الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

دراسة الصيدلة في أمريكا (موضوع شامل)

دراسة الصيدلة في أمريكا (موضوع شامل)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5062 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hawk 90
    هلا ابوفراس يليت تشوف موضوعي وابغى نصيحتك و نصيحت الشباب لان الشباب الي جاوبو ما اتوقع فيه احد منهم صيدلة
    http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...ml#post2160433
    و ازيد نقطة ان الكلية بتغير الخطة يعني اذا اخرونا 5 ساعات لازم اتاخر سنة لان نظام الفارم دي سنوي ولا حتى عندهم كادر يدرسونه
    يليت تجاوبني انا احس اني ضايع والكلية ضايعة اكثر مني.
    والله يعطيك العافية
    هلا فيك أخوي

قرأت موضوعك وراح اوضح لك أكثر من نقطة:

-بالنسبة لوضعك انت بدأت الدراسة والتأخير اللي انت خايف منه راح تتأخر أكثر إذا حولت برى، يبي لك تدرس فترة لغة بالإضافة ماتدري كم راح يعادلون لك ساعة من اللي درست، تحب انك تبدأ من الصفر ؟؟؟؟؟؟؟

-من ناحية residency اذا كنت متخرج من السعودية تقدرتتدرب في امريكا بس لازم تعدي إختبار المعادلة FPGEE واللي يشترط درجة معينة في التوفل وعدد ساعات معين ممارسة، واذا عديت الإمتحان واستوفيت الشروط تقدر تقدم على برامج التدريب اللي بأمريكا.

الوضع محبط بعض الأحيان بس انظر للموضوع من أكثر من زاوية

بالتوفيق وأي استفسار أنا حاضر
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AL.JOHARAH

لقيت ولاية حلوة وجامعة حليلة فيها التخصصات اللي ابيها + تخصصي
    الا تخصص واحد مالقيته في هالجامعه
    بس لقيت جامعة ثانية بنفس المدينة
    ولاية Tennessee مدينة Nashville
    اسم الجامعة BELMONT UNIVERSITY*

بس مايمنع نسمع ارائك في الجامعات
    التخصصات هي
    بكالوريوس صيدلة - بكالوريوس تسويق - بكالوريوس إدارة - دكتوراه تسويق
    ويعطيك الف عافية
    الله يعافيك

بالنسبة لكلية الصيدلة بالجامعة توها جديدة تأسست في عام 2008 لكن مو مشكلة اذا نويتي تدرسين هناك في البداية راح تدرسين كورسات إعداد عام (انا اتكلم عن الفارم دي مو بكالوريوس الصيدلة اللي بكلية العلوم) ومع الوقت راح تتضح لك أمور كثيره وراح يكون عندك الخيار بعد الإعداد العام انك تقدمين على التخصص عندهم ولا على جامعة أخرى.

الواضح انك تبين جامعة فيها صيدلة وتخصصات ادارية القي نظرة على هالجامعة Creighton University
    كلية الصيدلة عندهم ممتازة بالإضافة اذا درستي عندهم مواد الإعداد العام ماراح يكون مطلوب منك امتحان البي كات لدخول التخصص.

بالتوفيق
    7 "
  3. الاخ ابوفراس
    يعطيك العافية على الموضوع الاكثر من رائع والذي تسعى من خلاله لخدمة اخوانك
    استفساري اخي العزيز ماهي فرص الحصول على قبول للفارم دي لمن تخرج من كلية الصيدلة ببكالوريوس الصيدلة في الجامعات التي ذكرت في بداية الموضوع " واذا ممكن تفيدني باي احد يدرس في هذه الجامعات لتخصص الفارم دي بعد البكالوريوس على الخاص فاكون شاكرا لك ومقدر
    ثانيا انا احد خريجي الجامعات الاسترالية, فهل يشترط احضار شهادة التوفل او الايلتس لاكمال متطلبات القبول
    وفقك الله وجعله في ميزان اعمالك
    7 "
  4. الله يعطيك العافية أخوي و يوفقك في بداية الدراسة.
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abo Feras
    -بالنسبة لوضعك انت بدأت الدراسة والتأخير اللي انت خايف منه راح تتأخر أكثر إذا حولت برى، يبي لك تدرس فترة لغة بالإضافة ماتدري كم راح يعادلون لك ساعة من اللي درست، تحب انك تبدأ من الصفر ؟؟؟؟؟؟؟
    اشوف تاخير اللغة عايدي لانه اي واحد بيبتعث لازم يتاخر في اللغة الي خايف منه صراحة معادلة الساعات بس المشكلة ان الكلية ماعندها دكاترة يدرسون فارم دي يقلون يمكن نتعاقد مع دكاترة او بنصور محاضرات فيديو ونعرضها لكم (صراحة ما هضمت هذا الاقتراح). والمشكلة الثانية أخاف ما يعادلو الفارم دي هيئة التخصصات الطبية (جامعة الملك عبدالعزيز ما اقروها لهم).
    وباذن الله راح اتخذ قرار على بداية الدراسة بعد ما اشوف رايك و استشير كم دكتور.
    وحبيت اسالك انت رايح مخلص بكلريوس من هنا او من البداية في امريكا؟
    وتعبناك معنا.
    7 "
  5. السلام عليكم ابو فارس ارسلت رساله لطارق الشيخ حق الملحقه الامريكيه عن بعض الجامعات في امريكا وهي -

1-Purdue University

Ohio State University-2

University of California-3

University of Cincinnati-4

University of Kentucky-5

Ferris State University-6

University of Minnesota - Twin Cities-7

University of North Carolina-8

University of Tennessee-9

University of Oklahoma-10
    وسالته كذالك عن المعاهد التابعه لها فرد علي

There are no saturated universities in pharmacy. I do not handle ESL. Please contact the admissions department at SACM to assist you.

الي فهمته انا انه مافيه جامعات صيدله موقوفه .. انت وش رايك..
    وابشرك ارسلت لجامعه اوهايوا نورثن وقالوا نعطي قبول مشروظ

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu_lian
    الاخ ابوفراس
    يعطيك العافية على الموضوع الاكثر من رائع والذي تسعى من خلاله لخدمة اخوانك
    استفساري اخي العزيز ماهي فرص الحصول على قبول للفارم دي لمن تخرج من كلية الصيدلة ببكالوريوس الصيدلة في الجامعات التي ذكرت في بداية الموضوع " واذا ممكن تفيدني باي احد يدرس في هذه الجامعات لتخصص الفارم دي بعد البكالوريوس على الخاص فاكون شاكرا لك ومقدر
    ثانيا انا احد خريجي الجامعات الاسترالية, فهل يشترط احضار شهادة التوفل او الايلتس لاكمال متطلبات القبول
    وفقك الله وجعله في ميزان اعمالك
    الله يعافيك أخوي

الفرص ان شاء الله موجوده وتقدر تراسلني على الخاص.
    من ناحية التوفل أوالآيلتس انت دارس في استراليا يمكن فترة لاتقل عن اربع سنوات فأعتقد راح يستثنونك من هالشرط.

بالتوفيق
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hawk 90
    الله يعطيك العافية أخوي و يوفقك في بداية الدراسة.

اشوف تاخير اللغة عايدي لانه اي واحد بيبتعث لازم يتاخر في اللغة الي خايف منه صراحة معادلة الساعات بس المشكلة ان الكلية ماعندها دكاترة يدرسون فارم دي يقلون يمكن نتعاقد مع دكاترة او بنصور محاضرات فيديو ونعرضها لكم (صراحة ما هضمت هذا الاقتراح). والمشكلة الثانية أخاف ما يعادلو الفارم دي هيئة التخصصات الطبية (جامعة الملك عبدالعزيز ما اقروها لهم).
    وباذن الله راح اتخذ قرار على بداية الدراسة بعد ما اشوف رايك و استشير كم دكتور.
    وحبيت اسالك انت رايح مخلص بكلريوس من هنا او من البداية في امريكا؟
    وتعبناك معنا.
    الله يوفق الجميع ان شاء الله

كلامك صحيح المشكة في عدم وجود كوادر مؤهلة للتدريس والأسوأ من ذلك عدم وجود كوادر مؤهلة لتدريب الطلاب في المستشفيات خصوصاً في مستشفيات وزارة الصحة اللتي تشكل النسبة الأكبر من المستشفيات والكوادر المؤهلة موجودة فقط في بعض المستشفيات الأخرى مثل التخصصي،الحرس،مركز الظهران الصحي (ارامكو) والقوات المسلحة و مع ذلك عددهم لايكفي لتدريب جميع الطلاب بالإضافة ان كل مستشفى يقبل عدد قليل من المتدربين.

من ناحية التصنيف هو نفسه سواءً كنت خريج السعودية أو أمريكا

اي نعم انا مخلص البكالوريوس في السعودية

انت استشر واستخر والله يكتب لك اللي فيه الخير
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ببينو
    السلام عليكم ابو فارس ارسلت رساله لطارق الشيخ حق الملحقه الامريكيه عن بعض الجامعات في امريكا وهي -

1-Purdue University

Ohio State University-2

University of California-3

University of Cincinnati-4

University of Kentucky-5

Ferris State University-6

University of Minnesota - Twin Cities-7

University of North Carolina-8

University of Tennessee-9

University of Oklahoma-10
    وسالته كذالك عن المعاهد التابعه لها فرد علي

There are no saturated universities in pharmacy. I do not handle ESL. Please contact the admissions department at SACM to assist you.

الي فهمته انا انه مافيه جامعات صيدله موقوفه .. انت وش رايك..
    وابشرك ارسلت لجامعه اوهايوا نورثن وقالوا نعطي قبول مشروظ

الله يبشرك بالخير طيب كمل أوراقك وقدم عليهم.

ماشاء الله عليك مرسل له أفضل الجامعات في التخصص،أكيد كلامه صحيح بالإضافة انه يقول لك من ناحية قبول اللغة راسل قسم القبول في الملحقية بس مايحتاج تقدر تجيبه بنفسك بس شيك قائمة المعاهد الموقوفة واي مساعدة حنا موجودين.

بالتوفيق .
    7 "
  9. الله يسعدك اخوي ابو فراس

ماهي تخصصات الدكتوارة في الصيدلة المطلوبة في سوق العمل السعودي
    انا من وزارة الصحة و قال لي الزملاء ان الوزارة لا تبتعث التخصصات الأدارية في الصيدلة
    و لم اتمكن من الحصول عاى الأجابة من مصدر موثوق
    هل تعتبر اقتصاديات الدواء تخصص اداري
    بما ذا تنصحني
    جزاك الله خيرا
    7 "
16 من 89 صفحة 16 من 89 ... 111516172166 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.