمة للخطة ذي.
    خطتي كالتالي: بدرس سنتين البري فارمسي في جامعة Creighton University , بعد السنتين ذي بحول على جامعة اقوى (حاط 6 جامعات في بالي) .. وعشان أقدم على الجامعات ذي لازم أكون مختبر الـ PCAT ومستوفي جميع المواد اللي هم يبغونها .. والمواد اللي راح آخذها في كرايتون مطابقة لجميع المواد اللي الجامعات الثلاث ذي طالبينها
    يعني مثلا: لو الجامعة اللي بحول عليها طالبة فيزياء وانا ماني ماخذ فيزياء , و جيت بقدم عليهم يقولوا لا معليش انت عندك مادة ناقصة ,, لكن المواد اللي باخذها في كرايتون بتكون مستوفية لجميع المتطلبات اللي الجامعات الثلاث ذي طالبينها .. بينما الجامعات الثانية موادها ما تطابق مواد الجامعات اللي ناوي أحول عليها ,, وللمعلومية: المواد المقررة في مرحلة الـ pre-pharmacy تختلف من جامعة لجامعة .. فأنا كنت حريص ان المواد اللي باخذها تكون مطابقة للمواد المطلوبة في الجامعات اللي ناوي أحول عليها ان شاء الله
    المهم ..فبقدم على الجامعات الثلاث ذي , إذا والله قبلوني الحمدلله , واذا ما قبلوني بكون قيدني ضامن مكاني في جامعة حلوة

أول شي أبغاك تعرف المعدل ماهو الشي الوحيد اللي يخليك دخل الفارم دي , في عامل أساسي آخر يتحكم في دخولك للبرنامج (طبعا هذا الكلام في الجامعات اللي ما تشترط PCAT) اللي هو المقابلة الشخصية , فكون معدلك عالي يؤلك فقط لدخول المقابلة وفي حال اجتيازك للمقابلة تدخل البرنامج
    ثانيا: المعدل في السنتين التحضيرية يختلف من جامعة لجامعة , فمثلا الجامعة حقتي تقول ان اللي يجيب 3.25 من 4 يضمن دخوله في المقابلة الشخصية , لكن مو معنات انك ما جبت المعدل ذا يعني خلاص اعتبر نفسك برا , لا .. بس المقصود ان ذولي لهم أفضلية واللي أقل منهم عاد بالمفاضلة.
    فيه جامعات ثانية تشترط ان معدلك ما ينزل عن 2.5 وبعضها 2.8 .. بس الغالبية يشترطوا 2.8 من 4
    بس قلتلك .. المعدل والمقابلة الشخصية ليست كل شي , لازم تقوي ملفك بدخولك في دورات وبرامج وأنشطة واشتراك في مسابقات وكذا نفس اللي ذكرتها لك فوق , الحاجات ذي جددددا تقوي ملفك , وجدا يهتموا فيها

بالنسبة للجامعات .. اذا كنت تقصد بالثقل الصعوبة فصراحة ما أعرف لأني ما جربتها , بس عموما انسى شي اسمه سهل , اذا كنت انا في عزوز شفت الموت فما بالك هناك .
    أما اذا كنت تقصد من ناحية قوة الجامعة فأكيد فيه تفاوت كبير بين الجامعات وأقدر أرشح لك 4 جامعات من بين ذي , وأنصحك لا تدور في غيرها لأن الباقية كلها متدنية المستوى

. جامعة rutgers university .. هذي الجامعة موجودة في ولاية نيو جرسي في مدينة برونزويك , ترتيبها 59 على العالم والـ 39 على أمريكا والـ 24 على مستوى كليات الصيدلة في أمريكا .. وهذي التصانيف تعتبر جدا قوية خصوصا انها موجودة ضمن أفضل 100 جامعة في العالم ,, على الرغم من قوتها وتصانيفها العالية , إلا ان تخصصها مو في الصيدلة ولا في المجال الطبي , تخصصها في المجال الأدبي والفنون

2. جامعة university of rhode Island .. هذي الجامعة موجودة في ولاية رود آيلاند مدينة كينغستون وهذي اولاية هي أصغر ولاية في أمريكا .. ترتيبها العالمي ما بين 300-400 (ماهم محددين بالضبط) والترتيب على مستوى جامعات أمريكا ما بين 111-137 (برضه ماهم محددين بالضبط) وترتيبها على مستوى كليات الصيدلة في أمريكا 46

3. جامعة northeastern university .. موجودة في بوسطن .. ترتيبها العالمي وعلى مستوى جامعات أمريكا وعلى مستوى كليات الصيدلة في أمريكا .. بالضبط مثل unniversity of rhode Island .. لكن اللي يميز جامعة رود آيلاند انها في مدينة أرخص من بوسطن بكثير

4. جامعة Creighton university .. في ولاية نبراسكا مدينة أوماها .. ترتيبها العالمي 250 وعلى مستوى كليات الصيدلة في أمريكا 46 وتصنف ضمن أفضل الجامعات الأمريكية في مجال الرعاية الصحية وهي الوحيدة من بين الجامعات اللي ذكرتها لك فوق موجودة ضمن هذا التصنيف

بالنسبة للإنجازات , ذكرتها لك فوق .. انك تدخل في مسابقات , تشترك في جماعات , تدخل دورات , تشارك في أعمال تطوعية , تسوي مشاريع , تكون قائد لمجموعة أو لنشاط طلابي , تكون مشرف مثلا على حفل أو ماسك نشاط معين في المدرسة .

بالتوفيق ولا تنساني من دعائك

7 "
  8. ما قصرت يا غالي وماراح انساك من الدعاء..

انا خلاص ابغى جامعة Creighton بعد ما اخلص الثانوي،،كلها 3 او 4 شهور واتخرج
    الحقيقة انا جاهل في موضوع البعثات
    ويش الخطوات اللي اسويها؟ هل اراسل الجامعة من الآن او انتظر التقديم في البعثات وانقبل اول؟ لأني مو ناوي اطلع على حسابي
    وكيف طريقة المراسلة؟ وشنو اكتب لهم -.-

آسف لو سألتك في غير موضوع الصيدلة،،بس لأني ارتحت لك و ماعندي احد غيرك بعد الله ^_^

صحيح اخر شي..بالنسبة للجماعات والدورات والنشاطات المدرسية (الانجازات) ماتعطيني المدرسة شي يثبت اني اخذتها..! كيف اقوي بها ملفي ><
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو كريم
    ما قصرت يا غالي وماراح انساك من الدعاء..

ويش الخطوات اللي اسويها؟ هل اراسل الجامعة من الآن او انتظر التقديم في البعثات وانقبل اول؟ لأني مو ناوي اطلع على حسابي

آسف لو سألتك في غير موضوع الصيدلة،،بس لأني ارتحت لك و ماعندي احد غيرك بعد الله ^_^

صحيح اخر شي..بالنسبة للجماعات والدورات والنشاطات المدرسية (الانجازات) ماتعطيني المدرسة شي يثبت اني اخذتها..! كيف اقوي بها ملفي ><
    الله يسلمك حبيبي وان شاء الله ما نقصر معاك
    بس شوف ,, على الرغم من كل هذي الميزات .. لكن جامعة كرايتون تعتبر من ضمن الجامعات المتوسطة على فكرة وربما نوعا اقل بقليل من المتوسط (استنادا إلى التصانيف والكلام اللي عالورق) عشان ما تجي تقلي ضحكت عليك ولا مدري ايش ..
    بالنسبة للبعثات انا صراحة ما أفقه فيها لأني طالع على حسابي , والتقديم ما أعتقد انك تقدر تقدم بدون شهادة الثانوية , فيعني مو وقتها ذحين

بالتوفيق
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو كريم
    ما قصرت يا غالي وماراح انساك من الدعاء..

بالنسبة للجماعات عاد والله لازم يكون معاك شهادة منهم انك شاركت معاهم , أو شعار أو درع أو أي شي يثبت انك شاركت معاهم , وبعدين يمكن هم ما يطلبون منك تجيب الشهادات حق النشاطات ذي بس بيطلبون منك تتكلم عنها وتعطيهم ايش فكرتها وكم كانت مدة اشتراكك معاهم وكذا. والتدقيق في موضوع النشاطات يختلف من جامعة لجامعة
    7 "
80 من 89 صفحة 80 من 89 ... 307579808185 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.