الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

دراسة الصيدلة في أمريكا (موضوع شامل)

دراسة الصيدلة في أمريكا (موضوع شامل)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5067 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الأخ العزيز أبو فراس

بارك الله جهدكم وحرصكم على افادة أخوتكم المبتعثين أو الذين ينوون إكمالة دراستهم في الخارج ، وأمنياتي لك بالنجاح والتوفيق
    أخي لو سمحت لي استفسار بخصوص التدريب في الجامعات أو المشافي الأمريكية ( ستاج ) ، حيث أنوي القيام بمثل هذه الخطوة
    قبل التقدم لامتحان الـ FPGEE ، وذلك لغرض تحسين الخبرة العملية في مجال الصيدلة ، والتعرف على الاختصاصات بشكل اقرب.
    هل يوجد هنالك فرص بهذا الخصوص ، وهل هناك من اختصاصات معينة تنصحني التوجه إليها .

أرجو إفادتي بمالديكم من معلومات عن مثل هذه الدورات التدريبية ، علماً بأنني خريج كلية الصيدلة جامعة حلب/سوريا

وكل الشكر لكم مجدداً
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة the dream 11
    اخوي ابو فراس جزاك الله خير

انا قاعد اراسل جامعات في امريكا وولا جامعه ردة علي للحين
    ثانيا هل اجيب قبول بري فارمسي اولا للانضمام للبعثه وبعدين اذا رحت الدولة اكمل اجراءات القبول بعد ما اخلص من السنتين

ولا لازم قبول فارمسي ؟

والقبول من امريكا للتخصص الصيدله صعب وما فيه جامعه رت علي

افدني الله يجزاك خير واذا كان في يدك اي مساعده او طريقه تفيدني لا تبخل عليه الله يوفقك لاني محتاج قبول في اسرع وقت

بتعبك معي بس انشاء الله كله باجره ؟

والايميل شيكت ومالقيت اضافتك بس بعيده لك

ro7.10@هوتميل
    وياك اخوي

انت الحين جيب قبول بري فارمسي على اساس الالتحاق بالبعثة
    الجامعات راح يردون عليك بس انتظر كم يوم
    القبول لمرحلة البري فارمسي اسهل بكثير من مرحلة التخصص

عملت لك اضافة وهم بعد ارسلت لك ايميلي على الخاص

بالتوفيق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كبريآء انسان
    ابو فرآس انا بزعجك بس تكفى الله يرضآلي عليك تحملني
    انا طالب كلية صحية تخصص صيدلة درآستي 3 سنين ونص ومقدم على الوزآره ولي سنتين مآتوظفت وانا ابي اخرج ادرس عندي طموح وودي اقولك ابي ادرس بكآلوريس او فآرمآ دي الآفضل ابي ادرسهآ بس ابي اعرف هل يلزمني اختبار التوفل ولا لآ وهل يلزمني اختبار هيئة التخصصآت الطبيه ولا لآ وطبعن اهم من كل حاجه وقبل كل حاجه كم يبيلي عشان تجيني الفرصه واصير مبتعث على حساب الدوله لانه العين بصيره والآيد قصيره عاد خليني في هالنقاط وولحديث بقيه انا عارف اني طازهـ وجديد وبيني وبينك وآحد طموحه عالي بس غشيم في هالحاله اتمنى اتمنى منك التواصل لآنه ابي افهم الطرح من جميع النواحي واتمنى لك التوفيق والسداد ولو تضيفيني على الآيميل date.1@هوتميل دوت كوم
    هلا فيك اخوي

تحتاج التوفل أو الآيلتس واختبار هيئة التخصصات الطبية غير مطلوب
    من ناحية الالحاق بالبعثة مافيه وقت محدد ولو تلقي نظرة على قسم الطلبة الدارسين على حسابهم راح تستفيد من تجارب الاعضاء .
    تمت الإضافة

بالتوفيق
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شايع
    يعطيك العافية يابو فراس على الرد ولكن
    هل استمرفي جامعة(drury) وإلا أغير الجامعة؟
    كم مدة البري فارمسي؟
    وشكرا
    الله يعافيك

انت ماراح تدرس فيها الا البري فارمسي فقط ومدتها سنتين حسب موقع الجامعة او تقدر تغير الجامعة بعد ماتخلص فترة اللغة

بالتوفيق
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abo Feras
    هلا فيك اخوي

تحتاج التوفل أو الآيلتس واختبار هيئة التخصصات الطبية غير مطلوب
    من ناحية الالحاق بالبعثة مافيه وقت محدد ولو تلقي نظرة على قسم الطلبة الدارسين على حسابهم راح تستفيد من تجارب الاعضاء .
    تمت الإضافة

بالتوفيق
    اوكي اختبآر التووفل كيف اقدم عليه .؟ وكم يكلف .؟ وايش الفرق بينه وبينه الايلتس ولا كلهآ وآحد

ووين تنصحني اكمل درآستي بشرط انه يحسبون لي سآعآت مع مرآعآة المآدهـ لآني انسآن على قد حآلي

اعتبرني اخوك الصغير وانصحني بدوله سعرهآ معقول ويحسبون سآعآت ويآحبذآ يكون يجيني قبول على

على البعثآت سريع <~ ترى الميزآنيه يآدوب يآدوب
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ph.auda
    الأخ العزيز أبو فراس

بارك الله جهدكم وحرصكم على افادة أخوتكم المبتعثين أو الذين ينوون إكمالة دراستهم في الخارج ، وأمنياتي لك بالنجاح والتوفيق
    أخي لو سمحت لي استفسار بخصوص التدريب في الجامعات أو المشافي الأمريكية ( ستاج ) ، حيث أنوي القيام بمثل هذه الخطوة
    قبل التقدم لامتحان الـ FPGEE ، وذلك لغرض تحسين الخبرة العملية في مجال الصيدلة ، والتعرف على الاختصاصات بشكل اقرب.
    هل يوجد هنالك فرص بهذا الخصوص ، وهل هناك من اختصاصات معينة تنصحني التوجه إليها .

أرجو إفادتي بمالديكم من معلومات عن مثل هذه الدورات التدريبية ، علماً بأنني خريج كلية الصيدلة جامعة حلب/سوريا

وكل الشكر لكم مجدداً

جزاك الله خير اخي الكريم

حياك الله وياريت كنت أقدر أساعدك من هالناحية بس للأسف ماعندي خلفية عن فرص التدريب للصيادلة الأجانب ومن ناحية التخصصات جميع تخصصات الصيدلة لها مستقبل والإختيار يعتمد عليك وعلى نوعية العمل اللي ترغب في مزاولته مستقبلاً

بالتوفيق
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كبريآء انسان
    اوكي اختبآر التووفل كيف اقدم عليه .؟ وكم يكلف .؟ وايش الفرق بينه وبينه الايلتس ولا كلهآ وآحد

ووين تنصحني اكمل درآستي بشرط انه يحسبون لي سآعآت مع مرآعآة المآدهـ لآني انسآن على قد حآلي

اعتبرني اخوك الصغير وانصحني بدوله سعرهآ معقول ويحسبون سآعآت ويآحبذآ يكون يجيني قبول على

على البعثآت سريع <~ ترى الميزآنيه يآدوب يآدوب
    التوفل تقدر تقدم عليه عن طريق هذا الموقع ETS Home وتكلفة الامتحان 205 دولار
    الآيلتس يعتبر أسهل من التوفل تقريباً
    وانا اخوك فرصة معادلة الساعات في امريكا تعتبر صعبة شوي والدول الثانية زي استراليا فيها فرصة للمعادلة بس اعتقد الالحاق بالبعثة مغلق
    7 "
  8. ابو فراس السلام عليكم
    ابغى منك خدمه الله يرضالي عليك
    ابيك تشوفلي الجامعه هذي اقدر ادرس فيها البري فارمسي والفارم دي مع بعض ولا لا
    اسم الجامعه
    san diego state university
    علما باني طالب بكالوريوس
    بانتظار ردك
    شكرا لك
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الى النها
    ابو فراس السلام عليكم
    ابغى منك خدمه الله يرضالي عليك
    ابيك تشوفلي الجامعه هذي اقدر ادرس فيها البري فارمسي والفارم دي مع بعض ولا لا
    اسم الجامعه
    san diego state university
    علما باني طالب بكالوريوس
    بانتظار ردك
    شكرا لك
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الجامعة اللي ذكرت مافيها كلية صيدلة يعني راح تدرس فيها البري فارمسي فقط
    7 "
  10. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أخي أبو فراس
    اول شي..الله يجزاك خير ويوفقك ويسهل لك دربك يارب..
    بصراحه ماتدري شكثر افدتنا بهالموضوع..الله يعطيك العافيه ويكثر من امثالك..

أخوي بغيت منك نصيحه..

أخوك
    طالب بكالوريوس صيدلة جامعة سعود
    راح اتخرج باذن الله تعالى..في نهاية الترم الاول من العام القادم 1432/1433

وبصراحه انا مخطط اني التحق بالبعثه لاكمال ال فارم دي بعد البكالوريوس..
    بغيت اسألك وش تنصحني اسوي بالضبط بعد ما اخلص من البكالرويس
    لانه التقديم على البرنامج راح يكون فاتني..وراح اضطر انتظر الترم الثاني كامل + الصيف حتى التحق بالبرنامج التالي(في حال فبول باذن الله)
    سمعت انه فيه امكانية للتقديم على البعثه في حال كان باقي على تخرجك من البكالريوس ترم واحد فقط بس ما ادري عن صحة هالمعلومه؟

قدرتي المالية ماتسمح لي اني احاول اروح على حسابي والتحق بالبعثه..

الي فهمته من الموضوع انه الجامعات نوعين نوع عنده برنامج فارم دي مخصص لطلاب الي انهوا البكالريوس وراح ياخذ من 3 الى 4 سنوات دراسه..
    وجامعات ماعندها الا برنامج واحد وهو 0-6 وفي حال قبولي راح يتم معادلة ال5 سنوات البكالريوس بـ السنتين ال بري فارمسي ..هل فهمي صحيح ؟

انا ماعندي مشكلة ادخل اي واحده من النوعين السابقين..بس انا متخوف من ال بي كات فهل فيه جامعات ما تشترطه للطلاب الي مخلصين البكالريوس في خارج امريكا؟
    وبرضو ماني عارف هل الوزارة تقبلني بالبعثة على اساس اني طالب ماستر او اني طالب بكالريوس؟

هل ظروري اني ادخل اختبار التوفل هنا واجرب حظي علما اني ابغا ادرس سنة اللغه مو بس عشان اللغه لكن كمان عشان اعرف ارتب نفسي ووضعي بالبلد الجديد قبل ما ابدأ الدراسه..!

هل تشوف انه خلال سعيي في البعثه بعد التخرج..أفضل اني ابحث عن وظيفة خلال هالفترة او اني اسعى في البعثه فقط؟

أعتبرها فضفضه وجاوب عليها على راحتك ..وبصراحه انت فضلت علينا كثير بهالموضوع..

واذا فيه امكانية لاضافتي..على wasam777@hotmail.com
    راح اكون ممتن لك اشد الامتنان

اخوك وليد,,
    7 "
47 من 89 صفحة 47 من 89 ... 4246474852 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.