الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

دراسة الصيدلة في أمريكا (موضوع شامل)

دراسة الصيدلة في أمريكا (موضوع شامل)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5068 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموحي عااالية
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخوي أبوفراس,,
    بصراحة موضوعك متكامل ماشاء الله ومرجع للصيادلة بارك الله فيك ,,
    فالله يعطيك العافية ولايحرمك اجر مساعدتك لأخوانك ويرزقكك ووالديك الفردوس الاعلى,,
    لدي عدة استفسارات وفقك الله ,,

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    جزاك الله خير اختي وأسأل الله العلي القدير أن يوفقنا لما فيه طاعته ومرضاته

*بما انك تدرس حاليا ببوسطن بجامعة ماساتشويسس وحسب ماقرأت انها تعتبر من افضل الجامعات في تخصص الصيدلة ولكن يعيب الجامعة الجو العام بالمدينة من غلاء و برودة عالية بالطقس, وانا بصراحة محتارة بين كم مدينة بولاية كاليفورنيا لجوها العام لان معي عائلتي وبين بوسطن لان جامعاتها قوية, فمارايك ببوسطن كجو عام وهل هي مناسبه للعائلة, وهل صحيح أنها صعبة المعيشة بسبب الغلاء والبرد وخاصتاً للعوائل, وماهي عيوب ومميزات الجامعة والمدينة من وجهت نظرك وهل تنصحني فيها ؟

زي ماذكرتي اختي من عيوب المدينة غلاء الأسعار مقارنة نسبياً ببعض المدن الأخرى، ومن ناحية الجو البارد يكون في اغلب الولايات الشرقية
    ومن مميزاتها المدينة جوها دراسي ومستوى الأمان عالي فيها وبالعكس مناسبة جداً للعوائل
    نصيحتي لك انتي مو مجبورة تجين بوسطن من البداية ادرسي اللغة في ولاية ثانية وحطي الكلية من ضمن خياراتك لأن الكلية برنامجها 0-6

*بالنسبة لموقع الوزارة للجامعات الموصى بها وجدت بعض الجامعات المعترف بها بالفارم دي لدرجة الماجستر والدكتورة, والغريب أن موقع الوزارة لم يعترف بدرجة البكالوريس بهذه الجامعات, مع العلم ان احدى هذه الجامعات عندما اطلعت على برنامج الفارم دي بموقعها وجدت انها تعطي فارم دي للبكالوريس يحتوي على( البري فارمسي"3-4 سنين" + فارم دي "سنتين") ,, سؤالي هنا هل استطيع ان اقدم على برنامج بكالوريس الفارم دي بهذه الجامعة حتى وان لم يوصى بها موقع الوزارة وذلك لان درجة الماستر والدكتورة موصى بها؟
    ومن ضمن هذه الجامعات جامعة ذا بيسيفك بستاكتون
    UNIVERSITY OF THE PACIFIC- stockton
    مع العلم اني سألت الملحقية باعترافها بدرجة البكالوريس بهذه الجامعة ولكن للاسف ماردت علي ,,

الفارم دي تعادل بكالوريوس وراجعي الفقرة رقم 13

http://ru.mohe.gov.sa/Must_Read.aspx

وجميع برامج الفارم دي معترف فيها

*وجدت بجامعة UNIVERSITY OF CALIFORNIA - SAN DIEGO تخصصPharmacological Chemistry
    بكالوريس, فهل يمكنني أن أنضم لهذا التخصص ثم اكمل بعده ماجستير فارم دي بنفس الجامعة, وهل هذه الطريقة أفضل من انضمامي لبرنامج البري فارمسي ثم سنتين فارم دي بأن تعادل لي درجة ماستر؟

زي ماذكرت لك اختي الفارم دي تعادل بكالوريوس حتى لو درستي قبلها بكالوريوس
    (فيه بعض الجامعات تشترط حصول الطالب على درجة البكالوريوس في العلوم قبل الالتحاق بالفارم دي )

* هل تعرف جامعات تعطي بكالوريس فارم دي او بري فارمسي بولاية كاليفورنيا؟

Loma Linda University
    University of California – San Francisco
    University of the Pacific
    University of Southern California Western University of Health Sciences

بري فارمسي هذي بعض الأمثلة لا للحصر

Azuza Pacific University
    Biola University
    California Institute of Technology
    California Lutheran University
    Chapman University
    Claremont McKenna College
    Concordia University
    Dominican College
    Harvey Mudd College
    Holy Names College
    Immacuate Heart College

وشكراً جزيلاً لك ,,
    واعتذر عن الاطالة,,
    وفقك الله لما تحب وترضى ,,
    ان شاء الله الاجابات واضحة وبالتوفيق
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحمتك ربي
    جزاك الله كل الخير واكرمك الله واعزك لقد افدتني بمعلومات مفيدة جدا بارك الله فيك عندي فقط استفسار اخر من فضلك هل هذه الجامعات معترف فيها ام لا
    وياك اختي جزاك الله خير
    حسب معرفتي جميع برامج الفارم دي معترف فيها
    بالتوفيق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abo Feras
    وعليك السلام ورحمة الله وبركاته

الجامعة مافيها كلية صيدلة بس راح تدرس الاعداد العام في هالجامعة وبعدها تقدم على جامعة ثانية فيها تخصص صيدلة بس هل مكتوب عندك degree في القبول ؟؟
    لأن ماني متأكد هل هو سنتين او راح تدرس اربع سنوات بكالوريوس كيمياء

اي مكتوب كذا يالغالي

degree : bachelor of science

والله مالقيت احد يشرح لي مادري وش وضعي الحين
    7 "
  4. السلام عليكم
    تكفى ابو فراس يالغالي انا معي دبلوم صيدلة وكلمت مكتب قبولات عربي في امريكا
    وقالي اجيبلك معادلة في البري فارمسي وانا مدري وش البري فارمسي
    سألته وقالي االبري فارمسي يعادل بكالوريس صيدلة نفس جامعة الملك سعود تتخرج صيدلي
    وانا ابي بكالوريس في الصيدلة مأبي فارمدي تكفي يأخوي وضحلي ماهي الخطوات لكي احصل علي بكالورس صيدلة
    هل فيه جامعه في امريكا تمنح بكالوريس صيدلة
    والمعذرة علي الاطالة وشكراً
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rashed alzhrani
    اي مكتوب كذا يالغالي

degree : bachelor of science

والله مالقيت احد يشرح لي مادري وش وضعي الحين
    صراحة وانا اخوك مدري عن توجه الوزارة لأن البري فارمسي فيه جامعات تعطيه في سنتين وفيه جامعات تعطيه في اربع سنوات ويحصل الطالب على بكالوريوس
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شعيل12
    السلام عليكم
    تكفى ابو فراس يالغالي انا معي دبلوم صيدلة وكلمت مكتب قبولات عربي في امريكا
    وقالي اجيبلك معادلة في البري فارمسي وانا مدري وش البري فارمسي
    سألته وقالي االبري فارمسي يعادل بكالوريس صيدلة نفس جامعة الملك سعود تتخرج صيدلي
    وانا ابي بكالوريس في الصيدلة مأبي فارمدي تكفي يأخوي وضحلي ماهي الخطوات لكي احصل علي بكالورس صيدلة
    هل فيه جامعه في امريكا تمنح بكالوريس صيدلة
    والمعذرة علي الاطالة وشكراً
    وعليك السلام ورحمة الله وبركاته

البري فارمسي هي مرحلة الاعداد العام قبل دخول مرحلة التخصص في الفارم دي وتترواج مدتها من سنتين الى اربع
    واذا درست اربع سنوات بري فارمسي راح تحصل على بكالوريوس احياء او كيمياء مو بكالوريوس صيدلة
    يوجد جامعات تمنع درجة البكالوريوس ولكن تعتبر قليلة نظراً للتحول الى درجة الفارم دي
    تفضل هذا الرابط راح تلقى الجامعات ويمكن تستفيد من تجارب الاخوان حملة الدبلوم اسماء مع عناوين جامعات فيها بكالوريس صيدله وتعادل الدبلوم

بالتوفيق

7 "
  7. السلام عليكم بوفراس...

بيض الله وجهك صراحة على هذا الموضوع الضخم,, ووفقك الله لما تحبه ويرضاه

بوفراس ابغى أستفسر بخصوص دراسة الصيدلة في MCPHS ..؟؟؟
    أنا معي دبلوم صيدلة يمكن يعادلون لي الجامعة اللي انت فيها ,,, وكيف دراسة اللغة وين بيكون ؟
    ثانيا كم تكاليف الدراسة في بوسطن صيدلة (انا بدرس على حسابي) بالتفصيل مع السكن والمعيشة واللغة.
    بالله توجيهاتك بخصوص الموضوع.
    ثالثا هل القبول صعب في الجامعة (يعني منافسة ولا مجرد الدخول من السنة الاولى الى الاخير تعتبر في الكلية ).
    رابعا آسف على الاطالة..... {رأيك في MCPHS ) يهمني طبعا.

الله يوفقك الله يوفقك الله يوفقك يارب
    7 "

8. أخوي هل هذي الجامعات جميعهآ تطلب اختبار السات للطالب الاجنبي ؟؟

وهل توفر قبول مشروط والقبول فيها صعب لو كآنت نسبة الثانوية عآلية فوق الـ95 واختبار الايلتس 6.5 او اعلى ..؟؟

ويعطيك الف الف عآفية على هالطرح المفيــد جداَ ,
    موفق يارب ~
    7 "
44 من 89 صفحة 44 من 89 ... 3943444549 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.