الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مقابلتي في السفارة بالتفصيل الممل.. والكونتر رقم 6

مقابلتي في السفارة بالتفصيل الممل.. والكونتر رقم 6

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6548 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية المتوج
    المتوج

مبتعث مجتهد Senior Member

المتوج السعودية

المتوج , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى صيدلة , بجامعة عاطل مع وقف التنفيذ
    • عاطل مع وقف التنفيذ
    • صيدلة
    • ذكر
    • السعودية, المدينة
    • السعودية
    • Mar 2006
    المزيدl

May 16th, 2006, 02:47 PM

السلام عليكم

في 15 / 5 / 2006 يوم امس سويت المقابلة

الحمد لله خلصت من هم المقابلة وبقي لي هم الـتأشيرة وانتظار اتصالهم

على العموم انا راح احكي وش صار هناك مع شوي من التفاصيل يمكن تفيد احد

حركت من مطار الملك خالد الساعة 6 صباحا ووصلت السفارة قبل 7 بكثير لكن ما اذكر الوقت

كان قدامي تقريبا 20 واحد وقابلت احد الاعضاء في الملتقى وجلسنا نتكلم عن البعثات

وبدا الطابور يمشي .. طبعا اول شي في كونتر بره فيه يشوفون اسم الشخص موجود والا لا.. وفي نفس الكونتر ياخذون الجوال ويحطونه في ظرف ويعطونكم كرت احمر صغير (( لا يضيع علشان ما يروح الجوال))

المهم دخلت بعدها لغرفة التفتيش وخلوني احط كل شي حتى الحذيان -أكرمكم الله في جهاز الكشف

بعدين دخلوني في الباب اللي زي المطار

المهم وصلت عند كراسي الانتظار واخذت رقم وقاعد انتظر دوري (( علشان يشيكون على أوراقي))

وشيكت على أوراقي وحده لبنانية مستعجلة وقاعدة تكمل النواقص اللي في النماذج 156 و 157 و158 (( اخذت جواز السفر بدون صورة منه -هم راح يصورونه-والاتونتي الاصلي بدون صورة والضمان المالي-وما سألوني عن الخطاب أبد-والنماذج وفيها صورتي الشخصية)) هذا اللي اذكره

ونصيحة صوروا كل اوراقكم لانكم ماراح تحصلوا على اوراقكم مرة اخرى((بالذات الاي تونتي)

اعطتني اوراقي لافتهم بمطاط وقالت لي روح عند شباك 3 اعطيهم الاوراق وسدد

رحت سددت 380 ريال واخذ الاوراق مني وعطاني رقم 50

بعدها
    رحت انتظر المقابلة وقاعد اسمع بعضهم يحذر من كونتر رقم 6

المهم قاعد انتظر وكل اللي معي راحوا.. وجاء دوري وانظر الا الاقي مقابلتي عند كونتر 6

(( اعرف حظي :gr_908: ))

رحت لقيت واحد امريكي شعره اسود مخليه مثلث على جبهته شكله متخلف :gr_897:

ولابس نظارة

والاخ من جد طلع متخلف .. يوم شافني ضحك لي ضحكة نفاق وسألني عن اسمي كامل

طبعا من يوم سمع لقبي طالع فيني بحذر (( شك فيني :gr_896: ))

وخلاني احط اصبع السبابة على جهاز البصمات (( اليسار ثم اليمين))

سألني عن جواز سفري القديم وعطيته اياه راح يقلب يبغى يطلع بلدان الكل يعرفها

قلب في النماذج واشوفه يظلل بالقلم الفسفوري على مكان في النموذج ويعطيني اياه

ويقول لي عبيه .. اشوف السؤال القاه السؤال اللي في النموذج 156 اللي يسأل اذا تعرف شخص معين في امريكا اكتب اسمه وحط ارقامه

قلت له انا ما اعرف احد شخصيا في امريكا .. اكتب الجامعة او المعهد قال لي لا وبدأ ينفخ

وعطاني جوازي القديم واعطاني ظهره

طبعا اخوكم المسكين راح للكراسي اللي قدام الكونترات مباشرة متورط وماهو عارف وش يكتب

وجنبي هندي وزوجته يتكلمون عربي حاولوا يساعدوني لكن ما قدروا

حاولت اتذكر احد .. وفجأة اتذكر اسم مدير المعهد : دان بلوت واكتب اسمه وارجع للمتخلف حق المقابلة

شاف النموذج ويؤشر براسه انه مو راضي وقال لي وين رقم تلفونه عاد انا عصبت وقلت له في الاي تونتي

اعطاني الاي تونتي وكتبت الرقم ورجعت

(( طبعا صارت اشياء اكثر من كذا لكن لن اقولها لانها لن تفيد احد .. لكن لا تعصبوا نصيحة))

المهم بدأ يسألني أسئلة كثيرة وهذا اللي اذكره (( طبعا بالانجليزي لكن بحطها مترجمة))

لماذا تريد الذهاب الى امريكا؟
    لاني اريد الدراسة
    ولماذا في امريكا بالذات؟
    لان الدراسة فيها قوية وانا احلم منذ الصغر في الدراسة فيها
    في اي ولاية ستدرس؟
    في ايداهو
    ولماذا بالذات هذه الولايه؟
    لانها ولايه هادئة وجميلة وارى انها مناسبة لدراستي فيها
    وكيف عرفت انها مناسبة ؟
    عمي كان يدرس في امريكا ولم اكتفي بذلك بل وبحثت عنها في الانترنت؟
    لكن اغلب الولايات مناسبة للدراسة؟
    انا اعتقد ان جميع الولايات في امريكا مناسبة للدراسة
    نو نو ليس كذلك... في اي جامعة ستدرس؟
    ايداهو ستيت
    وماذا ستدرس؟
    هندسة ميكانيكية
    ممتاز..لماذا؟
    لاني احب الهندسة
    ولماذا ميكانيكية بالذات؟
    لانها (( متوفرة )) في سوق العمل- متوفرة نطقتها بالعربي وراح نادى وحدة عربية اجاوب لها هذا السؤال-.
    ماذا تعمل الان؟
    ادرس في الكلية الصحية
    اين تقع؟
    في المدينة
    في اي سنة التحقت بها ؟
    هذه السنة((وراح كتب هذه المعلومة))
    هل قدمت على تأشيرة لامريكا من قبل؟
    لا
    هل ذهبت الى امريكا من قبل؟ (( سؤال غبي ـ وذلك للسؤال الماضي))
    لا
    هل ذهبت الى ايران؟
    لا (( وانا اضحك))
    الى سوريا؟
    مرة واحدة وذلك للتمشية
    الى العراق؟
    لا

وجلس يطقطق بالكمبيوتر وراح لواحد شايب جلس يتكلم معاه ويناظرون فيني وانا ابتسم لهم

وجاني ويقول لي احنا حنرسل اوراقك لواشنطن

وانا اقول له واات راح الاخ حول للعربي وكلامه بالعربي اصعب من الانجليزي :gr_897:

هنرسل اوراقك لمدينة واشنتن..لاتكلك(تقلق) هزا اجراء روتيني نسويه مع اغلب تلاب الفيزا

وفي كلال اسبوئين او تلاتة هنتسل أليك.. اعطاني الجواز والورقة الصفرا بعدها حول انجليزي ويقول اذا جاك اتصالنا تعال سلم الجواز وهذه الورقة لمكتب رقم واحد .. ويبتسم

هذه حكايتي يا اخوان أوردتها بالتفصيل مع اسقاط بعض المعلومات التي لن تفيد المبتعث في شي

وعلى فكرة لا تقلقوا من المقابلة كل من كان معي بقول انها بسيطة جدا (( لكن حظي وش اقول بس))

اتمنى لو افدت ولو قليلا .. واسف على الاطالة

واللي عنده اي سؤال لا يتردد

يمكن اقدر اجاوبه

ودعــــواتـــكـــم
  2. هنرسل اوراقك لمدينة واشنتن..لاتكلك(تقلق) هزا اجراء روتيني نسويه مع اغلب تلاب الفيزا
    ههههههههههههههههههههه ضحكتني اشك فيه الي اتصل لي وعطاني موعد للسفاره انشاء الله مو هو الي يسوي المقابله
    بالتوفيق اخوي ووانشاء الله قريب تطلع لك الفيزا باذن الله
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة floora
    هنرسل اوراقك لمدينة واشنتن..لاتكلك(تقلق) هزا اجراء روتيني نسويه مع اغلب تلاب الفيزا
    ههههههههههههههههههههه ضحكتني اشك فيه الي اتصل لي وعطاني موعد للسفاره انشاء الله مو هو الي يسوي المقابله
    بالتوفيق اخوي ووانشاء الله قريب تطلع لك الفيزا باذن الله
    مشكورة اختي

وان شاء الله اللي يسوي لك المقابلة اطيبهم :gr_906:
    7 "
  4. لا ..خير ان شاء الله باذن الله ..
    كل تأخيرة فيها خيرة..
    وان شاء الله قريب حيتصلوا عليك وتاخذها ...
    وعلى فكرة قريبي عملوا معاه نفس الشي لانو كان في اشتباه اسماء..وحزر..هو في امريكا دحين ..!!

عارف اني مقابلتي كانت في كاونتر 6 مع نفس الرجال اللي وصفته...
    مقابلتي كانت يوم السبت 13/5/2006 واخذت حوالي دقيقتين الحمدلله...
    حتى لما خلصت ..في وحدة اتعرفت عليها هناك قالت لي "ماشاء الله مقابلتك كانت سريعة جدا"
    تدري انو ماسألني اسألة كثيرة انا كنت متوقعتها و مستعدة لاجابتها...
    كل اللي سالنى بالضبط بعد مابصمت بالاندكس اليمين واليسار...
    1- ايش حتدرسي بامريكا ؟
    2- هل قد رحتى سوريا او العراق او ايران؟
    3- رايحة مع مين؟
    4- بعد ماشاف اسم اخوية اللي راح مبتعث قبل شهر ونص في DS156 قال لي مين هذا "فلان"؟
    5- هل عندك جوازات قديمة؟
    وكان عندي جوازين غير الجديد فتشهم ورقة ورقة وماسألني عليهم شي
    وطقطق بالكمبيوتر..

قال لي كل شي تمام عندك
    حاديكي البطاقة الخضراء هذي و تعالي يوم السبت القادم 20/5/2006 او ارسلي اي احد يستلم البطاقة هذي بدالك!

الحمدلله يارب.. ماتدروا كم مرة استخرت .. وكم مرة طلبت من كم شخص من اهلي ومعارفي واصحابي انهم يدعولي...

اعتقد انهم مع البنات يكونوا اكثر تساهلا ... على فكرة كانوا في ثلاث بنات قبلي هناك بنفس اليوم ززوكلهم اخذوا الكرت الاخضر..
    فاحب اطمن البنات اللي لسه ماعملو المقابلة واقلهم جاوبوا بصراحة وخلوا اجاباتكم مختصرة .. كلمة ورد غطاها... ولازم يكون في آي كونتاكت (عينكم في عين الرجال لما يسألكم) انا مانكر كنت حاسة بنبضات قلبي في ظهري من قوتها بسبب الخوف.. والله حسيت كأني في اختبار...

انا ابغى اقلكم متحجبات ولا لأ... ترى نفس الانطباع راح تدوا .. فمافي داعي تجوا وانتو شايلين الطرح... طريقة تعاملكم في المقابلة هي اللي تفرق...

طالبةسان بيرناردينو..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.