الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

دراسة الصيدلة في أمريكا (موضوع شامل)

دراسة الصيدلة في أمريكا (موضوع شامل)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5061 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة LODE111
    ابو فراس هل الصيدلة تؤهلنى لاكمال الطب وشكرا
    هلا فيك انت لسى في البداية اذا تبي طب لاتدرس صيدلة لأن كل تخصص له شروط وامتحانات تختلف عن الآخر خصوصاً في امريكا.

بالتوفيق
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صيــدلاني
    بعد التحية والسلام الى اخونا العزيز ابو فراس :
    احب اسئلك كم سؤال الاول
    انا طالب في جامعة الملك سعود اخر ترم سمحوا لنا بدخولنا لبرنامج الفارم دي ما هو رأيك اكمله في الجامعه او اني اخذه في امريكا
    وهل جامعات امريكا تعادل شهادتي الباكالرويس الي مع سعود واستطيع دراسة الفارم دي في امريكا وما هو الافصل ؟
    جزيت خيرا يا اخي
    هلا فيك أخوي

اذا كنت ضامن على خير انك بتكمل في امريكا اكيد مافيه مقارنه امريكا افضل.
    من ناحية المعادلة اقل شيء راح تدرس مايقارب ثلاث سنوات

بالتوفيق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السؤول
    أخوي أبو فراس سؤال ضروري :

س_أنا أريد أدخل في النهاية دروق ديسكفر آند ديزاين،،،أروح له من أي صوب البكالوريس أو الفارمادي؟

س_ما أريد أشتغل في مستشفيات أو ماشابهها،إنما مراكز أبحاث أو شركات أدوية أو الجماعات،أدخل بكالوريس أو فارمدي؟
    وشكرًا
    اذا انت واثق انك ماتبي تشتغل في مستشفيات ابدأ ولا عندك اهتمام بممارسة العمل السريري اختر البكالوريوس

بالتوفيق
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr. Ahmed
    هلا والله أبو فراس
    شخبارك؟ .. إن شاء الله بخير ,

ناوي بإذن الله آخذ الماستر في الأبحاث السريرية Master of Science in Clinical Research
    جامعة أريزونا , ارتحت لها من ناحية الولاية ومستوى الجامعة الأكاديمي الرائع ,
    وكذلك رتبتها رائعة في التعليم الصيدلاني ,
    أخوي ممكن مساعدة , وين ممكن أحصل هذا الاختصاص لو ماحصلت قبول في جامعة أريزونا؟
    وحاب أسأل كيف أسهل طريقة للبحث في الجامعات وتخصصاتها؟ ..~ أحسها شوي واجد
    وسامحنا أخوي على التعب ..

متمنياً لك أجمل توفيق ..
    تحيتي ؛
    هلا فيك دكتور أحمد
    الحمد الله بخير الله يسلمك

زي ماذكرت لك سابقاً اكيد انت قرأت التخصصات المتاحة وأفضل طريقة للبحث عن الجامعات والتخصصات عن طريق
    American Association of College of Pharmacy School Locator

يفضل انك تعمل قائمة بالجامعات اللي ناوي تقدم عليها بعد الاطلاع على جميع الخصصات ولاتعتمد على جامعة وحدة فقط
    بالتوفيق اخوي

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نفيد و نستفيد
    السلام عليكم أخوي أبو فراس
    وعليكم السلام هلا فيك اختي
    انا الحمد لله خلصت دراسة البكاليريوس صيدلة قبل سنه وودي ان شاء الله اني أكمل clinical pharmacy في أمريكا
    وأنا والله ما سألتك إلا لما سألت هالسؤال كذا مرة بكذا موضوع بس محد عبرني وجاوبني
    ما أطول عليك .. وهذولي همالثلاث استفسارات الي ودي اسألهم
    ---- ---- -----
    الحين أنا بإذن الله في مرحلة معادلة الشهادة..
    وودي اقدم على موقع WES ووقعت الفورم تبعهم وختمته (على حسب طلبهم بالموقع ) من الجامعه الحمدلله .. وان شاء الله راح ارسلها لهم
    1- سؤالي أنا لما دخلت موقع الWES أون لاين... كان المبلغ الي ادفعه للموقع عشان المعادله يشمل نسختين من التقرير .. و طلب اني احدد عنوانين بريدين أرسل التقارير عليها ..
    طيب هالنسختين ايش سالفتهم ؟؟
    يعني ارسل نسخه لي على صندوق بريدي .. والنسخه الثانيه للفارم كاس (pharmCAS) عشان هالمؤسسه هي بدورها تتواصل مع مكاتب القبول لكل جامعه أنا اختارها ؟؟؟
    ولا ايش المطلوب ؟؟
    ما ادري اذا فهمت قصدي وسؤالي أو لا.. بس ان شاء الله اني تكلمت بشكل مفهوم
    ايه فهمت عليك اكتبي عنوانك فقط وهو حتى ماراح تستفيدين من نسخة التقرير لأن جميع الجامعات لازم ترسلين لهم التقرير عن طريق الموقع حسب الكود المسجل تبع كل جامعة
    2- سؤال ثاني عن WES انا لما دخلت الموقع وجيت اختار course by course طلعلي خانتين تشيل نفس الاسم ... بس فيه وحده نفس السعر الي بالنوذج حقك والثانيه اغلى من الثانيه تقريبا 20 دولار .. المهم الاختلاف بينهم على الي يقوله الموقع .. انه الأغلى يكون التقرير مفصل أكثر ويسهل للجامعه انها تاخذ صوره اسرع واشمل عن موادك !! فما ادري هل فيه اشكاليه لو اخترت الأغلى ؟؟

الاختلاف بينهم انو الأغلى يتيح لك امكانية ارسال تقرير المعادلة للجامعات، وحتى لو اخترتي الأرخص لازم ترقين الحساب على اساس تكونين قادرة على ارسال نسخ من التقرير
    يعني اختاري الأغلى من البداية

---- ---- -----
    3- وسؤال ثالث .. الحين في جامعه ماساتشيوتس تقول الوقت النهائي لإستلام طلبات القبول هو 1-12-2010 .. طيب منتى يفتحون القبول مره ثانيه ؟؟
    اتمنى ترد علي اسئلتي لأني من جد محتاجه امشي بالموضوع واحس الأيام تمشي وانا واقفه ...

امتحنتي توفل ؟؟؟؟
    اذا عندك توفل ارسلي اوراقك لهم من الحين وقلي لهم المعادلة راح تاخذ اسبوعين وتجيكم ولاتشيلين هم من ناحية التاريخ تعاملهم جداً راقي

---- ---- -----
    اخيرا ودي أقول اله يوفقك ويسهلك طريقك ودراستك وتعاملاتك مع أي موقف وشخص يصادقك زي ما انت قاعد تسهل على الناس
    موفق ياااااااااااااااارب
    جزاك الله خير وياك اختي والله يكتب لك اللي فيه الخير
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هاني 20
    والله يا شبااااب تعبت مرررررره ارجوو منكم مساعده

الى فهمتواا ان دراسه فارمدي سته سنووات مع سنه تطبيق عملي ولا

بصراااحه ما اخفي عليكم متخوووف من الفشل واقوولك بصراحه مستواايه متووسط وفي لا نجليززي امشى حال وش رايكم ادخل تخصص ولا غيرره

لو تعرفو تخصص بديل يكوون طبي اقلصعوبه منه فيدووني فيه ويكووون فيه وظائف في سعووديه
    اي نعم كلامك صحيح ست سنوات دراسة وسنة تدريب عملي

الخوف لازم يكون موجود بس لاتخليه يكون عائق

ومن ناحية الانجليزي عندك سنة قابلة للزيادة وحتى لو غيرت التخصص راح تكون دراستك بالانجليزي !!!

الصعوبة مالها مقياس ومافيه احدد يقدر يحدد مستقبلك غيرك انت، اقرأ عن التخصصات والله يكتب ك اللي فيه الخير
    7 "
  7. شكراا لك يا ابو فراااس ويعطيك الف العاافيه

يعني فارمدي 6سنوات مع عملي ولا سنه عملي مستقله ولا استطيع اطبق العملي في سعووديه علما ان دراستي بتكوون بامريكاا

ما هو فرق بين فارمدي وبين بكاليورس صيدله ؟
    ولك من كثر االشكر والعرفاان
    7 "
  8. والله ما قصرت ورديت علي لا بوقت قياسي D:<< محد عبرها من اسبوعين
    طيب سؤال من أجل الاطمئنان ..
    يعني ارسل نسخة من التقرير على بريد الفارم كاس من خلال الـ wes.. وواحد لي؟؟ ولا؟

وبالنسبه للمراسلة لموقع الفارم كاس خلاص معد يمديني بكره آخر يوم ..
    ان شاء الله خير والحق الدراسه على الترم الجاي ..
    انا بشوف متى راح يفتحون التسجيل من موقعهم

على خير ان شاء الله
    وموفق ياااااااارب لكل مافيه خير لك
    7 "
  9. انا ودي بس اعرف متى اخر موعد لـ استلام الطلبات لـ ماسا .. انا قريت انه شهر 2 2011 ؟
    والحين اقرى انه 1-12 2010 ..؟
    يعني متى راح تكون السايكل الجديده .. لاني والله متلخبط مره .. خصوصاً اني راح اختبر توفل السبت هذا
    والنتيجه بعد اسبوعين واخاف ماجيب الدرجه المطلوبه وقتها يبيلي انتظر سنه ونص عشان السايكل الجديده ؟ ولا وش الوضع يابوفراس ؟لا لان بجد مواقيت التقديم ماهي واضحه ابداً ..!؟
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هاني 20
    شكراا لك يا ابو فراااس ويعطيك الف العاافيه

يعني فارمدي 6سنوات مع عملي ولا سنه عملي مستقله ولا استطيع اطبق العملي في سعووديه علما ان دراستي بتكوون بامريكاا

ما هو فرق بين فارمدي وبين بكاليورس صيدله ؟
    ولك من كثر االشكر والعرفاان
    لا التدريب في امريكا وهو اهم مرحلة بالنسبة للطالب لأنه يعد مرحلة انتقالية مابين الدراسة الجامعية والممارسة العملية.

الفرق انو الفارم دي تؤهلك للعمل مع الفريق الطبي المعالج بعكس البكالوريوس

بالتوفيق
    7 "
38 من 89 صفحة 38 من 89 ... 333738394388 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.