الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

دراسة الصيدلة في أمريكا (موضوع شامل)

دراسة الصيدلة في أمريكا (موضوع شامل)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5041 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu_lian
    اخواني
    تلقيت رسالة اعتذار من كل من جامعة نوفا و من جامعة ماسسيستيوتس لقبول الفارم دي بعد البكالوريوس
    الظاهر الفارم دي حلم ولن يتحقق
    يعني مالنا الا استراليا او بريطانيا الا اذا في اي مشورة من الاخوان
    نستنير من افكاركم
    تمنياتي بالتوفيق للجميع
    اخوي ابو ليان حاولت تقدم على جميع الجامعات الأخرى اللي ماتطلب بي كات زي اوهايو نورثن وفندلي ؟؟؟؟
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحمتك ربي
    عذرا انا كنت فهمت خطا امتحان pcat وبالنسبة انا لسه متحيرة في السفر لامريكا لاني لا اعرف شيء عن دراسة الصيدلة بالخارج ولانظام الدراسة هل هو يمكن التماشي معه والنجاح فيه من ضمن تساؤلاتي ايضا عاوزة اعرف ماهي ال 8 جامعات التي يقال عنها انها لاتطلب تقدير للاورينتاشن وتسمح اكمال الدراسة مباشرة بعد الاورينتشن بالنسبة للتخصص تخصص الفارما دي هل له مستقبل ببلادنا العربية ام انه يحتاج الي وقت وهل تخصص الفارما دي لايمنعني من ان امتلك صيدلية خاصة بي ام يجب علي اتخصص تخصص مختلف ام ماذا اتمني افادتي علي باقي اسئلتي وبارك الله فيكم للاهتمام بالرد
    اكيد نظام الدراسة يمكن التماشي معه والنجاح فيه بس على الاقل لازم يكون عندك تصور مبدئي للتخصص
    اعتقد الجامعات اللي تتكلمين عنها الجامعات اللي برامجها 0-6 وماتشترط PCAT لدخول التخصص وهذي هي القائمة

Massachusetts - Boston

Northeastern University

Ohio Northern University

Philadelphia College of Pharmacy

Rutgers, The State University of New Jersey

St. John’s University

St. Louis College of Pharmacy

The University of Findlay

University of Rhode Island

بالإضافة إلى Creighton University لاتشترط PCAT اذا درستي عندهم السنتين لدخول التخصص

التخصص ماله علاقه في امتلاك صيدلية خاصة

بالتوفيق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rashed alzhrani
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

ياشباب اتمنى احد يفيدني

انا كتبت في الابلكيشن pharmaceutics

والحين جاني قبول من جامعة western kentucky university

مكتوب في التخصص الأتي :

college : SC science and engineering

major : 623 chemistry

concentration : PPHA pre-pharmacy

اذا ممكن احد يشرح لي وش التخصص الي انا فية وكيف ادخل الفارم دي الي تقولو عنة

واذا احد معاي بنفس الجامعة اتمنى يتواصل معي

شكرا ....
    وعليك السلام ورحمة الله وبركاته

الجامعة مافيها كلية صيدلة بس راح تدرس الاعداد العام في هالجامعة وبعدها تقدم على جامعة ثانية فيها تخصص صيدلة بس هل مكتوب عندك degree في القبول ؟؟
    لأن ماني متأكد هل هو سنتين او راح تدرس اربع سنوات بكالوريوس كيمياء
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طياره
    اخي ابو فيراس جزاك الله خير ,,, والله اني اجتهد في كل شي بس ابغى اتأكد منك يالغالي..
    انا قدمت على جامعة جانون في ولاية بنسلفينيا واكتشفت انها تعطي الاعداد التحضيري اللي هو سنتين (فارما دي طبعآ)
    تكفى يابو فيراس الجامعة من موقع الوزارة موثوق فيها
    بس اظن مافيها الا دراسة سنتين حقت الاعدداد التحضيري ووش رايك ادرس فيها وخلصت مثلا من الاعداد التحضيري اخاف ما القى جامعة اكمل فيها مابعد التحضيري الاعدادي اللي هو سنتين....
    ياليت يابو فيراس تتمعن في الجامعة تشوف وش وضعها والله اني اجتهد بس ابغى رأيك يابو فيراس

وجزاك الله خير واسف واكرر اسفي على كثرة الاسألة.
    وياك اخوي

كلامك صحيح الجامعة مافيها كلية صيدلة يعني راح تدرس فقط مرحلة الإعداد العام( البري فارمسي) وبعدها تقدم على جامعة اخرى لمرحلة التخصص

ومن الناحية الثانية الجامعات اللي برامجها 0-6 تعتبر قليلة والقبول المشروط غير مضمون،بس راح يكون عندك فرصة بعد ماتخلص اللغة تقدر تقدم عليها

ان شاء الله اجابتي واضحة واي سؤال انا حاضر
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخوي أبوفراس,,
    بصراحة موضوعك متكامل ماشاء الله ومرجع للصيادلة بارك الله فيك ,,
    فالله يعطيك العافية ولايحرمك اجر مساعدتك لأخوانك ويرزقكك ووالديك الفردوس الاعلى,,
    لدي عدة استفسارات وفقك الله ,,

*بما انك تدرس حاليا ببوسطن بجامعة ماساتشويسس وحسب ماقرأت انها تعتبر من افضل الجامعات في تخصص الصيدلة ولكن يعيب الجامعة الجو العام بالمدينة من غلاء و برودة عالية بالطقس, وانا بصراحة محتارة بين كم مدينة بولاية كاليفورنيا لجوها العام لان معي عائلتي وبين بوسطن لان جامعاتها قوية, فمارايك ببوسطن كجو عام وهل هي مناسبه للعائلة, وهل صحيح أنها صعبة المعيشة بسبب الغلاء والبرد وخاصتاً للعوائل, وماهي عيوب ومميزات الجامعة والمدينة من وجهت نظرك وهل تنصحني فيها ؟

*بالنسبة لموقع الوزارة للجامعات الموصى بها وجدت بعض الجامعات المعترف بها بالفارم دي لدرجة الماجستر والدكتورة, والغريب أن موقع الوزارة لم يعترف بدرجة البكالوريس بهذه الجامعات, مع العلم ان احدى هذه الجامعات عندما اطلعت على برنامج الفارم دي بموقعها وجدت انها تعطي فارم دي للبكالوريس يحتوي على( البري فارمسي"3-4 سنين" + فارم دي "سنتين") ,, سؤالي هنا هل استطيع ان اقدم على برنامج بكالوريس الفارم دي بهذه الجامعة حتى وان لم يوصى بها موقع الوزارة وذلك لان درجة الماستر والدكتورة موصى بها؟
    ومن ضمن هذه الجامعات جامعة ذا بيسيفك بستاكتون
    UNIVERSITY OF THE PACIFIC- stockton
    مع العلم اني سألت الملحقية باعترافها بدرجة البكالوريس بهذه الجامعة ولكن للاسف ماردت علي ,,

*وجدت بجامعة UNIVERSITY OF CALIFORNIA - SAN DIEGO تخصصPharmacological Chemistry
    بكالوريس, فهل يمكنني أن أنضم لهذا التخصص ثم اكمل بعده ماجستير فارم دي بنفس الجامعة, وهل هذه الطريقة أفضل من انضمامي لبرنامج البري فارمسي ثم سنتين فارم دي بأن تعادل لي درجة ماستر؟

* هل تعرف جامعات تعطي بكالوريس فارم دي او بري فارمسي بولاية كاليفورنيا؟

وشكراً جزيلاً لك ,,
    واعتذر عن الاطالة,,
    وفقك الله لما تحب وترضى ,,
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abo Feras
    اكيد نظام الدراسة يمكن التماشي معه والنجاح فيه بس على الاقل لازم يكون عندك تصور مبدئي للتخصص
    اعتقد الجامعات اللي تتكلمين عنها الجامعات اللي برامجها 0-6 وماتشترط PCAT لدخول التخصص وهذي هي القائمة

بالإضافة إلى Creighton University لاتشترط PCAT اذا درستي عندهم السنتين لدخول التخصص

التخصص ماله علاقه في امتلاك صيدلية خاصة

بالتوفيق

جزاك الله كل الخير واكرمك الله واعزك لقد افدتني بمعلومات مفيدة جدا بارك الله فيك عندي فقط استفسار اخر من فضلك هل هذه الجامعات معترف فيها ام لا
    7 "
43 من 89 صفحة 43 من 89 ... 3842434448 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.