الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

دراسة الصيدلة في أمريكا (موضوع شامل)

دراسة الصيدلة في أمريكا (موضوع شامل)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5040 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تحيااتي لك ابو فراس ع مجهودك الطيب والله يوفقك دنيا واخره,,حبيبي عندي استفسار وطلب لا هنت؟
    انا عندي دبلوم عالي في الصيدله ثلاث سنوات ونص وجاني قبول في MCPHS فب بوسطن بكالوريوس في تخصصpharmaceutical science وراح تبدا دراستي في سبتمبر الجاي,,, انا موظف ولله الحمد وماخذ اجازه استثنائيه لمرافقة زوجتي المبتعثه,,هل هذا التخصص يفيدني اكثر لمن ارجع عملي او اني اغير التخصص الي pharmacology and toxicology اتمنى منك ياغالي الافاده
    اما الطلب فهو اني اقابلك ,,,,,
    تحياتي لك
    ابو بسام
    7 "
  2. ابو بسام
    احسك وانت تكتب المشاركه تتكلم عني انا نفس حالتك بضبط
    انا عندي استفسار عن البعثه نفسها اكيد عندك علم
    الحين لما اروح مرافق مع الزوجه ما اتحول الا مبتعث الا في حاله تقديم استقاله ؟؟
    وسؤال الثاني لابو فارس
    انا ناوي ادرس فارم دي وعندي قبول بري فارمسي مشروط ، هل لما تجيني البعثه راح يبعثوني ٨ سنوات ؟؟ لاني اذا لو يتم قبول البعثه ٨ سنوات راح اقدم استقالتي سلام سلام
    انا وابوبسام نبي نشوفك )
    الله يعطيك الف عافيه
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالمجيد الشهري
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أولاً أشكرك أخي على الموضوع الرائع والمهم جداً لإستفساراتنا سلمت يداك..

لدي إستفسار بخصوص القبول في الجامعات..؟؟

أيام قليله وسوف أحصل على شهادة دبلوم صيدلة سنتان ونصف من معهد أهلي وحلمي هو أن أكمل دراستي إما في الصيدلة أو إن أمكن التحويل إلى طب أسنان
    ليس لدي فارق بينهما لأني معجب بهذان المجالان أرجو منك أخي إخباري عن معادلة دبلومي وعدد سنوات الدراسة في التخصصين وأمكانية إلحاقي للبعثة لو ذهب إلى أمريكا
    لدراسة اللغه على حسابي هل هناك تعقيد أم لا..ونصيحه منك أخي بحكم خبرتك وتجاربك.. وشكراً ((أسئل الله العلي العظيم أن يوفقنا وإياكم لما هو خيرٌ لنا جميعاً))
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

العفو أخوي

فرصة معادلة الدبلوم تعتبر ضعيفة جداً في أمريكا

ومن ناحية إمكانية الإلحاق بالبعثة فيعتمد على حصولك على قبول جامعي غير مشروط، والأخوان والأخوات في ملتقى الدارسين على حسابهم الخاص عندهم خلفية اكبر عن هالموضوع

نصيحتي لك انك اول ماتخلص الدبلوم إنك تعمل معادلة للسجل الأكاديمي عن طريق WES وبعددها تحدد لك كم جامعة وتكون ملم بشروط القبول فيها وبكذا تكون قطعت نصف المشوار ومايتبقى لك الا انك تحدد لك معهد ممتاز ووتوكل على الله
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة A B E E R ..
    السلإم عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    انا سمعت عن ولاية تكساس ب إسإل لاهنتوا وش افضل جامعه تدرس تخصص
    صيدله ب أوستن .. لإني قدمت أوراقي ب معهد هناك !!
    بس ابي جامعه تقببببل شهادة المعهَد ..
    يعطيكم العافيه مقدمًا (f)

تفضلي

The University of Texas at Austin

الجامعة قوية وتعد من أفضل الجامعات في التخصص

بالتوفيق
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة thor995
    congratulation man, best wishes for you
    , i wants to Accreditation of my pharmacy degree in CA,USA & i already have the green card
    so what can i do, plz answer me?????
    the same to you

i'm not really aware about the whole accreditation process but I think as a foreign pharmacy graduate you've to seat for the FPGEE and for more details please check this
    and you may find helpful information here
    good luck
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة The Captain
    السلام عليكم

أشكرك اخوي على موضوعك اللي افاد الجميع ولا هنت

انا في دنفر كولورادو ( طالب لغه ) وسألت طالب امريكي كان في جامعه كولورادو ( الترتيب23) نفس التخصص ،
    اللي فهمته يقول دراسه الصيدله(pharm.D) في الجامعه مدة 8 سنوات
    سنتين بري فارمسي + 4 سنين تخصص( مقسمه ثنين بكالريوس والثنين الباقيه ماستر) + سنتين فارم دي

سؤالي هل فيه جامعات تدرس البري فارمسي + التخصص في 4 سنين ؟

الان انا ابحث عن جامعه ومحتار :/
    وعليك السلام ورحمة الله وبركاته

العفو أخوي ولا من يقول

مدة دراسة الفارم دي في الوقت الحالي تترواح من 6 كحد أدنى إلى 8 سنوات وتكون على الشكل التالي

جامعات تكون فيها مدة الدراسة 6 سنوات متواصلة 0-6 وذكرت في اول الموضوع
    جامعات ممكن تكون فيها مدة الدراسة 7 سنوات على النحو التالي 3 سنوات بري فارمسي و4 سنوات تخصص (3-4)
    وجمعات تتطلب لدخول التخصص بكالوريوس وهذي برامجها تعرف ب 4-4 ويكون المجومع 8 سنوات

من ناحية تقسيم الدراسسة في جامعة دنفر غير صحيحة الفارم دي سواءً كانت 6 او 8 سنوات تعتبر بكالوريوس

بالتوفيق
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mr.ReKo0o
    مارايك في جامعة Idaho state university

وابغى اسال عن عدد سنين دراسة البري فارمسي ؟

وهل wright state university معترفة من الوزارة
    وشكراً
    Idaho state university

تعد من الجامعات المتوسطة وللأسف مااعرف احد فيها

الكلية يوجد فيها التخصص اللي هو 4 سنوات فقط وتشترط 72 ساعة على الأقل كورسات بري فارمسي وهذي تعتبر مدتها سنتين تقريباً

wright state university

نعم معترف فيها ويوجد فيها مجوموعة من الطلبة السعوديين

بالتوفيق
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ipharm
    الله يجزاك الف خير اخوي ابو فراس ...... انا محتاج مشورتك، انا معي بكالريوس صيدلة من جامعة الملك سعود وان شاء الله بخلص ماجستير ادارة مستشفيات في صيف 2012 وناوي على طول اطلع اكمل الدكتوراه في امريكا ، لكن للاسف المستشفى اللي انا شغال فيه رفض يبتعثني الا في حالة فارم دي ، فالحل الوحيد اللي امامي اجيب قبول فارم دي وبعدما اخلص اخذ الدكتوراه بدل الريزيدينسي ، ارسلت اوراقي الى wes وتفاجأت بالمعدل اللي عطوني اياه ، اعطوني 2.51 من اربعه !!!! بالنسبة لاختبار الايلتس جبت 6.5 . سؤالي هل فيه امل احصل قبول بالمعدل هذا واي الجامعات تنصحني فيها علما بان عملي اوقف الابتعاث الى ماساشوستس بحجة انها تعبأة سعوديين ارجوك انصحني مالعمل هل اسعى للقبول في الفارم دي او ابحث عن قبول دكتوراه واي الجامعات تنصحني فيها.... وجزاك الله الف خير
    وياك أخوي

المستشفيات تبتعث لللتخصصات اللي تلبي احتياجاتها فقط

الحل اللي ذكرته انت انك تاخذ دكتوراه بدل الريزيدنسي ماراح يوافق عليه المستشفى

من ناحية المعدل فيعتمد عل معدلك في البكالوريوس ودرجتك في الايلتس ممتازة

اذا تبي تدرس فارم دي انصحك

Ohio Northern University

Loma Linda University

واذا كان عندك GRE

Nova Southeastern University

نصيحتي لك اذا لقيت قبول فارم دي توكل على الله وتقدر تاخذ ريزيدنسي في اي تخصص بالإضافة الى الماستر اللي عندك راح يكون لك وضعك مستقبلاً واذا كان تبي تاخذ دكتوراه فصعب تلقى هالشيء عن طريق المستشفى بس ممكن تلقاه عن طريق الجامعات وهم بعد الجامعات تبتعث للتخصصات اللي تحتاجها

بالتوفيق
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوله والشوق
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تحيااتي لك ابو فراس ع مجهودك الطيب والله يوفقك دنيا واخره,,حبيبي عندي استفسار وطلب لا هنت؟
    انا عندي دبلوم عالي في الصيدله ثلاث سنوات ونص وجاني قبول في MCPHS فب بوسطن بكالوريوس في تخصصpharmaceutical science وراح تبدا دراستي في سبتمبر الجاي,,, انا موظف ولله الحمد وماخذ اجازه استثنائيه لمرافقة زوجتي المبتعثه,,هل هذا التخصص يفيدني اكثر لمن ارجع عملي او اني اغير التخصص الي pharmacology and toxicology اتمنى منك ياغالي الافاده
    اما الطلب فهو اني اقابلك ,,,,,
    تحياتي لك
    ابو بسام

وياك ابو بسام

أول شيء على البركة القبول

ثانياً تخصص pharmaceutical science افضل لأنه أشمل وراح تدرس فيه كورسات علم أدوية وسموم

ان شاء الله نتقابل على سبتمبر

بالتوفيق للجميع
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pharmaco
    ابو بسام
    احسك وانت تكتب المشاركه تتكلم عني انا نفس حالتك بضبط
    انا عندي استفسار عن البعثه نفسها اكيد عندك علم
    الحين لما اروح مرافق مع الزوجه ما اتحول الا مبتعث الا في حاله تقديم استقاله ؟؟
    وسؤال الثاني لابو فارس
    انا ناوي ادرس فارم دي وعندي قبول بري فارمسي مشروط ، هل لما تجيني البعثه راح يبعثوني ٨ سنوات ؟؟ لاني اذا لو يتم قبول البعثه ٨ سنوات راح اقدم استقالتي سلام سلام
    انا وابوبسام نبي نشوفك )
    الله يعطيك الف عافيه
    تعتمد على حسب مدة الدراسة وعلى اقل تقدير راح تكون 6 سنوات قابلة للتمديد

وياريت فضلاً لا أمراً تذكر لنا اسم الجامعة اللي انت مقبول فيها لكي تعم الفائدة

وان شاء الله نتقابل على خير

بالتوفيق
    7 "
60 من 89 صفحة 60 من 89 ... 105559606165 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.