الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أتمنى إيضاح ماهي الولايات المناسبة ..ولكم الدعاء .

أتمنى إيضاح ماهي الولايات المناسبة ..ولكم الدعاء .

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5027 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Meshael
    يعطيك الف الف عافيه اخوي ماقصرت والله

اسأل الله لك التوفيق ودعواتي لك
    الله يعافيكِ اختي وهذا واجبنا تجاه عائلة مبتعث

موفقة لكل خير

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفراشة الطموحة
    ممكن توضحون الولاية والجامعات الموجودة فيها
    اهلا اختي .. آسف موفاهم قصدك
    ممكن توضحين؟
    7 "
  2. محمد حسين

يعطيك الف عافية على كلامك والله استفدت كثير منه

ونبي الموضوع يتنشط كل واحد يكتب عن الولاية اللي بحث عنها ..

انا في ذهني عدة اسئلة

لو اني بحصل البعثة بإذن الله مضمونه ..

هل يكون اختياري على الولايات الغالية مثل كاليفورنيا وواشنطن وفلوريدا مثلا

او يكون اختياري على الولايات الرخيصة ؟؟ مثل اللي ذكرتوها ؟؟

بمعنى آخر هل مكافأة المبتعث تغطي التكاليف في الولايات الغالية ؟؟

ولو سوينا مقارنات بين الولايات الغالية والولايات الرخيصة ؟

وش بنطلع فيه

للمعلومية في نقطة حبيت انبه عليها

الأخ اللي سأل عن قوة الجامعات بين الولايات الرخيصة والغالية

ترا موب معيار

عندك مثلا ماساتشوسيتس تعتبر ولاية صغيره وفيها اقوى جامعه بالعالم اللي هي هارفارد

عندك ولاية كلورادو فيها جامعة كلورادو على مااعتقد تعتبر من افضل 20 جامعة بالعالم

عندك اوهايو تعتبر من اقوى الولايات بالتعليم ..

فمو معيار ان الولايات الغالية او المشهورة مثل كاليفورنيا تكون جامعاتها اقوى من جامعات الولايات الرخيصة والصغيرة

السؤال اللي بذهني بعيد عن موضوع الرخص وقوة الولاية

السوال هو لو فكرت شوي رايح يخطر بذهنك انو اغلب الولايات الغالية بالتأكيد راح يكون فيها تكدس طبعا ..

بمعنى ان المعاهد مليانة عرب وخليجيين وسعوديين

هل هذا يعني اني ماراح استفيد باللغة ؟؟ هنا السؤال

واحد من الزملاء قالي والله يبن الحلال لاتفكر بهالطريقة لأنه امريكا كلها تكدس ومنتب رايح اي ولاية الا بتلاقي عربي او سعودي

ولاتفكر بموضوع الرخص لو انك ضامن البعثة رح لولاية سنعه وممتازة

صح بعض الولايات رخيصة ومافيها زحمة وريفية

بس ما تدري هل فيها امان هل فيها ترفية هل فيها راحة نفسية

قالي ممكن تكون دراسية وكئيبه

وانت بتكون شخص مغترب

فلازم تكون مرتاح نفسيا لو بتروح كاليفورنيا بترتاح من هالجانب

بحكم انه اغلب السعوديين هناك يجتمعون كل اسبوعين وبتشوفهم بصلاة الجمعه

هذي بتشيل عنك هم الغربة وبتخفف عليك كثير

بينما لو بتروح لولاية رخيصة او مجهوله

ماتدري وش بتقابل هناك

ماتدري وش نسبة الأمان هل فعلا الإحصاءيات دقيقة ؟؟

ابغى رأيكم بهالنقطه ؟؟

نبغى احد يكتب تجارب عن الولايات الرخيصة والغير متكدسه ..

سؤاء له او لمعارف يعرفهم ..

عشان الكل يستفيد

وشكرا
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ¨°o.O( NOHA )O.o°¨
    مثل ما قلت يا اخوي برد امريكا مو مثل برد السعودية

عن نفسي مااحب اروح الرياض بالشتا بردهم يجيب المرض

بس بامريكا العكس اختي عاشت 5 سنوات بولاية ايوا مدينة ايوا (بين الولايات الوسطى والشمالية)

درجة الحرارة كانت توصل لأكثر من 30 تحت الصفر بس مو مشكلة البرد لأن بردهم ما يمرّض

واقرب مدينة كبيرة ( شيكاغو ) 3 ساعات بالسيارة

عندك ايضا ولايات الشمال ( ميتشجن - ويسكنسن - مينيسوتا - مونتانا )

هاذي الولايات اللي انصحك فيها

موفق بإذن الله باختيار الولاية المناسبة

والله يوفقك بدراستك

شكرا أختي .. يعطيك العافيه على إقتراحك للولايات التالية .. راح أبحث عنها وأشوف المناسب منها .

يعطيك العافيه
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mjnonha
    اخوي انت نفس وضعي .. انا طالع على حسابي الخاص .. وابغى ولاية اسعارها معقولة .. البنية التحتية فيها ممتازه .. جوها معتدل .. اهلها طيبين .. معاهدها كويسه

وانا مثلك لفيت لفيت لين ما داخ راسي وطلعت بأكثر من نتيجة .. اول شي لا يمكن تحصل ولاية فيها كل اللي تتمناه بالضبط .. ثاني شي الولايات المناسبة جدا امتلت سعوديين وصار فيها تكدس وصعب انك تدرس لغة فيها مثل اورقن وكولارادو وانديانا

بالنسبة لي ولايات الوسط او الوسط الغربي شلتها من خياراتي .. لان بنيتيها التحتية على حسب ماقرأت وسمعت ضعيفة تقريبا

الولايات الغربية كاليفورنيا غالية جدا وتعتبر مخاطرة لشخص رايح على حسابة ولا يدري متى ينضم .. واشنطن وبالتحديد سياتل كانت احد خياراتي فعلا جميلة المدينة ومتطورة لكن عيبها المطررر طول السنة .. وهذا الشي بيسبب قلق اكيد للمتعود على شموس الرياض خخخ وبيسبب اكتئاب

الولايات الشرقية .. حددت نورث كارولاينا وبنسلفينيا وكنت محتار بينهم .. لكن بعد بحث وحوسة حسيت الاقرب بالنسبة لي نورث كارولاينا

ولاية طبيعتها كويسة واقتصادها كويس .. وبالتحديد مدينة شارلوت .. والحين هذي الولاية اللي في بالي وان شاالله راح اجيب قبول اللغة من احد معاهدها المعروفة

وطبعا مو شرط كل كلامي اللي قلته صحيح لكن هذا اللي قدرت اوصل له بعد بحث واستشارة

والله يوفقنا وياك ان شاالله

كلام ممتاز ... لكن أذكر إني قد قرأت تقرير عن نورث كارولينا وعن مدينة شارلوت .. يقولون انها غالية والعهده على الراوي .

يعطيك العافيه يالغالي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المغمور
    شكرا يا شباب على هالاثراء الرائع والشكر موصول للسيد النازف وحقيقة أنا أعيش نفس الهم اللي يعيشه أخوي النازف لكن أظن أن هناك أمر أيضا يجب مراعاته وهو الجامعات والمعاهد الموجودة في الولاية هل هي مناسبة مع تخصصك
    فعلا أنا كنت متخيل إن الصعوبه فقط بقبول المعاهد والجامعات ... لكن والله إختيار الولايه والمدينة والجامعة المناسبة عملية مرهقة فعلا

أنا لي فترة أجلس على النت بدون مبالغة من 12 الى 16 ساعه باليوم .. كله ألف وأدور بهالمنتديات وأقارن بين ولايات

لأن المشكلة أنا شخص لما أختار شي متأكد إني ماراح أنقل عنه أبد .. أحب الإستقرار كثير .

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة memo 55
    اقلك تعال ولاية السعوديين فلوريدا
    أنا بطلع لأمريكا عشان بحاول أبتعد قدر المستطاع عن السعوديين .. عشان إكتساب اللغة وغيره من الامور .

وفقك الله
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النازف
    كلام ممتاز ... لكن أذكر إني قد قرأت تقرير عن نورث كارولينا وعن مدينة شارلوت .. يقولون انها غالية والعهده على الراوي .

يعطيك العافيه يالغالي

هلا اخوي

نورث كارولينا تعتبر متوسطة الغلاء .. ماتقارن بالولايات الغالية مثل كاليفورنيا او نيويورك .. ولا تعتبر رخيصة مثل ولايات الشمال والجنوب

تحياتي
    7 "
  7. الأخ الغالي Mohammed Hussain

في أحد المواضيع بهذا المنتدى إنكتب تحذير من ولايه نورث داكوتا وهذا إقتباس من اللي كتبه صاحب الموضوع

هل هذا يعني ان امريكا كلها سيئة?
    انا متاكد ان الآن اي احد قرا هذا الموضوع حتى هذه النقطة قد يعتقد ان قصدي كان هو التنفير من معظم ولايات امريكا! ابدا! اسوا ولايات امريكا هي تقريبا 15 ولاية يعني اقل من النصف . نصيحتي باختصار هي تجنب الولايات التالية: North Dakota, South Dakota, Idaho, Montana, Wyoming, Nebraska, Kansas, Missouri, Arkansas, Louisiana, Mississippi, Alabama, Georgia, South Carolina, Kentucky.
    يعني في عندك 35 ولاية ثانية تقدم عليها. لكن طبعا الواحد لازم يكون حريص ... يعني مثلا New York ولاية كويسة لكن لا تروح مدينة Buffalo و Syracuse لانهم عدا انهم في الحزام الثلجي هم مدينتين كئيبة جدا (بالذات Buffalo)... يعني خلك حذر لما تجي تقدم خاصة ان امريكا قارة وعندك بدل الخيار الواحد عشرة...

وفيه بعض الولايات اللي مايصح أبدا فيها صاحب الموضوع

وأيوا راح ينشاف وضعها إن شاء الله

شكرا على المعلومات التي ذكرت بالرد .. وشكرا على التفاعل في الموضوع .

في أمان الله
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة برنس نت
    هذا الموضوع جدا رائع وراح تستفيد منه كثيررررررررررر بس ماعليك إلا تجيب ورقة وقلم وتسجل أنواع الولايااااااااااااااات وطريقة الاختيااااااااااار

بالتوفيق.........
    طريقة اختيار افضل الجامعات والولايات في امريكا - الطلاب المسافرون للسفر و الدراسة في الخارج

شكرا برنس نت

الله يعطيك العافيه .
    7 "
4 من 6 صفحة 4 من 6 ... 345 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.