الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أسئلة تدور في خاطري عن علاقة الفتيات بالشباب

أسئلة تدور في خاطري عن علاقة الفتيات بالشباب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5063 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم ورحمه الله وبركآته ..

،،

يآ أخوآن مو شرط كل من كتب موضوع قمتوآ تنتقصون منه ومن قدره ، هو تكلم عن شي (وآقع) ويجب علينآ تقبل الوآقع شئنا أم أبينآ !!

عموماً أخوي المآيسترو من وجهة نظري موضوعك طرح مشكلة لكن لم يطرح العلاج وربما أنك أرجأت العلاج لترى نقاش الأخوة في المنتدى ..

أنا مبتعث وغيري كثيرون جداً سواءاً في أمريكا أو كندا أو استراليا أو بريطانيا وغيرها من الدول ، ولا أخفيك أنه في مجتمعنآ السعودي كغيره من المجتمعات سترى فيه الصالح والطآلح و يعتقد البعض من الأخوة المبتعثين أنه حينما يسافر للخآرج أنه اكتسب الحرية التي فقدها في بلاده ، فإبستطاعته فعل أي شي يريده بدون حسيب أو رقيب فهو بالطبع من يحاسب ويراقب نفسه ! ، ولذلك نجد من ينشغل عن الدراسة بأمور تافهة سيجدها حتماً عند زوآجه ! ، والبعض ينشغل بشرب الخمر وبالتأكيد سيحصل عليه في الجنه لو صبر ! وأمور كثيرة أخرى لا يسع لي المجآل بذكرها تباعاً هنا ! ..

وفي الأخير هي ترجع لتربية الشخص وخوفه من رب العالمين ..

أشكرك على حسن الطرح وتسليط الضوء على موضوع حساس ..

بالتوفيق للجميع
    7 "
  2. السعوديين والسعوديات ... الخ وبعدين

يعني وش النهايه اي واحد يبي يزيد عدد مشاركاته ينزل موضوع عن احوال السعوديين والسعودييات

والله وبالله مافيه شعب بالدنيا عنده غيره على بعض زي السعوديين

ولاننسى ان كل بيت به دورة مياه ( اكرمكم الله )

والله ياصاحب الموضوع انك لاتمت الى الانسانيه بأي صله الانسانيه مشرقه وانت مغرب

بس مانقول الا

... لابسه ثياب
    7 "
  3. أولا اشكر الأخوان الذين فهموا واستعوبوا الموضوع وردوا عليه

والآخرين يقرأ كم رد ومع الخيل ياشقرا ولا قرأ الموضوع والدليل إني أتكلم في وادي والرد في وادي للاسف

طيب باتكلم بلغة بسيطة جدا تفهمومنها

هي نقاط صغيرة

اولا / الفتاة السعودية كما رأيت ويعلم الكثير تهرج وتمزح وتضحك مع الاجانب بينما السعوديين ماترد السلام عليهم

ليه؟؟؟؟

ثانيا / فيه شباب سعودييين على كثر ما يشوفون من بنات اجنبيات .. ولهم مطلق الحرية الا انهم مازالوا تحت مستوى الدناءة

ولا زالوا يضايقون البنات السعوديات

في الوقت الذي من المفترض ان تكون السعودية بمثابة اخت له ويدافع عنها

هذا مجمل موضوعي لا احد يخرج عنه بليز

كل الردرد الخارجة عن الموضوع ساتجاهلها

ونبدأ من جديد

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ببينو
    انا اقول الواحد يترك ما لا يعنيه .. لو شفت بنت سعوديه تكلم اجنبي هذا شيء راجع لها هي وللمحرم الي جاي معها مو من حقك انت ولا انا ولا اي واحد من غير محارمها انه يمنعها من هالشيء .. والسلام

والله اش فيها اذا كلمت أجنبي مو معقوله يعني تجلس ساكته أنا أشوف طالما انها بحجابها ليه ماتتكلم والله في السعوديه البنت تتكلم مع أجنبي وغير أجنبي عشان تشوف مصالحها وهي الآن جايه عشان تدرس يعني اذا الاستاذ سألها ولا كلمها تقولوا انا ما اتكلم مع أجنبي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المايسـترو
    أولا اشكر الأخوان الذين فهموا واستعوبوا الموضوع وردوا عليه

والآخرين يقرأ كم رد ومع الخيل ياشقرا ولا قرأ الموضوع والدليل إني أتكلم في وادي والرد في وادي للاسف

هي نقاط صغيرة

اولا / الفتاة السعودية كما رأيت ويعلم الكثير تهرج وتمزح وتضحك مع الاجانب بينما السعوديين ماترد السلام عليهم

ليه؟؟؟؟

ثانيا / فيه شباب سعودييين على كثر ما يشوفون من بنات اجنبيات .. ولهم مطلق الحرية الا انهم مازالوا تحت مستوى الدناءة

ونبدأ من جديد
    أنا اتفق معاكي وبقوه انا عندي اكلم أجنبي ولا أكلم سعودي لأن كل من قابلتهم من السعوديين تفكيرهم مثل ماهو ماراح يتغير على طول شكاكين البنت هاذي اعطتني وجه اكيد تبغا مني شي أو ينظر ليها نظره مزدرئه ثاني شي أحس ان الرجال السعودي يغار كثير من المرأة يتمنى المرأة تظل مثل ماكانت عليه ماتعرف حقوقها او تجلس في البيت تخدمه لكن أنا اقولهم نجوم السما اقرب لكم لو أنا المسؤله على الابتعاث كان ما خليت الأولاد يجون يدرسون كان بس سمحت للبنات هههههههه مقهوره من الي شايفته فيكم ياشباب السعوديه
    7 "
  6. انا اقول خلك في حالك واترك مالا يعنيك .

لو حاب تسوي خير وتحل مشاكل روح الصومال ياخي روح اي مكان فيها مشاكل , محد طلب منك تصلح مشاكلنا .

وبعدين تعال خلنا نحل مشاكل بلدك .. من وين انت واحنا نقولك عيوب دولتك ..ابصم لك على العشره ان دولتك فيها فساد وفسق اكثر من السعوديه ...واذا طلعت غلطان ..اعشي كل الشباب الي في ولاية نيويورك .

خلك في حالك بس ولا تدخل عصك في شيء مايخصك
    اوف من جد قهر
    7 "
  7. اجدد ثقتي و دعمي لاخواتي المبتعثات
    وان كان هناك من يعمم على جميع المبتعثات فهو كما ذكرت سابقا خلط السم بالعسل ،

فهالابتعاث نعمة من الله فالمفروض نستفيد منها كل الاستفادة بالعلم و المعرفة
    اما باقي الابواق التي تنعق بلا فائدة فالواجب عدم الالتفات لها.
    7 "
  8. اخوي المايسترو يعطيك العافية
    اول شي انت طرحت مشكلة وهذه المشكلة تشكل عصب حساس للابتعاث
    نعم تطرقت اليها من منظورك ولكنك نسيت او تجاهلت ان لكل قاعدة شواذ

نعم من الممكن انك رأيت هذا الشي ولكن هذا شاذ لقاعدتنا
    نحن لا ننكر هذا الشي
    ولكن كم كنت اتمنى ان تطرح حل بدل من ان تدخل في ذمم الغير بالباطل والبهتان

نعم انت حر برأيك وارجو ان لا تنسى ان كل شخص هو تربية والديه
    على سبيل المثال : لو رأيت شاب سعودي مع فتاة سعودية ايضا سوف تنكر ذلك عليهم
    ولكن يجب عليك ان لا تغفل ان لتلك الفتاة محرم ,, إذا اين هو ؟؟؟؟
    نعم الشاب أخطأ وكذلك الفتاة ,,, ولكن الخطأ الأعظم هو خطأ ذلكــ المحرم

اختي ( مسرة )
    نحن لا نعارض ان تتكلم الفتاة مع شاب إطلاقا ولكن بعد ان تقتدي بالكتاب والسنة
    اي يجب عليها ان تقتدي بالكتاب والسنة من ناحية الملبس وكل شي

عزيزي المايسترو
    كم كنت اتمنى منكــ حين طرحت هذه المشكلة ان تبحث عن الحل او تلمح له
    ولكن ارجو منك ان تتذكر ان اصابع يدك ليست واحدة

عموما كما قال الاخوان الموضوع استهلك وفتحه بتلك الطريقة المثيرة للريبة امر غريب فعلا
    شكرا للجميع
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المايسـترو
    أولا اشكر الأخوان الذين فهموا واستعوبوا الموضوع وردوا عليه

هي نقاط صغيرة

ليه؟؟؟؟

ونبدأ من جديد

شكرا لك على طرح السؤال ولكن .. انا ابسالك هذا الكلام اللي تقولة باللون الاحمر وين صاير ؟!

لانى بامريكا وما شفت السعوديات مايردون السلام أو الشباب السعوديين قاعدين يضايقون البنات بالعكس اللي اشوفة من كل الشباب اللي حواليني كل الاحترام والتقدير المتبادل بين الطرفين ... هم اخوات لنا سواء بالسعودية او امريكا ...

انا ما ادري ليش تفرض سواء النية ؟ ..

سؤال اتمنى الاجابة عليه ..

7 "
4 من 6 صفحة 4 من 6 ... 345 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.