الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار ادخل وفيدنا عن: نوع سيارتك؟ قيمتها؟

حوار ادخل وفيدنا عن: نوع سيارتك؟ قيمتها؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5066 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوحوط
    اناا سيارتي هونداء موديل 1998 كوبيه ( باب امامي فقط ) سعرها 3000 دولار الولايه اوهايو مدينة دايتوان.
    يمكن يقول احد انها مرتفعه شوي بس ابقولك تعب من التاكسي وانا ادوره معه ومالقيت سيارة نظيفه وسعره معقول ...
    طبعا الوحه هنا تقدر تختار الاسم والرقم على كيفك. انااا كتبت (سعودي) (1)
    وانا اشوف ان العزوبي مش مستعجل بشراء سيارة عكس الي عنده عائلة..
    الاوراق الي طلبوها مني:
    الجواز الاصلي + قبول الجامعه + رخصة القيادة المترجمه + عنوان السكن.

ملاحظة
    1 - اذا بتدور بالانتر نت بتلقى ارخص يعني من المالك مباشرة.
    2 - اهم نقطه ولازم تركز عليها ( اذا الدولارات في جيبك بيفرق بالسعر تقريبن الى 300 او 400 دولار ) لان عندهم قاعده حلو
    وهي اذا حضر الكاش قل النقاش...
    اخوكم ابوابراهيم
    يعطيك خيرها ويكفيك من شرها ان شاءالله
    بصراحه ماقصرت كفيت ووفيت يالغالي
    مشكوووووووووووووووووووووووووور
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة roza7
    جاري البحث عن سيارة...في احد جرب يشتري عن طريق مواقع على النت؟؟؟؟وايش هية المواقع؟؟
    أختي

شراء سيارة من النت خاصة مستعملة اعتبرها مخاطرة كبيرة جدا
    خصوصا مع المواقع مثل eBay او craigslist وغيرها الذي يكون التعامل مع اشخاص او جهات مجهول
    وأكثر من عضوا في المنتدى راح ضحية وخسر فلوسه بعملية نصب من خلال هذه المواقع
    وثقته بالمعلنين في تلك المواقع

على كل حال بالنسبة لي :
    أنا اعتمد على الانترنت في البحث و الحصول على افضل العروض و الاسعار ومعرفة تاريخ و تفاصيل السيارة
    لكن عند اختياري لسيارة معينة ما اشتريها ولا ادفع لصاحبها اي سنت من خلال النت او بالتحويل

إنما اتفق مع صاحبها على مكان معين نلتقي فيه أولا وأجرب السيارة بنفسي
    و افحصها عند ورشة أو وكالة وإن ناسبتني شريتها من خلال التعامل المباشر أو من معرض

لكن ليس من الانترنت فانتبهي جدا
    حتى لا تتعرضي لعملية نصب و احتيال

طبعا أن انا اتكلم عن شراء السيارات والاشياء الثمينة
    وليس شراء المستلزمات و المبلابس والاجهزة من مواقع لمتاجر معروفة والشراء منها مضمون
    مثل best buy وغيرها

تحياتي
    7 "
  3. شباب انتبهو من المواقع
    انا شريت من الكريقلست لكن هو حاط جواله وقريب مني رحت شفت السيارة واختبرتها واعطيته الفلوس

ونقل الملكية والله شي غريب
    ما اخذو مني الا الرخصة السعودية وورقة المبايعه بس ولا جواز ولا يحتاج يجي ولا شهود ولا شي

والله يوفقكم.
    7 "
  4. كركلست ليس موقع خطير ..ومن تقديري هو افض موقع ممكن انك تشوف السياره فيه ..صورتها و معلوماتها ...و تاخذ معلومات مالك السياره ..اغلب الاحيان (البائع الصادق) يضع رقم تلفونه و ايميله ..
    اول شي تسويه انك تتصل على صاحب السياره ...او ترسل له ايميل ..تبلغه باعجابك بالسياره ...ثم اذا عندك اي سؤال محدد حول السياره ..مثلا شفت ضربه و تبي تسال عن سببها او غيره....الشي الثاني تطلب من صاحب السياره يعطيك شي اسمه VIN بالسعودي ينقال له رقم الشاصي ...هذا الرقم يتكون من ارقام و حروف ...لازم تاخذه من صاحب السياره بدقه بالغه ..لا تغلط في ولا حرف او رقم ...بعد كذا تروح الى موقع اسمه Carfax.com تسوي لك اشتراك ب 44.99دولار ....هذا الموقع يعطيك تقرير مفصل عن السياره ...كل شي عن تاريخها ...كم مالك للسياره ..و ايش الاحداث الي صارت عليها ...و هل حصل لها حادث او لا ...و يطلع لك مدى ضرر الحادث الي صار ...برضو يطلع لك اذا السياره عليها ضمان او لا ..و يطلع بعض الفحوصات الي يخصعوا لها السياره ..و الي من خلالالها يتضح لك اكثر عن وضع السياره ..مثل حالة المحرك ..و البريكات ..الخ ..اذا فيها اي عطل برضو يطلع لك نوع العطل بالتفصيل ...يعني لو كان المكيف خربان ..رح يبين معك ...لازم تركز على هذي النقاط ...طيب الموقع رح يعطيك اشتراك الى انك تحصل على تقرير الى 5 سيارات تقريبا ...ثم بعد ان شفت التقرير حول السياره ...اذا اعجبتك السياره ..و لقيتها نظيفه مثل الفل ..مافيلا ولا عطل ولا خراب ...ترجع تكلم صاحب السياره ...و تحدد معه موعد ( اليوم و الساعه )...تروح و تشوف السياره ...تفحصها عن قرب ....و تساله اذا سمحك انك تجرب السياره و تسوقها ..اغلبهم لطيفين و يسمحوا لك ...طبعا احتياطا ..انا اقول خله يطله معك في السياره و انت تجربها ...يعني ..علشان يكون اضمن لانه البعض يخاف انك تسرقها....المهم ..اذا اعجبتك السياره ..توكل على الله و فاوض في السعر ...ثم حدد يوم الى انك تروح معه تسووا المبايعه و تقلب التايتل باسمك ..و مبروووك عليك السياره ...
    في بعض الملاحظات الي احب اني اوضحها ...
    في الكركلست ..و بالذات في المدن الكبيره ...فيه البعض يسوي عروض وهميه ...يعني يحط لك سياره مثلا نقول لكزس 2008..و يقولك انه يبي يبيعها ب 3500دولار ....طبعا انت تنهبل تقول صيده مامثلها ...هذا النوع لا يضح رقم هاتفه ..و يكتفي بالايميل ..اذا انت ارسلت له ايميل ..يرد عليك انه جاه تجنيد اجباري ..و لازم يروح العراق او افغانستان .. و انه لازم يبيع السياره باسرع ما يمكن ...و انه السياره موجوده في مدينه ثانيه ..في شركة الشحن ...و السياره على اتم الاستعداد الى ان تشحن الى عنوانك ...و انه لك مهله 5 ايام او 10 ايام ..الى انك تجرب السياره ..ان اعجبتك رح تكملوا البيعه ...و انا ما اعجبتك تقدر ترجع السياره وانه رح يتكفل بمصاريف الشحن ...لكن يقولك ..انت ارسل اسم و عنوانك و تلفونك ...الخ..وانه رح يفتح حساب عن طريق الاي بي eBay علشان اثنينكم تضمنوا حقكم ..انت ترسل له الفلوس و هو رح يرسل لك السياره ...وانت عندك مهله 5 ايام تفحصها و تشوفها ... انتبهوا ثم انتبهوا ثم انتبهوا ...هذا خداع ...
    اولا: انا شخصيا ارسلت الي الاي بي موتور و سالتهم هل عندهم برنامج ممكن عن طريقه يتم بيع و شراء السيارات ..و يضمن حق البائع و المشتري ..علما انه السياره ليست معروضه على الاي بي ..و ردوا علي ..لا يوجد برنامج يغطي بيع او شراء السيارات الموجوده في مواقع اخرى ..نحن مسؤولين عن السيارات التي تعرض على موقعنا فقط ..و شروطنا تغطيها ..و انتبه تراها خدعه ...ولا تشتري سياره بهذي الطريقه ..لانك رح ترسل الفلوس ...و البائع الوهمي رح يستلم المبلغ ..لكن مارح توصلك السياره ..ولا تقدر تسترجع حقك لانه ما عندك اي دليل فعلي انك انخدعت ..لانك رح تكون ارسلت الفلوس بكامل ارادتك ...و تعرفوا القانون لا يحمي المغفلين ...

و بالتوفيق للجميع
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة est144
    كركلست ليس موقع خطير ..ومن تقديري هو افض موقع ممكن انك تشوف السياره فيه ..صورتها و معلوماتها ...و تاخذ معلومات مالك السياره ..اغلب الاحيان (البائع الصادق) يضع رقم تلفونه و ايميله ..
    اول شي تسويه انك تتصل على صاحب السياره ...او ترسل له ايميل ..تبلغه باعجابك بالسياره ...ثم اذا عندك اي سؤال محدد حول السياره ..مثلا شفت ضربه و تبي تسال عن سببها او غيره....الشي الثاني تطلب من صاحب السياره يعطيك شي اسمه VIN بالسعودي ينقال له رقم الشاصي ...هذا الرقم يتكون من ارقام و حروف ...لازم تاخذه من صاحب السياره بدقه بالغه ..لا تغلط في ولا حرف او رقم ...بعد كذا تروح الى موقع اسمه Carfax.com تسوي لك اشتراك ب 44.99دولار ....هذا الموقع يعطيك تقرير مفصل عن السياره ...كل شي عن تاريخها ...كم مالك للسياره ..و ايش الاحداث الي صارت عليها ...و هل حصل لها حادث او لا ...و يطلع لك مدى ضرر الحادث الي صار ...برضو يطلع لك اذا السياره عليها ضمان او لا ..و يطلع بعض الفحوصات الي يخصعوا لها السياره ..و الي من خلالالها يتضح لك اكثر عن وضع السياره ..مثل حالة المحرك ..و البريكات ..الخ ..اذا فيها اي عطل برضو يطلع لك نوع العطل بالتفصيل ...يعني لو كان المكيف خربان ..رح يبين معك ...لازم تركز على هذي النقاط ...طيب الموقع رح يعطيك اشتراك الى انك تحصل على تقرير الى 5 سيارات تقريبا ...ثم بعد ان شفت التقرير حول السياره ...اذا اعجبتك السياره ..و لقيتها نظيفه مثل الفل ..مافيلا ولا عطل ولا خراب ...ترجع تكلم صاحب السياره ...و تحدد معه موعد ( اليوم و الساعه )...تروح و تشوف السياره ...تفحصها عن قرب ....و تساله اذا سمحك انك تجرب السياره و تسوقها ..اغلبهم لطيفين و يسمحوا لك ...طبعا احتياطا ..انا اقول خله يطله معك في السياره و انت تجربها ...يعني ..علشان يكون اضمن لانه البعض يخاف انك تسرقها....المهم ..اذا اعجبتك السياره ..توكل على الله و فاوض في السعر ...ثم حدد يوم الى انك تروح معه تسووا المبايعه و تقلب التايتل باسمك ..و مبروووك عليك السياره ...
    في الكركلست ..و بالذات في المدن الكبيره ...فيه البعض يسوي عروض وهميه ...يعني يحط لك سياره مثلا نقول لكزس 2008..و يقولك انه يبي يبيعها ب 3500دولار ....طبعا انت تنهبل تقول صيده مامثلها ...هذا النوع لا يضح رقم هاتفه ..و يكتفي بالايميل ..اذا انت ارسلت له ايميل ..يرد عليك انه جاه تجنيد اجباري ..و لازم يروح العراق او افغانستان .. و انه لازم يبيع السياره باسرع ما يمكن ...و انه السياره موجوده في مدينه ثانيه ..في شركة الشحن ...و السياره على اتم الاستعداد الى ان تشحن الى عنوانك ...و انه لك مهله 5 ايام او 10 ايام ..الى انك تجرب السياره ..ان اعجبتك رح تكملوا البيعه ...و انا ما اعجبتك تقدر ترجع السياره وانه رح يتكفل بمصاريف الشحن ...لكن يقولك ..انت ارسل اسم و عنوانك و تلفونك ...الخ..وانه رح يفتح حساب عن طريق الاي بي eBay علشان اثنينكم تضمنوا حقكم ..انت ترسل له الفلوس و هو رح يرسل لك السياره ...وانت عندك مهله 5 ايام تفحصها و تشوفها ... انتبهوا ثم انتبهوا ثم انتبهوا ...هذا خداع ...
    اولا: انا شخصيا ارسلت الي الاي بي موتور و سالتهم هل عندهم برنامج ممكن عن طريقه يتم بيع و شراء السيارات ..و يضمن حق البائع و المشتري ..علما انه السياره ليست معروضه على الاي بي ..و ردوا علي ..لا يوجد برنامج يغطي بيع او شراء السيارات الموجوده في مواقع اخرى ..نحن مسؤولين عن السيارات التي تعرض على موقعنا فقط ..و شروطنا تغطيها ..و انتبه تراها خدعه ...ولا تشتري سياره بهذي الطريقه ..لانك رح ترسل الفلوس ...و البائع الوهمي رح يستلم المبلغ ..لكن مارح توصلك السياره ..ولا تقدر تسترجع حقك لانه ما عندك اي دليل فعلي انك انخدعت ..لانك رح تكون ارسلت الفلوس بكامل ارادتك ...و تعرفوا القانون لا يحمي المغفلين ...

و بالتوفيق للجميع
    مشكووووره اختي ع التوضيح
    شرفتينا بمرورك
    7 "
  6. عن نفسي ماطراني اشتري سيارة من النت
    اروح اشوف بنفسي وعلى فكرة اغلب المعارض حرامية يشتري السيارة بألف دولار ويجلدك بثلاثة الاف وخمسمية
    بس نصيحة تجول في الاسواق والاماكن المفتوحة والمزدحمة وحول الجامعة وراح تلقى ناس عاديين يعرضون سياراتهم للبيع يعني موقف السيارة وكاتب للبيع وحاط رقمه هذا افضل شي لان المالك الحقيقي بيكون سعره ارخص لدرجة النص احيانا عن المعرض
    او تدور عالنت بس يكون في نفس مدينتك وماتدفع ولا سنت الين تشوفه وتقابله وتجرب سيارته وتفحصها بنفسك مع ملاحظة ان أي سعر قابل للتفاوض فلا تحسب ان السعر نهائي ترى ممكن احيانا ينزل السعر اكثر من خمسمية دولار
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة est144
    كركلست ليس موقع خطير ..ومن تقديري هو افض موقع ممكن انك تشوف السياره فيه ..صورتها و معلوماتها ...و تاخذ معلومات مالك السياره ..اغلب الاحيان (البائع الصادق) يضع رقم تلفونه و ايميله ..

و بالتوفيق للجميع
    ماشاء الله تبارك على هذي المعلومات
    بس بالله لا تؤاخذيني
    شكلك شريطيه؟ ههههههههههههه وكمان تجاكرين شيبانا

اعجبني حرصك وإلمامك الكامل بالموضوع

اشكرك من اعماق قلبي والله يوفقك وترجعين دكتورة وتاجرة .
    7 "
  8. في حاجة حلوووووووووة عندهم في امريكا زي الحراج عندنا

في حاجه اسمها الاكشن
    فيه سيارات بالهبل احيانا 1000 سيارة او اكثر
    ولا يدخل احد الاكشن الا بتصريح
    فانت دور لك واحد معاه تصريح وفهمان في السيارات ورح معه واشتر السيارة اللي تبي واعطه 500دولار اتعابه
    بهذي الطريقة لا احد يلعب عليك ولا انت تلعب على احد

كيف تجرب السيارة؟
    الاكشن مثلا يوم الاحد
    يوم السبت تنزل قائمة باسماء السيارات وتقدر تروح تشوفها وتجربها وتختبرها
    واليوم الثاني تروحون الاكشن وحط في بالك سعر بيبدأ زي الحراج عندنا وكل واحد يعطي قيمة واللي توقف عنده ياخذها
    الاسبوع الماضي انمباعت تشارجر 2007 ب7500دولار انا اشوف انها حلوة موت
    وعندهم هنا السيارة تعتمد على الاميل كل ما زادت الاميال زاد السعر

والله يوفقك ويرزقكم.
    7 "
2 من 7 صفحة 2 من 7 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.