الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

قرحة الفم

قرحة الفم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5058 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية breathless
    breathless

مبتعث مستجد Freshman Member

breathless الولايات المتحدة الأمريكية

breathless , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من البحرين , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى english , بجامعة usa
    • usa
    • english
    • ذكر
    • usa, ksa
    • البحرين
    • Apr 2010
    المزيدl

June 21st, 2010, 05:04 PM

السلام عليكم,
    ارجوا المعذرة والسموحه على كتابة هذا الموضوع الي ماله علاقة في مبتعث , بس والله من الالم الي فيني.

انا كل بين فترة وفتره تجيني في فمي قرحه ..قريت في بعض المواقع ان هذا النوع يصيب عدد قليل من الناس فقط. ولسوء الحظ انا منهم .. والى الان ماحد يعرف مسببات هذا المرض اللعين.

انا عندي اختبار ايلتس بعد خمس ايام , وخايف ان هذا يأثر على الاسبيكنغ لاني مو عارف اتكلم ,الم في كل مكان بفمي.
    رحت اكثر من مستشفى ,بعضهم عرفه وبعضهم ماعرفه . والدواء مثل الماء مايسوي شيء.

ياليت الي صار له مثل هذا يخبرني شنو عمل وشنو يستخدم لعلاج هذا ؟

اسف من جديد,
  2. هلا اخوي

في مرهم والله نسيت اسمه لكن صغير عصار لون اصفر ينحط فوق المنطقه تشكل طبقه تغطي الالم

وكمان من اسبابه سو الغذاء او سخونته في وقت التنااول

اذا بمجمل العباره هذي ماتجي الا لمن يصير في مشاكل في معدتك تظهر هذي التقرحات
    جرب المرهم الي اقلك اذكره زمان جدا ممتاز يغطي الالم
    7 "
  3. والله وأنا أخوك هذي تجيني بين فترة وأخرى وتسبب مشاكل في حركة الفم والأكل .. على العموم من أسبابها الأكل .. هناك أنواع من الأكل تسبب هذه القرحة .. أنصحك بأنك بعد ما تاكل وتخلص تتمضمض وتنظف فمك كويس .. ماتنام وأنت ماكل .. من تجربتي الفصفص أو الحب .. يسبب هذه القرحة إذا زودت منه وخاصة اللي يكون حامض .. إذا نمت وأنت مكثر حب ولا نظفت فمك تطلع لك .. أنا أدري فيه ناس بيقولون هذا في أمريكا وش جاب الحب له .. بس أقصد الربط بين الحب بين المأكولات الأخرى التي تشاركه في بعض الصفات ..

كذلك لما تكون تعبان ومزكم بقوة تطلع لك .. ..

الله يشفيك ويعافيك ..
    7 "
  4. أخوي نقلت لك بعض المعلومات من أحد المواقع الطبية .. وتطابقت بعض المعلومات مع ما قلته لك ..:

من الأمور الشائعة بين الناس قرحة الفم وهي عادة ما تتكون نتيجة لوجود بعض الفيروسات الناتجة عن فضلات الطعام مما يؤدي إلى حدوث بقع بيضاء وأخرى حمراء ينتج عنها ألم يلازم الإنسان المصاب لبضعة أيام ، وبالرغم من كثرة الأبحاث والدراسات حول هذه المشكلة لم يعرف بعد السبب الحقيقي لذلك المرض ، مما دعا العلماء إلى أن يصف تلك المشكلة بأنها غامضة . وهناك البعض من الباحثين يفسرون تلك الظاهرة بأنها مرتبطة بتناول الفواكه الحمضية والطماطم وبعض أنواع المكسرات . ومن الثابت أن تلك القرحة ليست من الأمراض المعدية ، وهي في الغالب تصيب النساء وقت الدورة الشهرية .

قرحة الفم عبارة عن التهابات سطحية تظهر بالداخل بقطر حوالي 1:2 مم في النسيج الناعم المبطن لجدار الفم أو على اللسان ويصحب ذلك حدوث الم للمصاب وخاصة عند تناول الطعام أو التحدث مع الآخرين .

انواع قرحة الفم

في الغالب هناك نوعان من القرحة يتصف النوع الأول منهما بأنه بسيط ويظهر هذا النوع من 3:4 مرات في العام ، ويستمر لمدة اسبوع تقريباً وغالباً ما يصيب الأشخاص ما بين 10:20 عاماً ، ومن الممكن أن يصيب الأطفال والبالغين . أما بالنسبة للنوع الثاني فيصفه أحد الأطباء بأنه قرحة الفم المعقدة أو المركبة وهو أقل شيوعاً من النوع الأول وأخطر منه .

اسباب قرحة الفم

لم يعرف حتى الآن السبب الحقيقي لتلك المشكلة ولكن هناك بعض المختصين اجتهدوا في تحديد أسباب الإصابة وأرجعوها إلى عوامل منها :

- إهمال نظافة الفم والأسنان
    - تناول كميات كبيرة من الحلويات
    - التوتر النفسي يلعب دوراً أساسياً في الإصابة بهذا المرض
    - جروح أنسجة اللثة والفم
    - استخدام بعض العقاقير المسكنة
    - ضعف جهاز المناعة وأمراض الجهاز الهضمي
    - تناول أنواع الأغذية مثل التوابل والخضراوات والفواكه

الوقاية من قرحة الفم

بالرغم من عدم وجود علاج لقرحة الفم إلا أن هناك بعض الإرشادات والنصائح التي من الممكن أن يتبعها الإنسان بصفة عامة والمصاب بصفة خاصة لتجنب تلك الأزمة التي من الممكن أن يمر بها أي إنسان وهي :

- تنظيف الأسنان بشكل جيد ومستمر باستخدام فرشاة ناعمة إلى جانب استعمال خيط لتنظيف الأسنان بعد كل وجبة
    - تجنب تناول بعض الأطعمة التي تساعد على إثارة الفم والمنطقة المصابة كالوجبات المتبلة والحمضية
    - عدم التعرض للمنطقة المصابة باللمس أو الشد أو العض . بمعنى أدق ، التعامل معها برفق ويفضل في المراحل المتأخرة ضرورة استشارة الطبيب في أقرب وقت

علاج قرحة الفم

ليست هناك أدوية فعالة للقضاء على تلك المشكلة ولكن من الممكن إلى جانب بعض الإرشادات السابقة أن نضع روشتة علاج تكون بمثابة الإسعافات الأولية في علاج الشخص المصاب بقرحة الفم :

وضع بعض قطع من الثلج على المنطقة المصابة مع تجنب تناول المشروبات الساخنة وضرورة استعمال بعض المراهم الموضعية والمسكنات ، وفي حالة عدم الشفاء خلال فترة اسبوع لابد من مراجعة الطبيب المختص على الفور .
    وعموماً فإن الألم يتناقص تدريجياً خلال أيام قليلة تتراوح ما بين 3:14 يوم تقريباً دون أي علاج وتختفي أعراض المرض تماماً .

مجلة الوطن كلينك

تحياتي لك والله شفيك ويعافيك ..
    7 "
  5. ياخوي انتبه من الفصفص ( الحب) اتوقع له دخل

وبالنسبة للعلاج فيه عصار لونه اصفر غطاه فيها فرشاة ولون المادة قريب من البني او الاسود

هالعلاج منتشر في اغلب صيدلايات المملكة

تروح له وتقول فيني قرحه بفمي ابي العلاج الاصفر يعرفون علطول

بس اسمه والله مادري عنه

حاول تخلي احد من اقرابئك يبحث عنه في المملكة ويعطيك اسمه

بالتوفيق انشاء الله
    7 "
  6. مرحبا,

بصراحه ماتوقعت اشوف ردود , بس الحمدلله شفت ردود تسر الخاطر

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a7sas.mbt3th
    هلا اخوي

في مرهم والله نسيت اسمه لكن صغير عصار لون اصفر ينحط فوق المنطقه تشكل طبقه تغطي الالم

وكمان من اسبابه سو الغذاء او سخونته في وقت التنااول

اذا بمجمل العباره هذي ماتجي الا لمن يصير في مشاكل في معدتك تظهر هذي التقرحات
    جرب المرهم الي اقلك اذكره زمان جدا ممتاز يغطي الالم
    ايوة هلا اخوي , انا اذكر ان في مرهم اسمه كومب (اظن اسمة كذا) وصحيح كويس بس بسرعة يروح مفعوله . مشكور ياخوي على كل شيء .. اقدر بشكر كبير موقفك هذا . الله يجزيك خير.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ALN
    والله وأنا أخوك هذي تجيني بين فترة وأخرى وتسبب مشاكل في حركة الفم والأكل .. على العموم من أسبابها الأكل .. هناك أنواع من الأكل تسبب هذه القرحة .. أنصحك بأنك بعد ما تاكل وتخلص تتمضمض وتنظف فمك كويس .. ماتنام وأنت ماكل .. من تجربتي الفصفص أو الحب .. يسبب هذه القرحة إذا زودت منه وخاصة اللي يكون حامض .. إذا نمت وأنت مكثر حب ولا نظفت فمك تطلع لك .. أنا أدري فيه ناس بيقولون هذا في أمريكا وش جاب الحب له .. بس أقصد الربط بين الحب بين المأكولات الأخرى التي تشاركه في بعض الصفات ..

كذلك لما تكون تعبان ومزكم بقوة تطلع لك .. ..

الله يشفيك ويعافيك ..

ايوة مثل ماقلت , الاكل و نقص الاكل له دور كبير في هالمشكله . الوالده مسافره ومن سافرت وانا اكلي صاير مو اوكي . كل سفري وبرا واحيانا ما اكل ... اظن ان هذا اثر بشكل كبير .
    على العموم يا اخوي مشكور وماقصرت كلك خير وبركه , اقدر لك هذا .

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة maha7
    هذه الحبه من اكثر اسبابها stress وبماانه عنك اختبار ايليتس فاكيد ظهرت مع stress

بامكانك الذهاب لاي صيدليه وتساله عن مرهم ل aphthous ulcer لانها لا تحتاج وصفه طبيه ( الموجود في السعودية kenalog in orabase ) لكن ماادري عن امريكا وحاول استعمال مضمضه مكتوب عليها antiseptic mouthwash

شكرا ياختي على الوصفات , والظاهر مثل ماقلتي ان التفكير له دور ... وانا بصراحه شايل هم الايلتس بشكل كبير , الى درجة اني ما انام كويس في الليل , مع اني تعبان كثير وابي انام... مشكوره ماقصرتي , وجزاك الله الف خير, اقدر لك موقفك المشرف هذا.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BOOS
    ياخوي انتبه من الفصفص ( الحب) اتوقع له دخل

وبالنسبة للعلاج فيه عصار لونه اصفر غطاه فيها فرشاة ولون المادة قريب من البني او الاسود

هالعلاج منتشر في اغلب صيدلايات المملكة

تروح له وتقول فيني قرحه بفمي ابي العلاج الاصفر يعرفون علطول

بس اسمه والله مادري عنه

حاول تخلي احد من اقرابئك يبحث عنه في المملكة ويعطيك اسمه

بالتوفيق انشاء الله
    صح كلامك , يمكن الفص فص يأثر , لكني ما اكلت فص فص من فتره , فالظاهر ان التاثير جاي من اشياء ثانيه , مثل ماذكروا الاخوان ,سوء التغذيه و التفكير .. ياخوي انا شريت هذا الدواء قبل ما اجي هنا بدقايق الا اتفاجا واشوفك توصف هذا الدواء لي . الله يخليك , ماتقصر وجزاك الله خير.... صحيح بسألك شنو صار على موضوعك ..البعثه او الوظيفه.؟

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *مغترب*
    اسئل الله الكريم أن يشفيك
    مشكور وجزاك الله خير, والله يبعد عنك وعن محبيك كل مرض يارب .

انا راح اقولكم من واقع التجربه ..هذا المرض يجي لما اكل شبس ليز بكل نكهاته (انتبهوا منه ترى مامنه فايده) بس اكله اليوم , اليوم الي بعده يصير فيني هذا الشيء... وكذالك انتبهوا من الاندومي (بصراحه انا اضطريت اكله امس لان الوالده مسافره ) واليوم انا جاتني هالبلوه .

الحين طبعا سكن الالم بعد ماشريت من الصيدليه دواء اسمه pyralvex واهو نفسه الي تكلم عنه BOOS.. الحمدلله استخدمته والحين انا اوكي , لانه يغطي منقطة الالم ..لكنه لا يشفيها .

اتمنى من الادارة نقل الموضوع او اغلاقه , ومشكورين على كل شيء
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.