الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مرافقين في المرحلة الابتدائيه والثانوي ....كيف وضعهم الدراسي

مرافقين في المرحلة الابتدائيه والثانوي ....كيف وضعهم الدراسي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6188 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبا عبدالعزيز
    من واقع تجربة..

ابني كان ناجح من الصف الثاني إلى الثالث ولكن في المدرسة الأمريكية قالوا بأن عمره حسب تقويمهم "الميلادي" يتوجب عليه أن يبقَ في الصف الثاني وقالوا لي بأنه بناءاً على الشهادة ممكن يضعونه في الصف الثالث ولكن هذا في غير صالحه بحكم أعمار الطلاب الذين في الصف الثالث..
    أما بالنسبة للملحقية فأعتبروه نفي الصف الثالث وأكمل دراسته بشكل طبيعي..
    وعندما عدنا لم نحتاج للشهادات الأمريكة..!!

أكرر بالنسبة للغة لا تتعبي نفسك في تعليمهم الآن لأنهم "سيكتسبون" اللغة خلال أسابيع وهناك فرق بين الإكتساب والتعلم ..!! هل علمت أطفالك "لهجتهم" أم هم اكتسبوها..؟ وهذا ماسيحدث لهم خلال فترة وجيزة، انظري إلى الخادمة كيف تكتسب لهجة العائلة التي تعمل عندها.. هذه عملية ثابته الجميع يمرون بها فهما علمتيهم لن تُفيدهم بل قد يتأثرون بنطقك وهذا في غير صالحهم فمعروف عند كل من درسَ هناك أن الأطفال يلفظون الكلمات ويتحدثون أحسن من والديهم كل هذا بسبب "اكتساب" اللغة..

أسألُ الله لنا ولكم والتوفيق والسداد وأن يجعلنا وإياكم ممن يصدق فيهم قل المصطفى (من سلك طريقاً يبتغي فيه علماً سهل الله له طريقاً إلى الجنة) أو كما قال عليه الصلاة والسلام..

وآسف على الإطالة..
    أخوك
    الف شكر اخوي ابا عبدالعزيز ماقصرت والله... ربي يحفظلك ابنائك ويوفق الجميع
    كلامك صحيح بالنسبه للغه ومقتنعه فيه لكن والله من خوفي على اولادي (انا عارفه ان امر طبيعي راح يواجهوا شوي صعوبات مثل الكل وربي يسهلها انشالله )
    اللي مافهمته كلامك ((( وعندما عدنا لم نحتاج للشهادات الامريكيه ))) ياليت تشرحلي اكثر

جزاك الله خير طمنتني كثير اتمنى تفيدني اكثر عن كيفية تسجيلهم في المدارس وايش الاوراق اللي يحتاجوها وهل المدارس والباصات برسوم ومواعيد الدوام لديهم واذا حصل وكان موعد دراستي بعدهم هل يبقوا بالمدرسه حتى عودتي ام ماذا ؟؟؟

كثرت عليك الاسئله اعذرني انا نفسي اعرف كل شي بالتفصيل قبل السفر

وشاكره لك تعاونك
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Psychologist
    الف شكر اخوي ابا عبدالعزيز ماقصرت والله... ربي يحفظلك ابنائك ويوفق الجميع
    كلامك صحيح بالنسبه للغه ومقتنعه فيه لكن والله من خوفي على اولادي (انا عارفه ان امر طبيعي راح يواجهوا شوي صعوبات مثل الكل وربي يسهلها انشالله )
    اللي مافهمته كلامك ((( وعندما عدنا لم نحتاج للشهادات الامريكيه ))) ياليت تشرحلي اكثر

جزاك الله خير طمنتني كثير اتمنى تفيدني اكثر عن كيفية تسجيلهم في المدارس وايش الاوراق اللي يحتاجوها وهل المدارس والباصات برسوم ومواعيد الدوام لديهم واذا حصل وكان موعد دراستي بعدهم هل يبقوا بالمدرسه حتى عودتي ام ماذا ؟؟؟

كثرت عليك الاسئله اعذرني انا نفسي اعرف كل شي بالتفصيل قبل السفر

وشاكره لك تعاونك
    لا شكر على واجب وهذا أقل ما يمكن أن يُعمل..

ماقصدته هو أن ابني عندما ذهبنا كان ناجح إلى الصف الثالث مثلما ذكرت سابقاً ووافقت "أنا" على أن يدرس في المدرسة الأمريكية في الصف الثاني ليكون مع طلاب مناسبين له في العمر والتفكير وفي نفس الوقت كان "منتسباً" لمركز تعليمي تابع للملحقية السعودية "منازل" فكان يدرس في الصف الثالث "حسب المنهج" السعودي، وعندما عُدت إلى الوطن درس في المرحلة الخامسة هنا علماً بأنه كان في الصف الرابع في المدرسة الأمريكية لذا لم أحتاج إلى شهاداته الأمريكية..

أهم شيء شهادات التطعيم "مُترجمة" والتواريخ بالميلادي..

بعض المدارس "تفرض" رسوماً "للمحافظة" والانتباه للأطفال بعد إنتهاء اليوم الدراسي بالنسبة للباصات فتكون بحسب بُعد المنزل عن المدرسة..

طبعاً أنا أتكلم عن تجربة شخصية في ولاية كالفورنيا وتحديداً في مدينة "فريزنو"..

إذا كانت لغتك تُساعدك ففي كل جامعة تقريباً اتحاد للطلاب المسلمين أو السعوديين ادخلي على موقع الجامعة التي ستدرسين فيها وستجدين "خيوطاً" تُساعدك وتستفيدي منها..

بالتوفيق..
    7 "
  3. يعطيك العافيه اخي O.I.M ريحتني الله يجزاك خير

انا افضل اشرحلك وضعي شوي حتى تساعدني اكثر (انا في الاصل كان زوجي راح يرافقني وهو فعلا راح يسافر معاي في البدايه لمده شهرين تقريبا اللي حصل انه عسكري ومايقدر ياخذ اجازه بدون مرتب لانه عليه التزامات بنكيه ولو حاول يكون ملحق عسكري وهذا فعلا فكرنا فيه قد تواجهنا مشكلة مكان دراستي احتمال مااقدر اجيب قبول في مكان قريب من الملحقيه فقررنا اخذ اخوي بس بعد مايرجع زوجي وينسق اموري نحول المرافق) ايش رايك في الامر
    انا راح احط رابط موضوعي السابق هنا اتمنى تساعدني

http://www.mbt3th.us/vb/showthread.php?t=18959

اسفه على الاطاله لكن هل ممكن اذا سافرت اجيب لاخوي قبول من نفس معهدي وهل يسافر من هنا بفيزه مرافق وهناك يغيرها او يسافر بفيزة طالب؟؟

وثانيا اخوي هذا يصير اخوي من الام هل في مشكله لاختلاف الاسماء او يكفي اجيب اثبات بانه اخوي

ولك جزيل الشكر على تعاونك

انا اللي فهمته انه زوجك هو الي كان مفترض يرافقك ثم و لظروف عمله لن يستطيع و سيرافقك عوضا عنه اخوكي اللي بالثانوية و لكن ذلك بعد شهرين من بقاء زوجك معك ؟

في هذه الحالة طبعا يقدم زوجك على فيزا المرافق و يرافقك لمدة شهرين و لاحظي انه لازم يوقع انه سيرافقك طوال مدة الابتعاث يعني خلو اموركم تمشي على هذا الحال كأنكم عادي مرافقين طوال المدة ... من ثم لكي الخيار لأخوكي كالتالي لكن دعيني اشرح لكي النوعين :

1- فيزا طالب f-1 : و هي تعطى للطالب الاكاديمي شرط حصوله على قبول الآي توني .
    2- فيزا المرافق للطالب الاكاديمي f-2 : و هي تمنح لمرافق الطالب و هو الزوج/ة و الابناء فقط .
    3 - فيزا سياحية b-1 / b-2 : و هي تمنح لأغراض السياحة و الاستمتاع و مدتها حولي 6 شهور .

ان نظام الولايات المتحدة و غالبية الدول الاجنبية لا يعتمد الاخ و الاب ..الخ .. كمرافق الا في حالة واحد فقط و حصرية لأشخاص محددين اذا تم عقد اتفاق بين مؤسسة حكومية في البلد المعني ممثلا بوزارة الخارجية مع وزارة الخارجية الاجنبية و دائرة الهجرة ... و لكني لا اتوقع انه هالاتفاق حصل بين الوزارة و السفارة كما حدث مع السفارة الاسترالية ربما لأن امريكا تعرفين بعد 11 سبتمبر تغير كل شي ...المهم ...

اذن بالنسبة لأخوكي عنده خيارين :

1- انه يطلع معكم الآن او لاحقا بفيزا سياحية بغرض الزيارة ثم اذا تحصل على قبول معهد من هناك ينسق مع الملحقية لاجراءات تحويل الفيزا و اعتماده كطالب مبتعث .

2- ان تقومي بمراسلة المعهد بخصوصه و هو ما يزال بالسعودية و فور قبوله ترسلي اوراقه الى المملكة بحيث تقومين بطلب تغيير مرافق من زوجك الى اخوكي و يقوم هو من هنا بنفس الطلب من الوزارة حتى يتم ارسال اسمه الى السفارة الامريكية كطالب مبتعث من التعليم العالي لأنه اذا لم يرسل اسمه رح يسأل من سيدفع تكاليف الرحلة ؟ اذا كان تم الموافقة على طلبه من قبل الوزارة و ارسال اسمه للسفارة يقول وزارة التعليم العالي غير ذلك فعليه ان يدفع من حسابه و يكون معه موجب تقرير كشف حساب بنكي ...المهم يقوم بموجب القبول الآي توني الذي جلبتيه له باصدار فيزا f-1 كأي طالب عادي و يبتعث و يعد مرافقك في نفس الوقت .

و انا شخصيا افضل الخيار الثاني لأني اتوقع حصوله على فيزا سياحية و هو بسن صغير و لحاله لن يكون سبب مقنع ...

اما من ناحية انه اخو غير شقيق فهذا لن يخص السفارة لأنه هو ماله علاقة فيكي رح يطلع فيزته كاي طالب عادي في حالة الخيار الثاني ... اما بالنسبة للملحقية و الوزارة يكفي اثبات بأنه اخ غير شقيق او half Bro. ما عندك أي مشكلة ...
    7 "
  4. يعطيك العافيه اخوي O-I-M

تعبتك معاي

انا فكرت وقررت انا وزوجي بناء على كلامك ان الافضل ان اخذ اخوي معاي من البدايه وان اخلص اوراقه بنفسي لان ماراح يعرف يخلصها لوحده ومنعا لتأخيره عن الدراسه وراح احول المرافق من هنا بدل البهدله هناك (ايش رأيك )

كلمت الوزاره اليوم وسألتهم عن قبول اخوي قالي انتي جيبي قبول له من المعهد وبضمان شخصي واذا رحتي هناك كلمي الملحقيه واطلبي تحويله للبعثه ( على انه مرافق طالب )....تعتقد ممكن يتحول على البعثه وهم يتكفلوا بمصاريف الدراسه والا الامر صعب؟

الضمان ويدبر مو مشكله لكن القبول بصراحه مااعرف كيف راح اعمل فيه لغتي ماشي حالها بس يمكن ماتسعفني فهل في مكاتب او احد يقدر يساعدني ؟

الشي الثاني بالنسبه للسفاره انا موعدي يوم 4-6 واليوم دخلت على صفحة بياناتي وعرفت انه بامكاني تغيير المرافق وانه مازال في موعدين شاغرين في نفس اليوم

انا لسى ماعملت الجواز لاخوي (بكره او بعده ) وابغاه يكون معاي في نفس الموعد ...اذا حذفت موعد مرافقي (زوجي ) اقدر احط اخوي بداله والا ايه ؟
    وهل اقدر اخذ له موعد قبل مااخلص امور القبول ؟

اعتذر طولت عليك واشكرك لتعاونك ورجاء لو عندك معلومه غابت عني وتعرف انها تفيدني رجاء فيدني فيها ولك جزيل الشكر

7 "
  5. ممكن و الافضل ترسلي الضمان الشخصي و معلومات اخوكي الى نفس معهدك و تطلبي ورقة آي تونتي بالنسبة له عموما قبول المعهد ما يطول و من ثم يقدم على فيزا طالب زيه زيك و يتحول المرافق من هناك ممكن ... اما عن هل يمكنك تعديل المرافقين انا الوالد بعد ما سجل موعده حب يحط مرافقين و قالوله غير مسموح لازم يلغي موعده و يسجل من جديد مع المرافقين في موعد جديد ...

أهم شي حاولوا تخلصوا بدري هالامور كلها عشين يطلع القرار باقرب وقت والله يوفقكم
    7 "
  6. يعطيك العافيه اخوي ماقصرت

انا خلصت امور السفاره وباقي القبول واخوي مااقدر اجيب له قبول الا بعد مااتأكد من الولايه والمعهد اللي راح اكون فيه مع العلم اني بدأت اراسل المعهد بكولورادو وأول ماعرفت انه اوراقي راحت الى وايومينغ وقفت كل شي

الله يسهلها ويجي اقبول بسرعه علشان اخلص امور اخوي

اشكرك
    7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.